شارك مع اصدقائك

02 يونيو 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة السبت 2 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و "الليثى": علاء وجمال يطلبان نقلهما إلى سجن المزرعة بجوار والدهما .. ناشط سياسى: الحكم ببراءة قيادات الداخلية صادم.. عبد المنعم: غضب التحرير طبيعى



برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة السبت 2 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة السبت 2 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "الليثى": علاء وجمال يطلبان نقلهما إلى سجن المزرعة بجوار والدهما .. ناشط سياسى: الحكم ببراءة قيادات الداخلية صادم.. عبد المنعم: غضب التحرير طبيعى



قال الإعلامى عمرو الليثى، فى برنامجه 90 دقيقة، إن جمال وعلاء مبارك طلبا نقلهما إلى سجن المزرعة بطرة، ليكونا بجانب والدهما.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
الدكتور عمرو دراج القيادى بحزب الحرية والعدالة
الناشط السياسى حازم عبد العظيم

قال د عمرو دراج إن تبرئة جهاز الشرطة اليوم أحدثت صدمة للشعب المصرى الذى احتشد فى ميدان التحرير لرفض أحكام القضاء اليوم، لافتا النظر إلى أن ردود الأفعال اليوم هى فرصة ذهبية للتوحد, وحمل دراج مسئولية إعادة إنتاج النظام السابق لمن صوت لشفيق.

وأضاف بأن هناك قرائن لفساد كثيرة ألا تصح أن تكون أدلة اتهام، وطالب الشعب بتقبل أى سيناريو بشرط التوحد والتوافق بين جميع القوى الشعبية بالتوحد والتوافق الشعبى.

قال حازم عبد العظيم المدون والناشط السياسى إن الحكم ببراءة مساعدى وزير الداخلة كان صادم بالنسبة له وبالأخص براءة حسن عبد الرحمن وأرجع الكثير من الأحداث التى حدثت له، وأن عبد العظيم بصفة شخصية تعرض لتهديدات من امن الدولة 2010 بأولاده وغيره تم قمعه من خلال هذا الجهاز.

وأضاف عبد العظيم أنهم سينسون خلافاتهم مع الإخوان من أجل التوحد على مطالب الثورة وأنه يؤيد عدم ترك الميدان، لأن المتظاهرين لو تركوا الميدان اليوم سينتهى كل شىء انتظارا لقرار الإخوان، لأن شفيق لو جاء انتهت الثورة لذلك أن الأوان لتحكم الثورة، كما أبدى سعادته لما شاهده فى الميدان من روح التوحد وأنه لا يوافق على الابتزاز للإخوان بما يسمى بالاشتراطات، لأن المبدأ أوافق عليهم أم لا.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
علاء عبد المنعم المحامى وعضو مجلس الشعب السابق
اللواء سيد هاشم المدعى العام العسكرى السابق

قال اللواء سيد هاشم المدعى العام العسكرى السابق إنه ما زالت هناك فرصة فى النقض وأن القاضى فى قضية مبارك حكم بما لديه من أدلة وأنه حكم بأقصى عقوبة.

وأبدى حزنه من تردد كلمة تطهير القضاء التى ترددت بعد النطق بالحكم، لأنه ينبغى علينا احترام القضاء ولأننا نريد دولة القانون، مشيرا إلى أن القاضى قال البيان وحكم بما لديه من أدلة.

وأضاف هاشم أن هناك فرقا بين سقوط نظام وسقوط مجتمع وكيف نقيم حكم القانون ونحن نطالب بتطهير القضاء.

وأكد أن الدولة لم تفقد شموخها القضائى وأن القوات المسلحة والمجلس العسكرى لا يفكر فى تطبيق الأحكام العرفية ويريد العودة لثكناته فى أسرع وقت.

ومن جانبه قال علاء عبد المنعم المحامى وعضو مجلس الشعب السابق، إن ما يحدث فى التحرير رد فعل من المواطنين للتعبير عن غضبهم وهو غضب طبيعى ومبرر، كما أنه بمثابة قبلة الحياة لبعث الثورة من جديد كما قال بأن هناك من يتخيل أن القضاء لا يخطئ وإذا كان لا يخطئ لماذا وجود درجات أعلى فى التقاضى.

وأضاف عبد المنعم أن خطبة القاضى ومنطوق الحكم لا يمكن تجزئته عن الحيثيات كيف بعد الفساد والقتل وفى النهاية البراءة للمتهمين وكيف يتم إدانة مبارك ويتم تبرئة نظامه، وإذا كانت المحكمة قد أدانت مبارك بالتحريض فمن باب أولى أن يكون معه مساعدى وزارة الداخلية وكان على المحكمة أن تدين الجميع أو تبرىء جميع لأنه لا يصح بمعيار واحد حكمان.

وأوضح عبد المنعم أنه تم إتلاف الأدلة بطريقة عمدية من قبل أحد مساعدى وزير الداخلية, وأنه إذا كانت أجهزة الدولة تقاعست عن مد النيابة بالأدلة، كما ذكرت النيابة فما هو الإجراء التى اتخذته النيابة حيال من يتقاعس عمدا، لافتا النظر إلى أن المحكمة من سلطتها جمع الأدلة وإعادة التحقيقات.

وأكد عبد المنعم تحفظه على شهادة عمر سليمان بأن الوفيات نتيجة للفوضى التى عمت البلاد، مشيرا إلى ضرورة تطهير القضاء لأن هناك من القضاة من ينادى بذلك وهو أمر غير خاف.

وأكد علاء عبد المنعم أن الأموال المنهوبة لا علاقة لها بالأحكام التى صدرت اليوم، كما أكد أن تصدير الغاز لإسرائيل لم يكن ليتم دون بموافقة رئيس الجمهورية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق