شارك مع اصدقائك

30 يونيو 2012

برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة السبت 30 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و عزازى: أعلنت استقالتى منذ جولة الإعادة وأين الدستور الذى أقسم عليه مرسى؟!.. الحسينى: أتوقع الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أسبوعين


برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة السبت 30 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة السبت 30 يونيو 2012 يوتيوب كاملة


"90 دقيقة": عزازى: أعلنت استقالتى منذ جولة الإعادة وأين الدستور الذى أقسم عليه مرسى؟!.. الحسينى: أتوقع الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أسبوعين



الفقرة الأولى

"حوار مع محافظ الشرقية المستقيل عزازى على عزازى"

قال عزازى على عزازى، إنه أعلن عن استقالته منذ بداية جولة الإعادة بين شفيق ومرسى، وإنه أعلن أنه لن يعمل مع أيهما لأن مرسى أقسم على احترام الدستور والحفاظ عليه رغم أنه لا يوجد دستور ليحافظ عليه ولأنه يتخيل أنه دستور الإخوان وأنه كان من الأفضل أن يأتى بعد أن يكون هناك حالة من الرضا، وتساءل كيف يبدأ الرئيس عهده بتجاوز أحكام القانون الذى أقسم على احترامه، وأنه يتمنى الاستمرار للدكتور الجنزورى رئيسا لوزراء مصر من أجل مصلحة مصر العليا، كما قال إن الاستقالة لم تتقبل حتى الآن وطالبتنى القيادات بالاستمرار وأشكرهم على تقديرهم لنا، لافتا النظر إلى أنه عمل فى فترة الأزمات وترك فترة السلم لرجالها، ولأن تجارب الإخوان فى العمل العام، تؤكد أن لديهم رغبة فى الاستحواذ واحتكار المسائل وكأنهم لا يريدون الخير إلا من جانبهم.

وأضاف عزازى أن كل مراحل الانتخابات شهدت تزويرا واضحا، وأنه بعد القسم اليوم انتهت صلاحيات المجلس العسكرى، وأتحدى لو تدخل فى أى شىء، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ربما تشهد عودة لمجلس الشعب وإلغاء الدستور المكمل وإلغاء الضبطية القضائية.

وأوضح عزازى أنه أعاد العلاج المجانى بالشرقية باستخدام الموارد البسيطة للمحافظة والتعاون مع المجلس العسكرى، وأنه يكن كل التقدير لمرسى والإخوان على المستوى الشخصى، ولكن هناك اختلافا معهم على مستوى الجماعة.

وأشار عزازى إلى أنه سيعود فى الفترة القادمة إما إلى العمل فى الصحافة أو الجامعة، وأنه بعد أن عمل لمدة عام فترة ثرية من العمل العام والسياسى فإنه بصدد إنشاء كتاب يروى تفاصيل هذه الفترة من خلال تفاصيل غاية من الطرافة.

الفقرة الثانية
إيهاب رمزى عضو مجلس الشعب
المستشار ممدوح رمزى

قال إيهاب رمزى عضو مجلس الشعب، إن النظام السابق لم يكن لديه أى نية لإصدار قانون دور العبادة، وكانت هناك ممارسات من الشرطة تزيد من حالة الاحتقان عند الأقباط، وأن مرسى يعد أول رئيس وضع فى برنامجه حل مشاكل الأقباط وأبدى سعادته بالوعود التى قدمها مرسى، وعليه أن ينسى الماضى، ويعلم أنه رئيس لكل المصريين وما نريده العدل والمساواة والأخذ بمعيار الكفاءة.

وأوضح المستشار ممدوح رمزى أن الأقباط لن يختزلوا مشاكلهم فى تعيين نائب، ولكننا نريد الدولة القانونية، وأن الأقباط لجأوا للكنيسة هروبا من النظام السابق، رغم أنه ضد إقحام الدين بالسياسة، وضد أن تطرح الكنيسة لاسم نائب رئيس الجمهورية القبطى القادم، وقال يا مرسى إذا أوفيت بوعودك سنسير خلفك وتعامل بلا رحمة مع كل من يريد تفتيت الوطن وإحداث الفتن.

ومن جانبه، قال لبيب إنه ينبغى أن يكون هناك قانونا موحدا لدور العبادة وليس لبناء الكنائس فقط وذلك لأننا على أعتاب جمهورية جديدة.

لابد أن تكون هناك معايير بأن يكون سياسيا سابقا ويتمتع بقبول لدى الشارع القبطى وأن يتم اختياره بالتخصص حتى لا يوضع ديكور، وأبدى سعادته بوعود مرسى وأن يتعامل مع كل المصريين بالعدل ومعاقبة المخطئ حتى لو كان من حزب الحرية والعدالة.

الفقرة الثالثة
"حوار مع القيادى الإخوانى سعد الحسينى"

قال المهندس سعد الحسينى القيادى الإخوانى، إنه يتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوعين، وأنه من حق محمد مرسى رئيس الجمهورية، أن يوقف قرار المشير بحل مجلس الشعب، لأن المحكمة قالت فى منطقوها بثلث المجلس، والمشير فاجأنا بحل المجلس كله والذى يعد قرارا ظالما وباطلا، جاء من غير مختص ولأول مرة فى تاريخ المحكمة الدستورية تحكم بهذه السرعة فى خلال 3 ساعات، بالرغم من أن مبارك ظلت القضايا بشأن مجلس الشعب والاستفتاء عليه أكثر من 3 سنوات.

وأضاف الحسينى أن حلف مرسى اليمين الدستورى فى التحرير وأمام أعضاء مجلس الشعب والشورى وإمام المحكمة الدستورية أخرج البلاد من أزمة حقيقية، لافتا النظر إلى أن قسم الرئيس أمام مجلس الشعب والشورى فى جامعة القاهرة رسالة بضرورة عودة البرلمان.

وأشار الحسينى إلى أن استقالة عزازى فى هذا الوقت أنها حقه ووجهة نظره وقراره، وأننا جميعا رقابنا معلقه فى رقبة مرسى والجميع على مسافة واحدة منه مسلمين ومسيحيين ونريد منه أن يهتم بالكفاءات فى الفترة القادمة.

وتحدث الحسينى عن توقف مسيرة الرئيس فى إشارة مرور أثناء ذهابه إلى جامعة القاهرة واعتذاره عن التأخير.

ومن جانبه، ناشد الإعلامى عمرو الليثى الرئيس مرسى بالعفو عن المعتقلين السياسيين والإفراج عن ضباط 8 أبريل و27 مايو خاصة وأننا فى عهد جديد وصفحة جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق