شارك مع اصدقائك

05 يونيو 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 4 يونيو 2012 من قناة ONTV و اقتراح للعسكري يتضمن اصدار إعلان دستورى جديد و الإخوان المسلمون يعلنون مشاركتهم بمليونية الغد و وزارة الصحة: 5 حالات إصابة بميدان التحرير ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 4 يونيو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر -4 يونيو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



اقتراح للعسكري يتضمن اصدار إعلان دستورى جديد

قدم المجلس الاستشاري برئاسة سامح عاشور اقتراحا للمجلس العسكري خلال اجتماعه به اليوم يتضمن ضرورة اصدار اعلان دستورى جديد يتم فيه تحديد اعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور , بحيث يضمن عدم تبعية الجمعية لحزب أو تيار او جهة .وقال عاشور عقب اجتماع المجلس الاستشاري مع المجلس الاعلي للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوي ان الاقتراح الذي تم تقديمه ينص على أن تضم الجميعة التأسيسية للدستور رؤساء الاحزاب الممثلة في البرلمان ورؤساء الهيئات القضائية ورؤساءالنقابات المهنية ورؤساء الهيئات الدينية وممثلي المجتمع المدني ، بالاضافة الى فقهاء واساتذة القانون الدستوري .




الإخوان المسلمون يعلنون مشاركتهم بمليونية الغد

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين اليوم مشاركتها مع كافة القوى السياسية والحزبية في مليونية الغد ضمن سلسلة من الفعاليات للتعبير عن رفض الاحكام التى صدرت ضد اركان النظام السابق .. ياتي هذا بينما يواصل العشرات اعتصامهم بالميدان احتجاجا على الاحكام التى صدرت ضد الرئيس السابق وعدد من اركان نظامه .



وزارة الصحة: 5 حالات إصابة بميدان التحرير

أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين في تجمعات ميدان التحرير أمس في اليوم الثاني للمظاهرات بلغت خمس حالات. وقال الدكتور أحمد الأنصاري نائب رئيس هيئة الأسعاف المصرية أن هناك ثلاث حالات تم نقلها الى المستشفيات بعد إصابتهم بانخفاض في ضغط الدم واغماءات نتيجة ارتفاع درجات حرارة الجو. وأشار الأنصاري إلى أن الحالتين الأخريين تم اسعافهما بالموقع .



الموازنة العامة للعام المالى 2013/2012 تبلغ 635.4 مليار

استأنف مجلس الشعب جلساته اليوم بمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية المتعلقة بالقضايا الجماهيرية.وخلال جلسة اليوم، أعلن وزير المالية ممتاز السعيد أن إجمالي حجم الموازنة العامة للدولة للعام المالى ألفين وأثنى عشر ، ألفين وثلاثة عشر تبلغ ستمائة وخمسة وثلاثين فاصل أربعة من عشرة مليار جنيه مقابل خمسمائة وأربعة وتسعين مليار جنيه فى العام المالى الحالى. وقال السعيد إن اجمالى المصروفات وصلت إلى خمسمائة وثلاثة وثلاثين فاصل سبعة من عشرة مليار جنيه وإجمالى الإيرادات بلغت ثلاثمائة وثلاثة وتسعين فاصل أربعة من عشرة مليار جنيه.



عبد المعز إبراهيم ينفي أي تصريح بتصويت جمال وعلاء

نفى المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة أن تكون قد صدرت عنه أية تصريحات تتعلق بأحقية علاء وجمال مبارك في التصويت بجولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية. من جانبه، قال المستشار يسري عبد الكريم رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة إن بعض وسائل الإعلام دأبت في الآونة الأخيرة على نشر أنباء غير صحيحة ونسبها إلى المستشار عبد المعز إبراهيم، مناشدا وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشره لعدم إثارة




أردوجان ينتقد تعهداته ويعالج القضايا بديكتاتورية

من جانبه، رفض رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان تعهدات الرئيس السوري بشار الأسد بإجراء إصلاحات، مشيرا إلى أن الرئيس السوري يفتقر إلى فهم ديمقراطي. وقال أردوجان في تصريحات صحفية باسطنبول إن الرئيس الأسد مازال يعالج القضايا بأسلوب ديكتاتوري.



الخارجية التركية تشكيل لجنة تحقيق في مجزرة الحولة

في السياق ذاته طالبت تركيا بتشكيل لجنة تحقيق خاصة في مجزرة الحولة التي وقعت بمدينة حمص السورية في الخامس والعشرين من مايو الماضي وراح ضحيتها أكثر من مائة شخص. وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان لها أن مجلس حقوق الانسان الدولي عقد جلسة طارئة في جنيف بناء على دعوةتركيا ودول أخرى ، لبحث المجزرة التي تشكل جريمة في التاريخ الانساني . على حد ما جاء بالبيان.ووصفت الخارجية التركية المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن السورية بأنها وصمة عار في جبين الانسانية.




مقتل 6 مسلحين وإصابة آخرين في اشتباكات جنوبي اليمن


قُتل ستة من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة وأصيب آخرون في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد خلال المعارك والاشتباكات التى تجددت أمس. وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية أن وحدات القوات المسلحة تصدت لهجوم شنته عناصر تابعة لجماعة أنصار الشريعة واستهدف مبنى فرع البنك المركزي ومواقع أخرى وسط زنجبار في محاولة للسيطرة عليها. وأوضح المصدر، أن الاشتباكات استمرت مع العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة نحو ساعتين.




مواجهات في منطقة كتاف اليمنية تسفر عن مقتل أكثر من 45

بدأت اليوم جهود قبلية ووساطة حكومية يمنية برئاسة محافظ صعدة فى مساعى لايقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفيين فى منطقة كتاف . وأكد مصدر يمني مسئول أن المواجهات التي جرت بين أبناء القبائل في مديرية كتاف وبين مليشيات الحوثي في منطقة الشافعية أسفرت عن مقتل أكثر من خمس واربعين قتيلا من الحوثيين . وفي السياق نفسه لقى أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرين في هجوم انتحاري استهدف قوات استطلاع عسكرية في منطقة أم صرة الواقعة بين لودر وشقرة بمحافظة أبين جنوبي البلاد .




أبو مازن يطالب بمساعدة شهرية 100 مليون دولار


طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن من جامعة الدول العربية تأمين مبلغ مائة مليون دولار شهرياً لمساعدة السلطة على تخطي أزمتها المالية. من جانبه، قال رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض ان اسباب الازمة المالية في السلطة الفلسطينية ما تزال قائمة وهو ان ما يرد من مساعدات خارجية لا يفي بدعم موازنتها العامة.




قوات الاحتلال تقتحم سجن عوفر وتعتقل ثلاثة فلسطينيين

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم بأن قوات من الشرطة الإسرائيلية قامت باقتحام سجن "عوفر" واجراء عملية تفتيش همجية تم خلالها إخراج الأسرى وهم مكبلي الأيدي. وحذر نادي الأسير في بيان له من استمرار إدارة السجون في اتخاذ إجراءات قمعية بحق الأسرى وبشكل متعمد ، مطالبا بضرورة التحرك لوضع حد وبشكل عاجل لتلك الانتهاكات. من ناحية أخري اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين من مدينتي قلقيلية وسلفيت بالضفة الغربية .




معارضة داخل الحكومة الإسرائيلية لقرار نتنياهو

قال مسؤول إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر إزالة موقع استيطاني في الضفة الغربية قبل مهلة نهائية حددها القضاء. وأثار قرار نتنياهو معارضة قوية من جانب عدد من الوزراء في الحكومة ونشطاء يدافعون عن المستوطنين، حيث أكد الوزير في الحكومة الإسرائيلية دانيل هيرشكوفيتز إنه لا يرغب في أن يتم نقل مبنى واحد من موقعه. وأشار الوزير اوزي لانداو إلى أن حكم المحكمة العليا كان ضد الحكومة.




مقتل 18 وإصابة 60 في انفجار سيارة ملغومة ببغداد

قتل ثمانية عشر شخصا واصيب نحو ستين آخرين اليوم جراء انفجار سيارة مفخخة قرب ديوان الوقف الشيعي بالعاصمة بغداد . وقالت مصادر بالشرطة انه تم نقل المصابين لأحد المستشفيات لتلقي العلاج . يذكر ان العراق يشهد أزمة على خلفية استحواذ الوقف الشيعي على مرقد الامامين العسكريين في مدينة سمراء شمال بغداد بعد أن كان يعود للوقف السني .





مقتل 10 في تحطم طائرة شحن قبل هبوطها في مطار أكرا

قُتل عشرة أشخاص على الأقل إثر فشل طائرة في الهبوط في مطار اكرا عاصمة غانا، ثم اصطدامها بحافلة صغيرة. وذكرت مصادر عسكرية أنَّ افراد طاقم الطائرة الأربعة وبينهم الطياران نجوا وتم نقلهم إلى المستشفى التابع للمطار .



مقتل 170 شخصا في تحطم طائرة الركاب بلاجوس

ذكرت مصادر اعلامية نيجيرية أن ثلاثة جنرالات بالإضافة الى مئة وسبعة وستين شخصا آخرين قتلوا في تحطم طائرة الركاب النيجيرية بالقرب من مطار مدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الإقتصادية أمس . وأشارت المصادر إلى أن تحطم الطائرة تزامن مع العديد من حوادث طرق وكوارث خلال الأيام الماضية أدت الى مقتل العشرات . في غضون ذلك أعلن الرئيس النيجيري جود لك جوناثان أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا ركاب الطائرة وأمر بفتح تحقيق شامل . في أسباب سقوطها



احياء الذكرى 23 لأحداث ميدان تيانانمن ببكين

تحل الذكرى الثالثة والعشرين لأحداث ميدان تيانانمن المعروف بساحة السلام السماوي بقلب العاصمة بكين والتي راح ضحيتها العشرات من الطلاب ، في ظل حالة التوتر الذي تعيشه الصين في الاسابيع الاخيرة بعدما شكا الناشط الضرير شين جوانشينج من سوء المعاملة التي كان يتلقاها قبل لجوءه الى السفارة الاميركية وسفره الى واشنطن.




لافروف: روسيا والصين تدعمان بناء عالم متعدد الأقطاب


قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن روسيا والصين تدعمان بناء عالم متعدد الأقطاب وإقامة مجتمع أكثر عدلا وتعزيز الدور المحوري للأمم المتحدة في تسوية القضايا الدولية .. واعتبر لافروف أن تعاون روسيا والصين على الساحة الدولية ساعد على ترسيخ أسس السلام والاستقرار في العالم. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لافروف، بمناسبة الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين إلى الصين والمقرر أن تبدأ غدا الثلاثاء لبحث سبل دفع التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.




رئيس وزراء اليابان يقيل 5 وزراء


أجرى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا تعديلا شمل خمسة وزراء اليوم الاثنين آملا أن يمهد ذلك الطريق لاتفاق مع المعارضة لرفع ضريبة المبيعات إلى المثلين بالرغم من انقسام الحزب الحاكم بشأن الخطة. وشمل التعديل وزراء الدفاع والنقل والبنوك والزراعة والعدل.
وتعتبر الزيادة التي سترتفع بموجبها ضريبة المبيعات إلى عشرة بالمئة بحلول 2015 من خمسة بالمئة الان خطوة حيوية لكبح الدين العام المتضخم. ويتجاوز الدين قيمة الناتج الاقتصادي لعامين وهو الأعلى بين الدول الصناعية





بيونج يانج تهدد سول باستهداف وسائل الإعلام لديها


أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي اليوم أن قوات بلاده العسكرية قد أدخلت خريطة جديدة عليها إحداثيات بعض مكاتب وسائل الإعلام الكورية الجنوبية وهددت بضرب هذه المقار الرئيسية ردا على إهانتها لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون. في غضون ذلك أعلن مصدر حكومى فى سول أن المحادثات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والتى قد تسمح لسول زيادة مدى صواريخها الباليستية حتى تغطى جميع أرجاء الجارة الشمالية لم تسير على ما يرام وذلك نظرا لفشل الجانبين فى تضييق هوة الخلافات بينهما.



مقتل شخص وإصابة 7 آخرين في إطلاق نار بكندا


قُتل شخص وأصيب سبعة آخرون في إطلاق نار بمركز تجاري رئيسي في وسط مدينة تورنتو الكندية. وأكد متحدث باسم الشرطة إن اثنين من المصابين في حالة حرجة وأن مرتكب حادث إطلاق النار لا يزال طليقاً، مشيراً إلى أن الحادث وقع في مركز ايتون التجاري وهو أحد المواقع السياحية الرئيسة بتورنتو.




فتح طريق القاهرة - الإسماعلية بعد وعود لعمال كليوباترا

اكد مأمور قسم اول العاشر من رمضان العميد عزيز ادوارد انه تم فتح طريق مصر الاسماعيلية الصحراوى بعد قيام اكثر من الف عامل من سيراميكا كليوباترا بقطع الطريق منذ صباح احتجاجا على قرار اغلاق المصنع والمطالبة بصرف الارباح والمرتبات .
واكد عدد من العاملين انهم فتحوا الطريق بعد وعود من ادارة المصنع بصرف مستحاقتهم المالية اليوم وغدا



أزمة الوقود تصيب قطاعات القليوبية بالشلل


والى القليوبية حيث أصابت أزمة الوقود المحافظة بحالة من الشلل بعد أن عطلت الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع بسبب طوابير السيارات أمام المحطات رغم تصريحات مسئولي وزارة البترول بقرب انتهاء الازمة . وأثرت الازمة بشكل مباشر في حياة المواطنين لارتباطها بتوافر الوقود بكافة أنواعه لاحتياجهم له في كافة القطاعات . من جانبه أكد فكري قورة وكيل وزارة التموين بالمحافظة تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود والباعة المتجولين ومحلات بيع الوقود بالقرى لضبط كميات الوقود التي يتم تهريبها مما يزيد من الأزمة من جانبها .





السجن 3 سنوات لثلاثة أشخاص وعامين لجواهرجي بالفيوم

قضت محكمة جنح الفيوم بالحبس ثلاث سنوات على ثلاثة لصوص قاموا بسرقة 20 كيلو جراما من المشغولات الذهبية من محل مجوهرات بالفيوم عن طريق فتحة بالجدار من محل مجاور تحت التشطيب .
كما قضت المحكمة بالحبس عامين ضد جواهرجى لقيامه بشراء وإخفاء المسروقات .
وكانت قوات الامن ضبطت تشكيلا عصابيا من القاهرة اعترفوا بارتكابهم لجريمة السرقة بالفيوم وأرشدوا عن المسروقات ، و تم ضبط 7.5 كيلو ذهب من المسروقات

محافظ الأقصر يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية


اعتمد اللواء عادل لبيب محافظ قنا نتيجة امتحان الشهادة الابتدائية للعام الدراسي الحالي ، مؤكدا ان نسبة النجاح بلغت 80.71 بالمئة .
كما اعتمد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر الشهادة الابتدائية بالمحافظة حيث بلغت نسبة النجاح 83.7 بالمئة . وصرح زكريا عبد الفتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ان إدارة ارمنت التعليمية حصلت على مراكز متقدمة من بين مراكز المحافظة


محافظ دمياط يعتمد نتيجة الإبتدائية والإعدادية

اعتمد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط نتيجة شهادتى الابتدائية والاعدادية . وقد بلغت نسبة النجاح فى الشهادة الابتدائية 87.54 بالمئة ، بينما بلغت نسبة النجاح فى الشهادة الاعدادية 69.4 بالمئة .
وقد اعلن عبد العال سعد وكيل وزراة التربية والتعليم بدمياط اسماء العشرة الاوائل فى المرحلتين الابتدائية والاعدادية وحصلت الطالبات على 8 مراكز متقدمة فى المرحلة الابتدائية


تطبيق نظام الحوكمة الإدارية على قرية فينيسيا

قرر المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية تطبيق نظام الحوكمة الإدارية علي قرية فينيسيا السياحية بحيث تكون نواة يمتد منها تطبيق مشروع الارتقاء بالنظم الإدارية وضبطها علي باقي القطاعات بالمحافظة .
وتهدف الحوكمة إلي ضمان عدة عوامل فى إدارة المؤسسات أهمها الرقابة والإشراف والمتابعة والشفافية بحيث تمكن الإدارة من توجيه المؤسسات وتحقيق الرقابة والسيطرة علي عملياتها من أجل نجاحها إداريا فى إطار منضبط وواضح للجميع .
كانت المحافظة قد استردت قرية فينيسيا من أحد المستثمرين إثر انتهاء عقده وتماديه فى الاستيلاء علي القرية دون وجه حق ضمن اجراءات استرداد الأموال المنهوبة. وتمتلك وزارة الري قرية فينيسيا وتديرها محافظة المنوفية وفقا للبرتوكول الموقع بين الجانبين فى هذا الشأن


إقامة حديقة فرعونية باسم أسوان في الصين

ذكرت مصادر اعلامية الصينية انه سيتم إقامة حديقة باسم //أسوان// ضمن الحديقة العالمية المقامة علي مساحة مليون متر مربع بمقاطعة شينج شونج وذلك بمناسبة تنظيم المعرض الدولي الثامن للحدائق مؤخراً والذي شارك فيه 82 مدينة بمختلف دول العالم .وأضافت المصادر أن حديقة أسوان والتي أقيمت علي مساحة الف متر حملت الطابع المصري الفرعوني القديم . ومن جانبه صرح مجدي ربيع مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة بأن إقامة حديقة لأسوان بالحديقة العالمية بالصين يعكس مكانة أسوان علي خريطة السياحة الدولية باعتبارها من أشهر المشاتي العالمية .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق