شارك مع اصدقائك

11 يوليو 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 11 يوليو 2012 من قناة ONTV و جدة تستضيف قمة بين الرئيس مرسي والعاهل السعودي و مرسي يستقبل عدداً من رجال الأعمال بمقر الرئاسة و أحكام الدستورية غير قابلة للطعن وملزمة لجميع السلطات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 11 يوليو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11 يوليو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



جدة تستضيف قمة بين الرئيس مرسي والعاهل السعودي

تعقد مساء اليوم بمدينة جدة القمة المصرية السعودية بين الرئيس محمد مرسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وتعد هذه هي القمة الاولى بين الرئيس مرسي منذ تسلمه مهام منصبه بعد انتخابه والعاهل السعودي، كما انها أول زيارة خارجية للرئيس والتى من المقرر أن تستمر لمدة يومين يرافقه خلالها وفد يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو وعدد من كبار المسئولين.


مرسي يستقبل عدداً من رجال الأعمال بمقر الرئاسة

يستقبل الرئيس محمد مرسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة عددا من رجال الأعمال يضم رؤساء جمعيات رجال الأعمال واتحادات الغرف التجارية .وقال القائم بأعمال المتحدث الاعلامي باسم رئيس الجمهورية ياسر علي إن هذا اللقاء يأتي في اطار متابعة الرئيس لقضايا
الاستثمار وجذب الاستثمار ودعم وتهيئة البنية التحتية وتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والدولية.وأضاف أن الرئيس سيناقش أيضا المشاكل التي تواجه رجال الاعمال والمستثمرين والعمل على التغلب عليها وايجاد الحلول لها.



أحكام الدستورية غير قابلة للطعن وملزمة لجميع السلطات

أودعت المحكمة الدستورية العليا أسباب حكمها بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بدعوة مجلس الشعب للانعقاد.وأشارت المحكمة إلى أن قانونها ينص على أن تختص هي دون غيرها بالرقابة القضائية على دستورية القوانين واللوائح، كما تنص على أن أحكام المحكمة وقراراتها نهائية وغير قابلة للطعن، وأن أحكامها في الدعاوى الدستورية وقراراتها بالتفسير ملزمة لجميع سلطات الدولة وللكافة. كانت الدستورية العليا قد أمرت بتنفيذ حكمها السابق ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب الذي جرت بموجبه الانتخابات، بما يترتيب على ذلك حل المجلس.



الجنايات تستمع اليوم لمرافعة النيابة فى موقعة الجمل

تستمع اليوم جنايات القاهرة لسماع مرافعة النيابة والمدعين بالحق المدنى في القضية المعروفة إعلاميا بموقعة الجمل .يشار إلى أن المتهمين من رموز الحزب الوطني المنحل ويواجهون تهمة التحريض على قتل المتظاهرين السلميين يومي 2 و3 فبراير بميدان التحرير أثناء أحداث ثورة يناير .



انريكي بينا نيتو يرفض الإعتراف بخسارته في الانتخابات

والى المكسيك حيث دعا مرشح الحزب الثوري الدستوري انريكي بينا نيتو الفائز في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مطلع الشهر الجاري القوى السياسية إلى تجاوز انقساماتهم وتبني موقف ايجابي وبناء لوضع حد لتبادل الاتهامات بالتزوير. من جانبه رفض المرشح اليساري اندريس مانويل لوبيز أوبرادور من حزب الثورة الديمقراطية قبول النتائج الرسمية للانتخابات مشيرا الى انه سوف يطعن قانونا فى الانتخابات التي شابتها عمليات تزوير وشراء للأصوات من قبل حزب منافسه بينا نيتو بحسب زعمه .



موسكو تطالب بتمديد مهمة الأمم المتحدة في سوريا

وزعت روسيا مشروع قرار على الدول الاعضاء بمجلس الامن يقضي بمد مهمة بعثة الأمم المتحدة في سوريا ثلاثة أشهر .تأتي هذه الخطوة بغية تحويل مهام هذه البعثة من مجرد مراقبة وقف اطلاق النار إلى العمل لإيجاد حل سياسي للصراع بين النظام الحاكم والجماعات المسلحة الموالية للمعارضة.


نشطاء : مقتل 70 شخصاً برصاص الجيش النظامى السورى

ميدانيا أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل نحو سبعين شخصا امس برصاص قوات الأمن والجيش النظامي معظمهم في دير الزور .
على صعيد متصل عزز الجيش اللبناني من وجوده على الحدود مع سوريا عقب تبادل لاطلاق النار بمنطقة وادي خالد ما أسفر عن مقتل سوريين اثنين ولبنانيا .


الإتحاد الإفريقي يعتبر انتخابات ليبيا حرة ونزيهة

أشادت بعثة الاتحاد الافريقي لمراقبة الانتخابات في ليبيا بانتخابات المؤتمر الوطني العام معتبرة أنها جاءت حرة ونزيهة وشفافة .. وكانت البعثة التي يرأسها رئيس الوزراء المصري السابق عصام شرف قد قالت إنها مستمرة في أداء مهامها بليبيا حتى الرابع عشر من الشهر الجاري مع الاعلان عن نتائج هذه الانتخابات .


الجيش البرازيلي يدمر مجموعة كبيرة من أسلحة العصابات

قام الجيش البرازيلي بعملية تدمير لعدد كبير من الأسلحة الصغيرة التي تستخدمها العصابات المسلحة لقتل ضحاياها وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لتدمير الأسلحة التي ترعاه منظمة العفو ومنظمات أخرى .





الأسيان تحث كوريا الشمالية بوقف أعمالها الاستفزازية

بدأ وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا // الأسيان // اليوم في بنوم بنه عاصمة كمبوديا اجتماعات مع ممثلين عن استراليا واليابان حول الأمن الإقليمي والدولي فضلا عن الإغاثة في حالات الكوارث.كان الوزراء قد دعوا خلال اجتماعهم مع نظرائهم الياباني والصيني والكوري الجنوبي كوريا الشمالية إلى الامتناع عن أي أعمال استفزازية مستقبلا والعمل على تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وحث الوزراء كلا من الكوريتين والولايات المتحدة بالدخول في حوار سلمي من شأنه إقرار السلام والاستقرار في المنطقة.



اتحاد الكرة يعلن اليوم عن فتح باب الترشيح للانتخابات


تعقد اللجنة المكلفة بادارة وتسيير شئون اتحاد الكرة اجتماعا اليوم برئاسة انور صالح للاعلان عن فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس ادارة جديد يحكم الجبلاية لمدة اربع سنوات قادمة . ومن المتوقع ان يفتح باب الترشيح يوم الاحد المقبل ويستمر لمدة اسبوع حيث ستجري الانتخابات في الثلاثين من أغسطس المقبل. ويتنافس علي الانتخابات حتي الان قائمتان . . الاولي معلنة برئاسة المهندس هاني ابوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وتضم احمد شوبير علي مقعد نائب الرئيس. والقائمة الثانية برئاسة فايز عريبي رئيس نادي طنطا ولم يتم الاعلان عن القائمة بشكل نهائي حتي الآن .




الهند تقيم إحتفالا سنويا لفاكهة المانجو


في تقليد سنوي منذ عام ألف وتسعمئة وسبعة وثمانين تشهد العاصمة الهندية احتفالا من نوع خاص للمانجو، ويستمر الحدث على مدى يومين تقام خلالهما أنشطة مختلفة تشمل البرامج الثقافية والمسابقات المتنوعة لاكل هذا النوع من الفاكهة التى تزرع الهند منه الفا ومئة نوع .



القمة المصرية السعودية بين الرئيس مرسي وخادم الحرمين


تعقد مساء اليوم بمدينة جدة القمة المصرية السعودية بين الرئيس محمد مرسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وتعد هذه هي القمة الاولى بين الرئيس مرسي منذ تسلمه مهام منصبه بعد انتخابه والعاهل السعودي، كما انها أول زيارة خارجية للرئيس والتى من المقرر أن تستمر لمدة يومين يرافقه خلالها وفد يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو وعدد من كبار المسئولين.




زيارة هيلارى كلينتون لمصر مهمة فى المرحلة الإنتقالية


قال سفير مصر لدى الولايات المتحدة سامح شكري إن الزيارة القادمة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى مصر مهمة خصوصا أنها تأتي بعد انتهاء المرحلة الانتقالية. وأوضح شكري أن الزيارة المقررة خلال أيام ستكون فرصة جيدة للجانبين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بشكل واف واستطلاع آفاق التعاون والرؤى الإقليمية.



مراسم تسليم وتسلم قيادة المنطقة المركزية العسكرية


شهد القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي اليوم مراسم الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة المركزية العسكرية من اللواء أركان حرب حسن الروينى الذى عين مساعدا لوزير الدفاع الى اللواء أركان حرب توحيد توفيق عبد السميع الذى كان يشغل منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية



إكتشاف نفق لتهريب المخدرابت بين المكسيك وأمريكا


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن اكتشاف نفق كبير تستخدمه العصابات لتهريب المخدرات من المكسيك إلى الحدود عند ولاية أريزونا.وعثر بداخله على آلاف الكيلوجرامات من الكوكاكيين
ويبلغ طول النفق الفين واربعمئة قدم تحت الأرض ومزود بإمدادات كهربائية ونظاما لتصريف المياه وأجهزة للتهوية وعربات صغيرة لتسهيل نقل المخدرات عبر الحدود.


مشيخة الأزهر تنفى عدم مصافحة الرئيس للإمام الأكبر

نفت مشيخة الأزهر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والاتصال على شبكات الإنترنت بشأن عدم مصافحة الرئيس محمد مرسي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب خلال وجودهما في منصة المعهد الفني للقوات المسلحة يوم اول امس.
واوضح مدير الاعلام بالازهر فى بيان له اليوم أن الرئيس التقي فضيلة الإمام الأكبر قبل هذا اللقاء ببضع دقائق في احتفال مماثل بالكلية الفنية العسكرية حيث تم اللقاء والمصافحة والترحيب المتبادَل بينهما.وناشد الأزهرالإعلاميين توخِّي الحقيقة والدقة في هذه الأمور.



إعتقال شقيق رئيس كوريا الجنوبية بسبب إتهامات بالفساد

اعتقلت سلطات كوريا الجنوبية الشقيق الأكبر للرئيس لي ميونج باك على خلفية اتهامات بالفساد . ويواجه شقيق رئيس كوريا الجنوبية تهمة التربح من بنكي ادخار متعثرين.


إجتماع مجلس الوزراء إستعدادً لإستقبال شهر رمضان

عقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس حكومة تسيير الاعمال لمناقشة عدة تقارير داخلية منها متابعة استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بجانب سرعة توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لإنشاء واستكمال مواقع الأسواق البديلة.كما استعرض المجلس الجهود المبذولة لتحقيق الأمن ودفع عجلة الاقتصاد.


إنفجار فى مقر أكاديمية للشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم جراء انفجار يعتقد أنه انتحاري هز مقر أكاديمية للشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وأشار مصدر أمني يمني إلى أن الحادث وقع أثناء مغادرة الطلبة مقر الاكاديمية بعد انتهاء الفصول الدراسية.


مقتل خمسة عشر شخصآ فى سوريا برصاص قوات الأمن

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم بمقتل خمسة عشر شخصا جراء إطلاق قوات الأمن الرصاص عليهم في عموم البلاد مشيرة إلى أن معظم القتلى سقطوا في محافظتي دير الزور وحلب. كانت لجان التنسيق المحلية قد أفادت بمقتل نحو سبعين شخصا امس برصاص قوات الأمن والجيش النظامي معظمهم في دير الزور .


إشتباكات بين القوات النظامية السورية ومسلحي المعارضة

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن العاصمة السورية "دمشق" تشهد منذ فجر اليوم في المناطق القريبة من الريف اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة . ومن جهتها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن حي كفرسوسة في العاصمة دمشق شهد صباح اليوم مداهمات نفذها الأمن والجيش .



أزمة في بلجيكا بسبب زيادة معدلات إنتاج الحليب

دول تعاني من نقص في الحليب وأخرى تعاني من زيادة الانتاج هكذا هو الحال في بلجيكا حيث سكب المنتجون الحليب أمام مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل احتجاجا على زيادة معدلات الانتاج خشية تدني اسعاره.




إحتجاجات لعدم تلبية مطالب الصيادين في بلجيكا

اشتبك مئات الصيادين في تشيلي مع الشرطة شمالي مدينة فالبارايسو احتجاجا على إصدار قانون الصيد الجديد دون سن بنود به تلبي مطالبهم. ويطالب الصيادون في تشيلي بإصدار تشريع يحدد من حصص الشركات الخاصة في الصيد وحل لمشكلة ارتفاع أسعار الوقود .




ترحيب فلسطيني بالإفراج عن لاعب كرة القدم محمود السرسق


بعد احتجاز استمر ثلاثة اعوام واضراب عن الطعام دام اكثر من اربعين يوما استجابت إسرائيل للنداءات المطالبة بالافراج عن لاعب كرة القدم الفلسطيني محمود السرسك خصوصا وأن تل ابيب لم توجه له أي اتهام طيلة سنوات اعتقاله .



سيدا ولافروف يستعرضان مستجدات الأزمة السورية في موسكو


يستعرض رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا اليوم الأربعاء في موسكو مستجدات الأزمة في بلاده مع وزير الخارجية سيرجي لافروف .
وقال سيدا في تصريحات له لدى وصوله موسكو إن هدف الزيارة يتمثل في تقديم بعض المقترحات والأفكار من أجل إيجاد حلول للأزمة السورية بالتعاون مع روسيا مشددا على أن الشرط الرئيسي للمعارضة للمشاركة في أي حوار من شأنه إنهاء الصراع الدامي في سوريا هو رحيل نظام بشار الاسد.




إنضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية


بعد اعوام من التفاوض قاربت على العشرين عاما وافق البرلمان الروسي على الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في خطوة من شأنها تعزيز دور الاقتصاد الروسي على الصعيدين المحلي والدولي حسبما قال برلمانيون روس.



الجيش اللبنانى يؤمن الحدود الشمالية والشرقية مع سوريا


أعلن قائد الجيش اللبنانى العماد جان قهوجي البدء في تنفيذ خطة تفعيل الانتشار على الحدود الشمالية والشرقية مع سوريا مشيرا الى ان هناك حاجة ما يعادل ألفي عسكري من أجل إحكام القبضة
بشكل أفضل على الخط الحدودي .
كان الجيش اللبناني قد عزز أمس من وجوده على الحدود مع سوريا عقب تبادل لاطلاق النار بمنطقة وادي خالد ما أسفر عن مقتل سوريين اثنين ولبنانيا



رفيق عبد السلام ينفي وجود أزمة بين الرئاسة والحكومة


نفى وزير الخارجية التونسي رفيق عبدالسلام وجود أزمة فى بلاده بين الرئاسة والحكومة بسبب تسليم المحمودي البغدادي رئيس الوزرء الليبى فى عهد نظام معمر القذافى إلى بلاده .
كان الرئيس التونسي منصف المرزوقي قد هدد بالإستقالة من منصبه بسبب تدخل الحكومة في اختصاصاته بتسليم البغدادي دون الحصول على موافقته أواخر يونيو الماضي.



مجلس الوزراء يستعرض تقريرا عن زيارة مرسى للسعودية


استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس حكومة تسيير الأعمال تقريرا عن الحالة الأمنية في البلاد والموقف الخارجى وزيارة الرئيس محمد مرسى للسعودية ، ومشاركته فى القمة الأفريقية منتصف الشهر الجارى فى أديس أبابا.
ووافق المجلس على طرح 150 ألف وحدة سكنية للمواطنين هذا العام فى إطار برنامج الإسكان الاجتماعى الذى تبنته الحكومة الحالية.كما ناقش المجلس عدة تقارير عن استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع الأساسية للمواطنين



سيدا: الموقف الروسي من الأزمة السورية لم يتغير


أكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا ،أن الموقف الروسي حيال الازمة السورية لم يتغير. وشدد سيدا عقب مباحثات اجراها مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو أنه لا يمكن الحديث عن أي حوار مع الحكومة السورية قبل رحيل الرئيس بشار الأسد عن الحكم.



قائد الجيش اللبنانى يعلن بدء تفعيل خطة انتشار عسكري


أعلن قائد الجيش اللبنانى العماد جان قهوجي البدء في تنفيذ خطة تفعيل الانتشار على الحدود الشمالية والشرقية مع سوريا مشيرا الى ان هناك حاجة ما يعادل ألفي عسكري من أجل إحكام القبضة
بشكل أفضل على الخط الحدودي .
كان الجيش اللبناني قد عزز أمس من وجوده على الحدود مع سوريا عقب تبادل لاطلاق النار بمنطقة وادي خالد ما أسفر عن مقتل سوريين اثنين ولبنانيا



مقتل عشرات الاشخاص في انفجار بأكاديمية للشرطة في صنعاء


لقي عشرات الأشخاص مصرعهم جراء انفجار يعتقد أنه انتحاري هز مقر أكاديمية للشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وأشار مصدر أمني يمني إلى أن الحادث وقع أثناء مغادرة الطلبة مقر الاكاديمية بعد انتهاء الفصول الدراسية.
من جانبها وجهت وزارة الداخلية اليمنية الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء بتشديد إجراءات الحماية على مقرات السفارات الأجنبية ومساكن الدبلوماسيين وكذلك المنشآت الحيوية والشركات النفطية لمنع تعرضها لأي أعمال إرهابية أو تخريبية.




تحالف القوى الوطنية يواصل تقدمه في الانتخابات الليبية


في ليبيا ينتظر أن تعلن لجنة الانتخابات اليوم عن النتائج النهائية للانتخابات المؤتمر الوطني التي تعد الأولى منذ أكثر من أربعين عاما.
واظهرت النتائج الاولية تقدم تحالف القوى الوطنية الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق محمود جبريل- في ثلاث دوائر فرعية ضمن أربع دوائر تم إعلان نتائجها مساء أمس على مستوى نظام القوائم، بينما تقدم حزب العدالة والبناء - المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين - في الدائرة الرابعة.



البشير: لا وجود للربيع بالسودان بل صيف سيصطلي به أعداؤه


أعلن الرئيس السوداني عمر البشير حظر التعامل مع أية شركة لها علاقة بدولة معادية لبلاده في أي مكان أوموقع ، داعيا إلى التوجه لاستقطاب الدول الصديقة لتقاسم الفائدة.
جاء ذلك في كلمة البشير خلال افتتاحه مصنع للسكر.من جهة أخرى قال البشير أنه لا وجود للربيع العربي في السودان بل صيف حارق سيصطلي به أعداؤه، مؤكدا أن مصلحة الشعب في بقاء حكومة الإنقاذ .



بان كي مون: عدد سكان العالم تضاعف ثلاث مرات منذ 1945


أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن عدد سكان العالم تجاوز الثلاثة أضعاف منذ إنشاء الأمم المتحدة فى عام 1945.وأكد مون - فى رسالة له اليوم بمناسبة اليوم العالمى للسكان - أن الأمم المتحدة تواجه مطالب متزايدة بسبب الأزمات المتعددة فى الغذاء والوقود والمال،كما لفت إلى تراجع برامج تنظيم الأسرة الطوعية بسبب شح الموارد الأساسية فى معظم البلدان النامية .




أول مشروع فى مصر لتحويل مادة المولاث إلى الإيثانول

قرر المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، تخصيص قطعة أرض بالمنطقة الصناعية للشركة المصرية للبتروكيماويات؛ لإقامة أول مشروع من نوعه فى مصر، وهو تحويل مادة "المولاث" التي تخرجها شركات السكر إلى مادة "الإيثانول الحيوي"، والذي يعد القاعدة الصناعية لإنتاج مواد أخرى. جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.



القوى السياسية بدمياط تبحث سبل تنفيذ خطة المائة يوم

فى محافظة دمياط اجتمع عدد من القوى والاحزاب السياسية بقمر المحافظة مع المسئوليين التنفيذيين وبعض رؤساء المدن في اطار تنسيق الجهود لبحث سبل تنفيذ خطة المائة يوم للرئيس محمد مرسي . وطالب رؤساء المدن بمشاركة المجتمع المدنى فى حل المشاكل والعقبات التى تواجههم وفى مقدمتها نقص الامكانات المادية كما طالبوا المجتمع المدنى بزيادة توعية المواطنيين بضرورة سداد الرسوم المستحقه على النظافة واتباع السلوك الحضارى تجاه مخلفات المنازل والورش .



بحث تأمين وتحسين رغيف الخبز بمحافظة الأقصر

قام محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد بعقد اجتماع مع اللجنة العليا للمخابز بمدن وقرى المحافظة ، لمناقشة أوضاع ومشكلات رغيف الخبز والبدء في استعدادات المخابز لشهر رمضان الكريم . وقد شارك في الاجتماع الجهات والمؤسسات الرقابية والتفتيشية المعنية، حيث أثير عدد من الشكاوى حول قلة حملات تفتيش لبعض المناطق الحيوية خاصة في أسنا الأمر الذي يجعل أصحاب المخابز يبيعون الدقيق المدعم، كما ناقش المحافظ تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.


تفاقم أزمة نقص الوقود بشرم الشيخ تؤثر على السياحة

تفاقمت ازمة نقص الوقود بمدينة شرم الشيخ حيث اختفى البنزين والسولار واغلقت معظم المحطات ابوابها وتسبب ذلك في مغادرة كثير من السياح خوفا من نفاذ الوقود . كما شهدت ايضا مدن طور سيناء وابوزنيمة وابورديس نقص حاد في البنزين والسولار ادى الى تكدس مئات السيارات والشاحنات امام محطات الوقود كما توقفت كثير من المحاجر والمصانع في المنطقة الصناعية بابوزنيمة عن العمل نتيجة نقص الوقود .


العاملون بالعاشر يقطعون الطريق للمطالبة بالمساواة

في الشرقية قام العاملون بشركة توزيع كهرباء العاشر من رمضان بقطع الطريق وتوقيف حركة المرور بالمجاروة أربعين أمام مقر الشركة التى قاموا باغلاق بواباتها بالجنازير ومنع المدير من الدخول في تصعيد لأضرابهم الذي دخل يومه الثالث علي التوالي.تاتي الاحتجاجات اعتراضا على قرار مجلس ادارة الشركة بزيادة بدل الجهد للعاملين بالديوان العام دون منحهم هم وباقي الأفرع الاخري نفس الزيادة . وهدد المحتجون بقطع التيار الكهربائى عن المصانع و المنازل في حالة عدم تطبيق القرار علي جموع العاملين .


عمال النظافة بحي غرب المنيا يطالبون بالتثبيت

تظاهر العشرات من العاملين بقطاع النظافة التابعين لحي غرب المنيا والذين يعملون بعقود مؤقته تابعه لاحدي الجمعيات الاهليه للمطالبه بضمهم الي الوحدة المحليه والتثبيت . وتجمع العاملون امام مبني الحي واضربوا عن العمل ثم انطلقوا في مسيرة تجاه مبني محافظة المنيا حيث هددوا بتصعيد الاحتجاجات في حالة عدم الاستجابه لمطالبهم .


المؤتمر الدولى للتغييرات المناخية يطالب بأنشاء بنك

دعا المؤتمر الدولى للتغييرات المناخية الذى نظمته جامعة القناة بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم البيئة /دعا/ الى عقد مؤتمر علمى يناقش فرضية غرق الدلتا فى مصر بسبب التغيرات المناخية .
كما طالب المؤتمر الذى شارك فيه أكثر من مائة وعشرين باحثا من مختلف الجامعات المصرية والاجنبية بأتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية الزراعة فى الدلتا والتى يمكن أن تتأثر بسبب تلك الظاهرة وما يترتب عليها من ارتفاع نسبة المياه والملوحة بها .
من ناحية اخرى أوصى المؤتمر بدعم ميزانية البحث العلمى وتشجيع شباب العلماء على العمل فى المجالات البحثية التى تخص المناخ وانشاء بنك مركزى لتمويل مشاريع وأحتياجات عملية البحث العلمى فى المنطقة العربية



جامعة بورسعيد: مستعدون لتنفيذ ورش عمل لحل المشاكل

ابدى رئيس جامعة بورسعيد الدكتور عماد عبد الجليل استعداد ادارة الجامعة لتنفيذ ورش عمل ومجموعات لاقتحام مشاكل المحافظة وعرض الحلول المناسبة على ارض الواقع . واشار عبد الجليل ان الجامعة ستساعد بكل طاقتها لاقتحام هذه المشاكل بالتعاون مع المحافظة وذلك بعد توصيفا بشكل علمي .جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى لمجلس امناء جامعة بورسعيد والذى اعلن اثناءة محافظ بورسعيد عن تخصيص مساحة مائتي وخمسين فدانا لاقامة منشأت جديدة للجامعة .


إختتام الملتقى الأول لأمير شعراء الجامعات ببنها

نظمت جامعة بنها حفل ختام الملتقى الأول لأمير شعراء الجامعات المصرية وبمشاركة ثلاث عشرة جامعة مصرية بقاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع الكليات. وفي نهاية الحفل ، قام رئيس جامعة بنها الدكتور علي شمس الدين بتكريم الطلاب المشاركين في الملتقى ، مؤكدا خلال التكريم على الدور الهام الذي تقوم به جامعة بنها في توثيق العلاقات مع الجامعات المصرية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق