شارك مع اصدقائك

13 يونيو 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 13 يونيو 2012 من قناة ONTV و لجنة الانتخابات تستعرض اليوم نتائج التصويت بالخارج و لو تم الحكم بدستورية العزل سيتم الإعادة بين 12 مرشحا و إعلان أسماء أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 13 يونيو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13 يونيو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



لجنة الانتخابات تستعرض اليوم نتائج التصويت بالخارج

تعقد لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم لاستعراض الاوضاع المتعلقة بالعملية الانتخابية خلال جولة الاعادة فى انتخابات الرئاسة المقرر اجراؤها يومى السبت والأحد المقبلين.كما تعرض اللجنة نتائج الانتخابات الرئاسية التى اجريت على مدى اسبوع للمصريين فى الخارج، فضلا عن اجراءات تأمين الانتخابات ووضع ضوابط حازمة لتلافي سلبيات المرحلة الاولى.



لو تم الحكم بدستورية العزل سيتم الإعادة بين 12 مرشحا

قال الامين العام للجنة اللعليا لانتخابات الرئاسة المستشار حاتم بجاتو إنه فى حال صدور حكم من الدستورية العليا بتطبيق قانون ما يعرف بالعزل السياسي على الفريق أحمد شفيق ، فإن الأمر سيترك للجنة العليا للانتخابات ، موضحا أن السيناريوهات المطروحة هي الاعادة بين الاثنى عشر مرشحا واستبعاد شفيق ، أو الاستفتاء على قبول أو رفض المرشح المتبقي الدكتور محمد مرسي .. من ناحية أخرى أكد بجاتو أن لجنة الانتخابات لن ترضخ لأي ضغوط من أي اتجاه مستنكرا التظاهر أمام مقر اللجنة والذي نظمه انصار المرشح محمد مرسي للمطالبة بالحصول على نسخ من كشوف الناخبين ..



إعلان أسماء أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور


عقد رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أسماء مئة عضو للجمعية التأسيسية المخول إليها صياغة الدستور، كما أعلن الكتاتني أسماء خمسين عضوا احتياطيا. وخلال المؤتمر أعلن الكتاتني أن تشكيل الجمعية يمثل كل فئات الشعب المصري والاتجاهات الفكرية والسياسية"، مشيرا إلى أن اختيار الأعضاء تم بصورة توافقية بين مختلف القوى السياسية




المجلس الاستشاري يجدد تمسكه بمعايير اختيار التأسيسية

جدد المجلس الإستشارى خلال اجتماعه الأسبوعى تمسكه بمعايير اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بحيث تبتعد عن الإنتقاء الحزبى أو السياسيى أو الدينى، داعيا لإجتماع طارئ الخميس بمقر المجلس لمناقشة مستجدات الساحة السياسية خاصة أن الخميس سيشهد حكم الدستورية العليا فى مدى دستورية قانونى مجلس الشعب والعزل السياسى وخلال الاجتماع أدان الإستشارى روح المغالبة من قبل التيار الدينى داعيا لتغليب مصلحة الوطن فوق المصالح الحزبية محذرا من تغيير طبيعة الدولة المدنية ومطالبا بالالتزام بوثيقة الازهر التى توافق عليها الجميع.



مجلس الوزراء يستعرض اليوم عددا من القضايا السياسية

يعقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزوري ، لبحث ومناقشة عدد من التقارير السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تتناول عددا من القضايا التي تهم المواطنيين . ومن المقرر ان يتم خلال الاجتماع بحث الاستعدادات والترتيبات التي تتخذها الحكومة فى اطار تسهيل عملية الانتخابات في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية وكذلك بحث ترتيبات تأمين تلك الانتخابات بالاضافة الى استعراض تطورات الموقف الأمني فى الشارع .. ومن المقرر ان تبحث الحكومة أيضا موقف السلع التموينية استعدادا لشهر رمضان وتوفير السلع الرئيسية مثل البنزين والسولار والبوتاجاز.




البلتاجي وحجازي وعكاشة يدلون بشهادتهم في موقعة الجمل

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم وغدا محاكمة أربعة وعشرين متهما من رموز النظام السابق في قضية اتهامهم بارتكاب أعمال التعدي على المتظاهرين السلميين يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي والتي عرفت إعلاميا باسم موقعة الجمل،، وتستمع المحكمة اليوم الى شهادة الاعلامي توفيق عكاشة والدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب والداعية صفوت حجازي. فيما تستمع غدا الخميس لسماع شهادة رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق وشهادة اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئيس المنطقة المركزية العسكرية ..




طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها يؤدون إمتحان الجغرافيا


أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها امتحان مادة الجغرافيا الاختياري ، حيث تم تقسيم الطلاب على الف واربعمائة وخمس وسبعين لجنة امتحانية على مستوى أنحاء الجمهورية . من جانبه، قال اللواء حسام أبو المجد، مدير الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة كثفت استعداداتها الأمنية خلال امتحانات الثانوية العامة ، مشيرا إلى تواجد ثلاثة عناصر من أمن الوزارة أمام كل لجنة بالإضافة إلى تواجد الشرطة مع إمكانية استدعاء القوات المسلحة عند الضرورة .




55 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجارات هزت بغداد والحلة

أعلنت الشرطة العراقية مقتل نحو خمسة وخمسين شخصا واصيب نحو مئة وخمسة واربعين آخرين في سلسلة انفجارات هزت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ومدينة الحلة .. ففي بغداد انفجرت اربع قنابل في مناطق متفرقة مع تجمع زوار للاحتفال بمناسبة دينية .. بينما هز انفجاران مدينة الحلة بسيارتين ملغومتين إحداها أمام مطعمين يرتادهما جنود الشرطة .




الحكومة التونيسية تفرض حظر تجوال ليلي في 8 محافظات

قضت محكمة تونسية بالسجن عشرين عاما غيابيا على الرئيس السابق زين العابدين بن علي بتهمة التحريض على قتل المواطنين. في غضون ذلك فرضت الحكومة التونسية حظر تجوال ليلي اعتبارا من مساء أمس وحتى أجل غير مسمى في ثماني محافظات ، وذلك غداة اعمال عنف وتخريب شهدتها هذه المناطق ووصفتها السلطات بجرائم ارهابية . وقالت رئاسة الحكومة في بيان إن القرار يأتي إثر الاعتداءات السافرة على مقرات السيادة والاملاك العامة والخاصة من قبل مجموعات وصفت بالاجرامية في هذه المناطق . من جانبه قال محمد فاضل السايحي المكلف بمهام وزير العدل التونسي إنه سيتم تطبيق أحكام قانون مكافحة الإرهاب على المتورطين في أعمال العنف .




65 قتيلا في سوريا معظمهم في حمص واللاذقية

وإلى الشأن السوري حيث أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ارتفاع اعداد قتلى امس إلى خمسة وستين شخصا معظمهم في حمص واللاذقية. من ناحية اخرى ذكرت وكالة الأنباء السورية أن الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعات مسلحة في منطقة حريتان ومحيطها بريف محافظة حلب وأعادت الأمن والطمأنينة إلى المنطقة بعد قيام هذه المجموعات بالاعتداء على المواطنين ومحاولة نشر الفوضى في المنطقة. على حد قولها



المعارضة الروسية تطالب برحيل بوتين ووضع قوانين جديدة

أعلن منظمو التظاهرة المعارضة في موسكو التي أطلق عليها "المسيرة المليونية" اصدار بيان يطالب برحيل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووضع قوانين جديدة للانتخابات البرلمانية والرئاسية والمحلية .



اعتقال عدة أشخاص في مؤامرة للاطاحة بالحكم بكوت ديفوار

قال وزير داخلية كوت ديفوار إن السلطات اعتقلت عدة اشخاص ضالعين في مؤامرة لاسقاط الحكومة الحالية .وأشار إلى ان المخطط دبره ضباط عسكريون منفيون ومستشار مقرب للرئيس السابق لوران جباجبو.



المنتخب الأوليمبي يفوز على نظيره اليمني بهدفين لهدف

رياضيا فاز المنتخب الأوليمبي المصري لكرة القدم على نظيره اليمني بهدفين مقابل هدف، فى المباراة الودية التي جمعتهما أمس على الملعب الفرعي باستاد القاهرة، وذلك في إطار استعدادات الفريق لأولمبياد لندن في يوليو المقبل .. أحرز أهداف المباراة أحمد عيد عبد الملك من ضربة جزاء ، قبل أن يضيف أحمد مجدي الهدف الثاني ، فيما أحرز جميل طارق هدف المنتخب اليمني الوحيد.




الاستعداد لجولة إعادة الإنتخابات الرئاسية بالمحافظات

ففي محافظة شمال سيناء، استعدت المحافظة للحدث، وعقد المحافظ اللواء السيد
مبروك اجتماعا تنسيقيا برئاسته، وبحضور القيادات الأمنية والعسكرية، ورؤساء مجالس
المدن، ومديرى الإدارات، والأجهزة المعنية.
وصرح المحافظ بأن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يقف موقفا محايدا خلال جولة
الإعادة للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه يتعين على السلطة التنفيذية بالمحافظة
اتخاذ موقف محايد من مرشحي الرئاسة، وعدم فرض أى اختيارات على أحد حتى على مستوى
وطالب جميع الأجهزة التنفيذية بالاستعداد التام للعملية الانتخابية، وتجهيز
اللجان من خلال توفير وسائل الإضاءة والاتصال، وتجهيز أماكن الإقامة الخاصة
بأجهزة الأمن، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما طالب المحافظ برفع حالة الطوارىء بالمستشفيات العامة، والمركزية، والوحدات
الصحية، وتوفير سيارات إسعاف أمام كل لجنة، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لسير
ودعا الأجهزة الأمنية إلى توفير الحماية للقضاه ورؤساء اللجان منذ وصولهم إلى
المحافظة عبر مطار العريش الدولي ، وحتى مغادرتهم أرض المحافظة ، مع توفير
الحماية المناسبة لهم في أماكن الإقامة، وأمام مقار اللجان الإنتخابية .
وأكد أن جميع الأجهزة التنفيذية تتعاون، ومشايخ القبائل للخروج بالعملية
الإنتخابية بشكل مشرف كما حدث فى الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية مع حث
المواطنين على الذهاب إلى اللجان الإنتخابية، والمشاركة لإختيار الأصلح من وجهة
نظرهم دون التدخل من أحد فى اختياراتهم



عضو المجلس العسكري يدرس الانسحاب من التأسيسية


على صعيد متصل قالت مصادر داخل الجمعية التأسيسية للدستور إن عددا من الذين تم انتخابهم امس يدرسون الانسحاب من عضويتها، ومن بينهم عضو المجلس العسكري اللواء ممدوح شاهين. وأشارت المصادر الى ان هذه المستجدات تأتي نتيجة الانقسامات بين القوى السياسية تجاه معايير تأسيس هذه الجمعية.




المجلس الوطني السوري يدين إستخدام الأطفال كدروع بشرية

أدان المجلس الوطني السوري المعارض استخدام النظام السوري الأطفال دروعا بشرية في الصراع الدائر في البلاد. جاء ذلك على خلفية تقرير للأمم المتحدة يفيد بوجود عنف غير عادي ضد الأطفال في سوريا .



هيلاري كلينتون تعلن قلق الولايات المتحدة


أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة قلقة بشأن معلومات أخيرة لديها تشير إلى أن روسيا ستسلم سوريا قريبا مروحيات هجومية، من شأنها أن تصعّد النزاع بشكل مأساوي، متهمة موسكو بالكذب بشأن شحناتها للأسلحة إلى دمشق .




وفد المحكمة الجنائية الدولية يزور معتقلتين في ليبيا


زار وفد من المحكمة الجنائية الدولية اليوم معتقلتين اثنتين من أعضاء المحكمة في ليبيا، بعد اتهامهما بإطلاع سيف الإسلام القذافي المحتجز في بلدة الزنتان على وثائق مثيرة للريبة أثناء زيارة له. كانت المحمكة الجنائية الدولية قد طالبت بضرورة الإفراج الفوري عن فريقها المحتجز في ليبيا....




حامد كرزاي: لا يمكن استخدام الطائرات في مهاجمة المنازل


أكد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أنه لا يمكن للحلف الأطلسي بعد الآن استخدام الطائرات في مهاجمة المنازل تحت أي ظرف من الظروف . وخلال مؤتمر صحفي ، قال كرزاي إن بلاده ترى في استخدام الناتو للطائرات ، استخداما غير متكافىء للقوة وغير شرعي أيضا ، حتى لو تعرضت قوات الحلف لأي هجوم .. يأتي هذا بعد خمسة أيام من مقتل ثمانية عشر مدنيا أفغانيا بينهم نساء وأطفال في هجوم لطائرات الناتو على ولاية لوجار ..



وليام هيج يعرب عن قلقه ازاء تدهور العلاقات

أعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيج عن قلقه ازاء تدهور العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة الامريكية ، وقال هيج في مؤتمر صحفي باسلام اباد ان الخلاف بين البلدين مدعاة قلق لبريطانيا ..مشيرا الى انه أثار مسألة اعادة فتح طرق امدادات الناتو عبر الاراضي الباكستانية مع المسؤولين واكد ان بلاده تريد حل الخلاف وتوصل الطرفين الى حل عاجل .




البرازيل تواصل تحضيراتها للقمة التي ستنطلق في 20 يونيو

تواصل البرازيل تحضيراتها النهائية قبل اسبوع من بدء أعمال قمة التنمية المستدامة التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو في الفترة من عشرين وحتى الثاني والعشرين من يونيو الجاري .. يشارك في القمة نحو مائة وثلاثين رئيس دولة وحكومة ، إضافة إلى آلاف المسؤولين المحليين ومنظمات غير حكومية وصناعيين وناشطين . ومن المقرر أن يقوم المشاركون في القمة بمضاعفة جهودهم لمحاولة اعادة الشأن البيئي إلى صدارة الاهتمامات ومحاولة ايجاد حلول له بعد مرور عشرين عاما على قمة الارض في ريو دي جانيرو أيضا ..




تدمير مساحات اثر حرائق الغابات بغرب الولايات المتحدة


ادت حرائق الغابات في بعض ولايات غرب الولايات المتحدة الامريكية الى تدمير مساحات كبيرة من الاراضي وتهجير المئات من السكان في ولايتي كلورادو ونيومكسيكوستي .





إفتتاح مستشفى الراجحي الجامعي للكبد بأسيوط

افتتح الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية والدكتور محمد بن صالح بن عبد العزيز الراجحى رئيس مؤسسة الراجحى بالمملكة العربية السعودية مستشفى الراجحي الجامعي للكبد بأسيوط برفقة اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط والدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة .



بحث سبل دعم القدرات الابتكارية لمنظومة التكنولوجيا

بحث الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس جامعة الفيوم مع الدكتور محمود محمد صقر مدير صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية سبل دعم القدرات الابتكارية لمنظومة العلوم والتكنولوجيا فى مصر .

وأكد صقر على ان الاجتماع ركز على كيفية تدبير التمويل اللازم للمشروعات البحثية الجديدة بجامعة الفيوم .

من جانبه اكد رئيس جامعة الفيوم على ضرورة العمل على تحسين اداء الجامعة فى البحث العلمى بالاضافة الى الاهتمام بطرق تطوير البحث العلمى بالجامعات المصرية



تنظيم ندوة الممارسات الصحيحة لإنتاج النباتات الطبية

نظمت جمعية المحبين لتنمية البيئة والزراعات التصديرية بمركز إبشواى بالتعاون مع برنامج الحكومة السويسرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ندوة عن الممارسات الصحيحة لإنتاج النباتات الطبية والعطرية بحضور عدد من المختصين . وشارك في الندوة عدد من المزارعين بمركز ابشواى وتم خلالها توعية المزارعين نحو الممارسات الصحيحة أثناء عملية الزراعة لتحسين جودة المنتج دون إستخدام المبيدات التى تتسبب فى الإصابة بالكثير من الأمراض .




العيد القومي لذكرى حادثة دنشواي بالمنوفية


كانت المنوفية استهلت احتفالاتها بالعيد القومي والذي يرجع إلي ذكرى حادثة دنشواي المشهودة والتي كانت نواة للثورة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي استهلته بافتتاح محافظ المنوفية المستشار الدكتور أشرف هلال لحديقة الخالدين بشبين الكوم والتي تضم معرضا مفتوحا لتماثيل عظماء مصر . كما تضم الحديقة بانوراما تذكارية لشهداء الثورة بالمنوفية وعددا من الجداريات تعبر عن حادثة دنشواي والطبيعة الريفية لمحافظة المنوفية .




محافظ المنوفية ورئيس أركان المركزية يفتتحان مشروعات

وعلى هامش احتفالات المحافظة أيضا ،، افتتح ظهر اليوم المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية و اللواء توحيد توفيق رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية المجزر الآلى بالمنطقة الصناعية بقويسنا الذي بلغت تكلفته عشرين مليون جنيه . وفى نفس السياق تم إفتتاح ساحة الطلائع بمدينة قويسنا . وأكد اللواء توحيد توفيق رئيس أركان المنطقة المركزية أن القوات المسلحة تسعى لاستغلال جميع أرضيها فى إنشاء مشروعات لخدمة أبناء الوطن .




محافظ المنوفية يفتتح معرضا كتاب ومعرض للفن التشكيلي

في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة المنوفية افتتح المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية معرض الكتاب الذي أقامته الهيئة العامة للكتب داخل حديقة الخالدين وضم عددا كبيرا من الكتب بمختلف المجالات كما افتتح المحافظ معرض الفنون التشكيلية المقام داخل الحديقة أيضا .
كما قام المحافظ بتكريم أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنحهم شهادات تقدير وجوائز مادية وميداليات التفوق الخاصة بمركز الإبداع



مشاجرات بين السائقين بسبب أزمة البنزين بالدقهلية

تواصل ازمة بنزين80 والسولار في الارتفاع بمحافظة الدقهلية الامر الذي ادي الى تكدس السيارات داخل محطات التعئبة لتشهد محطات الخاصة بالبنزين والسولار مشادات ومشاجرات بين السائقين على أولوية الحصول على الوقود .
وشنت مديرية أمن الدقهلية بالاشتراك مع القوات المسلحة حملة استهدفت محطة خدمة تموين سيارات بمركز ميت غمر حيث تم ضبط 17300 لتر سولار بقصد اعادة بيعها بالسوق السوداء فى اوقات متاخرة من الليل



مدير أمن الإسكندرية يؤكد تواصل جهود إعادة الأمن



قام ظهر اليوم اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية مساعد وزير الداخلية واللواء مدحت قريطم مدير إدارة مرور الإسكندرية بعقد مؤتمر صحفى بمناسبة الدفع بأربع وعشرين مركبة مرورية فى شوارع الإسكندرية وذلك بحضور لفيف من الإعلاميين.
واكد اللواء خالد غرابة على هامش المؤتمر أن الشارع السكندرى أصبح يشعر بتواجد المرور المكثف وذلك بعد أن تم جلب المزيد من المركبات والأجهزة التي تساعد رجال الشرطة على حفظ الأمن بالشارع وعودة الانضباط اليه



حالة من السعادة على طلاب الثانوية عقب امتحان الجغرافيا

سادت حالة من السعادة على عدد من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة عقب انتهاء امتحان مادة الجغرافيا بعدد من محافظات مصر والذى أنهاه الطلاب قبل نهاية الوقت الأصلى له بأكثر من نصف ساعة، وذلك لسهولته وخلوه من أى تعقيدات.
من جانبه أكد مدير الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية سمير النيلى على أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى مشيرا الى أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط و لم يستغرق وقت طويل خلال الاجابة على الأسئلة



مصرع 3 في إنهيار منزل بقرية نمرة بالغربية

لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم واصيب سبعة في انهيار منزل مكون من أربعة طوابق بقرية نمرة البصل التابعة لمركز المحلة بمحفاظة الغربية.
وارجعت المصادر الامنية انهيار المنزل الى رتفاع منسوب المياه الجوفية اسفل المنزل . من جانبه قرر محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر تشكيل لجنة هندسية عاجلة تضم اعضاء من لجنة المنشآت الايله للسقوط لاعداد تقرير هندسي عاجل حول اسباب انهيار المنزل واخلاء ثلاثة منازل مجاورة تأثرت بالانهيار




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق