شارك مع اصدقائك

27 أغسطس 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و عبد الغفور: لم أطلع على تفاصيل مهامى الجديدة.. ولا أريد الاستمرار فى رئاسة حزب النور.. مختار نوح: الرئيس يوزع مناصب وقلادات ويحمل الدولة أعباء مادية.. البلتاجى: أبلغت قيادات الداخلية عن نخنوخ بعد أن تلقيت العديد من الشكاوى من مواطنين


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. عبد الغفور: لم أطلع على تفاصيل مهامى الجديدة.. ولا أريد الاستمرار فى رئاسة حزب النور.. مختار نوح: الرئيس يوزع مناصب وقلادات ويحمل الدولة أعباء مادية.. البلتاجى: أبلغت قيادات الداخلية عن نخنوخ بعد أن تلقيت العديد من الشكاوى من مواطنين



أكد الدكتور عماد عبد الغفور، مساعد الرئيس للتواصل الاجتماعى، أنه لم يطلع حتى الآن على تفاصيل مهامه الجديدة وفقًا لمنصبه الجديد، أو القضايا التى ستوكل إليه، لافتًا إلى أنه سيبقى فى موقعه كرئيس لحزب النور السلفى إذا سمح له القانون بذلك، مؤكدًا أنه ليس لديه رغبة فى الاستمرار فى رئاسة الحزب.

وأضاف عبد الغفور خلال مداخلة هاتفية: لم يحدث لقاء مع الرئيس مرسى أو الاطلاع على الملفات التى سأكلف بها. لافتًا إلى أنه يتوقع أن تكون مهامه فى التواصل المجتمعى هدفها خلق مناخ من التواصل بين المواطن والحكومة ومنح ثقة أكبر من المواطن فى الحكومة، والاهتمام بمشاكل المجتمع وإيصالها لمؤسسة الرئاسة.

وعلى جانب آخر انتقد مختار نوح، المحامى بالنقض والقيادى الإخوانى السابق، الكم الذى وصفه بـ "الهائل" من المستشارين والمساعدين لرئيس الجمهورية، قائلاً: "الرئيس يوزع مناصب وقلادات النيل بدون حساب، وهذا يحمل الدولة أعباء مادية".

وأضاف القيادى الإخوانى السابق، خلال مداخلة هاتفية: نريد معرفة ماذا سيقدم الفريق الرئاسى للرئيس، ولا بد أن ننتظر النتائج، وكثرة المساعدين والمستشارين أعباء مالية على الدولة، وهذه الأعباء المالية يجب أن تكشفها مؤسسة الرئاسة. لافتًا إلى أن الدولة تمر بأزمات مالية، مضيفًا: يجب أن نفهم سبب وجود ديون لقرض جديد بقيمة 6.8 مليار دولار، وهو الأسلوب نفسه لنزول الانتخابات "علشان يُقال مشاركة لا مغالبة".

وأشار نوح إلى أن مرسى لا يحتاج إلى الشاطر أو مالك أو المرشد، بل يحتاج إلى عقول متباينة، لافتًا إلى أن هناك استمرارًا لغياب الشفافية فى اتخاذ القرارات فى مؤسسة الرئاسة.

وهاجم نوح جماعة الإخوان المسلمين لتغيير موقفها من قضية ربا البنوك، مضيفًا: خاصة أننا تعلمنا فى جماعة الإخوان المسلمين أن القروض التى بها ربًا حرام شرعًا.

وفى فقرة أخرى شدد الأنبا مرقص، أسقف إبراشية شبرا الخيمة، على رفضه وضع الكنيسة تحت رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات؛ لأن أموال الكنيسة تأتى من تبرعات، لا من الحكومة المصرية.

وعلى جانب آخر كشف دكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، عن تفاصيل المعلومات التى وردته عن أخطر بلطجى فى الإسكندرية، قائلاً: لقد وردتنى معلومات من بعض الأهالى بوجود تاجر ومورد للبلطجية اسمه "صبرى حلمى" وهو الشهير بـ "نخنوخ"، فتحدثت مع عدد من القيادات الأمنية وقلت لهم: هل وردتكم معلومات عن بلطجى اسمه "نخنوخ" وأن ذلك الشخص سبب رئيسى فى البلطجة وترويع الناس فى الإسكندرية؟ فأكد لى القيادات الأمنية ورود معلومات عنه إلا أنهم لم يقبضوا عليه.

وأضاف البلتاجى، خلال مداخلة هاتفية، أنه استغل تواجده بعدد من وسائل الإعلام، منها برنامج "الأسئلة السبعة" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، والإعلامية لميس الحديدى، للتأكيد على أنه توجد حركة منظمة للبلطجية مع بعض أطراف الجهاز الأمنى.

وانتقد البلتاجى اهتمام وسائل الإعلام بنخنوخ وتصريحاته بالرغم من كونه بلطجيًّا، قائلاً: "لأول مرة فى مصر تظهر مانشتات لبلطجى فى الصحف، نخنوخ شخص بلطجى". وهذا ما اعترض عليه خالد أبو بكر لأنه لم تصدر ضده أى أحكام حتى الآن.

وحول الفريق الرئاسى قال البلتاجى: إن الفريق الرئاسى متنوع ويشمل العديد من القوى السياسية، وإن الرئيس ليس على رأسه "بطحة" حتى يستبعد تيار الإخوان المسلمين أو حزب الحرية والعدالة من الفريق الاستشارى.

ونفى البلتاجى أن يكون اللواء السيسى هو الذى قدم نفسه كـ "لواء" فى يوم موقعة الجمل، وأضاف: ويوجد شخص كان يراقب الأمر عن كثب، وكان يريد أن تدخل الثورة المضادة ميدان التحرير، وطلب إخلاء الميدان ودار حوار لمدة طويلة لإقناعنا بإخلاء الميدان.

الفقرة الرئيسية

ركن الفتوى
قال سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر: إن الإسلام يرى أن الآخر صاحب عذر دائمًا، ولا يأمر بالانتقاص من الآراء المخالفة.

وأضاف الهلالى: كثير من الشيوخ يريدون أن يكونوا أوصياء على المجتمع والناس، ولديهم عقدة نقص داخلية، فالداعية وظيفته الدعوة والتبيين للناس، وليس له الوصاية عليهم.

وعن الخلاف حول حكم الربا الذى أثير قال: هو رأى فقهى قديم قاله 8 من الصحابة الكبار، وإن الربا نوعان، الأول "ربا النسيئة"، والآخر "ربا الفضل"، ونحن للأسف من دلسنا على الناس وعمَّمْنا كلمة الربا. لافتًا إلى أن ربا الفضل فيه شبهة ربا، وحُرِّم لكونه يفضى إلى ربا النسيئة، وعندما سمَّوا ذلك "ربًا" أخطأوا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق