شارك مع اصدقائك

04 يونيو 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 3 يونيو 2012 من قناة ONTV و احتجاجات في شوارع وميادين مصر على الحكم على مبارك و وزارة الصحة: 113 إصابة في مظاهرات أمس #June2 و المؤبد لمبارك ووزير داخليته بقضية قتل المتظاهرين .....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 3 يونيو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 3 يونيو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




احتجاجات في شوارع وميادين مصر على الحكم على مبارك

أعلن عدد من القوى السياسية والثورية ومستقلين اعتصاما مفتوحا في ميدان التحرير بدأ مساء أمس احتجاجا على حكم محكمة جنايات شمال القاهرة على الرئيس السابق ونجليه ووزير داخليته ومساعديه الستة في التهم الموجهة إليهم. وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، مطالبين بتحقيق جميع مطالب الثورة الأساسية وأهمها وقف إجراء الانتخابات الرئاسية وتشكيل مجلس رئاسي مدني من عدد من المرشحين الخاسرين في سباق انتخابات الرئاسة ومستقلين وتطهير القضاء والإعلام وتشكيل محاكم ثورية لمحاكمة رموز النظام السابق بشكل علني أمام المصريين



وزارة الصحة: 113 إصابة في مظاهرات أمس #June2

أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي أعداد المصابين أثناء التجمعات بميدان التحرير وبعض الميادين فى المحافظات الأخرى التي بدأت أمس على خلفية الحكم على الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وستة من كبار مساعديه، بلغت مائة وثلاثة عشر مصابا. واشارت الوزارة إلى أن عدد الإصابات ارتفع بسبب سقوط شرفة بناية في الميدان، وكانت الاصابات عبارة عن اشتباه كسر بعظمة الترقوة وأزمة قلبية واشتباه في خلع بالكتف الايسر واشتباه كسر بعظمة الجمجمة، واشتباه نزيف داخلى، بالإضافة إلى الإصابات الأخرى التى تراوحت ما بين ضيق تنفس وهبوط وإغماءات .



المؤبد لمبارك ووزير داخليته بقضية قتل المتظاهرين

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المؤبد على الرئيس السابق ووزير داخليته لمسؤوليتهما عن قتل المتظاهرين ابان ثورة الخامس والعشرين من يناير .. وقضت المحكمة ببراءة مساعدي حبيب العادلي الستة ، كما قضت كذلك بانقضاء الدعوى الجنائية ضد كل من مبارك ونجليه ورجل الأعمال حسين سالم في قضية الفساد المالي




النائب العام يأمر بإستمرار حبس جمال وعلاء إحتياطياً

إلى ذلك قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود استمرار الحبس الاحتياطي لجمال وعلاء مبارك على ذمة قضية التلاعب بالبنك الوطني المصري والتلاعب بالبورصة رغم صدور حكم بانقضاء الدعوى الجنائية ضدهما في اتهامات بالفساد.. وتم اعادة جمال وعلاء بالفعل الى محبسيهما بسجن طرة.



مساعدي العادلي أمام النيابة الخاصة لإجراءات الإفراج

في الإطار ذاته صرح مصدر أمنى بأنه سيستمر حبس اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل وذلك لاتهامه فى قضية إتلاف مستندات الجهاز. وأضاف المصدر أن بقية مساعدي وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي الخمسة سيمثلون امام النيابات الخاصة لبحث اجراءات الافراج عنهم .



العسكري: مصر فوق الجميع ولا يهددها أحد

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن مصر لا يهددها أحد لأنها فوق الجميع، ولا يوجد وصي على شعبها بعد اليوم، مشيرا في بيان لأدمن صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أنه لن يسمح بإفساد العرس الديمقراطي الذي تسير فيه مصر مهما كانت التضحيات .. وطالب البيان مرشحي جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية بتجنب الخطابات النارية التي تتحدث عن إشتعال مصر ودمارها بعد الانتخابات في حالة فوز هذا المرشح أو ذاك ..



المصريون بالخارج يدلون اليوم بأصواتهم في جولة الإعادة

يأتي هذا فيما تبدأ اليوم انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالخارج، لمدة أسبوع وتنتهى في التاسع من يونيو الجاري.. ومن المقرر ان يقوم الناخبون المسجلون للتصويت فى الخارج والذين يبلغ عددهم نحو خمسمائة وستة وثمانين ألف مصري بالانتخاب في جولة الإعادة بين الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة والمرشح المستقل أحمد شفيق .




البرلمان يناقش أزمة البنزين والموازنة العامة للدولة

يستأنف مجلس الشعب جلساته اليوم، حيث يناقش ثمانية استجوابات لرئيس الوزراء وعدد من الوزراء. كما يناقش المجلس، تفاقم أزمة البنزين والسولار بشكل غير مسبوق من خلال مئة بيان عاجل تقدم بها النواب. ويناقش المجلس أيضا الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة، حيث يستعرض وزير الماليه بياناً عن مشروع الموازنة العامة للدولة على أن يعقبه بيان وزيرة التخطيط والتعاون الدولى عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2012- 2013.




بشار الأسد يتهم الغرب بالمؤامرة على بلاده

إلى دمشق حيث ألقى الرئيس السوري بشار الأسد خطابا أمام البرلمان في بداية دورته التشريعية للتعليق على آخر تطورات الأزمة التي تمر بها البلاد. وانتقد الأسد في خطابه ما عده تدخل الغرب في الأزمة التي تمر بها بلاده، معتبرا أن هناك مؤامرات تحيكها أطراف خارجية بهدف التخريب وتفكيك مؤسسات الدولة، وأكد الأسد أيضا أن بلاده تواجه حربا خارجية، متهما بعض القوى الوطنية بانتهاز الفرص على حساب الشعب على حد تعبيره.. وقال الرئيس الأسد إن أبوب سوريا مفتوحة أمام من يريد مصالحة حقيقية، مشددا على أنه لا تسامح مع الإرهاب مهما كان شكله أو طبيعته.




عنان يحذر من إنزلاق سوريا في حرب شاملة

في هذه الأثناء حذر مبعوث السلام الدولي كوفي عنان من أن سوريا تنزلق صوب حرب "شاملة".. وقال عنان في اجتماع لأعضاء جامعة الدول العربية أمس إن شبح حرب شاملة بأبعاد طائفية مثيرة للقلق يتزايد يوميا.. من جانبه قال المعارض السوري برهان غليون ان روسيا بدعمها للنظام السوري ولبقاء الاسد أصبحت جزءا من المشكلة وليست جزءا من الحل، مشيرا إلى أنها لو تعاونت من أجل التوصل لصيغة تجعل الأسد يتخلى عن السلطة ستصبح جزءا من الحل..




معارضون سوريون يقتلون 14 جندياً في درعا ودمشق

ميدانيا قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معارضين سوريين يقاتلون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد قتلوا ستة جنود في محافظة درعا بجنوب سوريا أمس وثمانية آخرين فى الأقل في اشتباكات على مشارف العاصمة دمشق .. وتابع المرصد أن مدنيين اثنين قتلا أمس أحدهما أثناء مداهمات للجيش في دمشق والآخر في اطلاق للنار في مدينة حمص .. من جانبها أعلنت لجان التنسيق المحلية مقتل ثلاثة عشر شخصا امس برصاص قوات الأمن والجيش السوري ..




12 قتيل و50 جريح جراء القتال العنيف بطرابلس اللبنانية


وفي لبنان بلغت حصيلة الخسائر البشرية من جراء جولة القتال والقصف والقنص التي اندلعت فى مدينة طرابلس اللبنانية أمس السبت إثني عشر قتيلا وخمسين جريحا. وتأتي هذه الاحداث بعد أقل من عشرين يوما على الانهيار الامني في طرابلس، وتم توزيع القوى العسكرية في المناطق الساخنة في منطقة جبل محسن ذات الاغلبية العلوية والقوى الامنية في المناطق المواجهة في باب التبانة ذات الاغلبية السنية.




برادلي يمنح لاعبي المنتخب راحة إستعداداً لمبارة غينيا

رياضيا .. منح الأمريكي بوب برادلى المديرالفنى لمنتخب مصر الوطنى الأول لكرة القدم لاعبى الفريق راحة لمدة يومين قبل أن يعود إلى التدريب والدخول فى معسكر مغلق غدا استعدادا لمباراة غينيا المقرر إقامتها بالعاصمة كوناكرى في العاشر من يونيو الجارى فى الجولة الثانية لتصفيات المجموعة السابعة الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل ألفين وأربعة عشر..
جاء قرار برادلى من أجل التخفيف من حدة وملل المعسكرات الطويلة وحتى يُقبل اللاعبون على مباراة غينيا بروح جديدة عقب الفوز بهدفين نظيفين على موزمبيق في بداية تصفيات المونديال .


السودان والجنوب على إستعداد لبحث الأمن بالحدود


إلى الشأن السوداني ... حيث أفاد وفد جنوب السودان أمس أن وزيري الدفاع في السودان وجنوب السودان سيجتمعان في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا غدا لبحث الامن على الحدود المشتركة بين البلدين..
واعلن كبير المفاوضين في وفد جنوب السودان باجان اموم أن الاجتماع الاستثنائي سيسمح ببحث مختلف الاليات وبينها الية مشتركة للتحقق ومراقبة الحدود واقامة منطقة حدودية منزوعة السلاح وآمنة .




البرلمان يناقش تداعيات الأحكام الصادرة بمحاكمة القرن

استأنف مجلس الشعب جلساته اليوم بمناقشة تداعيات وأبعاد الأحكام الصادرة على الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه. وانتقد عدد من النواب منطوق الأحكام الصادرة بالبراءة ضد نجلي مبارك ومساعدي العادلي، مطالبين بالكشف عن الجهات المتورطة في إخفاء أدلة الإدانة. ومن المقرر أن يناقش المجلس ثمانية استجوابات لرئيس الوزراء وعدد من الوزراء. وكذلك تفاقم أزمة البنزين والسولار بشكل غير مسبوق من خلال مئة بيان عاجل تقدم بها النواب. وأيضا الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة.



مسيرة من ميدان التحرير باتجاه دار القضاء العالى

أعلن عدد من القوى السياسية والثورية ومستقلين اعتصاما مفتوحا في ميدان التحرير بدأ مساء أمس احتجاجا على حكم محكمة جنايات شمال القاهرة على الرئيس السابق ونجليه ووزير داخليته ومساعديه الستة في التهم الموجهة إليهم.. هذا وقد نظم نحو ثلاثة الاف متظاهر مسيرة من ميدان التحرير باتجاه دار القضاء العالى؛ وطالب المشاركون فى المسيرة بإلغاء الأحكام الصادرة أمس وإعادة محاكمة المتهمين أمام محاكم ثورية، قصاصا لأوراح الشهداء، وإلغاء نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة وتشكيل مجلس رئاسى من المرشحين الخاسرين والمستقلين من الثوار لإدارة الحكم فى البلاد خلال الفترة المقبلة، وتطبيق قانون العزل السياسى على المرشح لرئاسة الجمهورية أحمد شفيق، بالإضافة الى تطهير القضاء والاعلام.



شفيق يناشد المصريين بالخارج اختيار الدولة العصرية

ناشد الفريق أحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية ، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، الناخبين من المصريين في الخارج أن يقرروا مصير بلدهم و شرعيتهم وأن يختاروا الدولة العصرية. في سياق آخر ، أكد شفيق تنازله عن البلاغ المقدم ضد مجموعة من الشباب المتهمين بحرق مقر حملته الانتخابية مؤخرا ، وحول وثيقة العهد ، قال شفيق إنه يقبلها إجمالا بما جاء من معان ونصوص في هذه الوثيقه مع التحفظ على عددا من النقاط التي تحتاج مزيدا من النقاش..



الفيصل يحث مجلس الأمن على إنشاء منطقة عازلة بسوريا


في غضون ذلك حث وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، مجلس الأمن الدولي على إنشاء منطقة عازلة في سوريا، وذلك لحماية المدنيين الذين يتعرضون لإطلاق النار.
واتهم الفيصل في مؤتمر صحفي بجدة، مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، النظام السوري بأنه يناور ويماطل حيال خطة الموفد الدولي والعربي كوفي انان. محذراً من خطورة الوضع وإمكانية تدهور الموقف بتأثير عامل الزمن. ومن جانبه، قال بان كي مون إن الأمم المتحدة ستلعب دوراً في التنسيق بين الدول الأعضاء وإيجاد الظروف الكفيلة بمواجهة الإرهاب



لافروف: روسيا والصين تدعمان بناء عالم متعدد الأقطاب

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن روسيا والصين تدعمان بناء عالم متعدد الأقطاب وإقامة مجتمع أكثر عدلا وتعزيز الدور المحوري للأمم المتحدة في تسوية القضايا الدولية .. واعتبر لافروف أن تعاون روسيا والصين على الساحة الدولية ساعد على ترسيخ أسس السلام والاستقرار في العالم. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لافروف، بمناسبة الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين إلى الصين والمقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء لبحث سبل دفع التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.




ردود فعل متبانية بدمشق بشأن إدانة مجزرة الحولة

تباينت ردود الفعل في دمشق بشأن تصويت مجلس حقوق الإنسان الدولي على إدانة سوريا بشأن مجزرة الحولة التي راح ضحيتها أكثر من مائة قتيل الاسبوع الماضي . ففي حين اعتبره قرارا موضوعيا رأه آخرون منافيا للحقيقة.




مقتل 6 مسلحين وإصابة آخرين في اشتباكات جنوبي اليمن

قُتل ستة من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة وإصابة آخرين في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد خلال المعارك والاشتباكات التى تجددت اليوم. وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية أن وحدات القوات المسلحة تصدت لهجوم شنته عناصر تابعة لجماعة أنصار الشريعة واستهدف مبنى فرع البنك المركزي ومواقع أخرى وسط زنجبار في محاولة للسيطرة عليها. وأوضح المصدر، أن الاشتباكات استمرت مع العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة نحو ساعتين.




مقتل وإصابة 58 من المتمردين في معارك بجنوب كردفان

استولت القوات المسلحة السودانية على أكثر من أربعة معسكرات لمتمردي الجيش الشعبي بولاية جنوب كردفان . وأكد مصدر عسكري محلي، مصرع ستة وعشرين وإصابة إثنين وثلاثين من المتمردين وتدمير آلياتهم العسكرية بعد معركة امتدت حتى مساء أمس الأول. وقال المصدر إن القوات المسلحة وقوات الدفاع الشعبي تمكنت من حرق بعض معسكرات المتمردين وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح موضحا أن العملية تأتي في سياق تأمين الموسم الزراعي والمواطنين بالقرى المجاورة لتلك المعسكرات .




مقتل 10 في تحطم طائرة شحن قبل هبوطها في مطار أكرا


قُتل عشرة أشخاص على الأقل مساء أمس إثر فشل طائرة في الهبوط في مطار اكرا عاصمة غانا، ثم اصطدامها بحافلة صغيرة. وذكرت مصادر عسكرية أنَّ افراد طاقم الطائرة الأربعة وبينهم الطياران نجوا وتم نقلهم إلى المستشفى التابع للمطار، وأضافت المصادر في بيان لها أنَّ الطائرة وهي طائرة شحن من طراز بوينج سبعمائة وسبعة وعشرين اتية من لاجوس فشلت في الهبوط على مسارها وتحطمت قرب مدرج ايلواك على حافلة صغيرة ما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص.





خامنئي يطالب الشعب بالتصدي لضغوطات الغرب


دعا مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الشعب إلى التصدي للضغوط والتي اعتبر أنها مفروضة من العدو. وقال خامنئي، خلال كلمة في ذكرى وفاة الامام الخميني أنَّ إيران أًصبحت اليوم أكثر تأثيرا في العالم، مشيرا إلى أنها تمكنت من خلق حيز مناسب لها في العالم والمنطقة، كما تطرق خامنئي إلى الثورات في العالم العربي، وأكد أنها أصبحت رمزا للعزة والكرامة الوطنية.




اشتباكات في ألمانيا خلال تظاهرة للنازيين الجدد


شهدت المانيا اشتباكات بين نشطاء يساريين من جهة وبين قوات الشرطة وأنصار اليمين من جهة أخرى وذلك خلال مظاهرة لما يسمى بالنازيين الجدد ..



اقتحام مقر حملة أحمد شفيق بالفيوم وتحطيم محتوياته


اقتحم عشرات الشباب مقر حملة المرشح الرئاسي، أحمد شفيق بمدينة الفيوم، وقاموا بتحطيم جميع محتوياته من أثاث وأجهزة كمبيوتر، كما قاموا بتمزيق اللافتات التى تحمل صور المرشح، وإحراق عدد من "البوسترات" الخاصة به .. كانت مجموعات من الشباب قد نظمت مسيرة مساء أمس للتنديد بما آلت إليه محاكمة الرئيس السابق مبارك وأحكام البراءة التي حصل عليها نجلاه علاء وجمال و مساعدو وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي .. وأثناء مرورهم بجوار مقر حملة شفيق بحي "مصطفى حسن" بمدينة الفيوم هاجموا المقر وحطموا جميع محتوياته .



مهندسو شركة مجاويش للبترول بالغردقة يضربون عن العمل

عاد نحو ثلاثين مهندسا وفنيا من العاملين بحقل عش الملاحة شمال الغردقة التابع لشركة مجاويش للبترول للاضراب عن العمل والاعتصام للمرة الثانية خلال اسبوعين للمطالبه بتحسين اوضاعهم الوظيفية والمالية .. وطالب المضربون أيضا بتعيين مدير للحقول من الهيئة العامة للبترول وانهاء التعاقد مع قيادات وزارة البترول المحالين للمعاش الذين عملوا مع وزير البترول الأسبق المهندس سامح فهمي .. وهدد العمال بوقف العمل بحقول الانتاج البحرية التي تنتج مابين ألفين وخمسائة إلى ثلاثة آلاف برميل يوميا اذا لم تتم الاستجابه لمطالبهم لدى الشريك الاجنبي .




147 حاجاً وحاجة يفوزون في قرعة الجمعيات بالأقصر


فاز مائة وسبعة وأربعون حاجا وحاجة بقرعة الجمعيات الأهلية بالأقصر من بين ألف ومائة وخمس وأربعين كانوا قد تقدموا من خلال الجمعيات الفرعية لمستوى الادارات السبع لمحافظة الأقصر .. وأعلن أسماء الفائزين من خلال القرعة العلنية التي اقيمت بقاعة المؤتمرات الدولية بحضور الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر وسكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التضامن ..




69.94 بالمائة نسبة النجاح بإعدادية شمال سيناء


اعتمد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء نتيجة اتمام المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الحالي حيث وصلت نسبة النجاح تسعة وستين فاصل أربعة وتسعين من مائة بالمائة . وأكد يوسف سليمان وكيل وزارة التربية و التعليم بالمحافظة أن جملة التلاميذ المتقدمين لامتحان اتمام مرحلة التعليم الأساسي بلغت ستة آلاف وأربعمائة وإثنين وثلاثين طالبا و طالبة ، حضر منهم ستة آلاف وثلاثمائة وخمسة وستين طالبا و طالبة ، بينما بلغ عدد الناجحين أربعة آلاف وأربعمائة وإثنين وخمسين طالبا وطالبة علي مستوي المحافظة ..




5 مليون جنيه الاستثمار بقطاع الحماية المدنية بالمنوفية


فى إطار خطة المحافظة للاهتمام بقطاع برنامج الحماية المدنية وتطوير المرور ، أعلن الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية أن جملة الاستثمارات الخاصة بقطاع برنامج الحماية المدنية والمرور للعام الحالي بلغت خمس ملايين ومائة ألف جنيه ، حيث تم شراء وتوريد اجهزة لاسلكى واجهزة مفرقعات ومعدات انقاذ برى ونهرى لادارة الحماية المدنية . وأوضح المحافظ أنه تم شراء وتوريد مهمات عسكرية لادارة مرور المنوفية للمساعدة على تسهيل حركة المرور بمدن المحافظة .




فتيات الصين والتشيك ضيفات مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط

صرح الأديب حمدي سعيد المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط استعداد المركز لإستضافة ثماني فتيات من دول الصين والتشيك وبلجيكا ضمن برنامج منظمة إيزاك للحوار الحضاري والاحتكاك الثقافي بين دول العالم .. وقال سعيد إن الفتيات قادمات برغبتهن من أجل مهمة تطوعية للمساهمة في تعليم أبناء القرى أحدث المهارات والفنون التقنية والتعرف على المعالم السياحية والتعايش مع العادات والتقاليد الريفية بأسيوط ..




جمعية المرأة والتنمية تنظم يوم للطفل على شاطئ إسكندرية


أقامت جمعية المرأة و التنمية بالأسكندرية يوما رياضيا للأطفال على شاطئ المندرة وذلك فى إطار برنامج "أطفال اليوم مستقبل الغد" .. ويقام البرنامج بالتعاون مع جمعية "كاريتاس - مصر" الهادفة إلى حماية الأطفال المعرضين للخطر .. هذا وقد مارس الاطفال الالعاب الرياضية طوال اليوم و ذلك تأكيداً على أهمية الرياضة و ضرورة ممارستها بشكل يومي ..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق