شارك مع اصدقائك

13 أغسطس 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 13 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و "صباحى": لابد من انتقال سلطة التشريع لـ "تأسيسية الدستور".. خالد أبو بكر: من الملائم الآن مع الدولة الجديدة أن يستقيل النائب العام ونرى نائبًا عامًّا جديدًا.. أديب: يجب أن يعلم المواطن ما هى خارطة طريق البلاد الفترة المقبلة


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 13 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 13 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. "صباحى": لابد من انتقال سلطة التشريع لـ "تأسيسية الدستور".. خالد أبو بكر: من الملائم الآن مع الدولة الجديدة أن يستقيل النائب العام ونرى نائبًا عامًّا جديدًا.. أديب: يجب أن يعلم المواطن ما هى خارطة طريق البلاد الفترة المقبلة




قال خالد أبو بكر: مازلنا نعيش أصداء القرارات التى اتخذها رئيس الجمهورية بإقالة وزير الدفاع ورئيس الأركان. وقال: هل هذا تم بالاتفاق مع المجلس العسكرى؟ مؤكدًا: إننا انتقدنا المجلس العسكرى كثيرًا، وتوقيت الإقالة شىء غريب. وأضاف أبو بكر أنه من الممكن أن تكون صفقة تمت بين المشير والرئيس.

وقال أبو بكر: هل منصب المشير طنطاوى الجديد كمستشار للرئيس منصب شرفى أم سنرى للمشير دورًا آخر فى المرحلة المقبلة؟

ومن جانبه قال الإعلامى عمرو أديب: إن أمريكا ستُعقد بها انتخابات الرئاسة قريبًا، ويوجد تقليد معروف بأن يختار المرشح للرئاسة نائبًا له قبل الانتخابات، وطالب أديب بأن يكون هذا التقليد موجودًا فى مصر.

وأشار أديب إلى أن كل الطاقات الموجودة فى البلد معطلة، وأن مشروع النهضة يحتاج إلى أموال طائلة، ومصر لديها ثروات كثيرة، فيوجد أراضٍ هائلة يمكن الاستفادة منها عن طريق البيع أو حق الانتفاع، وتساءل: هل ستبقى للجيش خصوصياته بعد إقالة المشير وعنان؟

قال حمدين صباحى، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، إنه يعتقد أن دمج السلطتين، التشريعية والتنفيذية، فى يد أى فرد ينافى مبادئ الديمقراطية والفصل بين السلطات، رافضًا أن تكون السلطة التشريعية فى يد الرئيس محمد مرسى، وذلك بعد انتهاء الإعلان الدستورى المكمل.

وأضاف صباحى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، والدكتور خالد أبو بكر، المحامى، قائلاً: "الحل الذى يجب أن نتوصل إليه الآن هو ما طالبنا به من قبل لنقل سلطة التشريع من المجلس العسكرى إلى اللجنة التأسيسية للدستور".

وطالب صباحى الرئيس محمد مرسى بضرورة إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، حتى يطمئن إليها جميع أبناء الشعب المصرى، ومنح هذه الجمعية الصلاحيات التشريعية، لحين إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد صباحى أن جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، لا يمثلان الأغلبية فى الشارع المصرى، قائلاً: إنهم الأقلية فى الشارع، إلا أنهم يمتلكون آلة تنظيمية جيدة.

وتابع صباحى: "إن التيار الغالب فى مصر هو الأغلبية الوطنية، التى تمثل الاعتدال الدينى، وتقف مع الثورة دون المغالاة".

وأكد صباحى أن كل المصريين وطنيون، ولا يشكك فى وطنية أحد، وكلهم متدينون، وينتمون إلى مختلف التنظيمات السياسية، والتيار الغالب فى الشارع هو عموم المصريين، الذين يريدون استقلالاً وطنيًّا بدون تدخلات خارجية.

وأوضح صباحى أن نقطة ضعف التيار الغالب هى تواضع تنظيماته، والمطلوب حل مشكلة التنظيم، وابتكار أساليب تجمع الناس، مضيفًا: "أعتقد أن هناك تحديات وطنية تواجه المصريين، نؤسس التيار الشعبى ليكون له جذور فى الانتخابات المقبلة، سواء البرلمانية أو الرئاسية أو المحليات".

وأكد صباحى أنه يعمل على إيجاد حالة من الحوار الجاد مع الدكتور محمد غنيم، وحزب الكرامة، وحزب الدستور الذى أسسه الدكتور البرادعى، وبعض الشخصيات الوطنية، لطرح فكرة حزب سياسى، وائتلاف جديد ليكون القطب القوى فى السياسة المصرية؛ حتى لا تميل الكفة لأى طرف فى ميزان القوى السياسية.

الفقرة الرئيسية
"أنت تسأل وجماعة الإخوان تجيب"

الضيوف:
د. حلمى الجزار، القيادى بحزب الحرية والعدالة.
د. محمد جودة، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة.
د. أحمد أبو بركة القيادى بجماعة الإخوان المسلمين

قال الدكتور أحمد أبو بركة: إن الحقوق تنظم فى الدساتير، والجماعة وُجدت فى وقت لا يوجد فيه تشريع ينظم العمل الأهلى. مشيرًا إلى أن القانون نظم عمل الأحزاب، وأضاف أنه تم اختيار الوقت المناسب لإجراء التغييرات فى القيادات العسكرية.

أكد الدكتور حلمى الجزار أن تمويل جماعة الإخوان من جيوب أعضاء الإخوان المسلمين فقط، والدفع اختيارى لا إجبارى، وكل الأعضاء عليهم اشتراك على حسب المَقْدِرة، مشيرًا إلى أن أقصى تمويل يدفعه العضو هو 7% من راتبه، ويكون شهريًّا، ويتجمع كل خمسة أفراد مع بعضهم البعض، مع الوحدة التنظيمية، مع نقيب الأسرة.

وأشار الجزار إلى وجود أخطاء فى جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا على عدم وجود ميليشيات عسكرية فى الإخوان، مشيرًا إلى أنه من غير المسموح به إنشاء مشروعات لعدم اختلاط المال العام، وليس لدينا أى مانع من أن يفتش الجهاز المركزى للمحاسبات فى حساباتنا.

وأكد على أن جهاز الشرطة ظل ينظر إلى الجماعة على أنها جماعة محظورة، مشيرًا إلى أن أى تجمع أو اعتصامات فى أى مكان تُعطل العمل، أو قطعٍ للطرق؛ هم ضده.

وأضاف أن حالة الانفلات الأمنى تؤرق المستثمرين الأجانب، لافتًا إلى أن ممثل اليورومانى طالب وسائل الإعلام بعدم تسليط الضوء على الاعتصامات، لأن ذلك يخوِّف المستثمرين الأجانب.

وأكد على أن عمق الأمن القومى يشمل المنطقة العربية بأكملها، وقال: إن برنامج المائة يوم بدأ منذ تولى الحكومة الجديدة، وقريبًا سيُعين الرئيس مستشارًا اقتصاديًّا له، ولا يوجد ثأر بين الشرطة والإخوان، برغم ما تعرض له الإخوان من جرائم تشيب لها الرؤوس، فقد احتسب الإخوان ما تعرضوا له عند الله سبحانه وتعالى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق