شارك مع اصدقائك

12 يوليو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الانثن 9 يوليو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة , إنتشال جثث مركب ماسبيرو , أصغر متظاهرة فلسطينية قمع مسيرة بلدة الدير


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الانثن 9 يوليو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: إنتشال جثث مركب ماسبيرو


نبدا الحلقة النهاردة من مصر..و بالتحديد من امام مبني ماسبيرو .. مقطع التقط اثناء انتشال ضحايا المركب النهري اللي غرق في النيل فجر يوم السبت الماضي .. واللى كان يستقله حوالي 26 شخص. و أثناء الرحلة النيلية .. إصتدم بأعمدة أحد الكباري .. مما تسبب في غرقة .. و ده أسفر عن غرق 5 أشخاص.. بينهم فتاتان ورجل مسن وشاب فى العشرينات من عمره.. وطفل رضيغ يبلغ من العمر شهر فقط.
قوات الإنقاذ النهرى تمكنت من انتشال ال5 جثث .. و أمر بعدها رئيس نيابة بولاق أبو العلا بالتصريح بدفنها. كما استعجلت النيابة ضبط وإحضار صاحب المركب وقائده الهاربين .. للتحقيق معهم.
ما يقال هو أن قائد المركب كان شديد الإهمال في تعامله مع الحادث. إن صح .. نتمني ان يتم محاكمته و توقيع أقصى عقوبة عليه.. حتي يكون عبرة لاي شخص يستهين بارواح المواطنين.



أون تيوب: أصغر متظاهرة فلسطينية



و الي الاراضي الفلسطينية و مقطع من منطقة النبي صالح .. لطفلة فلسطينية صغيرة لا تتعدي الست سنوات من عمرها.. و هي تقوم بمواجهة و ملاحقة مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني .. في احدي طرقات البلدة.
و أثناء ملاحقة الطفلة للجنود الاسرائيليين .. اللي اكتفوا بالصمت و الابتعاد عنها .. قامت بتوجيه كلمات بالانجليزية إليهم .. مفادها انها بتحب بلادها و لا تخاف منهم .. و طالبتهم بأن يخرجوا و يبتعدوا عن الاراضي الفلسطينية .. لانها ليست ارضهم .. وسط استغراب شديد منهم. و قام بعض النشطاء الحقوقيين .. اللي كانوا بيشهدوا هذا الموقف .. بتصويرها هذه الطفلة الشجاعة.



أون تيوب: قمع مسيرة بلدة الدير


و الي الشأن البحريني .. حيث أعلن مصدر قضائى أن محكمة بحرينية أصدرت اليوم الاثنين .. حكم بسجن الناشط الحقوقى الشيعى (نبيل رجب) لمدة ثلاثة أشهر .. إثر إدانته بتهمة إهانة السنة.
وقال محامى الدفاع (محمد الجشى) .. إن المحكمة أدانت رجب بالسجن ثلاثة أشهر فى قضية المحرق .. مشيراً إلى أنه سيقدم طعنا بالحكم لوقف تنفيذ العقوبة.
وبيواجه رجب أربع قضايا .. ثلاث منها تتعلق بالتظاهر المحظور .. وأخرى بتهمة إهانة هيئة نظامية .. غرمته المحكمة عنها أواخر الشهر الماضي .. مبلغ 300 دينار بحرينى (800 دولار). وبتشهد البحرين منذ العام الماضي حركة احتجاجية قوية ضد نظام ال خليفة .. مطالبة بملكية دستورية.
المقطع التالي من بلدة الدير.. وهو لاحداث عنف وقعت اثر قمع السلطات الامنية في البحرين لمسيرة (رفض الانحياز الامريكي البريطاني). و بيظهر في المقطع إشتباكات المتظاهرين مع قوات الامن .. اللي كعادتها قامت باطلاق القنابل المسيلة للدموع و الطلقات النارية في اتجاه المتظاهرين.



قمع مسيرة بلدة الدير

ومن البحرين الي الكويت .. حيث اعتقلت قوات الأمن الكويتية 6 أشخاص من متظاهري البدون .. اللي بدأوا تظاهرة يوم الجمعة الماضي .. عقب صلاة العصر .. واستمرت حتي المساء.
وكان رجال الأمن قد أمهلوا المتظاهرين دقائق لفض التجمع .. وبعد ذلك بدأوا بمهاجمتهم بالقنابل المسيلة للدموع ورش المياه .. وسط استياء عارم من ممثلي حقوق الإنسان المتواجدين وسط المتظاهرين.
المقطع التالي من منطقة تيماء .. و بيظهر فيه البدون اثناء مظاهرتهم .. وبداية تعامل قوات الامن معهم قبل فض التظاهرة. وكانت المنطقة الواقعة بمحافظة (الجهراء) .. قد تحولت ظهر أمس إلى ثكنة عسكرية بواسطة وزارة الداخلية .. استعدادا لصد تظاهرة اخري للبدون .. اللى انطلقت الدعوة اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعى. وتواجدت قوات الداخلية بمختلف قطاعاتها .. وتمركزت آليات القوات الخاصة بساحة تيماء و بالشوارع الرئيسية .. وخاصة المحاذية لساحة تيماء .. وهي الساحة المرتقبة لتظاهرة البدون.





أون تيوب: مسيرة إعتذار لجنوب اليمن

ومن الكويت نروح الي اليمن .. وتحت شعار (نكبة وطن) خرج شباب الثورة اليمنية بمسيرة حاشدة .. للمطالبة برد الاعتبار للجنوب.
المقطع التالي .. هو للقطات من المسيرة اللي إنطلقت من منطقة (جولة القادسية) صباح امس الاحد .. و نظمها عدد من الثوريين التابعين لقوى يسارية .. وشباب مستقل .. خرجوا جميعا في مسيرة حملت عنوانين .. (7/7 نكبة وطن).. و "المطالبة بالإعتذار للجنوب".
وقد طالب المتظاهرون الإعتراف الصريح بخطأ و ظلم حرب عام 94 .. من كافة الأطراف اللي شنت تلك الحرب وإجتاحت الجنوب .. وناشدوا مختلف القوى الوطنية التعامل بجدية ومسئولية عالية مع القضية الجنوبية .. وإيجاد حل مرضي وعادل لتك القضية .. كما ورد في البيان الخاص بشباب الثورة.
ورفع الثوريين لافتات مطالبة بإعادة الثروات المنهوبة والإعتذار للجنوب .. وكتبوا عليها 7يوليو مصادرة للوحدة والديمقراطية .. مؤكدين أن الإعتداء على ساحة المنصورة .. هو إستكمال لمشاهد عام 1994 .. وأن إعادة الإعتبار للهوية الجنوبية .. يكون عن طريق محاسبة كل من نهبوا الأرض والأموال.




أون تيوب: مسيرات 7 يوليو


و حول اوضاع الجنوب اليمني ايضا .. فقد أدان (المجلس الوطنى الأعلى للنضال السلمى) لتحرير واستعادة دولة جنوب اليمن .. أدان الجريمة اللى ارتكبها يوم السبت الماضي جنود الجيش اليمنى فى عدن .. ضد شعب الجنوب العزل .. بتوجيه الرصاص الحى على المتظاهرين فى حى المنصورة وساحة العروض (خور مكسر) .. و اللي سقط بسببها عدد من الشهداء والجرحى .. ممن كانوا يشاركون فى فعاليات سلمية بذكرى اليوم اللي بيعتبروا اهل الجنوب اسواء الايام .. وهو (7 يوليو) .. يوم احتلال الجنوب من قبل قوات الجمهورية العربية اليمنية عام 1994 ..علي حد وصف ما قاله المجلس.
وطالب المجلس القائمين على رعاية الحوار الوطنى .. من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولى وممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى اليمن السيد (جمال بن عمر) .. طالبهم بالإسراع في إدانة تلك الجرائم ضد شعب الجنوب .. والتحقيق مع المسئولين عنها وتقديمهم للعدالة.
المقطع التالي ارسلع الينا "العزيبي و افاق الجنوب" علي صفحتنا علي الفايسبوك .. وهو لمسيرة خرجت في منطقة (جولة الغزل) يوم 7 يوليو .. هتف خلالها الثوار بالروح بالدم نفديك يا جنوب. ورغم تعرض تلك المسيرة لاطلاق النيران عليها لتفريقها .. ظل الجنوبيون يهتفون و إستمروا في مسيرتهم.



أون تيوب: غضب العوامية


و الي المملكة العربية السعودية..و بالتحديد من بلدة العوامية بمحافظة القطيف .. و مقطع يوضح خروج مسيرة غاضبة .. بعد ان اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية (اللواء منصور التركى) .. اعتقال النمر (أحد مثيرى الفتن) علي حد وصفه .. مشيرا إلى إصابته بجروح .. فى بلدة العوامية .. ونقله إلى المستشفى للعلاج بعد إصابته فى فخذه.
و قد قال ناشطون إن الشرطة السعودية أطلقت النار على احد التظاهرات اللي خرجت فى منطقة القطيفتندد باعتقال رجل الدين المتشدد نمر النمر مساء أمس .. مما أدى إلى مقتل شخصين.
وأضافوا أن (أكبر الشاخورى) من بلدة العوامية و(محمد الفلفل) من القطيف .. قتلا.. وجرح عدد من المتظاهرين .. بعدما أطلقت القوات الأمنية النار على تلك المسيرة الحاشدة .. اللي جابت شوارع القطيف احتجاجاً على اعتقال السلطات الشيخ نمر باقر النمر.



أون تيوب: قبيلة تي في .. الإعلام الهادف


قبيلة tv .. هي قناة غير هادفة للربح .. أسسها مجموعة من الشباب عام 2010 .. معتمدين على المواقع الإجتماعية فقط .. لبث كل ما ينتجوه. الأعمال الإعلامية الهادفة و اللي بتحمل مضمون مفيد للمواطن .. هو ده أساس شغلهم. بدأت القناة في نشر أعمالها من حوالي سنة .. و كانت بدايتهم أو بداية تعارف الناس بيهم .. من خلال مقاطع بتشرح المصطلحات السياسية بشكل سهل و مبسط .. عشان توصل لرجل الشارع العادي بكل سلاسة .. في وقت كانت المصطلحات دي جديدة على مسمع شريحة عريضة من المجتمع المصري .. اللي كانوا بعيدين كل البعد عن إستخدام تلك المصطلحات .. أوعلى الأقل لم يهتموا بفهمها من قبل .. في زمن كانوا فيه مسيرين و ليسو مخيرين. و حين أتيحت ليهم فرصة الإختيار .. كان لقبيلة تي في دور في شرح العديد من المصطلحات اللي أصبحت بتتردد في الشارع المصري. ده ساعد مواطنين كتير على فهم هذه المصطلحات .. و بالتالي كان لي تأثير على قرارتهم خلال الإستحقاقات الماضية.
في هذا الجزء من أون تيوب .. حتكون معنا .. بريهان أبو زيد .. أحد مؤسسي قبيلة تي في ..



أون تيوب: خيرنا دوت كوم .. لدعم الأعمال الخيرية


زي ما حضراتكم شايفين .. شبكات التواصل الإجتماعي على الانترنت أصبحت من أهم الوسائل .. خاصة في دعم وتنفيذ أفكار كتير في مجالات مختلفة.
خيرنا دوت كوم هو موقع تواصل إجتماعي مصري زي فيسبوك .. لكنه متخصص في دعم الأعمال الخيرية والتنمويه .. عن طريق ربط المتطوعين والمتبرعين وأصحاب المبادرات مع الجمعيات الخيرية المختلفة. هيكلمنا أكتر عن الموقع .. أحد مؤسسيه .. أميرة صلاح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق