شارك مع اصدقائك

03 يوليو 2012

برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثي من قناة المحور وحلقة الثلاثاء 3 يوليو 2012 يوتيوب كاملة و "الأسوانى": "الأمر بالمعروف" جماعة مأجورة من نظام مبارك لإسقاط مرسى .. "المسلمانى": لست ضد فكرة الخلافة من أجل توحيد الدول العربية ومصر متوقفة الآن على حال الإخوان


برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثي من قناة المحور وحلقة الثلاثاء 3 يوليو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي - ٣/٧/٢٠١٢

ضيوف الحلقة
د / علاء الأسوانى الأديب و الروائى
أ / احمد المسلمانى الإعلامي و الكاتب الصحفي
د / إيهاب الغزولي عضو الجمعية الأمريكية للتغذية





تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثي من قناة المحور وحلقة الثلاثاء 3 يوليو 2012 يوتيوب كاملة


"90 دقيقة": "الأسوانى": "الأمر بالمعروف" جماعة مأجورة من نظام مبارك لإسقاط مرسى .. "المسلمانى": لست ضد فكرة الخلافة من أجل توحيد الدول العربية ومصر متوقفة الآن على حال الإخوان


الفقرة الأولى
"حوار مع الأديب والروائى علاء الأسوانى"

قال الأديب والروائى علاء الأسوانى إنه يحترم مرسى رغم أنه لم يدعمه فى انتخابات الرئاسة، ورغم أنه لم ينجح بأصوات الإخوان فقط لأنه أول رئيس جمهورية منتخب ويرى أن مرسى يقف وحده فى جانب وعلى الجانب الآخر يقف نظام مبارك بأكمله ودعا الرئيس مرسى بتحويل جزء من قصر الرئاسة إلى ديوان مظالم لحل مشاكل المواطنين كما قال إنه على مرسى فى الفترة القادمة أن يدخل فى معركة حقيقية لانتزاع سلطات رئيس الجمهورية لأنها قضية الثورة.

وأضاف الأسوانى أن من يدعون أنهم جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر هم مجموعة مأجورة لترويع المواطنين خاصة أن الرئيس مرسى ليس على هواهم وأن وراءهم أجهزة كاملة تابعة لنظام مبارك والذين يحاولون التخلص من مرسى كما أضاف أن الرئيس مرسى وعد بمحاكمة الفاسدين وتطهير أجهزة الدولة ونحن ننتظر منه أن يحقق وعودة.

وأشار الأسوانى إلى أن مرسى لو لجأ الى الشارع سوف يدعمه الشعب لانتزاع صلاحياته من المجلس العسكرى لأنه لابد أن يكون الرئيس المنتخب هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإذا لم يحصل محمد مرسى على صلاحيات الرئيس سيتحول مرسى إلى عصام شرف آخر كما أشار بأنه لو لجأ إلى الصفقات السرية من خلال الإخوان سيخسر كل شيء.

وأوضح الأسوانى أن الفترة الحالية تحتاج إلى مجموعة من التكنوقراط التى تستطيع إدارة الأمور بكفاءة واختار الشخصيات والكفاءات التى تخدم مصر مثل البرادعى وحسام عيسى وبمعنى أدق أن مصر تحتاج إلى حكومة تكنوقراط ماهرين ليسوا من الإخوان فى أول حكومة للرئيس مرسى.

وتمنى الأسوانى من الرئيس مرسى أن يعطى الأقباط حقوقهم كاملة فى ظل رئيس إسلامى لأنهم لم يأخذوا حقوقهم كاملة فى ظل الحكم العسكرى.

الفقرة الثانية
"حوار مع الإعلامى والكاتب الصحفى أحمد المسلمانى"

قال الإعلامى أحمد المسلمانى إن الناس تسأل عن مغزى اهتمام مجلس الشورى بتغيير رؤساء تحرير بعض الصحف بينما هناك أولويات فى البلد أكثر أهمية وأن هذا الأسلوب لا يتناسب مع رؤساء تحرير وأنه أسلوب جارح وأنه كان من الأولى الاجتماع لحل الأمور بشكل جذرى، كما قال بأنه يخشى على الإخوان أن يكون الإطار التربوى الذى وضعه الإمام حسن البنا ورصده عمر التلمسانى أن يتهاوى من خلال حزب الحرية والعدالة لأن الإخوان الحاليين مدلعين ولم يأخذوا من الأمور غير جنى الثمار على عكس الإخوان السابقين الذين صبروا وعانوا وواجهوا الكثير من الصعاب والصبر على المكارة.

وأضاف المسلمانى أن المنافقين الجدد الذين انضموا لحزب الحرية والعدالة خطر على الإخوان والوطن، كما أضاف بأن انطباعه عن الرئيس مرسى بعد اجتماعه بالإعلاميين كان إيجابيا ولكن كان له تحفظات على قصر الرئاسة منها أن الصرامة فى القصر كانت غير موجودة وكذلك الهرجلة خارج القصر الجمهورى وطالب بأن تكون صرامة الرئيس واضحة لأن هناك فرقا بين الطيبة والصرامة.

وأوضح المسلمانى أنه إذا اعتدل الإخوان ستعتدل أمور مصر وإذا فسدت الإخوان فسدت أحوالها، وقال ردا على من يقول بالخلافة إنه إذا كانت هناك خلافة لابد أن تكون عاصمتها مصر وليس غير ولتحقيقها لابد من أسس وهى منع التقسيم فى الدول العربية والعمل على تحقيق الوحدة وليظل فى الخيال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق