شارك مع اصدقائك

09 يوليو 2012

اخر اخبار اجراءات اختيار تاسيسية دستور مصر 2012 اليوم الاحد 8 يوليو 2012 متجدد - مشادات كلامية بمؤتمر المثقفين الأقباط بسبب المادة الثانية.. ممدوح رمزى يدعو للتظاهر ضد الكنيسة لإجبارها على الانسحاب من التأسيسية.. وناجى وليم: زيارة الأنبا باخوميوس للمرشد لا مبرر لها


شهد مؤتمر المثقفين الأقباط حول المادة الثانية من الدستور والذى أقيم اليوم، الاثنين، عدة مشادات بين المشاركين، وكاد الأمر أن يصل لحد التشابك بالأيدى، وذلك بعد إعلان المفكر السياسى الدكتور فريد كمال رفضه للمادة الثانية من الدستور، وهو ما دفع أحد الحضور لمقاطعته ومطالبته بعدم الحديث باسم الأقباط.


وبعد فض الاشتباك بين الطرفين أكمل فريد كمال كلمته قائلا: "إن الوحدة الوطنية تتم بالمصالحة، مشددا على أن الأقلية سوف ترفض القهر مهما حدث".

وأضاف أرفض أن يكون الإسلام المصدر الرئيسى للتشريع، لأن فى هذا تجاهل للوجود القبطى فى مصر، وتابع قائلا: "لن أهاجر وأترك بلدى، وأرفض حكم الإسلاميين، وأعلن رسميا أننا لا نرضى بتطبيق شريعة على الأقباط سوى شريعتهم".

من جانبه قال المفكر السياسى ممدوح رمزى إن الأقباط سوف يتوجهون إلى الكاتدرائية للتظاهر ضد الكنيسة لدفعها على الانسحاب من التأسيسية، لافتا إلى أن الكنيسة اتفقت فى اجتماعها أول أمس مع السياسيين الأقباط على هذا الأمر.

وانتقد ناجى وليم منظم المؤتمر، زيارة الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى لمرشد الإخوان المسلمين أمس فى ظل حالة الاتفاق التى حدثت بالاجتماع مع المثقفين الأقباط على الانسحاب من اللجنة من التأسيسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق