شارك مع اصدقائك

18 يونيو 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 15 يونيو 2012 من قناة ONTV و العسكري يؤكد أن جولة الإعادة لانتخابات ستجرى في موعدها و الدستورية تقضى ببطلان العزل وإلغاء عضوية ثلث البرلمان و بجاتو: العسكري صاحب سلطة التشريع الآن ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الجمعة 15 يونيو 2012 من قناة ONTV

العسكري يؤكد أن جولة الإعادة لانتخابات ستجرى في موعدها

تبدأ اليوم فترة الصمت الانتخابي في جولة الاعادة بانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي والمرشح المستقل الفريق احمد شفيق.من جانبه أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن جولة الإعادة لإنتخابات رئاسة الجمهورية ستجرى في موعدها المقررة غدا وبعد غدا وأنه ليس هناك أي تغيير في هذا الأمر .
كان المجلس الأعلى قد عقد اجتماعا عصر امس برئاسة المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الأوضاع فى ضوء احكام المحكمة الدستورية العليا وخاصة فيما يتعلق بمجلس الشعب




الدستورية تقضى ببطلان العزل وإلغاء عضوية ثلث البرلمان


كانت المحكمة الدستورية العليا قد قضت بعدم دستورية قانون العزل السياسى، كما قضت بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب المتعلقة باطلاق الحق فى الترشح على النظام الفردى للمنتمين للاحزاب السياسية الى جانب المستقلين.




بجاتو: العسكري صاحب سلطة التشريع الآن


أكدت وكالة اونا للأنباء ان المستشار حاتم بجاتو الامين العام للجنة انتخابات الرئاسة أوضح ان قرار الدستورية نافذ بمجرد نشره فى الجريدة الرسمية للدولة وان البرلمان باطل ، ولكن ما اصدره المجلس من قوانين صحيحه ونافذة ، وان تشكيل لجنة تأسيسية الدستور صحيح ما لم يصدر قرار اخر بعد فتوي الدستورية , موضحا أن صاحب سلطة التشريع حاليا وهو المجلس العسكرى . واوضحت الوكالة ان بجاتو اوضح انه فى حالة انسحاب احد المرشحين فسيتم الاستفتاء على الآخر واذا حصل على نسبة خمسين بالمئة +واحد ينجح وفى حالة فشله سيتم إعادة فتح باب الترشيح من جديد




الكتاتني: لم يصلنا الحكم والشعب من يحمى مكتسبات الثورة


أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، أن المجلس لم يصله حتى الآن أي قرار متعلق بحكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان بعض مواد قانون مجلس الشعب، مضيفا إلى أن الشعب الذي انتخب نوابه بإرادة حرة قادر على إعادة انتخاب من يحمى مكتسبات الثورة. وأشار رئيس مجلس الشعب إلى أن ما تناقلته وسائل الإعلام من تفسيرات للحكم وتحليلات لعدد من القانونين حول الحكم وكيفية نفاذه يضع العديد من علامات الاستفهام حول توقيت صدوره، وتزامنه مع الحملات الموجهة ضد البرلمان خلال الأشهر الماضية .




سامي: الدستورية لا تقبل بأي إخلال بسيادة القانون

في هذه الاثناء اكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المتحدث الرسمي للمحكمة المستشار ماهر سامي، إن المحكمة تنظر بعين الاحترام والتقدير إلى مطالب الثوار بميدان التحرير، وأن قضاة المحكمة ليسوا بمعزل عن الميدان..
وشدد على أن المحكمة الدستورية لا يمكن ان تقبل بالنصوص التشريعية التي تنتهك الدستور، لما تمثله من إخلال بسيادة القانون والدستور



وزير الداخلية: خطة أمنية مشددة لتأمين جولة الإعادة


أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة وضعت خطة أمنية مشددة لتأمين جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، والتى من المقرر إجرائها يومى السبت والأحد القادمين. جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير الداخلية




كلينتون: واشنطن تتوقع عقد الانتخابات الرئاسية في مصر



قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة تتوقع أن يتم عقد الانتخابات الرئاسية في مصر في موعدها في ظل ظروف تؤدي إلى عقد انتخابات حرة ونزيهة وسلمية. وأوضحت كلينتون أنها لن تعلق على قرار المحكمة الدستورية بشأن عدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب وقانون العزل السياسي .و أكد وزيرة الخارجية الامريكية أن بلادها وقفت إلى جانب طموحات الشعب المصري من أجل تحقيق تحول ديمقراطي سلمي وموثوق فيه ودائم .





الهدوء يسود ميدان التحرير رغم دعوات الاحتجاج على الحكم


ساد الهدوء ميدان التحرير صباح اليوم قبيل مليونية العزل الشعبى والتى دعا اليها بعض المتظاهرين الذين توافدوا على الميدان الليلة الماضية احتجاجا على حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون العزل السياسى . وعلى الصعيد المرورى، شهد الميدان سيولة كبيرة فى حركة سير السيارات فى مختلف أرجائه اثر غياب المتظاهرين عن الميدان بعد مظاهرات الليلة الماضية، وكذلك القلة النسبية فى أعداد الباعة الجائلين .





الاستشاري يوصي العسكري بتأجيل الرئاسة وكتابة الدستور



من جانبه أوصى المجلس الاستشاري في ختام اجتماعه أمس برئاسة سامح عاشور اوصى في رسالة للمجلس العسكري باعلان دستور مستقل من معايير موضوعية سبق للاستشارى وضعها . وقالت ووكالة اونا للأنباء ان الاستشارى ناشد المجلس الاعلى للقوات المسلحة انه لا يجوز انتخاب مجلس شعب جديد واستكمال الرئاسة بدون وضع دستور جديد ، لذلك يرى المجلس وضع الدستور أولاً ثم يليه انتخابات الرئاسة والبرلمان





الأزهر يؤكد استمرار أعضائه باللجنة التاسيسية للدستور



أعلن الازهر الشريف استمرار أعضائه باللجنة التأسيسية للدستور للقيام بدورهم الوطنى مع باقى اطياف المجتمع للعبور بمصر من المرحلة الحالية.وأوضح مصدر إعلامى بمشيخة الازهر أنه لا صحة لما تردد من معلومات عن إنسحاب أعضاء الازهر من اللجنة التأسيسية للدستور وذلك فى انتظار ما ستسفر عنه المرحلة المقبلة من تطورات.





إستدعاء الرويني وشفيق في 10 و11 يوليو لسماع شهادتيهما



أجلت محكمة جنايات القاهرة نظر قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل ، إلى جلستين متتاليتين يومي العاشر والحادي عشر من يوليو المقبل . وجاء قرار التأجيل الى الجلسة الاولى لسماع شهادة اللواء حسن الرويني عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة وأيضا لسماع شهادة ثلاثة من النشطاء السياسين .. كما ستستمع المحكمة في جلسة الحادي عشر من يوليو الى شهادة كل من الفريق أحمد شفيق وعلي السيسي ، مدير تحرير جريدة المصري اليوم .





مقتل 85 سورياً بنيران الأمن بينهم 10 عسكريين نظاميين



الى الشأن السوري،، قتل نحو خمسة وثمانين شخصا خلال الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات من الجيش السوري الحر أمس، بينهم عشرة عسكريين نظاميين وسط استمرار القصف العشوائي على أحياء حمص وريفها خاصة مدينة الرستن . كانت القوات النظامية مدعومة بالشبيحة قد نفذت حملات دهم وقصف على أحياء عدة بريف دمشق ما ادى لسقوط قتلى وجرحى ، كما تعرضت بلدة عندان بريف حلب لحصار فرضته القوات النظامية من محاور عدة في محاولة لاقتحامها





لافروف: موسكو لم ترسل طائرات هليكوبتر جديدة لسوريا



وما زلنا مع الِشأن السوري ، حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده لم تسلم سوريا أي طائرات هليكوبتر عسكرية جديدة . وأضاف لافروف ان التعاون الروسي مع دمشق في مجال صناعة الأسلحة يقتصر على تكنولوجيا الأسلحة الدفاعية فقط . تصريحات لافروف تأتي في اطار ردود موسكو على تعليقات لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون حول قيام روسيا بارسال طائرات هليكوبتر هجومية إلى سوريا .





هولاند: سنبحث الأزمة مع روسيا في قمة العشرين بالمكسيك



قال مبعوث بريطانيا لدى الأمم المتحدة مارك ليال جرانت ان الوقت يوشك أن ينفد أمام خطة الوسيط الدولي كوفي عنان لاحلال السلام في سوريا ، الامر الذي يستوجب قيام مجلس الأمن باتخاذ إجراء أشد لفرض تنفيذ هذه الخطة . من جانبه ، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في المكسيك الأسبوع المقبل تمثل فرصة للتوصل إلى توافق مع روسيا من أجل حل سياسي للأزمة السورية .





نقص المستلزمات الطبية أزمة يعاني منها الشعب السوري



نقص الدواء ازمة يعيشها الشعب السوري في ظل الاوضاع الامنية المتأزمة الامر الذي دفع بمجموعة من الأطباء السوريين والمتطوعين في تركيا للعمل على تمرير المستلزمات الطبية الى الداخل السوري للتخفيف عن معاناة المواطنين.






ليبيا تلغي قانونا يجرم تمجيد نظام القذافي



أبطلت المحكمة العليا في ليبيا قانونا كان يجرم تمجيد الزعيم الراحل معمر القذافي أو نظامه أو أفكاره أو أبناءه. وجاء في منطوق حكم المحكمة أن القانون المعروف بالقانون رقم 27 غير دستوري.وكانت اللجنة القانونية للمجلس الوطني الانتقالي قد اعتمدت هذا القانون المثير للجدل في شهر مايو الماضي.





الحكم بسجن 9 أطباء بتهمة المشاركة في الاحتجاجات



قضت محكمة الاستئناف البحرينية بتأكيد سجن تسعة أطباء أدينوا بالمشاركة في الاحتجاجات الشعبية التي نظمت العام الماضي وبراءة تسعة آخرين من التهمة ذاتها.وقضت المحكمة بسجن الطبيب علي العكري بالسجن خمس سنوات والحكم على آخر بالسجن ثلاث سنوات . من جهتها، اكدت هيئة الدفاع عن الأطباء عزمها تقديم نقض الحكم لدى محكمة التمييز.





مقتل 10 مسلحين و5 مدنيين بمعارك وغارات في جنوب اليمن



قُتل جنديان وثمانية متشددين، أمس بمعارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة على مشارف بلدة شقرة الجنوبية الساحلية، فيما سقط خمسة مدنيين في غارة جوية أصابت عن طريق الخطأ منزلا في البلدة التي تمثل، آخر معاقل التنظيم المتطرف في محافظة أبين جنوبي البلاد.





بان كي مون يحذر بإستمرار الحصار الإسرائيلى على القطاع



حذر الأمين العام للامم المتحدة بان كى مون اليوم من استمرار الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة مشيرا الى إن الحصار لا يزال يتسبب فى عواقب إنسانية خطيرة بالنسبة للمدنيين وأكد مون أن استمرارالحصار أمر غير مقبول مطالبا بمعالجة الشواغل الأمنية المشروعة لإسرائيل.وتعهد الأمين العام بأن تواصل الأمم المتحدة جهودها للمساعدة فى تحسين ظروف السكان المدنيين وبناء اقتصاد قابل للحياة فى غزة.





خمسون منظمة دولية تطالب بإنهاء الحصارعلى غزة



طالبت أكثر من خمسين منظمة دولية بتدخل عاجل لإنهاء الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة،ومن بين هذه المنظمات العفو الدولية، وأنقذوا الأطفال، ومنظمة الصحة العالمية، وأوكسفام، وخمس منظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة. وقالت المنظمات، في نداء مشترك، إن الوضع يحتاج الى تدخل عاجل والضغط على اسرائيل لرفع الحصار، مشددة على الاثار الكارثية لاستمراره على كافة الأصعدة.وقال المفوض العام للاونروا فيليبو جراندي إن الحصار ناتج عن فشل سياسي ذريع جعل اكثر من مليون وستة من عشرة فلسطيني، بينهم اكثر من مليون لاجئ يعانون اوضاعا مزرية.





إتفاق مبدئي بين الهند وأمريكا لتعزيز الطاقة النووية



وقعت الولايات المتحدة والهند اتفاقا مبدئيا للتعاون في مجال الطاقة النووية للأغراض السلمية .وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عقب لقائها مع وزير الخارجية الهندي أس.أم. إن الاتفاق خطوة هامة نحو تنفيذ اتفاق تاريخي حول تعاون البلدين في مجال الطاقة النووية للأغراض السلمية





واشنطن وسيول تدعوان بيونج يانج إلى وقف استفزازاته



طالبت وزيرة الخارجية الأميركية كلينتون كوريا الشمالية بالتخلي عن أسلحتها النووية وجميع البرامج النووية القائمة واحترام التزاماتها وتعهداتها وبنود معاهدة الهدنة الموقعة عام 1953.كما دعت كلينتون زعيم كوريا الشمالية الجديد بتحويل بلاده الفقيرة للأفضل محذرة اياه من واجهة رد فعل عنيف من شعبه المظلوم في حال تجاهله لمطالبهم.جاء ذلك عقب اجتماع لكبار الدبلوماسيين ومسؤولي الدفاع من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في واشنطن للرد بحزم على الاستفزازات العسكرية من كوريا الشمالية.





العليا البريطانية ترفض استئناف أسانج ضد ترحيله لسويد



رفضت المحكمة العليا البريطانية النظر في دعوة رفعها مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، ضد ترحيله إلى السويد على خلفية اتهامات بارتكاب جرائم جنسية. ورفض أعضاء المحكمة العليا السبعة بالإجماع هذه الخطوة باعتبارها لا تستند إلى أساس . ولا يزال أمام أسانج فرصة رفع دعوة أمام محكمة حقوق الإنسان الأوروبية، وهي خطوة يمكن أن تعيق ترحيله إلى السويد .





الاف الإيطاليين يتظاهرون ورئيس الوزراء يؤكد قوة بلاده



خرج الآلاف من العمال الإيطاليين إلى شوارع روما للاحتجاج على خفض الرواتب. من جانبها قامت قوات مكافحة الشغب بإغلاق الطرق لمنعهم من الوصول إلى مكتب رئيس الوزراء، ماريو مونتي.جاء ذلك فيما أكد مونتي أن بلاده ليست بحاجة إلى مساعدات مالية من صندوق الاستقرار الأوروبي، ولن تطالب بها في المستقبل.





ميركل: مجموعة الـ20 لا يمكنها ان تطلب المانيا حل الأزمة



قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل إن بلادها ملتزمة بالعمل على انعاش النمو في دول الاتحاد الاوروبي، مؤكدة انها تدرك ان الانظار موجهة من جديد الى المانيا في اجتماع مجموعة العشرين الذي ستشكل ازمة اليورو المحور الاساسي لمناقشاته .






سو تشي تطالب بدعم مسار الديمقراطية في المؤتمر للعمل



في أول جولة تاريخية إلى اوروبا بعد إثنين وعشرين عاما من الاقامة الجبرية دعت زعيمة المعارضة في بورما، أونج سان سو تشي إلى دعم المسار الديمقراطي في بلادها. وقالت سو تشي في كلمة لها أمام المؤتمر الدولي للعمل بالامم المتحدة في جنيف ـ قالت إن على بلادها الاستجابة بإيجابية لجهود المجتمع الدولي لدعم الاستقرار في بورما. ومن المقرر أن تزور الزعيمة البورمية بريطانيا قبل ان تختتم جولتها في باريس.





تظاهرات في المكسيك قبل قمة العشرين ضد ارتفاع الأسعار



نظم نشطاء العدالة الاجتماعية في مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية تظاهرات ضد ارتفاع أسعار المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم , وقد جاءت هذه التظاهرات قبل قمة العشرين التي ستعقد الأسبوع المقبل في مدينة باجا كاليفورنيا.وارتدى النشطاء من منظمة أوكسفام العالمية لمكافحة الفقر أقنعة لقادة العالم المتوقع حضورهم القمة كما عقد المتظاهرون بالونات ترمز إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية.





الأرجنتين تطلب التفاوض مع بريطانيا حول جزر فوكلاند



أعلنت رئيسة الأرجنتين كريستينا دي كيرشنر ان بلادها منفتحة على المفاوضات مع بريطانيا حول جزر الفوكلاند المتنازع عليها بين البلدين. وخلال كلمتها أمام اللجنة الخاصة لمناهضة الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، قالت كيرشنر أنها تقدم عرض بلادها بشأن المفاوضات بدون ضغينة أو عدوانية تجاه بريطانيا، على حد تعبيرها. وتخضع جزر فوكلاند للسيطرة البريطانية منذ عام ألف وثمانيمائة وثلاثة وثلاثين بعد أن طرد الجيش البريطاني السلطات الأرجنتينية منها.





العسكري يؤكد أن جولة الإعادة للرئاسة ستجرى في موعدها



في غضون ذلك بدأت اليوم فترة الصمت الانتخابي في جولة الاعادة بانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي والمرشح المستقل الفريق احمد شفيق.من جانبه أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن جولة الإعادة لإنتخابات رئاسة الجمهورية ستجرى في موعدها المقررة غدا وبعد غدا وأنه ليس هناك أي تغيير في هذا الأمر .كان المجلس الأعلى قد عقد اجتماعا عصر امس برئاسة المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الأوضاع فى ضوء احكام المحكمة الدستورية العليا وخاصة فيما يتعلق بمجلس الشعب.





العشرات في التحرير للمشاركة في مليونية العزل الشعبي



توافد العشرات من المتظاهرين على ميدان التحرير،، للمشاركة في فعاليات مليونية "العزل الشعبي"، التي دعت إليها عدة قوى سياسية، ، بعد قرار المحكمة الدستورية العليا، بعدم دستورية قانون العزل السياسي الذي أصدره البرلمان. وعلى الصعيد المرورى، شهد الميدان سيولة كبيرة فى حركة سير السيارات فى مختلف أرجائه اثر غياب المتظاهرين عن الميدان بعد مظاهرات الليلة الماضية، وكذلك القلة النسبية فى أعداد الباعة الجائلين . كما خرجت مظاهرات كبيرة في الأسكندرية من أمام مسجد القائد إبراهيم للتنديد بأحكام المحكمة الدستورية ، وطالبت بضرورة عزل رموز النظام السابق.






غدا.. بدء جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية



يتوجه نحو 50 مليون ناخب في 27 محافظة غدا السبت وبعد غد الأحد إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم واختيار رئيس مصر من بين مرشحين اثنين هما الدكتور محمد مرسي مرشح حزب "الحرية والعدالة"، والفريق أحمد شفيق، في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة يناير من العام الماضي، تحت إشراف قضائي كامل على كافة مجريات العملية الانتخابية ضمانا لسلامتها ونزاهتها، فيما سيتم إعلان النتيجة نهائيا يوم 21 يونيو الجاري من جانب لجنة الانتخابات الرئاسية في مؤتمر صحفي عالمي.






منتخب الفراعنة يلتقي اليوم منتخب إفريقيا الوسطى



في مباراة بدون جمهور يلتقي اليوم منتخبا مصر الاول لكرة القدم وافريقيا الوسطى باستاد برج العرب بالاسكندرية ضمن تصفيات الدور التمهيدي لامم افريقيا المقررة في جنوب افريقيا العام المقبل وتنص لوائح البطولة علي وصول المتأهل من مباراتي الذهاب والاياب الي الدور التالي من التصفيات.





فرنسا تلتقي اليوم اوكرانيا وانجلترا امام السويد



ضمن منافسات المجموعة الرابعة بامم اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا باوكرانيا وبولندا تلتقي فرنسا اوكرانيا بينما تواجه السويد انجلترا في الجولة الثانية بالمجموعة.وكانت مباريات الجولة الاولى قد انتهت بتعادل انجلترا وفرنسا بهدف لكل منهما بينما فازت اوكرانيا على السويد بهدفين مقابل هدف.





فوز اسبانيا على ايرلندا وتعادل كرواتيا وايطاليا


فازت إسبانيا برباعية نظيفة على منتخب ايرلندا ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في امم اوروبا لكرة القدم والمقامة حاليا باوكرانيا وبولندا .وبذلك تعتلي اسبانيا صدارة المجموعة باربع نقاط بينما حافظت ايرلندا على رصيدها خاليا من النقاط .وضمن منافسات ذات المجموعة تعادلت كرواتيا وايطاليا بهدف لكل منهما
ليرتفع رصيد كرواتيا الى اربع نقاط ،فيما اصبح رصيد ايطاليا نقطتين من تعادلين





المنشطات تهدد بسحب الألقاب السبعة من آرمسترونج



أعلنت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات أن الدراج الأمريكي الشهير لانس آرمسترونج الفائز بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات «تور دو فرانس» سبع مرات، وجه إليه اتهام رسمي جديد بتعاطي المنشطات . وفي حالة ثبوت الاتهام على آرمسترونج فمن المرجح أن يتم تجريده من ألقابه التي أحرزها في "تور دو فرانس" . وخضع آرمسترونج في عدة أوقات سابقة لتحقيقات بسبب المنشطات، ولكنه لم يثبت تعاطيه المنشطات على الإطلاق طوال مشواره الرياضي.






كلمة يسري فوده في تخريج طلبة الدراسات العليا - AUC 2012



كلمة د. يسري فوده في افتتاح حفل تخريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة طلبة الدراسات العليا ربيع ٢٠١٢ - ١٥ مايو ٢٠١٢





حفل تخريج طلبة الدراسات العليا - AUC - ربيع ٢٠١٢



حفل تخريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة طلبة الدراسات العليا ربيع ٢٠١٢ - ١٥ مايو ٢٠١٢





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق