شارك مع اصدقائك

08 يوليو 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 8 يوليو 2012 من قناة ONTV و مرسي يصدر قرارا جمهوريا بعودة مجلس الشعب لعقد جلساته و الجنزوري يقدم تقريراً لمرسي حول إجتماع المحافظين و الرئيس مرسي يستقبل مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية و اليوم إستئناف محاكمة المتهمين في مجزرة ستاد بورسعيد ....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 8 يوليو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 08 يوليو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





الجنزوري يقدم تقريراً لمرسي حول إجتماع المحافظين

التقى الرئيس الدكتور محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الذي عرض تقريرا حول نتائج الإجتماع الإستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي بتكليف من الرئيس مرسي وحضره 14 وزيرا.
وتضمن تقرير الجنزوري التكليفات التي تعهد المحافظون بتنفيذها لتطبيق برنامج المائة يوم، بالإضافة إلى المجموعات الست التي تم تشكيلها خلال إجتماع مجلس المحافظين وتتعلق المجموعة الأولى بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية والمجاري المائية، وتتعلق المجموعة الثانية بإعادة الأمن للشارع المصري والثالثة بالنظافة والرابعة بأمن الطرق السريعة والخامسة بالرعاية الصحية والسادسة تتعلق بالمنظومة التعليمية.



الرئيس مرسي يستقبل مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية

يستقبل اليوم الرئيس محمد مرسي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز الذي يحمل رسالة للرئيس مرسى من الرئيس الأمريكى باراك أوباما.
ومن جهة أخرى يتوجه الرئيس إلى الرياض الأربعاء المقبل في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه رئيسا للجمهورية .. وصرح السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية بعد استقبال مرسي له أمس إن خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.



اليوم إستئناف محاكمة المتهمين في مجزرة ستاد بورسعيد

تستأنف محكمة جنايات بورسعيد اليوم محاكمة 73 متهما بارتكاب مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي على خلفية مباراة كرة القدم بين الناديين المصري البورسعيدي والأهلي ، وكانت المحاكمة تأجلت إلى جلسة اليوم في ضوء طلب المحامين من هيئة المحكمة تعليق الجلسات لحين انتهاء الأزمة بين وزارة الداخلية ونقابة المحامين.



تأجيل دعوى نقل مبارك لمستشفى عسكري لجلسة 16 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تأجيل الدعوى المطالبة بنقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مستشفى عسكرى لجلسة 16 أكتوبر المقبل لتقديم الأوراق والمستندات. وأشار مقيما الدعوى، التى تم رفعها قبل نقل مبارك لمستشفى المعادى العسكرى، إلى أن مبارك لايزال يحتفظ برتبته العسكرية وهى درجة فريق على نحو يتطلب نقله إلى مستشفى عسكرى لقضاء العقوبة المقضى بها ضده فى ضوء وضعه الصحى المتردى. بحسب ما ذكرته الدعوى. ومن ناحية أخرى..تنظر المحكمة الدعوى المطالبة بالإفراج الصحى عن الرئيس السابق بجلسة 10 يوليو الجارى ..



نتائج انتخابات المؤتمر الوطني الليبي نهاية الأسبوع


تتواصل عملية فرز الأصوات في أول انتخابات تشهدها ليبيا منذ خمسة عقود لانتخاب أعضاء المؤتمر الوطني العام، وأعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات نورى العبار، أن مليونا و200 ألف ليبى قاموا بالتصويت فى الإنتخابات، من أصل مليونين و200 ألف ممن يحق لهم التصويت بنسبة مشاركة بلغت 60% ، وأضاف أن إعلان النتائج رسميا سيكون نهاية الأسبوع.
ويتنافس فى هذه الانتخابات أكثر من مئة حزب، لاختيار 200 عضو بالبرلمان يتولون إدارة شئون البلاد بدلا من المجلس الوطني الانتقالي الذى تولى السلطة في أعقاب الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي ..



كاترين آشتون تهنىء الشعب الليبي بالانتخابات


هذا وقد رحبت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاترين آشتون بالانتخابات التى جرت أمس فى ليبيا، واعتبرتها يوما تاريخيا وبداية عصر جديد من الديمقراطية فى البلاد.
وقالت آشتون فى بيان مشترك مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية/ستيفان فول/ إن الانتخابات جرت فى مناخ من الحرية حيث أقبل الليبيون على التصويت من أجل تقرير مستقبلهم باسلوب اتسم بالنظام والكرامة وذلك بالرغم من ان التقارير تحدثت عن بعض حوادث العنف المنفردة




مقتل 11 شخصاً برصاص القوات الحكومية في عموم سوريا


أعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا مقتل 11 شخصا بينهم 3 جنود منشقين بنيران القوات الحكومية اليوم في عموم البلاد.
وقالت لجان التنسيق إن "معظم القتلى سقطوا في محافظتي درعا بجنوبي البلاد ودير الزور الواقعة شرق البلاد.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه ناشطون سوريون أن القوات الحكومية تواصل عملياتها العسكرية في محافظة درعا الواقعة جنوب البلاد.




الخرطوم وجوبا يتفقان على عدم العودة للقتال


أعلن وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين عن اتفاقه مع دولة جنوب السودان خلال مفاوضات بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا على عدم العودة للقتال او القوة لتسوية اي خلاف بين البلدين والتزامهما بوقف الاعمال العدائية.
وقال حسين إن الطرفين اتفقا على منهج استراتيجي جديد لمعالجة القضايا العالقة وتحقيق المصالح المشتركة للدولتين. من جهة اخرى وجهت دولة جنوب السودان دعوة للرئيس السوداني عمر البشير لمشاركتها في الاحتفال بالذكرى الأولى للانفصال. وفي هذه الأثناء، أكد وزير الإعلام لدولة الجنوب برنابا مريال أن رئيس الدولة سيلفا كير ميارديت سيلتقي البشير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي التي ستعقد غدا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا




عريقات: لجنة تحقيق عربية لكشف ملابسات وفاة ياسر عرفات


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم إن السلطة تلقت وعدا من الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بتشكيل لجنة تحقيق عربية ذات مصداقية عالية لكشف ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في حال عدم التمكن من تشكيل لجنة دولية ..
ونبه عريقات إلى أن موافقة المجتمع الدولي على تشكيل لجنة تحقيق دولية على غرار لجنة رفيق الحريري يتطلب التوجه إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة والحصول على موافقتيهما في هذا الأمر.




إستئناف محاكمة الهاشمي على خلفية اتهامه في قضايا إرهاب


تستأنف في بغداد اليوم محاكمة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المتهم بالضلوع في هجمات مسلحة استهدفت مدنيين ورجال أمن.. وأوضح رئيس هيئة الدفاع عن الهاشمي أن جلسة اليوم ستشهد الاستماع لعدد من الشهود؛ مضيفا أن هيئة الدفاع ستقدم طلبين لرئاسة المحكمة يتعلقان بالإجراءات القانونية التي تم اتباعها في تفتيش المنزلين العائدين للهاشمي وصهره، وأشار إلى عدم استجابة المحكمة للكثير من الطلبات التي قدمتها هيئة الدفاع عن المتهمين في الجلسات السابقة..




14 قتيلاً فى إنفجار عبوتين ناسفتين جنوب أفغانستان


قتل اربعة عشر مدنيا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع في ولاية قندهار المضطربة في جنوب افغانستان.
وأفاد مصدر في الشرطة بأن جرارا وشاحنة صغيرة انفجرا لدى مرورهما على قنبلتين يدويتي الصنع في اقليم ارغيستان.




طوكيو تستضيف مؤتمراً للدول المانحة لأفغانستان


بدأ اليوم في طوكيو ممثلو أكثر من 80 دولة مؤتمراً للبحث في المساعدة المدنية التي سيقدمونها لأفغانستان بعد انسحاب قوات حلف شمال الاطلسي المقرر في عام 2014 ..
وتعهد المؤتمرون خلال الاجتماع ـ الذي يستمر يوماً واحداً بتقديم مساعدات تصل الى 16 مليار دولار حتى عام 2015 .
من جانبه دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي المانحين الى عدم التخلي عن بلاده ومدها بأربعة مليارات دولار سنويا من المساعدات المدنية، إضافة الى مبلغ 4.1 مليار دولار سبق وتعهدت الجهات المانحة بتقديمها خلال مؤتمر شيكاغو لتغطية النفقات الأمنية فقط




الزمالك يخسر بثلاثة أهداف لهدفين أمام تشيلسي الغاني


رياضيا يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مشواره فى دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا بمواجهة صعبة أمام مازيمبى الكونغولى في السابعة والنصف مساء على ستاد الكلية الحربية.
يسعى أبناء القلعة الحمراء للفوز بالمباراة والحصول على النقاط الثلاث لتكون خير بداية للفريق على الرغم من إقامة المباراة بدون جمهور.
وضمن ذات المجموعة خسر الزمالك أمام مضيفه تشيلسي الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أولى مباريات الفريقين والتي اقيمت بملعب أكرا الدولي بغانا



الإيكواس تطالب بالتحقيق في إنتهاكات العصابات بمالي


طالبت المجموعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا (الإيكواس) محكمة الجنايات الدولية بالتحقيق في ما وصفته بالإنتهاكات التي ترتكبها العصابات المسلحة في مالي والتي انتشرت بعد الإنقلاب العسكري الأخير ..
وذكر مصادر مطلعة اليوم ان زعماء المجموعة الذين عقدوا أمس اجتماعا في بوركينافاسو بحضور رئيس نيجيريا جود لك جوناثان حثوا زعماء مالي علي التدخل للحفاظ علي وحدة البلاد والعمل على تحقيق السلام ومنع المتطرفين من أعمال التخريب وارتكاب الجرائم




البرلمان اليوناني يناقش تسمية الحكومة الإئتلافية


يواصل البرلمان اليوناني اليوم النقاش الدائر حول تسمية الحكومة الائتلافية الجديدة المكونة من ثلاثة أحزاب. وقدم رئيس الوزراء المحافظ أنتونيس ساماراس من حزب (الديمقراطية) الجديدة برنامج تم التوقيع عليه مع الحزبين الشريكين في الحكومة وهما الاجتماعيون الديمقراطيون ويسار الوسط. وأكد ساماراس أن البرنامج يستهدف تسريع عملية الخصخصة لجمع مزيد من الأموال وتجنب استقطاعات إضافية، مشيرا إلى ضرورة "مراجعة" بنود مذكرة إجراءات التقشف التي حددها الاتحاد الأوربي بحيث يتم تمديد المهلة "دون الإخلال بالأهداف




الرئيس مرسي يزور الرياض الأربعاء المقبل


يتوجه الرئيس مرسي إلى الرياض الأربعاء المقبل في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه رئيسا للجمهورية.
ومن جهة أخرى تسلم الرئيس محمد مرسي اليوم رسالة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تتعلق بالدعم الأمريكي لمصر وتوسيع التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات .
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مرسى ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية الذي يزور مصر حاليا .
وتناول اللقاء الزيارة التي ستقوم بها هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية لمصر في الرابع عشر من الشهر الحالي.




تظاهر الآلاف ضد نتائج الانتخابات الرئاسية بالمكسيك


تظاهر الآلاف في العاصمة المكسيكية مكسيكوسيتي تعبيرا عن رفضهم لنتائج الانتخابات الرئاسية ، التي أعلن من خلالها فوز مرشح تيار الوسط إنريك بينا نيتو بمنصب الرئيس ..
وقال المتظاهرون الذين حملوا لافتات تندد بنتائج الانتخابات ، إن عملية التصويت لم تكن نزيهة ، فيما اتهم حزب "بي آر آي" بينا نيتو بشراء الأصوات ..
من جانبه قال أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ، المرشح الذي احتل المرتبة الثانية في الانتخابات إنه سوف يطعن قانونا في النتائج ، مؤكدا أنه سوف يثبت أن كثيرا من الأموال استخدمت لشراء الأصوات.




مساعد وزيرة الخارجية يؤكد دعم بلاده للاقتصاد


ياتي هذا فيما استقبل وزير الخارجية محمد عمرو اليوم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية وليم بيرنز الذى يزور مصر حاليا.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى إن اللقاء ركز على بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع فى سوريا وملف عملية السلام.
وأكد بيرنز خلال المقابلة دعم الولايات المتحدة للاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن وفدا اقتصاديا أمريكيا سيزور مصر قريبا لبحث سبل تقديم الدعم لمصر.





مقتل 14 روسياً وإصابة 22 في تحطم حافلة ركاب بأوكرانيا


لقي 14 شخصا حتفهم، وأصيب 22 بجروح، في حادث تحطم حافلة تقل زوارا روس في شمال أوكرانيا .. وقالت وزارة الطوارئ الأوكرانية إن الحافلة وكان على متنها 41 شخصا خرجت عن الطريق وسقطت قرب مدينة تشيرنيهيف دون أن تشير إلى مزيد من التفاصيل .. فيما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن الزوار الروس كانوا متجهين إلى أحد الأديرة في بلدة بوتشيف الأوكرانية ..




تأجيل الطعن على معايير الشورى للثلاثاء المقبل


أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، نظر الدعوى القضائية المطالبة بوقف تنفيذ قرار مجلس الشورى بشأن فتح باب الترشيح لشغل مناصب رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية إلى جلسة بعد غد الثلاثاء، وذلك للاطلاع وتقديم المستندات.
وكان مقيمو الدعوى أشاروا إلى أن الإعلان الدستورى لم يسند لمجلس الشورى أي اختصاصات بشأن الصحافة القومية، مشيرين إلى أن القرار المطعون عليه لم يعرض للتصويت فى الجلسة العامة للشورى، وأن المجلس نفسه يواجه شبح البطلان فى تشكيله ، كما أن الأوساط الصحفية ترفض قرار الشورى لأن ذلك سيعيد تكريس نظام الحزب الوطني في السيطرة على المؤسسات الصحفية القومية، على حد قولهم.




الهدوء يسود مدينة نصر بعد نقل الاعتصام إلى مقر النقابة


ساد الهدوء المنطقة المحيطة بقسم شرطة أول مدينة نصر بعد أن نقل المحامون اعتصامهم إلى مقر النقابة العامة للمحامين.
وشهد امتداد طريق الأوتستراد المواجه لقسم الشرطة سيولة مرورية طبيعية أمام حركة السيارات، فيما عادت حركة العمل داخل القسم إلى طبيعتها؛
وكان عدد من المحامين أعلنوا دخولهم في اعتصام مفتوح أمام قسم شرطة أول مدينة نصر؛ وذلك احتجاجا على الأحداث التي شهدها القسم وما وصفوه ب"تعدي" ضباط وأفراد القسم على المحامين.




الفيضانات تودي بحياة 144 شخصاً على الأقل جنوب روسيا


من انباء الطقس السيئ أفادت الشرطة الروسية بأن الفيضانات التي اجتاحت جنوب غربي البلاد أودت بحياة مئة وأربعة واربعين شخصا فى الأقل .. ووفقا لتقارير محلية تبدو مقاطعة كريمسك الواقعة على ضفاف البحر الاسود الأكثر تضررا حيث بلغت حصيلة القتلى فيها أكثر من مئة وعشرين شخصا..
من جانبه قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجولة فوق المنطقة المنكوبة على متن طائرة مروحية قبل المشاركة في اجتماع ازمة في كريمسك وتعهد بإعادة بناء المنازل التي تضررت من جراء الفيضانات.




أنباء عن تقدم الليبراليين في طرابلس وبنغازي


أظهرت النتائج الاولية لأول انتخابات ديمقراطية تشهدها ليبيا منذ اثنين وأربعين عاما ، تقدما ملحوظا لليبراليين في طرابلس وبنغازي في القوائم، بينما تتواصل عمليات فرز الأصوات.
وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن عمليات الفرز أظهرت أن نسبة المشاركين تتراوح بين ستين وسبعين بالمئة، ولم تسجل، بحسب رأيها، اي خروقات أو تجاوزات خطيرة في اغلب الدوائر الانتخابية.




الأمطار والفيضانات تهدد أجواء أولمبياد لندن


وفي بريطانيا أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من وقوع فيضانات فى مناطق جنوب غربي إنجلترا، وذلك وسط زيادة معدل الأمطار التى أدت إلى ارتفاع منسوب المياه فى نهر "يلم" جنوب مقاطعة ديفون.
ويأتى هذا التحذير فى إطار إصدار المكتب لعدة تحذيرات من وقوع فيضانات فى سبع وخمسين مدينة، بالإضافة إلى مئة وخمسين إنذاراً بالفيضانات فى كل من إنجلترا وويلز




الإنتقالى الليبى يؤكد نزاهة الانتخابات البرلمانية


من جهته أكد المجلس الوطنى الانتقالى الليبى اليوم أن الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد أمس تمت بنزاهة وشفافية بشهادة المراقبين الدوليين والمحليين ومنظمات المجتمع المدنى.. وقال المتحدث باسم الانتقالى الليبى صالح درهوب إن البرلمان الجديد سوف يحل مكان المجلس الانتقالى وذلك عقب إعلان النتائج ، ومن بعدها سيتم الإعداد للجنة التأسيسية للدستور.




نائب أردني يشهر مسدساً على الهواء مهدداً نائب سابق


فاجأ النائب الأردنى محمد الشوابكة مشاهدى إحدى القنوات الخاصة، بإشهاره مسدسه فى وجه النائب الأسبق منصور مراد خلال حلقة تلفزيونية، فى حادثة غير مسبوقة.
وأقر الشوابكة بتهجمه على مراد، مبررا فعلته بقيام الأخير بالتهجم على الدولة ورموزها وعلى أركان النظام، واصفا إياهم بالطحالب والفاسدين.
وأكد النائب الأسبق مراد أنه تقدم بشكوى لدى الأجهزة الأمنية يتهم فيها النائب محمد الشوابكة بالشروع بالقتل، والذم والتحقير، واصفا الحادثة بالبلطجة العلنية



مقتل ثلاثة جنود بنيران القوات الحكومية في عموم سوريا


استأنفت القوات النظامية عملياتها العسكرية اليوم في شمال وشرق وجنوب البلاد، وذلك بعد محاولة اقتحام ليلا لمدينتي الرستن والقصير في محافظة حمص.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع حصيلة القتلى برصاص القوات الحكومية في البلاد اليوم إلى أربعين شخصا.
وأشار المرصد الحقوقي إلى أن معظم القتلى سقطوا في محافظات حماة ودرعا ودير الزور.
وفي وقت سابق اليوم أعلنت لجان التنسيق المحلية مقتل ثلاثة جنود منشقين بنيران القوات الحكومية في عموم البلاد.




هيلاري كلينتون: الوقت أصبح ضيقا بالنسبة للنظام السوري


في غضون حذرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من ان الوقت اصبح ضيقا بالنسبة للنظام السوري؛ وانه يجب ان يشرع في انتقال سياسي لتجنيب سوريا اعتداء كارثيا.
من جانبه، حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن العنف الذي يجتاح سوريا اتخذ منحى أسوأ ويتجه الى اكتساب طابع طائفي.. وقال مون إن انتهاكات مروعة لحقوق الانسان لاتزال تحدث، فيما اكتسب القتل والعنف طابعا طائفيا مثيرا للقلق الشديد. على حد قوله.
ودعا الأمين العام النظام السوري وجميع الاطراف للالتزام من جديد بخطة النقاط الست التي طرحها مبعوث السلام كوفي أنان؛ مشيرا إلى أنه من الممكن أن تقوم الامم المتحدة بتحرك آخر اذا استمرت اعمال العنف.




عبد العاطي: الرئيس السوداني سيحتفل بذكرى الإستقلال


أعلن وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين اتفاقه مع دولة جنوب السودان خلال مفاوضات بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا على عدم العودة للقتال او القوة لتسوية اي خلاف بين البلدين والتزامهما بوقف الاعمال العدائية.
وقال حسين إن الطرفين اتفقا على منهج استراتيجي جديد لمعالجة القضايا العالقة وتحقيق المصالح المشتركة للدولتين. من جهة اخرى وجهت دولة جنوب السودان دعوة للرئيس السوداني عمر البشير لمشاركتها في الاحتفال بالذكرى الأولى للانفصال. وفي هذه الأثناء، أكد وزير الإعلام لدولة الجنوب برنابا مريال أن رئيس الدولة سيلفا كير ميارديت سيلتقي البشير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي التي ستعقد غدا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.




الفلسطينيون يحتفلون بمناسبة إدراج كنيسة المهد للتراث


نظم الفلسطينيون في مدينة بيت لحم احتفالا خاصا بمناسبة ادراج كنيسة المهد على لائحة التراث العالمي من قبل منظمة "اليونيسكو" ، بينما اعتبر رئيس الوزراء سلام فياض أن إدراج الكنيسة على لائحة التراث العالمي هو "الحدث الابرز على درب قيام الدولة الفلسطينية




مرسي يصدر قرارا جمهوريا بعودة مجلس الشعب لعقد جلساته


أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا علي إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب علي الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
كان الرئيس محمد مرسي التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الذي عرض تقريرا حول نتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي.




ضياء الحجري: عودة مجلس الشعب وضع مؤقت لحين وضع دستور


أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا علي إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب علي الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
كان الرئيس محمد مرسي التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الذي عرض تقريرا حول نتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي.





د. جمال جبريل: عودة مجلس الشعب لا علاقة له بالتاسيسية


أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا علي إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب علي الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
كان الرئيس محمد مرسي التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الذي عرض تقريرا حول نتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي.




د. أيمن سلامة: العسكري ما زال السلطة الشرعية في مصر


أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا علي إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب علي الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
كان الرئيس محمد مرسي التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الذي عرض تقريرا حول نتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي.




من حق الرئيس إلغاء قرارات المجلس العسكري


أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته . وينص القرار أيضا علي إجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب علي الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
كان الرئيس محمد مرسي التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الذي عرض تقريرا حول نتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس المحافظين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي.




د. البنا: قرار الرئيس لا يتعارض وحكم الدستورية العليا




د. جابر نصار: قرار الرئيس إنتهاك لسيادة القانون




أوباما يدعو مرسى لزيارة الولايات المتحدة


وجه الرئيس الأمريكى باراك أوباما الدعوة للرئيس محمد مرسى لزيارة الولايات المتحدة خلال مشاركته (مرسى) فى أعمال وفعاليات الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك فى سبتمبر المقبل. سلم الدعوة وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية خلال استقبال الرئيس
مرسى له بعد ظهر اليوم الأحد ، بحضور وزير الخارجية محمد كامل عمرو. كان بيرنز أكد خلال لقاءه كامل عمرو دعم الولايات المتحدة للاقتصاد المصري.




محافظ بنى سويف يبدأ فى تنفيذ برنامج الرئيس الأنتخابي


قررالمستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف منع سيارات النقل الثقيل من المرور داخل المدينة لتفادى حدوث ازمة مرورية فى الداخل او حوادث طرق . وشدد بيبرس على ضرورة استعادة هيبة الدولة من خلال تقديم الخدمات للمواطنين وشعور المواطن بتلك الخدمات . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بحضور السكرتير العام ورؤساء المدن السبع وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ توصيات اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية والمحافظين وأعقبه اجتماع رئيس مجلس الوزراء معهم .



محافظ دمياط يزيح الستار عن جدارية الثورة بميدان الساعة


ازاح اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط اليوم الستار عن جدارية الثورة للفنان طه قرنى وذلك بميدان الساعة بمدينة دمياط بحضور عدد من المتخصصين فى الفنون والثقافة والفن التشكيلى .. وتحكي الجدارية قصة وتاريخ ثورة 25 يناير من خلال لوحات فنية تجسد مراحل الثورة حتى محاكمة القرن التى مثل فيها الرئيس السابق حسنى مبارك داخل قفص الاتهام أمام هيئة المحكمة




المؤتمر الوطنى الأول بعنوان نحو عالم أخضر


أقامت منظمة رواد البيئة وحقوق الانسان المؤتمر الوطنى الأول بعنوان نحو عالم أخضر بإشراف الدكتورة وفاء منيسى - أستاذة البيئة بكلية التربية جامعة الاسكندرية ورئيس المنظمة، وبحضور عدد من المتخصصين والاطباء. وقالت دكتورة وفاء منيسى أن ترشيد الطاقة سيقلل من خطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية . وذكر تقرير لمنظمة البيئة العالمية ان 192 دولة تهددها الاثار البيئية للتغيرات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحرارى .




ورشة عمل للجمعيات الأهلية لزيادة مواردها بالشرقية


نظم الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالشرقية، ورشة عمل حول كيفية زيادة موارد الجمعيات الأهلية، حاضرت فيها الدكتورة آلاء الدليمى الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والأمين العام لمؤسسة الزكاة المصرية . تناولت الدليمى ـ خلال اللقاء الذي جرى بمقر الغرفة التجارية بالزقازيق ـ كيفية مخاطبة المتبرعين وكيفية الاستخدام الأمثل للتبرعات والاستفادة منها لصالح الجمعية .




إستمرار فعاليات المؤتمر الأسلامى العالمى بالسويس


يواصل المؤتمر العالمى للشباب الإسلامى، فى دورته الثامنة عشر فعالياته بالسويس والذى يقام بأحد القرى السياحية بالعين السخنة بحضور ممثلين عن ثلاثين دولة إسلامية، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر . وافتتح الدكتور كمال البربرى وكيل وزارة الأوقاف فاعليات المؤتمر فى حضور ممثلين من المجلس الإسلامى العالمى للدعوة والإغاثة،والمنظمات الغير حكومية التابعة للأمم المتحدة ، حيث سيقام هذا المؤتمر سنويا بمصر برعاية شيخ الأزهر من أجل التقارب بين شباب المسلمين .




وقفة لا للتحرش الجنسى على كورنيش الإسكندرية


أقامت حملة "هنعمرها" على كورنيش الإسكندرية بمنطقة سان إستيفانو وقفة إحتجاجية لشجب أعمال التحرش الجنسى للفتيات.
وقال المتحدث الإعلامى للحملة عمرو الدمرداش أنهم يعملون فى مجال التنمية والتقويم ودعم السياحة وتطوير العشوائيات، وأن الهدف من الوقفة هو مواجهة مشكلة التحرش الجنسى التى أصبحت موضة فى الآونة الأخيرة فى شتى بقاع المحروسة، وتوضيح للشباب أن هذا الفعل يجعل الفتاه المتعرضة للتحرش ناقمة على المجتمع ، بالإضافة إلى إصابتها بأضرار نفسية سيئة بسبب تعرضها لمثل هذه الأفعال.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق