شارك مع اصدقائك

15 أغسطس 2012

برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الثلاثاء 14 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و عبد الحليم قنديل: جهاز المخابرات لديه حساسية من وصول الإخوان للحكم.. من الضرورى إعادة بناء الجيش وتقويته والتخلى عن المعونة الأمريكية





نشاهد برنامج الاسئلة السبعة
تقديم خالد صلاح
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الثلاثاء 14 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة



الأسئلة السبعة: د. عبد الحليم قنديل


في ناس بتبقى معارضين لوقت معين، أو لقضية معينة، لكن فكرة إنك تكون معارض على طول، تصنيفك طول الوقت لأ، هل د. عبد الحليم قنديل بيصنف نفسه كده، وهل هو شايف نفسه كدة .. معنا اليوم د. عبد الحليم قنديل لنسأله عن ذلك والعديد من القضايا الأخرى



تقرير برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الثلاثاء 14 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"الأسئلة السبعة": عبد الحليم قنديل: جهاز المخابرات لديه حساسية من وصول الإخوان للحكم.. من الضرورى إعادة بناء الجيش وتقويته والتخلى عن المعونة الأمريكية


الفقرة الرئيسية
"حوار مع الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل"

أكد الكاتب الصحفى، عبد الحليم قنديل، أن جهاز المخابرات كجزء من الدولة العميقة لديه الحساسية الأكبر من وصول الإخوان للحكم، وذلك فى ظل عدم تعيين الخطوط الحرام، ما بين فكرة الدولة الثابتة والخطوط المتغيرة.

وأضاف قنديل أن الطرف الثالث الذى تحدث عنه المجلس العسكرى كثيراً يمكن كشفه بسهولة، لافتًا أن كل القتلى قيل دائمًا إن هناك طرفا ثالثا يتعمد إطلاق النار على الطرفين مشيرا إلى أن هناك طرفا أول ممثلا فى المجلس العسكرى، وطرفا ثانيا يسقط فيه دائمًا ضحايا الدم، وأكد قنديل أنه أكبر المعارضين تأثيرا فى مصر لأنه أكثرهم بلاغة ومصداقية.

أكد قنديل أن أغلب النخبة السياسية فى مصر بلا ضمائر، أتصور أن الكاتب الصحفى يبحث عن الكمال، مشيرا إلى عدم تحققه فى ظل أى نظام، مؤكدا أنه ليس معارضاً مطلقًا، مشيرا إلى أن قيادات الإخوان فيها إيحاء البديل لكن فى الجوهر ترى فيها حكم القريب للبديل.

وقال إن ثورة يناير هى انقلاب على انقلاب السادات ومبارك ضد ثورة 1952، مشيرا إلى أن وصول الإخوان للحكم هو حدث عارض فى التاريخ المصرى، أكد على ضرورة إعادة بناء الجيش وتقويته والتخلى عن المعونة الأمريكية.

وأضاف أن السلفيين ليسوا شيئا واحدًا، وأثق فى انتصار الثورة فى النهاية، وتحدثت عن أننا سندفع ثمن مبارك مرتين، مرة وهو موجود، والأخرى بعد انتهاء عصره بأربع أو خمس سنوات.

وأشار إلى أن تصويته لمرسى على طريقة أكل الموتى ولحم الخنزير، صورة الحكم بعد مبارك هو حصول الإخوان على الحكم، لكن الإخوان هو حزب اليمين الرئيسى فى البلاد، وأنا لست علمانيًا، وخيرت الشاطر هو تكرار لأحمد عز، ولو تحالف مبارك مع الإخوان لأخذ تذكرة سفر فى التاريخ لمدة عشر سنوات على الأقل لكنه كان مثل "الفريك" لا يحب الشريك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق