شارك مع اصدقائك

10 يونيو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 9 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و شفيق: تصريحات حجازى صبيانية فى التفكير وضحالة ليس لها مثيل.. فرصتى فى الفوز بالانتخابات الرئاسية لا بأس بها.. فكرة المجلس الرئاسى لعب عيال وتقلل من شأننا أمام العالم.. لو أصبحت رئيسا لن أحل البرلمان والمجلس العسكرى لن يتدخل فى السياسة.. والله لست مغرورا ولكنى لا أخشى فى الحق لومة لائم




نشاهد برنامج ناس بوك


تقديم الدكتورة هالة سرحان
يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 9 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

ناس بوك - حوار احمد شفيق و هالة سرحان بالكامل

الفريق/ احمد شفيق في اهم لقاء وحوار له قبل جولة الإعادة من الأنتخابات المصرية مع د. هالة سرحان .. يدافع عن نفسه ويجاوب علي كل اسئلة الرأي العام ويوضح رؤيته لمستقبل مصر في حالة نجاحه ووصوله الي كرسي الرئاسة المصرية





ناس بوك - شفيق : بالأدلة الأخوان جزء من النظام السابق

الفريق/ احمد شفيق يقدم بالأدلة ومن الصحف تصريحات تنسب للأخوان المسلمين وتؤكد انهم جزء من النظام السابق ويدافع عن نفسه من الحملة المشوه ضده من وجه نظره




ناس بوك - اهم حوار لـ "احمد شفيق" قبل جولة الإعادة

الفريق/ احمد شفيق في اهم لقاء وحوار له قبل جولة الإعادة من الأنتخابات المصرية مع د. هالة سرحان .. يدافع عن نفسه ويجاوب علي كل اسئلة الرأي العام ويوضح رؤيته لمستقبل مصر في حالة نجاحه ووصوله الي كرسي الرئاسة المصرية

ج1



ج2



ج3




ج4



ج5



ناس بوك - شفيق : قناة السويس مصرية واحذر من يقترب منها

تصريح الفريق أحمد شفيق عن قناة السويس , شفيق : قناة السويس مصرية واحذر الاخوان من العبث بها



ناس بوك - شفيق لسلطان : ستدفع ثمن كلمة "حرامي" غالياً

الفريق/ احمد شفيق يتوعد عصام سلطان - نائب مجلس الشعب بعد اهانته بكلمة "حرامي" ويحذر كل من تعدي عليه بالقول كذب وإفتراء



ناس بوك - شفيق : من الصعب اصدق وعود جماعة الاخوان

الفريق/ احمد شفيق في تعليقه علي تصريحات "محمد مرسي" مرشح جماعة الخوان للرئاسة المصرية بخصوص المرأة وحرية الفكر والإبداع



ناس بوك - تحذيرات شفيق النارية للشاطر وجماعة الاخوان

الفريق/ احمد شفيق يحذر خيرت الشاطر ورجال العمال من الأخوان عن التحدث عن نهضة مصر او إعادة زواج السُلطة بالمال كما النظام القديم



ناس بوك - شفيق يقدم حلول لأزمة الدستور المصري الجديد

الفريق/ احمد شفيق يصرح برأيه في ازمة الدستور المصري الجديد الذي لم يكتب الي الأن ويقدم حلول لكيفية الأنتهاء منه في اسرع وقت



ناس بوك - احمد شفيق يبرر سبب رفضه لوثيقة العهد

الفريق/ احمد شفيق يوضح ويبرر سبب لرفضه التوقيع علي وثيقة العهد الملزمة والمقترحة من بعض الخبراء السياسين واعضاء من أغلبية مجلس الشعب




ناس بوك - شفيق يبين رأيه في اتهام حماس بفتح السجون


الفريق/ احمد شفيق يبين رأيه في اتهام حماس وحزب الله بفتح السجون المصرية ايام الثورة ويرد بدبلوماسية



ناس بوك - شفيق يتعهد بـ المساواة واعادة اراضي النوبة

الفريق/ احمد شفيق يوضح كيفية المحافظة علي حقوق اهالي الشهداء والمساواة في الحقوق بين المسلم والقبطي واعادة اراضي اهالي النوبة الي اصحابها



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 9 يونيو 2012 يوتيوب كاملة


"ناس بوك": شفيق: تصريحات حجازى صبيانية فى التفكير وضحالة ليس لها مثيل.. فرصتى فى الفوز بالانتخابات الرئاسية لا بأس بها.. فكرة المجلس الرئاسى لعب عيال وتقلل من شأننا أمام العالم.. لو أصبحت رئيسا لن أحل البرلمان والمجلس العسكرى لن يتدخل فى السياسة.. والله لست مغرورا ولكنى لا أخشى فى الحق لومة لائم



الفقرة الرئيسية
"حوار مع الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية"

أكد الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أن خروجه من السباق الرئاسى أمر وارد كما العزل السياسى أيضا، مشيرا إلى أنه خدم البلد كثيرا فى كل المواقع التى عمل بها ولا يوجد ما يقلقه وأنا كل ما يقدم ضده من بلاغات أو دعوات غير صحيح، مطالبا بسؤال العاملين فى الطيران المدنى عن الخمس أشخاص الذين يفتعلون كل ذك وما هى مخالفاتهم ووظائفهم ليعرف الجميع حقيقة هذه البلاغات.

وأضاف شفيق أن هناك الكثير من البلاغات والشكاوى المقدمة ضده دون توقيع قائلا: "هؤلاء الصبية الذين يتحدثون عن قرض البنك الدولى أقول لهم إن هذا البنك لا يقرض أى مشروع إلا بعد دراسته جيدا والتعرف على الضمانات التى تؤكد قدرته على سداد القرض والبنك الدولى استغرق سنة من الدراسة وبعدها قدم القرض ومن بعدها أيضا وبيوت الإقراض العالمية تتهافت على وزارة الطيران ولا يوجد أحد مقرب من النظام السابق حصل على أى مناقصات من المطارات".

وقال شفيق "أنا رجل انتخبنى 5 ونصف مليون مواطن والأرقام جابتنى وده يخلى اللى بيهتف ضدى يراجع نفسه شوية والمفروض يستحوا ويشوفوا أنا عملت إيه طوال خدمتى وهما عملوا ايه وصفوت حجازى يطلق تصريحات جهنمية يصطدم فيها بكثير من الدول وهذه صبيانية فى التفكير وإيه اللى طلع من القمقم الرخ ده اللى هيخلينا عاصمة القدس دا العالم المتحضر أصبح يتندر بما نفعله".

وأشار شفيق إلى أنه يلح على جماعة الإخوان ومرشحهم الفارس أن يفهموا الشعب ما الذى يعلمونه عن القضايا العسكرية والحدود ودورهم فى مثل هذه القضايا، مشيرا إلى أن الخبرة العسكرية لها دور كبير خاصة فى المرحلة التى تصعد فيها مصر فوق بركان قائلا "يا ترى هيعملوا ايه فى النوبة أنا عن نفسى عارف هعمل ايه بحكم الخمسين سنة بتوعى ونحن فى مرحلة بالغة الصعوبة المدفع والدبابة مطلوبين فيها وياريت عدم استخدامهم ومعرفش أهل العلم الجدد دول هيجيبوهم ازاى ويستخدموهم إزاى".

وأضاف شفيق أن إمكانيات مصر قادرة على تحقيق الاكتفاء لأبنائها ولكن بشرط اختيار الرجل "الصح" مشيرا الى أن الاستثمارات ستنهال على مصر كالفيضان إذا أعيد الاستقرار للسوق المصرى محذرا من اللعب بالنار وإعطاء حق انتفاع قناة السويس لأى دولة ولفترة طويلة نافيا لقائه برئيس المخابرات القطرى، مشيرا إلى أنه إذا التقى هذا الشخص سيستغل الفرصة لتغيير فكرته عن مصر وشعبها كما نفى لقائه بالمرشد العام للإخوان قائلا: "أهلا وسهلا به ولقائه يشرفنى وأى حاجة تعود على مصر بالخير هعملها وأى إجراء فى صالحها سأكون خائن إذا رفضته".

وأكد شفيق أنه إذا تولى الحكم سيعود المجلس العسكرى لدوره الأساسى بعيدا عن التدخل فى السياسة، مؤكدا أنه لم ولن ينتمى لأى حزب سياسى وخلفيته العسكرية الطويلة جعلته بمنأى عن هذه المنطقة، مشيرا إلى أن علاقته بالوزارة فى عهد مبارك كانت سيئة، لأن الخطط كانت "تتظبط" فى الحزب الوطنى والحكومة تتلقاها للتنفيذ.

ويرى شفيق أن الحكومة الحالية بدأت العمل واتخذت قرارات كانت معلقة منذ سنوات قائلا "غير سعيد بأداء مجلس الشعب ولا أقول ذلك لأنه لطشنى فى حاجة ولا اتنين وإنما اهتماماته سطحية وقليلى الخبرة ولن أحله إذا أصبحت رئيسا ولكن هظبط أدائه"، مشيرا إلى أنه نادى بوضع الدستور أولا عندما كان رئيسا للوزراء ولكنه فشل فى إقناع المسئولين حينها معربا عن رفضه لأن تضم اللجنة التأسيسية اى عضو مجلس شعب.

وأوضح شفيق أنه عندما يتناقش مع العض أمثال ممدوح حمزة أو سعد الدين إبراهيم وأسامة الغزالى يستطيع تقدير الموقف قائلا: "فرصتى لا بأس بها وأثق أننى أستطيع عمل الكثير لبلدى لأن الرؤية واضحة أمامى حيث الخطط وأنفذ فى الوقت ذاته وأمن الدولة موجود وتغير اسمه فقط والعبرة فى عهدى لهذا الجهاز بالممارسة والمنهج".

وقال شفيق "فكرة المجلس الرئاسى تذكرنى بلعبة الاستغماية ونحن لسنا فى موقف دبلوماسى وإنما خلق دولة جديدة ولن أختار الكلمات المنمقة، لأن مش وقتها ونحتاج للكلام المباشر والجراحة أى الجرأة فى العلاج أما الدهانات الملطفة مضيعة للوقت والمجلس الرئاسى فى دولة محترمة لعب عيال ويقلل من شأننا أمام العالم".

وأشار شفيق إلى أن مصر فيها صوفيين وإخوان وأقباط ونوبيين وبدو وسلفيين وهناك كثرة فئوية سواء كانت عرقية أو دينية وأصبحت مصر مثل أمريكا تملك كل الطوائف والأديان، ويجب أن يكون النمو فيها رأسيا حتى لا تهدر حقوق فئة على حساب الأخرى محذرا من الزحف الأفقى، مضيفا أن تصميم النوبيين على العودة إلى أراضيهم موقف وطنى وأول قراراته هى إعادتهم إلى مكانهم مع إعادة الهوية لسيناء والغرب.

وعند سؤاله عن وجود بعض من المرشحين السابقين فى حكومته قال شفيق "بعد التجربة مبقاش ممكن وصعب وأكن للبعض كل التقدير وعلى رأسهم العوا لأنه عف اللسان وهذه عملة ندرت حاليا وعمرو موسى قابلته وتحدثت معه، ولكن الموضوع صعب عليه والبرادعى لا يوجد خلاف شخصى بيننا ولم ألتقى به مرة فى حياتى وكنت منن المرحبين بعودته وسعيد، لأنى شعرت أنه ألقى حجر فى المياه الساكنة خاصة بشأن التوريث ولا أعلم لماذا بدأ يخطئ فى شخصى".

وأوضح شفيق أنه يخطط لوجود ثلاث نواب سيدة ومسيحى وإسلامى على سبيل المثال كما يضع أقواس بينها أعتى علماء مصر بالخارج ليطرحوا عليه الأفكار والخطط وهم مستشارو الدولة يضعون الخطط العريضة، بالإضافة إلى منصب جديد يدعى مفوض رئاسى مستشهدا بدول حوض النيل التى تتعامل معها عدة وزارات دون تنسيق لأدوارهم، مؤكدا أن هذا المفوض وظيفته ينسق ويطمئن لسير العملية حتى لا يتلكأ طرف ونسرع الخطى.

وقال شفيق: "والله لست مغرورا ولا أخشى فى الحق لومة لائم ومن يتعامل معى للمرة الأولى يقولى إنى غدار ولكن بعد فترة يدرك أن لدى قدرة هائلة على التفرقة بين العمل والعلاقات الشخصية" نافيا امتلاكه للمقرات الانتخابية كما يقال قائلا: "إيصالات إيجارها موجودة ومفيش مدرعات بتحرس بيتى والجيش لم يرسل لى حراسة نهائيا".

ويرى شفيق أن المحاكم الثورية فوضى والخاصة مرفوضة قائلا: "النائب العام طالب باستئناف الحكم ويمكن اللى خد براءة يعدم ولابد أن نستنفذ كل الخطوات القانونية السليمة وأرى أن الحكم على الرئيس مبارك سياسى ولازم ولو ثبت أن رئيس الدولة أمر بالقتل كان الحكم بالإعدام".

وأكد شفيق أن الشرعية الثورية قامت وانتهت قائلا "الشرعية التى تتحدثون عنها خلصت خلاص هيه هتقعد 10 سنين الشرعية كانت لما الشعب المصرى انتفض وألغى مجلس الشعب وأسقط النظام وفى 5 ملايين فى الميدان لكن كان فى 85 مليون فى المنازل يرفضون ذلك والتحرير الذى قالوا إنه جمع 2 مليون مصرى الحسابات الرياضية لمساحته قالت غير ذلك".

وأكد شفيق أنه يرفض الإساءة لشخصه وأول قضية يرفعها ضد من يحاربونه هو عصام سلطان عضو مجلس الشعب موجها له رسالة قائلا: "أنت تقاتل مقاتل وهدفعك الثمن مظبوط ولن أتركك ليوم الدين وقلت عليه إنه بيروح أمن الدولة ويفقع إسافين بين الإخوان والبرادعى وكان له دور مشبوه المرفوض يدافع عن نفسه فى هذا الكلام ومعرفش ايه اللى بينه وبينه يخليه يهترف كده فى الكلام".

وأضاف شفيق أن الحصانة التى يحتمى بها سلطان لن تنفعه ومن الممكن أن تزال قائلا: "خليه يبلغ زى ما هو عاوز عنى وأنا لو شفته فى الشارع ما أسلمش عليه ولا اعرف شكله والنائب عليه ان يكون محترما ويحسب أبعاد كلماته جيدا".

من ناحية أخرى أكد شفيق أنه لا يمانع من وجود إخوانى فى حكومته بهدف تشكيل وزارة وطنية، مشيرا إلى أن الخلاف فى هذه المرحلة حول مبادئ يتقدم بها كلا منهم للشعب أمر طبيعى وبانتهاء المرحلة ستعود الأمور لمجراها قائلا "لكن فى حدود خبرتى الطويلة التى لابد أن يقدرها جماعة الإخوان فأنصحهم أن يتكلموا فى حدود علمهم ومهمتهم ودورهم لأنه بيرخصوا من نفسهم وسط المستمعين".

وأضاف شفيق أن الثورة شهدت قناصة من الإخوان وهناك الكثير من الأدلة على ذلك مرحبا بمقاضاتهم قائلا: "أتمنى أن يرفعوا ضدى دعوة ليتكشف الموضوع حيث ثبت بالشهود الذين أجروا مداخلة هاتفية مع احد البرامج وياريت القضية تثار ليظهر الحق وأهلا وسهلا بأى بلاغات ضدى فى هذا الموضوع وياريته يفتكر يبلغ عن كل المتورطين والإخوان انتظروا حتى انسحبت الشرطة ونزلوا وفتحت السجون".

وأشار شفيق إلى تصريح نشر فى المصرى اليوم فى 25 نوفمبر عام 2010 على لسان مرسى يقول فيه "ننسق مع دوائر الوطنى ولدينا تفاهمات مع الأمن.. رفضا الدفع بمرشحين أمام رموز الوطن عزمى وغالى وعلام وأبو النجا احتراما لهم" كما استعرض مانشيت آخر على لسان مرشد جماعة الإخوان يقول فيه "أؤيد ترشيح مبارك وأتمنى الجلوس معه.. مبارك والد كل المصريين ولا مانع من ترشح نجليه بشروط.. الإخوان أعقل من التفكير فى انتخابات الرئاسة".

وأكد شفيق أن تصريحات الإخوان كثيرة ولا ينفذ منها شىء، مضيفا أنه تعرض إلى هجوم عنيف وغريب قائلا "كله بيغلط ومرسى بيقول المنافس بتاعى مشوه هل كان يقصد خلقى أم خلقتى أم هيئتى وأنا أضحك عندما أسمع هذا الكلام ومن حق أى شخص يعارضنى ولكن دون أن يسىء وأرى مهاترات كثيرة من شوية جهلة أقول لهم لم ولن أترك حقى إلى يوم القيامة وأحذر من يرموا بالكلام بمنتهى الأدب والأصول ومن خلال القواعد القانونية أستطيع اتخاذ الكثير من الإجراءات ".

وأوضح شفيق أن أى شخص يتحدث انتخابيا يقال أنه يغازل الشعب لاجتذاب أصواتهم ولكنه كمرشح يفعل ذلك لفتح قلوبهم ولكنه سينفذ كل ما يقوله قائلا "المهم مكونش بضحك عليهم والعبرة بالنهاية والخوان مارسوا إيه اللى بيتكلموا دول ولا اشتغلوا ونجحوا فى إيه علشان يجوا كده من الدار للنار يجربوا ويتدربوا فى الشعب ومينفعش أجيب واحد زى البلاطة علشان يدير دولة ومرسى بتاع الإخوان أعلن إنه هيجيب نائبة قبطية وأستغرب كثيرا من تكراره لكلامى".

وأشار شفيق إلى أن الإخوان يرغبون فى تغيير جهاز الشرطة بأكمله ويطلبون أن يعمل به خريجو المعاهد بعد تدريبهم، مضيفا أن الشخص الوحيد الذى يملك إصدار مثل هذه القرارات هو وزير الداخلية ولا صوت يعلو فوق صوته قائلا "بإمارة إيه الحرية والعدالة يقدموا مشروع قانون يخص الشرطة وهم يرون أن كل ما يدل على الدولة أصبح معاديا لهم ويقولون شيخ الإزهر ميجيش من الحكومة إنما بالتعيين ليأتى من بينهم ومن يتقدم بمشروع لتقزيم دور الأزهر ليس مصريا هما فاكرين كده إن مرجعيتهم هتزيد وأقول لهم ابعدوا ومتلعبوش فى حاجة أنتم مش أدها".

وأوضح شفيق أن المحليات فاسدة مطالبا بإصلاحها وليس استبدالها بالإخوان، مؤكدا أن هناك محاولة من جماعة الإخوان للتكويش على أركان الدولة وهذا يمثل ارتداد للنظام القديم بوضع كل السلطات فى يد واحدة قائلا "لو مرسى مسك يبقى الإخوان مسيطرين على كله ويعد هذا ارتداد للنظام القديم ويقولون لو شفيق تولى الحكم سيعود النظام السابق".

وأشار شفيق إلى أنه يتبنى الدولة المدنية ولا يسمح بغير ذلك قائلا "اللى بيحرب ويلف ويدور حولين الدولة الدينية ينسى"، موضحا أنه يفضل مناداة الدكتور محمد مرسى بلقبه "العياط"، مشيرا إلى أن الإخوان يقولون كثيرا لن نفعل ولا يحترموا قولهم، موضحا أن برنامجه ينادى بانطلاق رجال الأعمال دون خلط المال بالسلطة حيث يرى أنه نظام فاشل ولن يكرر هذه التجربة مرة أخرى أو يعيدها إلا بعد أن تعافى مصر منها.

وقال شفيق "الشاطر ومالك عينوا أنفسهم مسئولى النهضة الاقتصادية فى مصر وممنوع يعملوا بالبيزنس وهم أصحاب قرار فى الدولة هو إحنا كنا عملنا كل ده وقضينا على التوريث علشان نفسح لك السكة يا شاطر علشان تبقى مسئول النهضة الاقتصادية ومصر لها الحق أن تجلس بدون تزاوج المال والسلطة وهذا محظور بعد التجربة السوداء التى عشناها وأنا أخذت قرارات للبلد والإخوان كانوا مستخبين فى الحجور ومينفعش بعد ما يطلعوا يعملوا كده ولو مسكت لكل واحد خلفياته هنلاقى بلاوى وكل واحد يلزم حجمه مش عشان الزيطة ادتهم مجلس الشعب يبقى يعملوا أى حاجة والانتخابات البرلمانية إذا تم إعادتها لن نشهد هذه الأغلبية ".

وعندما عرضت عليه سرحان عدد من جريدة الشروق يتصدره مانشيت بعنوان "شفيق خارج السابق" فقال "هذه الجريدة ملك إبراهيم المعلم وأقول له تريث وبشويش لأنك وقفت فى مكتبة الإسكندرية أمام الجميع تقول للسيدة الأولى وقتها أنا خدامك قبل ما أكون خدام مصر وفى جلسة خاصة منذ فترة طويلة ادعيت البطولة وطعنت فى الكثيرين وحينها قلت لك متنفعلش لأن أجهزة الدولة من مخابرات وامن فيها ما يشوب الكثيرين والمتعاونين الذين كانوا يذهبوا إلى حسن عبد الرحمن لاتخاذ موافقته على سفر أو ترخيص سلاح واليوم يدعون البطولة فى المجتمع".

وأشار شفيق إلى أن المعلم بعد هذه الجلسة طلب منه كشف بأسماء هؤلاء المتعاونين مع أجهزة الأمن وطلب منه لقاء خاص يضم نجله شريف وحسن المستكاوى قائلا "أمثال هؤلاء الأشخاص استفادوا كما لم يستفيد أحد آخر وفى النهاية يدعوا البطولة".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق