شارك مع اصدقائك

30 أغسطس 2012

برنامج اخر النهار تقديم ريهام سعيد من قناة النهار حلقة الثلاثاء 28 اغسطس 2012 كاملة و شوقى السيد: الفريق الاستشارى يضم أشخاصًا خبراتهم متواضعة وآخرين كانوا ضالعين فى "الوطنى".. حجاجوفيتش تعليقًا على السخرية من إهداء الرئيس: "ملقوش فى الورد عيب قالوا أحمر الخدين"




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم ريهام سعيد من قناة النهار حلقة الثلاثاء 28 اغسطس 2012 كاملة

الخارجية تعلن نجاة 33 مصري في حادث مركب ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية اليوم نجاة 33 مصري في حادث غرق الهجرة غير الشرعية بمركب ليبيا.



الرئيس يوقع مع نظيره الصيني 7 اتفاقيات

وقع الرئيس المصري محمد مرسي اليوم مع نظيره الصيني 7 اتفاقيات بينهم منحة لا ترد بـ450 مليون يوان، كما تمت مباحثات بينهما حول القضية السورية والقضية الفلسطينية، للتعليق حول هذه الزيارة معنا عبر الهاتف أ. أحمد أبو بركة القيادي بالأخوان



حماية المنافسة يثبت عدم احتكار عز الحديد

قدم جهاز حماية المنافسة تقريراً للنائب العام يثبت عدم احتكار رجل الأعمال المنتمي للنظام السابق أحمد عز احتكاره الحديد ومعنا عبر الهاتف أ. محمود العسقلاني رئيس حركة ضد الغلاء للتعليق على هذا التقرير



الغاء مؤتمر لانشاء حزب 6 إبريل في ساقية الصاوي

رفض اليوم المهندس محمد عبد الصاوي إنشاء حزب 6 إبريل في ساقية الصاوي اليوم بسبب بلطجية حاولوا عدم إقامة المؤتمر لخوف البعض من حزب شبابي جديد يحتل الساحة السياسية على حد قول طارق الخولي الناشط السياسي وعضو حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية




آخر النهار: الرحالة المصري أحمد حجاج ورحلته حول العالم

سفير مصر غير العادي، السفراء دائماً هم وجه مصر في البلاد المختلفة ، نشاهدهم في المؤتمرات وأثناء زيارات الرؤساء إلى تلك البلاد، ولكن لقب سفير مصر غير العادي، لإنه أخذ وجه مختلف للسفير حول العالم، وهو الشاب أحمد حجاج الذي يطوف العالم منذ عام 2007 وزار أكثر من 94 دولة، وقابل العديد من الزعماء وتناقش معهم في أمور عدة وكان أخرهم الرئيس د. محمد مرسي، ويرافقه في كل تلك السفريات علم مصر.



آخر النهار: الفريق الرئاسي .. توافقي أم مجلس استشاري؟

تبدّل المشهد السياسي المصري بعد اختيار الفريق الرئاسي، كيف تم اختيار ذلك الفريق الرئاسي من هيئة إستشارية ومساعدي الرئيس، وماهي وظائفه ومهامه وصلاحياته وغيرها من الأمور، نناقش ذلك كله مع د. شوقي السيد الفقيه القانوني والمحامي بالنقض وأ. إيهاب الخولي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية وأ. سامح العيسوي عضو اللجنة الاعلامية لحزب الحرية والعدالة




تقرير برنامج اخر النهار تقديم ريهام سعيد من قناة النهار حلقة الثلاثاء 28 اغسطس 2012 كاملة

"آخر النهار".. شوقى السيد: الفريق الاستشارى يضم أشخاصًا خبراتهم متواضعة وآخرين كانوا ضالعين فى "الوطنى".. حجاجوفيتش تعليقًا على السخرية من إهداء الرئيس: "ملقوش فى الورد عيب قالوا أحمر الخدين"



الفقرة الأولى
"حوار مع الرحالة المصرى أحمد حجاج"

أكد الرحالة المصرى أحمد حجاج، الشهير بـ "حجاجوفيتش"، والذى زار 200 دولة حول العالم رافعًا العلم المصرى، أنه بدأ رحلته حول العالم منذ عام 2007، هادفًا إلى أن يكون علم مصر هو الأشهر على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه تلقى فيها دعمًا قليلاً جدًّا من وزارة السياحة المصرية.

وأشار حجاج إلى أن لقاءه الرئيس محمد مرسى قد تم له تحديد موعد سابق فى 7 أغسطس إلا أن حادث رفح أرجأه قليلاً، قائلاً: "أعطيت الرئيس علمًا مكتوبًا عليه أسماء الشهداء، فوقع أسفلها بكلمة "أبنائى الشهداء" وعندها طلبت منه إهدائى كلمة خاصة بى، فكتب "مع خالص ودى وتمنياتى بالتوفيق" فثارت الدنيا حول الموقف، وظنوا أن الإهداء الثانى للشهداء، وأقول: "هما مالقوش فى الورد عيب قالوا أحمر الخدين".

وأضاف حجاج أنه لا ينتمى إلى أى تيار دينى أو سياسى، مشيرًا إلى ملاحظته أثناء زيارة الرئيس أن كل المحيطين به من الشباب، ووضع على مكتبه لافتة مكتوبًا عليها من الناحيتين قول الله تعالى: "واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله".

وأشار حجاج إلى أن العاملين فى مكاتب تنشيط السياحة المصرية فى دول العالم لا يعرفون لغة أهل البلد الذى هم فيه، مثل اليابان، والأسوأ أنهم لا يجيدون التحدث بالإنجليزية، مطالبًا بتوجيه العناية أكثر إلى هذه المكاتب، مؤكدًا أن مصر بلد سياحى لا يعيقه حتى الحالة الأمنية لتنشيط السياحة؛ لأن البرازيل تعد كبرى الدول فى هذا المجال، وفى الوقت نفسه من أكثرها انفلاتًا أمنيًّا، وتعانى من كثرة العصابات.

الفقرة الثانية

الضيوف
الدكتور شوقى السيد.. الفقيه القانونى والمحامى بالنقض
إيهاب الخولى.. أمين عام حزب الإصلاح والتنمية
سامح العيسوى.. عضو اللجنة الإعلامية بحزب الحرية والعدالة

أكد الدكتور شوقى السيد، الفقيه القانونى والمحامى بالنقض، أن قرار تعيين نائب لرئيس الجمهورية منقوص قانونًا، حيث لابد أن تحدد اختصاصاته، وهذا ما لم يحدث حتى الآن، وتكرر مع الهيئة الاستشارية والمساعدين الذين تم الإعلان عنهم مؤخرًا، ما يضع علامات استفهام كبيرة حول كيفية اختيارهم وأسبابها، وهل هى على أساس المحبة والثقة والانتماء والاتجاه السياسى أو على أساس الحكمة والوطنية والخبرات العلمية والسياسية.

وقال السيد: "أرى أنهم جاؤوا بالمستشار أحمد مكى نائبًا للرئيس على سبيل التجربة، وبعدها سيحددون اختصاصاته". مشيرًا إلى أن الحكمة تقتضى من الرئيس أن يكون هناك وضوح وشفافية فى قراراته.

وأكد السيد أن الصلاحيات غير محددة للفريق الاستشارى، وبالتالى يصعب الحكم عليه الآن، ولكنَّ هناك الكثير من الأسماء الموجودة بداخله لا نعرف أصحابها، والباقون إما خبراتهم متواضعة وإما كانوا ضالعين فى الحزب الوطنى السابق، مضيفًا أن اختيارهم بهذا الشكل يهدف لإرضاء القوى السياسية، موضحًا أن الشعب المصرى لن يقبل ديكتاتورًا جديدًا يجمع كل السلطات والصلاحيات فى يده.

ومن جانبه يرى سامح العيسوى، عضو اللجنة الإعلامية بحزب الحرية والعدالة، أن الوضع الصحيح هو انتخاب النائب مع رئيس الجمهورية، إلا أن الرئيس محمد مرسى عين المستشار أحمد مكى كحلٍّ مؤقت لحين الانتهاء من كتابة الدستور، كما يرى أن الإعلان الدستورى كان تدخلاً سافرًا من المجلس العسكرى، مؤكدًا على أن مصر تأخرت ستين عامًا بسبب حكم العسكر.

فيما أكد إيهاب الخولى، أمين عام حزب الإصلاح والتنمية، أن هناك خلطًا دستوريًّا فى مسألة تعيين نائب لرئيس الجمهورية، حيث لابد من تحديد اختصاصاته قبل مضى 60 يومًا على التعيين، وهى الفترة التى ستنتهى بعد غدٍ، قائلاً: "أيضًا لا أتفهم لماذا جاء العريان مساعدًا لرئيس الجمهورية، رغم أنه يحمل طريقة الرئيس واتجاهه نفسيهما، ولن يقدم له جديدًا".

وأضاف الخولى أن حزب الحرية والعدالة يدرك جيدًا أن تعيين المستشارين بهذه الطريقة غير صحيح، مؤكدًا وجود خلط بين الحديث عن السياسة والقانون، فمصر فى حالة انقسام، ويجب أن يدرك الإخوان والقوى الوطنية ذلك.

ويرى الخولى أن مستشارى الرئيس عديمو الجدوى، ووجودهم صورى، مشيرًا إلى أن كل الأمور أصبحت فى يد الرئيس وحزب الحرية والعدالة والإخوان، دون غيرهم، لأن الفريق لا فائدة منه، والنائب بدون صلاحيات، وأى تقارير ستخرج منهم لن يكون لها قيمة، قائلاً: "كنت أتصور أن أول القرارات بعد تولى الرئيس الحكم هو إعادة صياغة التشريعات فى مصر".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق