شارك مع اصدقائك

16 أغسطس 2012

برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الخميس 16 اغسطس 2012 كاملة و "العمدة": قضاة بـ"الدستورية" سافروا إلى الخارج على نقة دول لها قضايا ينظرونها للحديث عن تلك القضايا.. لم أحاول إلغاء قانون الخلع بل تصحيح عواره.. لم أنسجم مع حزب الوفد وعانيت عداء كوادره بأسوان





نشاهد برنامج الاسئلة السبعة
تقديم خالد صلاح
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الخميس 16 اغسطس 2012 كاملة



الأسئلة السبعة: محمد العمدة


ده نائب المشروعات القوانين الصادمة تهن بأن ما وراء مشروع إلغاء قانون الخلع له مواقف متعددة خلال النظام السابق بإستجوابات كتيرة لكن رغم شكر في مبارك وفي أحمد المغربي قبل الثورة عاد وإنقلب عليهم بعد الثورة هل دة تحول ولا كان شكر في موقف معين .




تقرير برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الخميس 16 اغسطس 2012 كاملة



"الأسئلة السبعة".. "العمدة": قضاة بـ"الدستورية" سافروا إلى الخارج على نقة دول لها قضايا ينظرونها للحديث عن تلك القضايا.. لم أحاول إلغاء قانون الخلع بل تصحيح عواره.. لم أنسجم مع حزب الوفد وعانيت عداء كوادره بأسوان



قال النائب السابق، محمد العمدة، إنه لم يكن منسجما مع حزب الوفد خلال فترة عضويته بالحزب، مطالبا بألا يحاسبه أحد على قراراته السياسية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن لجنة الحزب فى أسوان كانت ومازالت تعانى من مشاكل كثيرة، مؤكدا أنه لم يلق استحسانا كثيرا من قبل اللجنة هناك، مشددا على ما لقيه من عداء كبير من قبل تلك اللجنة، والتى صممت على استبعاده من المثول على قوائم الحزب فى الانتخابات السابقة.

وأضاف العمدة، أنه لا يعترف بحكم حل البرلمان الذى انتخب من قبل 30 مليون، مشددا على أن معركة عودة البرلمان من عدمه لم تنتهى بعدى فى ظل وجود دعاوى قضائية منظورة أمام المحاكم.

وأشار العمدة إلى أن المحكمة الدستورية العليا هى أحد أذرع المجلس العسكرى الذى يمثل النظام القديم الذى يستهدف مؤسسات منتخبة أتت بها الثورة، مؤكدا أن أعضائها تم تعينهم من قبل الرئيس بنظام الولاء وليس الكفاءة.

وأكد العمدة أنه تعرض لهجوم وتشويه شأنه شأن المؤسسات المنتخبة وبرلمان الثورة الذى تعرض لحملة تشويه وأكاذيب لضحض مكتسبات الثورة من قبل قنوات مملوكة لعناصر مضادة للثورة من أقطاب النظام القديم، لافتا إلى أنه لم يستهدف قانون الخلع محاولا إلغائه كلية، مؤكدا أن القانون به عوار فى مادتين، وأنه حاول تصحيح هذا العوار لكنه تعرض لحملة تشويه، لافتا إلى أن برلمان الثورة قدم منجزات كثيرة لم يتحدث عنها أحد مما يستهدفون الفوضى للبلاد.

وأوضح العمدة، أنه لا يسعى إلى تولى مناصب وخاصة فى هذا التوقيت العصيب، رافضا سكوت القوى السياسية والرئيس مرسى على حل البرلمان، متعجبا كيفية عمل أى وزير فى ظل حالة عدم الوضوح الحالية، مؤكدا أنه تم اختياره فى اللجنة التأسيسية الأولى وتوسط البعض لإدراج اسمه لتعديل النسبة المرتفعة للحرية والعدالة.

ورفض العمدة، استباق الأحداث فى الحكم على رئيس الوزراء المعين الدكتور هشام قنديل، لافتا إلى أن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر فى سن أصغر منه ولم يكن يعرف عنه أحد تاريخ يذكر وأضاف إلى مصر إنجازات لم يضفها أحد.

واتهم العمدة، قضاة بالمحكمة الدستورية العليا وجهات قضائية كبرى سافرت إلى الخارج فى رحلات إلى دولة إيطاليا ممولة من الخارج، لافتا إلى أن هؤلاء القضات تم الحديث معهم فى قضايا الأجانب المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى معهم من قبل الدول الممولة، والتى ينظرها تلك الشخصيات القضائية.

ورفض العمدة، تصريح مسبق للمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى السابق الذى أكد بأنه لن يترك الفرصة لفصيل واحد للسيطرة على السلطة، مؤكدا أن هذا الفصيل لو وصل بالصندوق الانتخابى والآليات الديمقراطية فلا يستطيع أحد منعه عن شىء، مؤكدا أن أحزاب الأغلبية موجودة وتحكم فى العديد من أكبر نماذج الديمقراطيات فى العالم.

وشدد العمدة، على أن المجلس العسكرى هو قائد الثورة المضادة، وأن قيادات أمريكية حريصة على وصول المعونة العسكرية باستمرار إلى الشرق الأوسط لمدة 30 سنة، رافضا أن يتم استنساخ مؤسسة عسكرية فى مصر على النسق التركى، وطالب العمدة، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بأن يثبت للناس أنه بعيد عن السلطة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق