شارك مع اصدقائك

01 يوليو 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 1 يوليو 2012 يوتيوب كاملة و شردى: على مرسى زيارة شرم الشيخ لتنشيط السياحة ودعم الاقتصاد.. عادل عبد الرازق: فقدنا 11 مليار دولار بعد الثورة لعدم الاهتمام بالسياحة.. محمود عمارة: إذا اتحد الشعب المصرى سيقوم بقفزة سريعة للبلاد


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 1 يوليو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 1 يوليو 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم" شردى: على مرسى زيارة شرم الشيخ لتنشيط السياحة ودعم الاقتصاد.. عادل عبد الرازق: فقدنا 11 مليار دولار بعد الثورة لعدم الاهتمام بالسياحة.. محمود عمارة: إذا اتحد الشعب المصرى سيقوم بقفزة سريعة للبلاد



شدد الإعلامى محمد مصطفى شردى على أهمية السياحة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى ما قام به شباب حزب الحرية والعدالة بميدان التحرير من تنشيط للسياحة وتوزيع ورق بردى على السائحين فى وجود الألعاب السياحية أمام المتحف المصرى، مطالبا الرئيس محمد مرسى بالذهاب لشرم الشيخ والسير فى شوراع المدينة العالمية سياحيا وإرسال رسائل طمأنة للسياح على مستوى العالم.

وطالب شردى من الرئيس المنتخب محمد مرسى بتنشيط السياحة المصرية، نظرا لأهمية عائدها على الاقتصاد المصرى وإرسال رسائل طمأنة للسياح فى جميع أنحاء العالم مطالبا الرئيس المنتخب بالسفر لمدينة "شرم الشيخ" والتقاط عدة صور مع السائحين ويتم توزيعها على كافة وسائل الإعلام كى يعرف العالم أن الرئيس الجديد يساهم فى تنشيط السياحة.

وأضاف شردى خلال فقرة الأنترو ببرنامج "القاهرة اليوم" مساء الأحد، إذا كنت تريد تحركا سريعا للاقتصاد المصرى عليك بتفقد شرم الشيخ ولو ساعتين فقط لإنقاذ السياحة وموسم الصيف فى مصر، مضيفا ونريد من مرسى أن يقول للسياح الموجودين أهلا بكم فى بلدنا مصر، فالسياح حاليا يخشون من السياحة فى مصر، نظرا لما كان يُقال عن حكم مرسى لمصر.

ومن جانبه، قال عادل عبد الرازق المسئول الإعلامى بقطاع السياحة لقد فقدنا حوالى 11 مليار دولار بعد الثورة لذا يجب أن نروج للسياحة فى مصر، فلدينا أكثر من مليون فرد عامل بالسياحة لا يجد عملا حاليا بسبب قلة الإشغالات.

ولفت إلى أنه لدينا حاليا 225 ألف غرفة سياحية و209 آلاف غرفة توقفت تماما عن العمل، وشرم الشيخ بها وحدها 65 ألف غرفة فى انتظار سائحين المنتظرين لبريق أمل.

وفى سياق مختلف علق مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة على خبر تسليم نجل الرئيس المنتخب مرسى قلادة النيل لراشد الغنوشى، قائلا لقد أجرينا اتصالات للتأكد من خبر إعطاء قلادة للغنوشى، وأكدوا لى على أن هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة والخبر مكذوب ولا يتمشى مع السياق الذى قيل فيه وهى مجرد إشاعات.

الفقرة الرئيسية
"شكل الاقتصاد المصرى فى ظل الدولة الجديدة"

قال د. محمود عمارة الخبير الاقتصادى لم أقف بجوار الرئيس المصرى المنتخب محمد مرسى إلا بعد خطابه، وبعد أن تم تتويجه رئيسا وقد سمعت خطابه المتزن لأننى وجدته فى البداية ممثلا لجماعة، أما حاليا رأيته يتحدث بلغة العصر وحديثه عن دولة مدنية حديثة.

ولفت عمارة إلى أنه يستشعر أن الرئيس الجديد باتحاد الشعب المصرى سيقومون بقفزة سريعة للبلاد، مشيرا إلى أنه التقى المهندس خيرت الشاطر منذ أربعة أشهر وتشاو معه فى مشروع النهضة واستوعبت كلامه وفكره الكبير.

وتساءل عمارة هل علاقة مرسى بالإخوان ستكون فوق الترابيزة أم تحتها، وهذا ما ستحدده الفترة القادمة وهذا ما ستظهره الأيام القادمة.

ونصح عمارة الرئيس المنتخب بأن يجمع الشمل وأن يحتوى معارضيه حتى لو كانوا من الحزب الوطنى السابق، وأن يستفيد ممن لهم خبرة فى النهوض بالبلاد، لافتا إلى أن مصر تحتاج لأربعين مليار دولار سريعا لعمل مشرعات حقيقية وهذه الأموال يتم تجميعها من أماكن متعددة.

وأشار إلى أن ماليزيا قامت على تنمية الإنسان وفى البداية تعليم الإنسان وتعليمه الحرفة ثم اللغات المختلفة لغزو العالم بمنتجاتهم، وذلك عن طريق أن يجلس الشباب فى معسكرات لمدة 6 شهور، وهذا ما قام به مهاتير محمد لتعليم شعبه الانضباط.

وتابع عمارة أهم العقبات التى تواجه مرسى هى الإنسان المصرى وتهيئته لمشروع النهضة وعلاقة الرئيس بالإخوان، وكيفية مواجهته للعجز المالى هذه هى أكبر التحديدات أمام الرئيس الجديد، مؤكدا على أن المواد المائية فى مصر ليست قليلة بل تحتاج إلى إرادة مصرية لتحقيق مشروعات جيدة والسياحة فى مصر يمكنها أن تنهض الاقتصاد المصرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق