شارك مع اصدقائك

08 يونيو 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 7 يونيو 2012 من قناة ONTV و القوى السياسية تتوافق على معايير تأسيسة الدستور و العسكري يجتمع مع قيادات الأحزاب حول تأسيسية الدستور و مصدر أمني: مبارك مازال في محبسه بمستشفى سجن المزرعة ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الخميس 7 يونيو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر -7 يونيو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




القوى السياسية تتوافق على معايير تأسيسة الدستور

انتهى اجتماع الأحزاب والقوى السياسية الذى عقد أمس إلى اتفاق شبه نهائى على معايير تأسيسية الدستور، حيث سيتم مشاركة ستة عشر عضواً من خبراء القانون، وتسعة من المؤسسات الدينية بواقع خمسة من الأزهر، وأربعة من الكنائس، وسبعة من اتحاد العمال والفلاحين والاتحادات النوعية وثمانية أعضاء من النقابات المهنية، وممثل للشرطة وآخر للقوات المسلحة ووزير العدل بشخصه. كما ستضم اللجنة التأسيسية سبعة وثلاثين عضواً من الأحزاب السياسية، بواقع ستة عشر من الحرية والعدالة، وسبعة من النور وخمسة من الوفد، وعضوين من كل من البناء والتنمية، والمصريين الأحرار، والمصرى الديمقراطى، والوسط، وعضو من الكرامة، وعشرة أعضاء من الشخصيات العامة، ومثلهم من شباب الثورة. يأتي هذا فيما انسحب ممثلو حزبي المصري الديمقراطي والمصريين الأحرار من الاجتماع احتجاجا على تخصيص نسبة أكبر لحزب الحرية والعدالة ..




العسكري يجتمع مع قيادات الأحزاب حول تأسيسية الدستور


هذا وبدا المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعه مع القوى السياسية و عدد من الأحزاب لاستعراض معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وصلاحيات رئيس الجمهورية القادم، مع اقتراب موعد إجراء انتخابات الإعادة يومى 16 و17 يونيه الجارى.
حضر الاجتماع ممثلون عن أحزاب "العدل" و"الجيل" و"النور" و"الوفد" و"المصرين الاحرار" و"البناء والتنمية" و"الاصلاح والتنمية" و"الكرامة" و"الحرية" و"التجمع" و"الاصالة" و "الاتحاد" و"المواطن المصرى" و"مصر الحديثة".
يأتي الاجتماع متزامنا مع انقضاء المهلة التي منحها المجلس العسكري خلال لقائه بتلك القيادات قبل يومين للتوافق حول معايير تأسيسية الدستور



مصدر أمني: مبارك مازال في محبسه بمستشفى سجن المزرعة

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصادر مطلعة أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طره مازالت فى تدهور مستمر. وقالت المصادر إنه تم اخضاع مبارك للتنفس الصناعى، بعد تعرضه لأزمة ضيق فى التنفس، مع استمرار معاناته من الاكتئاب الحاد وارتفاع ضغط الدم. وشددت المصادر على عدم إصدار أى قرار بنقله الى أى مستشفى آخر حتى الآن، مشيرة إلى أن ذلك يتوقف على تقرير الفريق الطبى، والذى سيحدد حاجته للنقل الى مستشفى خارج السجن من عدمه، بناء على قرار النائب العام الذى خاطب به مصلحة السجون أمس بالتعامل معه وفقا للوائح والتعليمات التى تقضي بها السجون في التعامل مع سائر السجناء.




جنايات القاهرة تودع حيثيات حكمها في قضية مبارك

كانت محكمة جنايات القاهرة أودعت حيثيات حكمها في قضية القرن. وأكدت أنه ثبت لديها ثبوتا يقينيا من واقع تحقيقات النيابة العامة وأقوال الشهود أن مبارك والعادلي علما علم اليقين بالاحداث، وأحجما عن اتيان افعال ايجابية تقتضيها الحماية القانونية المتمثلة فى امتناعهما عمدا عن اصدار القرارات والاوامر التى تحتمها عليهما وظيفتاهما والمنوط بهما الحفاظ على مصالح الوطن ورعاية المواطنين...





الدستورية العليا تنظر طعون قانون العزل السياسي

انتهى تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا لعدم دستورية مواد قانون مجلس الشعب. وأكد التقرير ان السماح للاحزاب بمنافسة المستقلين على المقاعد الفردية يمثل اخلالا جسيما بمبدأ تكافؤ الفرص، كما انتهى تقرير آخر لعدم دستورية قانون العزل السياسي لأنه يعاقب على مجرد تولي الوظيفة العامة دون المشاركة في الفساد. وحددت المحكمة الدستورية العليا جلسة الرابع عشر من يونيو الجاري لنظر الطعنين المحالين إليها بشأن قانون العزل السياسي وعدم دستورية بعض نصوص قانون مجلس الشعب.



المصريون بالخارج يواصلون الإدلاء بالتصويت

يواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لليوم الخامس على التوالي والتي يتنافس فيها مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي والمرشح المستقل الفريق أحمد شفيق. وأعلنت وزارة الخارجية ان نحو مئة وخمسين الف مغترب صوتوا حتى الان في مئة وست وستين دولة؛ في مقدمتها السفارة المصرية بالكويت ثم السفارة المصرية بالرياض ثم قنصلية مصر في جدة .




مقتل أكثر من 80 شخصا في مجزرة بمزرعة القبير بريف حماة


الى الشأن السوري حيث أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل أحد عشر شخصا اليوم برصاص الأمن في مناطق متفرقة من البلاد، في غضون ذلك وصل مراقبو الأمم المتحدة إلى قرية مزرعة القبير في ريف حماة والتي شهدت مقتل أكثر من ثمانين شخصا في أحدث مجازر النظام. يأتي هذا فيما تحدث ناشطون عن تجدد القصف على ريف اللاذقية وريف حمص ومناطق عدة، فضلا عن وقوع اشتباكات مع مقاتلي الجيش الحر في أنحاء متفرقة من البلاد.




مجلس الأمن الدولي يجتمع لمناقشة تطورات الوضع بسوريا

هذا ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة تخصص لمناقشة تطورات الوضع في سوريا، بعد تعثر خطة السلام، التي تشمل وقف إطلاق نار، وعدم وجود خطة بديلة.
يتحدث في الجلسة كوفى أنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا، ونبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية


اجتماع إسطنبول يوافق على دعم المعارضة السورية

وفي سياق المحاولات الإقليمية والدولية للضغط على النظام السوري، أعلنت تركيا أن اجتماع إسطنبول وافق على تشكيل مجموعة تنسيق لتقديم الدعم للمعارضة السورية. من جانبه شدد وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو على ضرورة مواصلة العمل نحو حل الأزمة السورية بالطرق الدبلوماسية ولكن مع التفكير ببدائل أخرى. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في اسطنبول مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون ، التي حثت بدورها الرئيس السوري بشار الأسد على تسليم السلطة ومغادرة البلاد، كما وصفت المذبحة التي وقعت قرب حماة أمس بأنها فعل ينم عن انعدام الضمير



واشنطن تدين قرار بناء بؤر استيطانية جديدة بالضفة

أدانت الولايات المتحدة قرار اسرائيل بناء مئات البؤر الاستيطانية الجديدة في مستوطنات بالضفة الغربية ، مؤكدة ان هذه الخطوة ستعيق استئناف مفاوضات السلام.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر إن مواصلة الاستيطان في الضفة الغربية يقوض جهود السلام ويتعارض مع تعهدات وواجبات إسرائيل، مضيفا أن موقف واشنطن من الاستيطان لم يتغير، ولن نقبل بتشريع مواصلة الاستيطان من قبل إسرائيل


نتنياهيو يتعهد ببناء 300 وحدة استيطانية جديدة

كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد ببناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة بيت ايل بالضفة الغربية ، وذلك بعد رفض الكنيست مقترح لإضفاء المشروعية على بؤر استيطانية عشوائية.



منظمة شنغهاي للتعاون تعارض استخدام القوة في سوريا

اختتمت الدول الست اعضاء منظمة شنغهاي للتعاون قمتها السنوية بتاكيد معارضتها لاستخدام القوة سواء ضد سوريا أوضد ايران.
واعلن رؤساء تلك الدول في ختام قمتهم في بكين ان الدول الاعضاء تعارض اي تدخل عسكري او فرض تغيير للنظام بالقوة او عقوبات من طرف واحد في الشرق الاوسط قبل ان تشير صراحة الى سوريا.
من جهة اخرى اعلنت المنظمة معارضتها لاستخدام القوة ضد ايران التي تتهم الدول الغربية بالسعي لامتلاك السلاح النووي



السلطة الفلسطينية تندد بإتساع نشاطات الإحتلال بالضفة


من جهتها نددت السلطة الفلسطينية في رام الله، باستمرار نشاطات الاستيطان في الضفة الغربية، معتبرة أنها تهدف لإفراغ حل الدولتين للسلام من مضمونه.
وأعرب المتحدث باسم الحكومة غسان الخطيب عن إدانته لكافة أشكال الوجود والتحرك العسكري والاستيطاني الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية.
وطالب الخطيب، بتدخل دولي عاجل لوقف مثل هذه الممارسات الإسرائيلية والحفاظ على ما تبقى من فرص لحل الدولتين وتحقيق السلام العادل في المنطقة



السلطات العراقية تنفذ حكم الإعدام في سكرتير صدام حسين

نفذت السلطات العراقية اليوم حكم الإعدام في عبد حمود، السكرتير الخاص للرئيس الراحل صدام حسين، والذي كان أحد أبرز رجالات النظام السابق. وقال المتحدث باسم وزارة العدل العراقية حيدر السعدي إن الوزارة نفذت حكم الإعدام بحق حمود وفقا لإحدى مواد قانون المحكمة الجنائية العليا والتي تتعلق بجرائم الابادة الانسانية.




بانيتا يدافع عن استخدام واشنطن الطائرات بدون طيار

وصل وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا الى كابول في زيارة مفاجئة لأفغانستان غداة يوم دام قتل فيه قرابة اربعين مدنيا في هجوم انتحاري وعملية قصف نُسبت الى قوات الحلف الأطلسي". كان بانيتا دافع أمس خلال زيارته للهند عن استخدام بلاده الطائرات بدون طيار لقتل المتمردين في باكستان، معلنا أن واشنطن أوضحت لإسلام آباد أنها ستواصل استهداف قادة القاعدة في ذلك البلد.




مقتل 18 على الاقل في غارة للقوات الاطلسية في افغانستان

كان أكثر من عشرين قد قتلوا امس في ثلاث تفجيرات على احد الاسواق تبنتها حركة طالبان ..كما قتل ثمانية عشر شخصا في غارة نفذتها قوات حلف شمال الاطلسي على منزل في ولاية لوجار جنوب كابول ، واعلنت قوات الحلف الاطلسي //ايساف// ان عدة متمردين قتلوا في الغارة التي شنت بعد تعرض قواتها لنيران مضادة من قبل مسلحين.



أزمة أوروبا الإقتصادية تتصدر مناقشات دافوس بإسطنبول

تصدرت التطورات الاقتصادية الأخيرة فى أوروبا مناقشات المنتدى الاقتصادى العالمى الذي عقد فى مدينة اسطنبول التركية، وبحث القادة السياسيون الأزمة المالية واحتمالات خروج اليونان من منطقة اليورو.




عرض لحملة كاذبون بالسويس بمشاركة 6 حركات وأحزاب

قال أسلام مصدق المتحدث الإعلامى باسم تكتل شباب السويس أنهم سينظمون مساء اليوم عرضا لفيديوهات حملة كاذبون بالتنسيق ومشاركة حركة 6 ابريل وعدد من القوى والائتلافات الثورية وذلك بجوار مسجد الشهداء.
وأضاف مصدق ان العرض سيتناول كل الانتهاكات الحالية والسابقة بحق المواطنين ، وأنهم يدعون كل القوى السياسية الأخرى والمواطنين لمشاركتهم هذا العرض لاستكمال الثورة وتوعية المواطنين سياسيا .



وقفه صامتة لشباب 6 أبريل المنيا لإحياء ذكري خالد سعيد

نظم شباب حركة 6 ابريل المنيا وحملة كاذبون وقفة صامته امام مبني مديريه امن المنيا تحت شعار مفيش رجوع للمشاركة في احياء الذكري الثانيه لخالد سعيد.
وقد حمل المحتجون صور للشهيد خالد سعيد وظلت الوقفة مستمرة اكثر من ساعه ثم انتقلت الي ميدان بالاس . واكد منسقوا الحركة ان خالد سعيد سوف يظل في ذاكرة التاريخ لما قدمه لوطنه من مثال للتضحية في ظل نظام مستبد وفاسد



الاف النشطاء بالإسكندرية يشاركون في ذكرى خالد سعيد

شارك الآلاف من أبناء الاسكندرية في إحياء الذكري الثانية لوفاه الشاب خالد سعيد والذي لقى مصرعة علي يد اثنين من قوه قسم سيدي جابر عام 2010 وبدأت بعدها سلسلة من الإحتجاجات التي كانت الشرارة الاولى لإندلاع الثورة المصرية .
وقالت الدة خالد ان الثورة مستمرة بالرغم من الموقف الصعب التي تمر به البلاد ، وضمن فعاليات احياء ذكرى وفاته نظم المشاركون سلاسل بشرية وحملوا لافتات عليها صور لخالد سعيد ، وكان من أبرز الحضور المرشحان الرئاسيان السابقان حمدين صباحي والدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح




تواصل أزمة البنزين والسولار فى الفيوم

تواصلت أزمة البنزين والسولار فى محافظة الفيوم بشكل كبير مما تسبب فى حدوث عدة مشاجرات بين المواطنين بسبب الطوابير الطويلة التى خلفتها الأزمة لتمويل سياراتهم .
شهدت محطات مدينة الفيوم زحاما كبيرا من قائدى السيارات بحثا عن أى نوع من البنزين الذى اختفى ، وامتدت الطوابير لمسافات طويلة فى المحطات المتواجد بها البنزين وظلوا واقفين بالساعات للحصول على تموين لسياراتهم


سائقو السيارات يقطعون الطريق الزراعي بأسيوط

مازالت أزمة الوقود ونقص البنزين والسولار تضرب عددا كبيرا من المحافظات على الرغم من الوعود الحكومية بحلها في أسرع وقت.
ففي صعيد مصر ، قام سائقو وأصحاب السيارات بقطع الطريق الزراعي السريع مصر/ أسوان أمام حي شلبي شمال المنيا احتجاجا علي نقص الوقود حيث تجمع عشرات السائقين على الطريق واستخدموا إشارات المرور في إغلاق الطريق الأمر الذي أدي إلي أحداث ارتباك في حركة المرور وتحويل مسار السيارات. كما قامت الأجهزة الامنيه بإغلاق الطريق عند مزلقان الأخصاص المؤدي إلي حي شلبي منعا لتكدس السيارات ووقوع مشاجرات بين المواطنين



أهالي قرية الشيخ علام يحتجواعلى اغتصاب أراض الدولة

قام العشرات من أهالي قرية نجع الشيخ علام بمركز المنشاة بسوهاج بتنظيم وقفة إحتجاجية اليوم أمام مديرية أمن سوهاج بسبب قيام بعض الاشخاص من القرية بالتعدي علي مساحة 7 أفدنة من أملاك الدولة .
وقال اهالي القرية ان هؤلاء المواطنين استغلوا المواطنين انشغال الأمن بتامين انتخابات الرئاسة وتعدوا على الارض المخصصة لبناء مدرسة ثانوية وأعدادية ومركز شباب وملاعب مفتوحة و 4عمارات سكنية لمحدودى الدخل من أهالى القرية .
وقال الاهالي ان مغتصبي الارض استخدموا عددا كبيرا من الأجهزة والمعدات الثقيلة وقاموا بتجريف هذه المساحة من الأراضي المملوكة للدولة وقاموا بغرسها بكميات من الأشجار ووضعوا أيديهم عليها وتهديد أهالي القرية مستخدمين الأسلحة النارية





مواطن يلقي بنفسه أمام سيارة محافظ الفيوم

قام مواطن بمركز طامية بمحافظة الفيوم بالقاء نفسه أمام سيارة محافظ الفيوم المهندس احمد علي احمد خلال مغادرته لمكتبه الطفل بمركز طامية عقب افتتاحها ، وذلك للمطالبة بفرصة عمل وتجمع عدد كبير من المواطنين لاقناعه بالقيام من امام سيارة المحافظ الا ان المواطن اصر على البقاء امام عجلات السيارة حتى نزل المحافظ من سيارته واستمع له.
كان المهندس احمد علي احمد محافظ الفيوم يرافقه سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بافتتاح مكتبة الطفل والشباب بطامية بحضور عدد من القيادات السياسية والأمنية وحشد كبير من أهالي مركز ومدينة طامية.




الاخوان يزرون مطرانية بنى سويف طلبا لدعم الاقباط لمرسى

أكد الدكتور نهاد القاسم أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة بنى سويف وعضو مجلس ان المجلس العسكري لا يحق له إصدار إعلان دستوري جديد لان سلطة التشريع انتقلت من المجلس العسكري لمجلس الشعب.
جاء ذلك خلال قيام وفد رفيع من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بزيارة مطرانيه السيدة العذراء بمدينة بنى سويف وكان فى استقبالهم الأنبا غبريال أسقف بنى سويف والقمص باخوم عطية راعى كنيسة مار جرجس بالمرماح طلبا لدعم الأقباط للدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة.




مجموعة منشأة صحية بقنا تتولى رعاية الأم والطفل

أستقبل اللواء عادل لبيب محافظ قنا فيليب دوامال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف ) بهدف بحث التعاون مع منظمة اليونيسيف لتوسيع مشروعات الصحة والتغذية و مياه الشرب والصرف الصحى لعدد من قرى ومراكز المحافظة.
وأشار لبيب انه سيتم توسيع نطاق هذه البرامج لتشمل برنامج صحة الأم والطفل فى رعاية ما حول الولادة والذى ينفذ فى عدد 8 قرى بنجع حمادى وبرنامج مبادرة المستشفيات صديقة الأمهات بمستشفى نجع حمادى وعدد 5 قرى تابعة




ضبط عاطلين وبحوزتهم 3 طرب حشيش بالغربية

تمكن ضباط مباحث قسم اول طنطا من ضبط عاطلين وبحوزتهما 3 طرب حشيش ومبلغ مالي ودراجة بخارية بدون لوحات.
والمتهمان سبق ضبطهما في قضايا اتجار مخدرات وحيازة سلاح ناري وبمواجهتهما بالمضبوطات اعترفا بحيازتها بقصد الاتجار وان المبلغ المالي من حصيلة الاتجار في المخدرات أخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق