شارك مع اصدقائك

02 يونيو 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 2 يونيو 2012 من قناة ONTV و شهادة عمر سليمان سبب إدانة مبارك والعادلي و التناقض بين مؤبد العادلي وبراءة مساعديه و المؤبد لمبارك والعادلي وبراءة قيادات الداخلية و إصابة مبارك بأزمة صحية حادة لدى وصوله الى سجن طرة .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 2 يونيو 2012 من قناة ONTV
التناقض بين مؤبد العادلي وبراءة مساعديه

نحاول قراءة الحكم الصادر اليوم فيما يتعلق بالمخلوع مبارك ونجليه ووزير الدخلية الأسبق ومعاونيه وقراءة ردود الأفعال منذ صدور الحكم ، في مقابل ردود الأفعال الغاضبة تجاه الحكم على مبارك نجد رد فعل الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية والذي قال فيه إن الحكم على مبارك يؤكد أنه لم يعد أي شخص في مصر فوق أي حساب ، يشرفنا في الإستوديو المستشار وليد شرابي رئيس محكمة بشمال القاهرة والمتحدث الرسمي بإسم حركة قضاة من أجل مصر
هل ترى أن الحكم على مبارك سياسي أم قضائي ؟
هل ترى تناقض في فرض عقوبة على رأس وزارة الداخلية والحكم على مساعديه بالبراءة ؟
إذا كان رأس الجهاز مسئول عن قتل المظاهرين فما الذي يبنى عليه بأن الأذرع الرئيسية ليست مسئولة؟



المؤبد لمبارك والعادلي وبراءة قيادات الداخلية

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد على الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لمسؤوليتهما عن قتل المتظاهرين ابان ثورة الخامس والعشرين من يناير .. كما قضت المحكمة ببراءة مساعدي حبيب العادلي الستة وهم كل من اللواءات أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي السابق واللواء عدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق واللواء حسب عبدالرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.
كما قضت المحكمة كذلك بانقضاء الدعوى الجنائية ضد كل من مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال حسين سالم في قضية التربح المتمثلة في حصول مبارك ونجليه على فيلات بأسعار زهيدة من حسين سالم مقابل تسهيل حصوله على مساحات من الأراضي بشرم الشيخ.



إصابة مبارك بأزمة صحية حادة لدى وصوله الى سجن طرة


هذا وقد دخل الرئيس السابق حسنى مبارك بالفعل الى مستشفى سجن طرة بعد نزوله من الطائرة التى أقلته من المحكمة الى مقر السجن. وتم تأمين غرفة مبارك بشكل كامل من خلال اجراءات امنية مشددة . كان مصدر طبي قد أعلن ان الرئيس المخلوع اصيب بأزمة صحية حادة لدى وصوله الى سجن طرة لتنفيذ حكم السجن المؤبد. كان المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام قد قرر نقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى سجن طرة لتنفيذ عقوبة السجن المؤبد المقضي بها بحقه .. وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة إن النائب العام أمر أيضا بدراسة أسباب الحكم للطعن عليه أمام محكمة النقض.





المستشار السعيد: علاء وجمال مبارك سيظلان محبوسين


إلى ذلك قرر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام استمرار الحبس الاحتياطي لجمال وعلاء مبارك على ذمة قضية التلاعب بالبنك الوطني المصري والتلاعب بالبورصة. وتم اعادة جمال وعلاء بالفعل الى محبسيهما بسجن طرة. وقد هبطت الطائرة التى تقلهما ، ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى ومساعديه الستة الى منطقة سجون طرة بعد اقلاعها من مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.




استمرار حبس رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل

في الإطار ذاته صرح مصدر أمنى بأنه سيستمر حبس اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل وذلك لاتهامه فى قضية إتلاف مستندات الجهاز. وأضاف المصدر أن بقية مساعدى وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى الخمسة سيمثلون امام النيابات الخاصة لبحث اجراءات الافراج عنهم .



ارتفاع أعداد المصابين أمام أكاديمية الشرطة إلى 21 مصابا


وعقب صدور الحكم وقعت اشتباكات داخل وخارج قاعة المحكمة، وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد المصابين إلى واحد وعشرين مصابا،
وصرح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب ، أنه تم نقل سبع حالات إلى المستشفيات بينما تم اسعاف ثماني حالات أمام مقر الأكاديمية وست حالات من خلال العيادات المتنقلة .
وأوضح الخطيب أن ثماني حالات تم نقلها إلى المستشفيات تم تحويل أربعة من بينهم الى مستشفى القاهرة الجديدة و2 مستشفى الشرطة لمجندين وحالة الى مستشفى البنك الاهلى والاصابات كانت ما بين اغماءات وكدمات متفرقة بالوجه والجسم وكدمات بالرأس والزراع الايمن وخدوش وجروح بالرقبة والصدر وتجمع دموى بالعين وجرح قطعى بالوجه نتيجة الاشتباكات.




أسر الشهداء تعلن توجهها الى ميدان التحرير

على الصعيد ذاته أعلن عدد من أسر الشهداء المحتشدين أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة عن توجههم الى ميدان التحرير احتجاجا على الحكم الصادر من محكمة جنايات شمال القاهرة على المتهمين في قضيتي قتل المتظاهرين والفساد المالي والمعروفة إعلاميا بقضية القرن.وأكدت تلك الأسر عدم رضائها عن الحكم الصادر بحق المتهمين ومطالبتها بإعدامهم جميعا . من جهة أخرى غادر جميع أنصار الرئيس السابق مقر أكاديمية الشرطة في أعقاب وقوع اشتباكات بسيطة بينهم وبين أسر الشهداء .




استنفار أمني لشرطة الأثار لتأمين المواقع الأثرية

عقب الحكم على مبارك
أعلن دكتور محمد إبراهيم وزير الآثار عن شروع جميع العاملين بوزارة الدولة لشئون الآثار بمختلف المواقع الأثرية فى تنفيذ خطة استنفار أمنى بالتعاون مع القيادات الشرطية بشرطة السياحة والآثار لحماية المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات ، وذلك تحسبا لوقوع أى أحداث عقب صدور الأحكام على الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى ومعاونيه . وأوضح إبراهيم أن المتاحف الأثرية الواقعة ببؤرة الأحداث مثل المتحف المصرى والمتحف الإسلامى بالقاهرة مستمرة فى فتح أبوابها واستقبال الحركة السياحية بشكل طبيعى .


شفيق : الحكم على مبارك يبرهن أنه لا أحد فوق المساءلة

من جانبه قال الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهوريه أنه يحترم أحكام القضاء مؤكدا على أن منهجه في حالة فوزه في جولة الاعادة سيكون هو إحترام القانون وتعزيز إستقلال القضاء . وأضاف شفيق أن الحكم الصادر بحق مبارك والعادلي يعنى أنه لا أحد فوق المساءلة ، مشيرا الى أن جهات تطبيق القانون تحتاج الى مزيد من الدعم لكى تتمكن من تطبيق العداله على خير وجه .




مسيرات من المتظاهرين تطوف ميدان التحرير

حتجاجا على الحكم على مبارك وأعوانه
بدأ المتظاهرون فى التوجه فى مسيرة تطوف ميدان التحرير مطالبين بعودة الثورة إلى التحرير تسودهم حالة من الاستياء احتجاجا على حكم محكمة جنايات شمال القاهرة على الرئيس السابق ونجليه ووزير داخليته ومساعديه الستة في التهم الموجهة إليهم.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات ، فيما قام بعض المتظاهرين بإغلاق الشوارع الجانبية المؤدية للميدان مستخدمين الصدادات الحديدية تمهيدا لغلق الميدان، الأمر الذى تسبب فى تكدس حركة مرور السيارات داخل الميدان والدخول فى اشتباكات بين قائدى السيارات والمتظاهرين



أصداء متباينة للحكم بالسجن المؤبد على مبارك والعادلي

وفي الإسماعيلية .. استقبل العشرات من المواطنين قرار الحكم بالحبس المؤبد على مبارك والعادلي بصيحات الفرح المملؤة بالدهشة لرؤيتهم حكما بالحبس يصدر ضد رئيس سابق لاول مرة في مصر . وفي محافظة السويس ... تطورت مشاعر الاحباط التي شعر بها العديد من المواطنين
بالمحافظة الى تظاهرات غاضبة بميدان الأربعين شارك بها مئات المواطنين بسبب الأحكام الصادرة علي مبارك والمتهمين، والتي يرى المتظاهرون أن الاحكام أضاعت حق الشهداء.



مظاهرات بالاسكندرية احتجاجا على الحكم في قضية مبارك


وفي سياق أصداء الأحكام الصادرة بحق مبارك ورجاله، وهذه المرة جاءت من الإسكندرية ، حيث انطلقت تظاهرات أمام محكمة الجنايات بالمحافظة
اعتراضا على تلك الاحكام البراءة . في غضون ذلك دعا عدد من القوى والحركات السياسية لتظاهرات أخرى تنطلق خلال الساعات المقبلة بعدد من أحياء المحافظة لاستنكار الحكم مطالبين النيابة العامة بالطعن عليه



تباين في ردود الأفعال عقب الحكم بالأقصر و مطروح

تباين في ردود الأفعال بالأقصر ومطروح عقب صدور الحكم على مبارك
في الأقصر .. تفاوتت ردود الفعل بين مواطني الاقصر على محاكمة القرن ،، حيث يرى الدكتور جورج يعقوب اسحاق استاذ القلب بالاقصر ان هذا الحكم قاسي على رجل مسن بحسب قوله ، بينما يؤكد بعض المواطنين ان هذا الحكم عادل لترتاح ارواح الشهداء ويرتاح أهالي الشهداء .
وفي مطروح شهدت المحافظة حالة من الاهتمام الكبير بمتابعة النطق بالحكم في محاكمة القرن وتباينت مشاعر المواطنين حيث شاعت حالة من السخط وعدم الرضا لبراءة قيادات الأمن وجمال مبارك الذي يعتبرونه من الأسباب الرئيسية لانهيار مصر ونشر الفساد بها



بورسعيد تطالب بمحكمة ثورية لمبارك والعادلي


سادت حالة من الغضب والاستياء بين مواطني بورسعيد، عقب الحكم الصادر على مبارك وحبيب العادلى بالسجن المؤبد وبراءة نجليه والمساعدين، معتبرين أن الحكم مخيباً لآمالهم، وإهداراً لدماء الشهداء، والقضاء على ثورة 25 يناير .
فيما قررت الجماهير والحركات الثورية الخروج بمسيرة حاشدة يشارك فيها جميع القوى السياسية للطعن فى أحكام القضاء، والمطالبة بمحاكمتهم أمام محكمة ثورية



رفض للحكم الصادر بحق مبارك بكفر الشيخ والبحيرة


في كفرالشيخ .. تباينت ردود الأفعال بين المواطنين بالمحافظة حول منطوق الحكم حيث إستقبل البعض الحكم بترحاب شديد والبعض الأخر استقبله بعاطفته تجاه الرئيس السابق . واعتبره البعض بداية لأحكام أخرى للقصاص من باقي المتهمين وخاصة نجلي الرئيس المخلوع . وفي البحيرة سادت أجواء من الغضب المشهد لبراءة نجلي مبارك ورجالاته حيث طالب البعض بإعادة القضية لساحة القضاء وإجراء محاكمة عادلة فيما وصف آخرون المحاكمة بأنها لا تعبر بأى حال من الأحوال عن روح ثورة الخامس والعشرين من يناير .




أهالي الشهداء : الحكم مبارك نكسة جديدة للشعب المصري


وفي محافظة الشرقية أستقبل أسر الشهداء الحكم في قضية مبارك بالحزن والاعتراض التام عليه مطالبين بضرورة اعادة المحاكمة مرة أخرى للقصاص من قتلة الثوار الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن . كما اعتبر عدد من أهالي الشهداء ذلك الحكم نكسة جديدة تعيشها مصر لكون تلك القضية مسيسة بالاساس بحسب قولهم .




تظاهرات وقطع الطريق بالدقهلية احتجاجا علي الحكم

في ردود فعل سريعه ومتباينة عقب الحكم علي مبارك وحبيب العادلي بمحافظة الدقهلية بدأ المئات بمحافظة الدقهلية بالتوجة الي ميدان الشهداء للتظاهر والاعلان عن غضبهم وقاموا بقطع الطريق المؤدي الي محافظة الدقهلية مرددين هتافات تدين الحكم . واعرب المشاركين في التظاهرات عن رفضهم للحكم ووصفوه بالمخيب للآمال بتبرأة مساعدي العادلي الست .





محتجون أمام دار القضاء العالي لرفضهم للأحكام الصادرة

احتشد محتجون بعد ظهر اليوم أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة للاعراب عن رفضهم للأحكام الصادرة اليوم في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار معاونيه ..
وكان المتظاهرون قد انطلقوا في عدد من المسيرات من ميدان التحرير إلى دار القضاء العالي، حاملين لافتات تطالب بالقصاص للشهداء .. فيما
رددوا هتافات ضد الاحكام الصادرة في قضية قتل المتظاهرين وضد النائب العام مطالبين بما أسموه " تطهير القضاء " .



تظاهرات بمحكمة الإسكندرية تدفع القضاة لمغادرة مكاتبهم

غادر أعضاء النيابة العامة والهيئة القضائية مكاتبهم بمحكمة الإسكندرية نتيجة لقيام المئات من المتظاهرين بالاحتشاد أمام مدخل المحكمة المطل علي كورنيش الإسكندرية بمنطقة المنشية .. وقال مصدر مسئول بالنيابة العامة بالإسكندرية إنه تقرر إنهاء العمل مبكرا اليوم نتيجة لتوجه المتظاهرين أمام مقر المحكمة والتي توجد بها مكاتب العشرات من أعضاء النيابة العامة لشرق وغرب الإسكندرية، فضلا عن قاعات المحاكمات والتي من الصعب أن تجري في تلك الظروف الصعبة ..




صباحي: دماء الشهداء تأبى قبول حكم يبرئ جمال مبارك


رفض المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى الحكم القضائي الصادر في حق الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه .. وقال صباحي في تعليق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، "إن دماء الشهداء تأبى قبول حكم سياسى يبرئ جمال مبارك ومساعدى العادلى ويعيد انتاج دولة القمع والظلم , وتابع قائلا إن الثورة مستمرة ..
وطالبت حملة دعم حمدين صباحي بإعادة محاكمة مبارك ورموز نظامه عن طريق محكمة ثورية يتم تشكيلها لهذا الغرض تنتصر للشهداء الأبرار وتحفظ لذويهم حقوقهم في القصاص العادل داعية أعضاءها وأحرار مصر فى جميع المحافظات بالنزول لميادين مصر للتظاهر والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء



البرادعي: الحكم بحق مبارك استمرار لمسلسل إجهاض الثورة

اعتبر الدكتور محمد البرادعي - وكيل مؤسسي حزب الدستور - أن الحكم الصادر بحق الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته ومعاونيه يدل على أن مسلسل إجهاض الثورة مستمر .. وأضاف المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية - على حسابه بموقع "تويتر" - أن النظام السابق يحاكم نفسه , ومسلسل إجهاض الثورة مستمر بمشاركة القوى السياسية ..




أصداء متباينة للحكم بالسجن المؤبد على مبارك بالسويس

في الإسماعيلية والسويس خرجت تظاهرات بميادين المحافظتين شارك بها المئات للتنديد بالأحكام الصادرة على مبارك والمتهمين، مطالبين بالقصاص العادل لدماء الشهداء.



شهادة عمر سليمان سبب إدانة مبارك والعادلي

حصلت "ONA" على نص شهادة اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق فى قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة والتي أكدت مصادر قضائية على أنها السبب الرئيسي في الحكم بالمؤبد على الرئيس السابق ووزير داخليته حبيب العادلي، حيث أكد سليمان خلال شهادته أن الرئيس السابق كان يعلم بوجود ضحايا ومصابين وسط الثوار ولم يأمر بوقف القتل وننشر لكم نص التحقيقات مع سليمان.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق