شارك مع اصدقائك

10 يوليو 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 9 يوليو 2012 من قناة ONTV و إجتماع طارئ للعسكري لبحث تداعيات قرار عودة البرلمان و إجتماع طارئ للجمعية العامة للمحكمة الدستورية و مرسي يشهد حفل تخريج الدفعة 49 في الكلية الفنية العسكرية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 9 يوليو 2012 من قناة ONTV
إجتماع طارئ للعسكري لبحث تداعيات قرار عودة البرلمان

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا طارئا مساء أمس برئاسة المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة لبحث ومناقشة تداعيات قرار الرئيس محمد مرسى بعودة مجلس الشعب.
كان الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا ، وعودة المجلس الشعب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا على إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.



إجتماع طارئ للجمعية العامة للمحكمة الدستورية

ياتى هذا بينما دعا رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار ماهر البحيري إلى عقد اجتماع طارىء للجمعية العامة للمحكمة .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم المحكمة المستشار ماهر سامي أن الاجتماع يأتي للتداول ودراسة الموقف الدستوري من كافة جوانبه في ظل القرار الجمهوري الصادر بشأن دعوة مجلس الشعب للانعقاد.



مرسي يشهد حفل تخريج الدفعة 49 في الكلية الفنية العسكرية

شهد الرئيس محمد مرسى والمشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حفل تخريج الدفعتين 49 "فى الكلية الفنية العسكرية" و41 "فى المعهد الفنى للقوات المسلحة".
شمل الحفل عروضًا تظهر الكفاءة القتالية للدارسين بالفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، وإظهار اللياقة البدنية والتدريبات العملية التى يتلقونها بشكل دائم خلال مختلف مراحل العملية الدراسية.حضر الاحتفالية الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء وعدد كبير من الوزراء والمسئولين والملحقين العسكريين.



أوباما يدعو الرئيس محمد مرسي لزيارة الولايات المتحدة

وجه الرئيس الأمريكى باراك أوباما الدعوة للرئيس محمد مرسى لزيارة الولايات المتحدة خلال مشاركته (مرسى) فى أعمال وفعاليات الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك فى سبتمبر المقبل. سلم الدعوة وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية خلال استقبال الرئيٍس مرسى له امس.



اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل متظهاري السويس

تنظر محكمة جنايات السويس والتى تقرر عقدها بمحكمة التجمع الخامس لدواعى أمنية، اليوم ، أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ12 بقتل وإصابة متظاهرى السويس أوائل فبراير الماضى على خلفية أحداث استاد بورسعيد.
كانت النيابة قد أحالت المتهمين، إلى محكمة جنايات السويس، حيث وجهت إلى هؤلاء قتل 6 وإصابة 50 فى الشوارع المحيطة والقريبة من محيط مديرية أمن السويس، بالإضافة إلى إصابة 10 من ضباط الشرطة.



اليوم محاكمة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

تنظر محكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم ، أولى جلسات محاكمة نجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك و سبعة من كبار المسئولين السابقين بالبنك الوطني المصري وأعضاء مجلس إدارة شركة هيرمس للاستثمار فى قضية التلاعب بأسهم البورصة.
ويواجه المتهمون اتهامات بالحصول على مبالغ مالية بغير حق ببيع البنك الوطنى المصرى، والاستحواذ على أسهم البنك فى البورصة الى جانب تهم تتعلق بالإخلال بالالتزام فى الشفافية فى المعلومات، والإخلال بمبدأ المساواة.




إحالة المصابين في أحداث قسم مدينة نصر إلى الطب الشرعي

قررت نيابة مدينة نصر إحالة المصابين في أحداث قسم شرطة مدينة نصر أول- إلى مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم لبيان إصاباتهم وكيفية حدوثها وأسبابها وتوقيتها.
واستكملت النيابة امس الاستماع إلى أقوال عدد من ضباط الشرطة والمحامين حول ظروف وملابسات تلك الواقعة والتي جرت وقائعها الجمعة الماضية بسبب مشادات بين بعض المحامين وضباط الشرطة.



تقدم ملحوظ لليبرالين في الانتخابات البرلمانية الليبية

وإلى ليبيا حيث انتهت مساء أمس عملية فرز نتائج انتخابات المؤتمر الوطني العام، وذلك بعد خروقات وإشكالات أمنية قالت السلطات الليبية إنها تمكنت لاحقا من التغلب على بعضها. هذا وأظهرت النتائج الاولية تقدما ملحوظا لليبراليين في طرابلس وبنغازي في القوائم.




المجلس الوطني الليبي يؤكد نزاهة الانتخابات البرلمانية


من جهته أكد المجلس الوطنى الانتقالى الليبى أن الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد يوم السبت تمت بنزاهة وشفافية بشهادة المراقبين الدوليين والمحليين ومنظمات المجتمع المدنى.. وقال المتحدث باسم الانتقالى الليبى صالح درهوب إن البرلمان الجديد سوف يحل مكان المجلس الانتقالى وذلك عقب إعلان النتائج ، ومن بعدها سيتم الإعداد للجنة التأسيسية للدستور.




جبريل يدعو الأحزاب الليبية لتشكيل حكومة إئتلافية


دعا محمود جبريل رئيس الوزراء الليبي نحو مائة وخمسين حزبا سياسيا في ليبيا الى دعم تشكيل حكومة ائتلافية واسعة في الوقت الذي من المقرر ان تعلن فيه نتائج الانتخابات في وقت لاحق من اليوم .

وجاءت هذه الدعوة في الوقت الذي احتفل فيه الليبيون باجراء انتخابات الجمعية الوطنية التي مرت سلمية الى حد كبير وهي اول انتخابات عامة حرة تشهدها ليبيا بعد اثنين واربعين عاما من حكم معمر القذافي .



الجيش السوري يبدأ مناورات عسكرية واسعة النطاق


وإلى الشأن السوري..حيث ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن الجيش بدأ مناورات عسكرية واسعة النطاق، تمت فيها محاكاة التصدي لأي عدوان خارجي. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي صواريخ تنطلق من مركبات إطلاق وسفن بحرية.
من ناحية أخرى أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بارتفاع قتلى تظاهرات الامس برصاص قوات الامن والجيش إلى واحد وتسعين شخصا معظمهم في درعا ودير الزور



الأسد يتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل السوريين


من جهته، انتقد الرئيس السوري بشار الاسد بشدة على الولايات المتحدة، واتهمها بالمشاركة في قتل السوريين وبتقديم الدعم العسكري والسياسي للمعارضة.
وقال الأسد إن المساعدات الأميركية تمثلت في تقديم السلاح والأموال، وكذلك الدعم السياسي داخل منظمة الأمم المتحدة رافضا في الوقت نفسه لدعاوى التنحي الموجهة إليه.
كما اتهم الأسد كلا من السعودية وقطر بتزويد المعارضة بالسلاح وتركيا بتهريبه إلي داخل البلاد وهو السبب الذي يعرقل خطة أنان على حسب قوله.



كلينتون: الوقت ينفذ قبل إنقاذ سوريا من هجوم كارثي


هذا ومن المقرر ان , يجري مبعوث السلام الدولي كوفي عنان في ثالث زيارته الى دمشق محادثات اليوم مع الرئيس السوري بشار الأسد...تأتي الزيارة بعد وقف قصير على تحذير وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من ان الوقت ينفد قبل انقاذ سوريا من هجوم قد يكون كارثيا.
واعتبرت كلينتون ان ما قاله انان حول عدم نجاح مهمته يجب ان يحدث صحوة لدى الجميع، لانه يقر بان النظام السوري لم يقم باي تحرك يتوافق مع خطة النقاط الست.




المجلس الوطني السوري يدعو لتدخل دولي بعد فشل خطة عنان


من جانبه أكد المجلس الوطني السوري المعارض أن إقرار المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي أنان بفشل مهمته يستدعي تحركا دوليا عاجلا تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
وعبر المجلس في بيان له عن استغرابه لدعوة أنان إيران للمشاركة في مجموعة العمل حول سوريا، مشيرا إلي أن الدعم الذي يقدمه نظام طهران لحلفائه في دمشق يجعله شريكا في العدوان على الشعب السوري، ولا يمكنه من أن يكون جزءا من الحل مالم تتغير مواقفه بصورة جذرية




أبومازن: تعليق عمل لجنة الانتخابات يعني تعطيل المصالحة


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن إن تعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة يعني تعطيل المصالحة التي تم الاتفاق عليها في كل من الدوحة والقاهرة. وأكد أبو مازن في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو برام الله /أكد/ استمرار جهود القيادة من أجل إتمام المصالحة الوطنية




هجوم مسلح يسفر عن مقتل 7 من عناصر الأمن الباكستاني


لقي سبعة من عناصر الأمن الباكستانيين مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في هجوم شنه مسلحون علي معسكر للجيش الباكستاني خارج العاصمة الباكستانية . وقال الجيش الباكستاني إن مسلحين فتحوا النار على المعسكر صباح اليوم مشيرا إلي أن معسكر الجيش يقع قرب مدينة وزيرأباد الصناعية، الواقعة على بعد قرابة مائة وخمسين كيلومترا جنوب شرق العاصمة الباكستانية إسلام أباد.




سلسلة تفجيرات تسفر عن مقتل 35 شخص في أفغانستان


قتل ما لا يقل عن خمسة وثلاثين شخصا بينهم سبعة من جنود حلف شمال الأطلسي في سلسلة من التفجيرات والاشتباكات وهو أحد أشد الأيام عنفا في أفغانستان منذ شهور.

وقال حلف شمال الاطلسي إن ستة من جنوده قتلوا في انفجار قنبلة بشرق البلاد دون اضافة مزيد من التفاصيل بعد أن أسفر هجوم للمسلحين في الجنوب عن مقتل جندي أجنبي. كما قتل ثمانية وعشرين من المدنيين ورجال الشرطة الأفغانية في إقليمي قندهار وهلمند بجنوب البلاد.



مؤتمر طوكيو يتعهد بتوفير 16 مليار دولار للملف الأفغاني


تعهدت الدول المشاركة في مؤتمر طوكيو الخاص بالملف الأفغاني بتوفير منح تبلغ قيمتها 16 مليار دولار للقطاع المدني خلال الأعوام الأربعة المقبلة.
وتصدرت الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا واليابان الدول المانحة، وذلك بعد موافقة الحكومة الأفغانية على معايير جديدة لمواجهة الفساد المالي والاداري على اراضيها.



قادة دول جنوب شرق أسيا تجتمع اليوم بالعاصمة الكمبودية


يجتمع اليوم بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه قادة دول جنوب شرق آسيا ( آسيان) في قمة من المتوقع أن تركز على الصراعات الإقليمية، وتكوين منطقة خالية من السلاح النووي، إضافة إلى قضايا حقوق الإنسان. كان وزراء خارجية آسيان قد اجتمعوا امس لمناقشة مسودة اتفاق مقترح لحقوق الإنسان بين حكوماتهم.




الحكومة اليونانية الجديدة تفوز بثقة البرلمان


فازت الحكومة اليونانية الجديدة التي يقودها محافظون بثقة البرلمان ,,وأيد كل نواب الائتلاف الحاكم والبالغ عددهم 179 الاقتراع في البرلمان المؤلف من 300 عضو.
كان رئيس الوزراء المحافظ أنتونيس ساماراس قد قدم برنامج تم التوقيع عليه مع الحزبين الشريكين في الحكومة وهما الاجتماعيون الديمقراطيون ويسار الوسط.
وأكد ساماراس أن البرنامج يستهدف تسريع عملية الخصخصة لجمع مزيد من الأموال وتجنب استقطاعات إضافية، مشيرا إلى ضرورة "مراجعة" بنود مذكرة إجراءات التقشف التي حددها الاتحاد الأوربي بحيث يتم تمديد المهلة .




الأهلي يحقق فوزاً صعباً على ضيفه مازيمبي الكونغولي


رياضيا ، حقق النادي الأهلي فوزا صعبا على ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس على استاد الكلية الحربية في الجولة الأولى للمجموعة الثانية لدوري المجموعات في رابطة الأبطال الإفريقي. بهذه النتيجة، اقتنص النادي الأهلي أول ثلاث نقاط في دوري المجموعات، وعاد فريق مازيمبي إلى الكونغو بلا نقاط.



المحكمة الدستورية تؤكد أن أحكامها ملزمة لجميع السلطات


عقدت المحكمة الدستورية العليا جمعية عمومية اليوم أكدت خلالها أن أحكامها وقراراتها كافة نهائية وغير قابلة للطعن بحكم القانون، وأنها ملزمة لجميع سلطات الدولة.
وأكدت المحكمة ان نطاق مهمتها هو حماية نصوص الدستور ووقف أي انتهاك له، مبينة انها ستنظر غدا في الدعاوى التي اقامها عدد من المواطنين لوقف قرار رئيس الجمهورية بإلغاء قرار حل مجلس الشعب.
كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد اجتماعا طارئا مساء أمس برئاسة المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة لبحث ومناقشة تداعيات قرار الرئيس محمد مرسى يإلغاء القرار السابق لحل مجلس الشعب، ودعوته للانعقاد وممارسة صلاحياته.




مرسي يقرر عودة مجلس الشعب لعقد جلساته


كان مرسي قد أصدر قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا ، وعودة المجلس الشعب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا على إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.




الكتاتنى يدعو مجلس الشعب لعقد جلسة عامة غدا الثلاثاء


وعلى صعيد متصل ،، دعا رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتنى إلى عقد جلسة عامة للمجلس في الساعة الثانية عشرة ظهر غد /الثلاثاء/. كان حرس المجلس قد سمح صباح اليوم للنواب بالدخول بعد ان اكدت مصادر مطلعة تلقى الامانة العامة قرار الرئيس محمد مرسى بعودة المجلس للانعقاد. من ناحية أخرى شهد باب مجلس الشعب المواجه لوزارة الصحة اشتباكات بين عدد من معارضى قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب للانعقاد ومؤيدين للقرار.




تأجيل الطعن على معايير إختيار رؤساء تحرير الصحف


أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، نظر الدعوى القضائية المطالبة بوقف تنفيذ قرار مجلس الشورى بشأن فتح باب الترشيح لشغل مناصب رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية إلى جلسة غد الثلاثاء، للاطلاع وتقديم المستندات.
وكان مقيمو الدعوى أشاروا إلى أن الإعلان الدستورى لم يسند لمجلس الشورى أي اختصاصات بشأن الصحافة القومية، مشيرين إلى أن القرار المطعون عليه لم يعرض للتصويت فى الجلسة العامة للشورى.




أوباما يوجه دعوة لمرسي لزيارة الولايات المتحدة


وجه الرئيس الأمريكى باراك أوباما الدعوة للرئيس محمد مرسى لزيارة الولايات المتحدة خلال مشاركته (مرسى) فى أعمال وفعاليات الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك فى سبتمبر المقبل. سلم الدعوة وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية خلال استقبال الرئيس مرسى له امس.




الجنزوري يلتقي بمرسي بشأن نتائج إجتماع المحافظين


التقى الرئيس مرسي امس رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الذي عرض تقريرا حول نتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد الثلاثاء الماضي. وتضمن تقرير الجنزوري التكليفات التي تعهد المحافظون بتنفيذها لتطبيق برنامج المائة يوم، بالإضافة إلى المجموعات الست التي تم تشكيلها خلال اجتماع مجلس المحافظين وتتعلق المجموعة الأولى بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية والمجاري المائية، وتتعلق الثانية بإعادة الأمن للشارع المصري والثالثة بالنظافة والرابعة بأمن الطرق السريعة والخامسة بالرعاية الصحية وتتعلق المجموعة السادسة بالمنظومة التعليمية.



تأجيل محاكمة نجلي مبارك فى قضية البورصة لجلسة 8 سبتمبر


قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل محاكمة جمال وعلاء ومبارك نجلى الرئيس السابق حسني مبارك و 7 متهمين آخرين في قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري، إلى جلسة 8 سبتمبر المقبل. وجاء قرار التأجيل لتمكين دفاع المتهمين من الإطلاع على أوراق القضية والاستعداد للمرافعة، وبدء مناقشة شهود الإثبات.
ويواجه المتهمون اتهامات بالحصول على مبالغ مالية بغير حق ببيع البنك الوطنى المصرى، والاستحواذ على أسهم البنك فى البورصة الى جانب تهم تتعلق بالإخلال بالالتزام فى الشفافية فى المعلومات، والإخلال بمبدأ المساواة.



محكمة جنح طوخ تؤجل نظر قضية ونيس لـ 15 يوليو


قضت محكمة جنح طوخ خلال أولى جلساتها لنظر قضية النائب الهارب علي ونيس عضو مجلس الشعب عن حزب الأصالة بتأجيل المحاكمة إلى جلسة 15 يوليو الجاري وذلك للاطلاع وتصوير المستندات وأوراق القضية والإعلان بالدعوى المدنية للمدعين بالحق المدني. يأتي ذلك بعد توجيه تهمة ارتكاب الفعل الفاضح في الطريق العام والتعدي على أفراد قوة الضبط أثناء ضبطه إلى النائب وتهم التزوير في أوراق رسمية للفتاة التى كانت برفقته وانتحال صفة فتاة أخرى.



آراء المواطنين بشأن استمرار أزمة تراكمات القمامة


على الرغم من تكليف رئيس الجمهورية محمد مرسي لرؤساء الأحياء في أنحاء الجمهورية بحل أزمة النظافة بعد تراكم القمامة والمخلفات في الشوارع، إلا أن المواطنين يرون أن الأزمة مازالت قائمة..
مراسلنا طارق عبد الجابر قام بجولة في أنحاء مختلفة من القاهرة الكبرى ووافانا بالتقرير التالي..



أنباء عن تقدم الليبراليين في انتخابات البرلمان الليبي


وإلى ليبيا حيث طالبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من جميع الدوائر الإنتحابية عدم الإعلان لأي جهة عن نتائج العملية الإنتخابية النهائية على مستوى أي دائرة...كانت عمليات فرز الاصوات قد انتهت أمس عملية وأظهرت المؤشرات الأولية تقدما الليبراليين في طرابلس وبنغازي في القوائم...



الليبيون .. عين على الأمن واخرى على الاستقرار


تعد قضية الأمن في ليبيا أحد أهم الأهداف المنشودة في ظل غياب قيادة موحدة للمليشيات المسلحة التي تأبى معظمها الإنصياع تحت قيادة الجيش الليبي الوطني بدعاوى حماية الثورة . وفي ظل حالة انعدام الأمن في العديد من المناطق يأمل الليبيون أن تنجح الحكومة في تحقيق الاستقرار والتوافق بين القبائل .



لجان التنسيق: مقتل 7 أشخاص وقتال عنيف في دمشق


وإلى الشأن السوري.. حيث أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل سبعة أشخاص على الأقل اليوم بنيران الأمن، في كل من إدلب وريف دمشق وحمص وحماة.
واوضحت اللجان إن اشتباكات عنيفة جرت مساء أمس في دمشق وريفها بين الجيشين النظامي والحر وصلت إلى ساحة العباسيين، وأن أحد المنشقين قام باغتيال ضابط كبير في الحرس الجمهوري.




كوفي انان يؤكد أنه أجرى محادثات بناءة مع الأسد


هذا واكد الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان أنه أجرى محادثات بناءة وصريحة مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق اليوم. تأتي تصريحات عنان بعد وقت قصير على تحذير وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من ان الوقت ينفد قبل انقاذ سوريا من هجوم قد يكون كارثيا.



جوبا تحيي اليوم الذكرى الأولى لانفصاله عن السودان


تحتفل جمهورية جنوب السودان اليوم بمرور عام على إعلان استقلال الدولة رسميا، وجاء الإعلان بعد استفتاء مفصلي في يناير من نفس العام ألفين واحد عشر، أجرى بموجب اتفاقية نيفاشا بين شمال السودان وجنوبه الموقعة عام ألفين وخمسة.



المجلس الوطني السوري يؤكد إقرار عنان بفشل مهمته


من جانبه أكد المجلس الوطني السوري المعارض أن إقرار المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي أنان بفشل مهمته يستدعي تحركا دوليا عاجلا تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
وعبر المجلس في بيان له عن استغرابه لدعوة أنان إيران للمشاركة في مجموعة العمل حول سوريا، مشيرا إلى أن الدعم الذي يقدمه نظام طهران لحلفائه في دمشق يجعله شريكا في العدوان على الشعب السوري، ولا يمكنه أن يكون جزءا من الحل ما لم تتغير مواقفه بصورة جذرية.



إطلاق نار على تظاهرة لإعتقال الشيخ نمر باقر بالسعودية


قال ناشطون ان الشرطة السعودية اطلقت النار على تظاهرة في منطقة القطيف تندد باعتقال رجل الدين نمر باقر امس ما ادى الى مقتل شخصين. واكدت المصادر اصابة نحو عشرة من المتظاهرين برصاص القوات الامنية التي تدخلت لتفريق مسيرة حاشدة جابت شوارع القطيف احتجاجا على اعتقال الشيخ نمر باقر. وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي اعلن اعتقال النمر مشيرا الى اصابته خلال تبادل لإطلاق النار في بلدة العوامية .



عباس يسمح لخبراء طبيين بأخذ عينات من رفاة عرفات لفحصها


اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الرئيس محمود عباس امر بالسماح للخبراء الذي فحصوا ملابس الزعيم الراحل ياسر عرفات بالحضور الى رام الله واخذ عينات من رفاته.
كان عباس اكد ان تحقيقا سيجرى في ظروف وفاة عرفات عام 2004 اذا لزم الامر، بعد أن اظهرت عينات اخذت من ملابس الفقيد وجود كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم السامة .



مقتل عضو بمجلس الشيوخ النيجيري أثناء جنازة جماعية


قتل عضوا في مجلس الشيوخ النيجيري مع عدد أخر من المواطنين أمس في هجوم مسلح استهدف جنازة جماعية لتشييع جثامين ثلاثة وستين شخصا لقوا حتفهم في أعمال عنف وقعت بولاية بلاتو المضطربة .
كانت الاشتباكات قد اندلعت أمس بين قوات الأمن ورعاة قبائل بالمنطقة بعد أن تدخلت قوات الجيش لوقف قتال اندلع بين الرعاة الرحل والقبائل الأصلية في منطقة باركين .



متمردو حركة 23 مارس يسيطرون على مدينة روتشور بالكونغو


في الكونجو اعلن متمردو حركة 23 مارس سيطرتهم على مدينة روتشورو في ولاية كيفو الشمالية بدون قتال بعد أن تخلت عنها القوات الحكومية.
الا ان المتحدث باسم مهمة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في الكونجو الديمقراطية أكد انه ليست لديه معلومات تفيد بأن المتمردين دخلوا المدينة كما ان الجيش الكونجولي رفض التعليق على هذه الانباء.



مسيرة لمجلس الدفاع عن باكستان من لاهور إلى إسلام أباد


لازلنا في باكستان حيث تصل اليوم الى العاصمة اسلام اباد مسيرة انطلقت من مدينة لاهور للاحتجاج على قرار الحكومة السماح لامدادت الناتو بالعبور من الاراضي الباكستانية.
المسيرة ضمت أكثر من مائتي حافلة تنقل نحو ثمانية الاف شخص ونظمها مجلس الدفاع عن باكستان الذي يعد تحالفًا يضمّ أكثر من أربعين حزبا دينيا وسياسيا، إضافة إلى شخصيات وطنيّة .



تايوان تعزز قدراتها الهجومية ضد أهداف الصين العسكرية


أعلنت وزارة الدفاع التايوانية انها قد تنشر صواريخ كروز فوق الفرقاطات السريعة التي تخطط لها. وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن مسؤولين في الوزارة سوف يقومون بإجراء تقييم للمسألة وان أي قرار سوف يتم اتخاذه بناءً على نتائج هذا التقييم. ووفقاً للوزارة فإن تركيب هذا الطراز من الصواريخ سوف يعزز القدرات الهجومية لتايوان ضد الأهداف العسكرية الصينية.



تواصل عمليات الإنقاذ لضحايا الفيضانات بجنوب غرب روسيا

من انباء الطقس السيئ تتواصل في روسيا عمليات الانقاذ التي اسفرت عن العثور على مزيد من الجثث حول ضاحية كريمسك في جنوب غرب روسيا حيث ادى فيضان عنيف الى مقتل اكثر من 150 شخصا، وحيال استياء السكان، امر الرئيس فلاديمير بوتين باجراء تحقيق وتقديم مساعدات فورية.



الأمطار والفيضانات تهدد أجواء أولمبياد لندن

وفي بريطانيا أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من وقوع فيضانات فى مناطق جنوب غربي إنجلترا، وذلك وسط زيادة معدل الأمطار التى أدت إلى ارتفاع منسوب المياه فى نهر "يلم" جنوب مقاطعة ديفون.




مرسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة بالفنية العسكرية

شهد الرئيس محمد مرسى والمشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حفل تخريج الدفعتين 49 "فى الكلية الفنية العسكرية" و41 "فى المعهد الفنى للقوات المسلحة".



أحمد الفيتور: بدأ إعلان نتائج الانتخابات في ليبيا

دعا محمود جبريل رئيس التحالف الوطني الليبي نحو مائة وخمسين حزبا سياسيا في ليبيا الى دعم تشكيل حكومة ائتلافية واسعة.
وجاءت هذه الدعوة غداة انتخابات الجمعية الوطنية التي جرت، وهي اول انتخابات عامة حرة تشهدها ليبيا بعد اثنين واربعين عاما من حكم معمر القذافي.



الليبيون .. عين على الأمن وأخرى على الاستقرار

تعد قضية الأمن في ليبيا أحد أهم الأهداف المنشودة في ظل غياب قيادة موحدة للمليشيات المسلحة التي تأبى معظمها الإنصياع تحت قيادة الجيش الليبي الوطني بدعاوى حماية الثورة .



جمال حامد: المتظاهرين هم الطليعة والشريعة في السودان

اطلقت الشرطة السودانية امس الغازات المسيلة للدموع على طلاب كانوا يتظاهرون في جامعة الخرطوم، معقل حركة احتجاج ضد النظام .
واشتدت حركة الاحتجاج التي بدات في منتصف يونيو الماضي بتظاهرات طلابية ضد ارتفاع اسعار المواد الغذائية، عبر تكثيف تجمعات صغيرة قمعتها الشرطة، لكن التعبئة ما زالت بعيدة جدا عن احتجاجات الربيع العربي.



محافظ المنوفية: نعمل على تفعيل أعمال منظومة النظافة

قام المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بزيارة قرية كفر الشيخ إبراهيم بمركز قويسنا ، حيث تفقد مشروع فصل القمامة بالقرية باعتبارها اولى القرى على مستوى المحافظة فى تنفيذ المشروع الذى يهدف الى تدوير القمامة والاستفادة منها. وقد اشار المحافظ إلى أنه تم تعميم هذه التجربة على عدد من القرى بالمحافظة لدعم مشروع النظافة تماشيا مع سياسة الدولة فى الاهتمام بهذا المشروع باعتباره من اولويات خطة الـ100 يوم الاولى فى برنامج الرئيس .



محافظ الدقهلية يجتمع مع القيادات لتنفيذ خطة ال100يوم


في إطـــار خطـــــة الـــ 100 يــــــوم الأولي في البرنامـــــج الرئـــــــاسي للدكتورمحمد مرسي رئيس الجمهورية ،، عقد اللواء صلاح الدين محمود المعداوي- محافظ الدقهلية اجتماعا موسعاً للقيادات التنفيذية تناول خلاله برنامج المحافظة لإزالة القمامة ودعم منظومة النظافة بالشوارع والميادين . وأكد المعداوي علي ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة والتصدي فوراً لآي تعديات جديدة فور إقامتها .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09 يوليو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



محافظ مطروح يتابع رفع القمامة ببعض المناطق

قام اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح بجولة مرورية على أماكن جمع القمامة بمدينة مرسي مطروح تنفيذاً لبرنامج رئيس الجمهورية ومن بينه حل مشكلة القمامة . واقتصرت جولة المحافظ على المناطق التي يقطنها المصطافين والمناطق السكنية التي لا تعاني من كثافة سكانية . ولم تشمل الجولة المناطق التي تعاني من مشاكل النظافة والإشغالات بوسط المدينة والتجمعات السكانية الكبيرة .



تجدد الاحتجاجات الأهلية فى الشيخ زويد

اعتصم العشرات من المواطنين من سكان الشيخ زويد لليوم الثانى امام مجلس مدينة الشيخ زويد لحث المسئولين لتنفيذ مطلبهم الخاص بتوفير مياه الشرب بانتظام و حل ازمات ثانى اكبر مدن شمال سيناء
وجاء هذا الاحتجاج بعد يوم من اغلاق المحتجين الطريق الدولى لعدة ساعات امس . وأشار المحتجون الى ان المدينة لم تشهد اى تجديدات في شبكات المياه مند قرابة خمسة عشر عاما .




أهالى الفيوم يحاصرون مبنى المحافظة لإختفاء مياه الشرب

للمرة الأولى فى تاريخ محافظة الفيوم تشهد مديرية أمن الفيوم وقفة احتجاجية من مئات الخفراء للمطالبة بتحسين مرتباتهم . وقد رفض المحتجون محاولات اللواء أحمد فتحى نائب مدير الأمن بالانصراف لحين عرض مطالبهم على وزير الداخلية . وفى السياق نفسه قامت بعض القرى بمركز إطسا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم منذ ثلاثة أسابيع



حملة أمنية لمحافظ قنا لإزالة إشغالات الباعة الجائلون

قام اللواء عادل لبيب محافظ قنا يرافقه اللواء صلاح مزيد مدير الأمن بتفقد الشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة لإزالة التعديات والإشغالات التي قام بها الباعة الجائلون وأصحاب بعض المحلات التجارية .
وأكد المحافظ أن التعديات تتسبب في العديد من المشاكل كإعاقة حركة المرور وتشويه الوجه الحضاري والسياحي للمدينة والتأثير علي الصحة العامة للمواطنين و اعاقة تنفيذ خطة تجميل ونظافة مدينة قنا .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق