شارك مع اصدقائك

13 يوليو 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 12 يوليو 2012 كاملة و ضيف الحلقة المستشار محمد فؤاد جاب الله .. مستشار رئيس الجمهورية للشؤون القانونية والدستورية ، بدات الأنتخابات الباطلة منذ 2001 و ارسلت طلب إلى اللجنة العليا للإنتخابات ، شاركة فى كتابة مسودة البيان الأول للثورة ،شاهدة قناصة أعلى مبني الجامعة الأمريكية ، هناك قاعدة قانونية دولية تقول .. من حق الشعب تحديد النظام الانتخابى الذى يناسبه حتى لو كان خطئا .





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 12 يوليو 2012 كاملة


آخر النهار: توفي الكاتب سلامة أحمد سلامة




آخر النهار: المشير لا يريد البقاء فى الوزارة


المشير لا يريد البقاء فى الوزارة و الأعتزال السياسي



آخر النهار: عدم تحرك نقيب الصحافيين فى قضية شيماء


معنا على الهاتف والدة الصحفية شيماء عادل و ان والدتها مضربة عن الطعام حتى يتم عودة ابنتها من المحتجز و ان السلطة المصرية فى القضية




الرئيس يطالب المصريين بالخارج بإستثمار بلادهم


مرسي للجالية المصرية بالسعودية : مستشار للرئيس لشؤون المصريين فى الخارج قريباً



الرئيس سيحضر قمة إثيوبيا لتعود مصر لإفريقيا




الكنيسة تشارك فى حل ازمة مياة النيل


الكنيسة تساعد و تشارك فى حل ازمة مياة النيل



ضم صفوت حجازي لمتهمين موقعة الجمل



تحقيقات في بيع أراضي لنجلي مبارك



الزند لا يملك أن يأمر القضاة



6 أبريل تشارك في مليونية الغد




أبو حامد يدعو إلى مليونية غداً



النوبيين يقطعون طريق قصر العينى




بدأ محاكمة الجيزاوي الأربعاء المقبل




محمد فؤاد: شارك فى كتابة مسودة البيان الأول للثورة

ضيف الحلقة المستشار محمد فؤاد جاب الله .. مستشار رئيس الجمهورية للشؤون القانونية والدستورية ، بدات الأنتخابات الباطلة منذ 2001 و ارسلت طلب إلى اللجنة العليا للإنتخابات ، شاركة فى كتابة مسودة البيان الأول للثورة ،شاهدة قناصة أعلى مبني الجامعة الأمريكية ، هناك قاعدة قانونية دولية تقول .. من حق الشعب تحديد النظام الانتخابى الذى يناسبه حتى لو كان خطئا .







تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 12 يوليو 2012 كاملة


"آخر النهار": المستشار القانونى للرئيس: مصلحة الدولة فى عودة البرلمان بشكل مؤقت.. تقصى حقائق الثورة: سنرفع تقريرنا للرئيس خلال شهرين

متابعة إسماعيل رفعت

قال أحمد راغب، عضو لجنة تقصى الحقائق فى أحداث الثورة، قمنا بعمل اجتماعات بداية من يوم 9 / 7 / 2012 وتشكيل الأمانة العامة، وذلك لبدء العمل، وجمع المعلومات، لافتا إلى أن اللجنة خاطبت الأجهزة المختصة التى أبدت استعداداتها للتعاون.

وطالب راغب، فى مداخلة هاتفية، أهالى المجنى عليهم بالتدخل والمساعدة، مستغربا أن يتم إدانة الثوار وتبرئة المتهمين فى عملية منتظمة لطمس الحقائق منذ عام ونصف، مشيرا إلى أن العمل سيستمر لمدة شهرين وترفع توصياتها للرئيس مرسى للفصل فيها.

الفقرة الرئيسية

"حوار مع المستشار محمد فؤاد جاد الله مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية".

أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله؛ مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية والدستورية عضو تأسيسية الدستور وأحد شهود أحداث الثورة وأحد كتاب بيانها الأول، أنه رأى القناصة الذين تصيدوا الثوار من فوق المبانى العالية المجاورة لميدان التحرير، لافتا إلى أن اللواء الروينى أو غيره لم يكن موجودا بالميدان حتى يرى القناصة، لكننا كنا نرى المقتول الرصاص فى صدره وكذلك القناصة كانوا يملؤن عالية البنايات المجاورة للميدان.

وأضاف فؤاد، أن الدكتور مرسى أصدر قراره باستعادة البرلمان لدوره التشريعى نتيجة لظروف هى غياب الأداة التشريعية الرئيسية وتهديد، احترام الإرادة الشعبية التى أتت بالبرلمان وأن مصلحة الدولة العليا ووجود إرادة التشريعية بشكل مؤقت حتى ينتخب غيره، بالإضافة إلى أن الإعلان الدستورى ليس فيه ما ينص على طريقة حل الأداة التشريعية وعن قصد، مؤكدا احترام مؤسسة الرئاسة للحكم القضائي، لافتا إلى أن المواثيق الدولية تنص على احترام إرادة الشعوب حتى ولو أتت البرلمانات بطريقة خاطئة، مشيرا إلى أن دولة بلجيكا كان صدر بها حكم مماثل ومع ذلك استمر البرلمان البلجيكى بقانون غير دستورى احتراما لإرادة الشعب.

وأشار فؤاد، إلى أن قرار مرسى بعودة مجلس الشعب للانعقاد يعد أكبر احترام لحكم المحكمة الدستورية حيث سيتم حله عقب الانتهاء من إعداد الدستور، لافتا إلى أن بلجيكا تم إمهال البرلمان المنتخب بقانون غير دستورى أربع سنوات ليوفق وضع البرلمان قانونيا، مؤكدا أن ما قام به مرسى هو عين الصواب لكنه لم يغط إعلاميا بشكل جيد، مشددا على أن إلغاء الإعلان الدستورى كان هو أفضل الخيارات أو إصدار الرئيس إعلانا دستوريا آخر، مشددا على ضرورة وجود مؤسسة تشريعية فى مصر، وأن القرار صائب فى وقت خاطئ أتى دون تمهيد، لافتا إلى أنه القرار مازال مستمرا.

وشدد فؤاد، على أن صدور حكم الدستورية الثانى بوقف قرار الرئيس بعودة البرلمان تعين على مؤسسة الرئاسة أن تصدر بيانها الذى ينص على احترام حجية الأحكام القضائية واجتماع الرئيس مع المجلس الأعلى للهيئات القضائية والقوى السياسية وبرؤساء الهيئات القضائية الكبرى لحل الأزمة المتوقع فى شكلين إما أن يعود البرلمان فترة أو أن يستعيد الرئيس سلطات التشريع ويتولاها بنفسه، وبحث كيف ينفذ قرار المحكمة برضا الجميع لمصلحة الدولة العليا. مضيفا أن سيتم بحث وضع الجمعية التأسيسية فى حال صدور حكم بحلها وصعوبة تمكين المجلس العسكرى بحلها، مع تنظيم البنود الثلاثة الشائكة فى الإعلان الدستورى المكمل وخاصة المادة 56، لافتا إلى أن المجلس العسكرى سيكون شريكا مع الرئاسة والقوى الوطنية والهيئات القضائية فى توفيق الأوضاع بشكل مرض.

وأضاف فؤاد، أنه لم يعد فى مصر أى معتقل سياسى الآن، بيد أن هناك من هم محبوسون احتياطيا على ذمة قضايا محمد محمود وغيرها وتم تشكيل لجنة قانونية لبحث ذلك فى الوقت الذى أعتبر فيه مرسى هذا الأمر فى رقبته، لافتا إلى أن باسم الوردانى المعتقل منذ أيام قليلة استمر بسبب وجود خوذة بحيازته وأن حالته يتم متابعتها يوما بيوم، مؤكدا أن المعتقلين على ذمة قضايا من المتوقع أن يتم الإفراج عنهم قبل شهر رمضان ومن يتبقى منهم سيخرج قبل عيد الفطر على دفعات أولها قبل رمضان، وأخرى فى بداية الشهر والباقون قبل العيد، مؤكدا أن اللجنة القائمة على ذلك لا يتدخل فى عملها أحد، وأن توصياتها تحترم ومؤسسة الرئاسة سوف تدعمها بكل قوة بالإضافة إلى أن أعضاء اللجنة محل ثقة، مؤكدا أن قضية أحمد الجيزاوى المعتقل بالسعودية و32 مصريا آخر معتقل بالمملكة على رأس أولويات الرئيس وكذلك الزميلة شيماء عادل الصحفية بالزميلة "الوطن" هناك مساع حثيثة لإعادتها قريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق