شارك مع اصدقائك

06 يونيو 2012

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 6 يونيو 2012 مع الصحف المصرية - مبارك يطلب العفو مقابل إعادة الأموال والممتلكات.. 2 مليار جنيه حجم إيرادات قناة السويس خلال الشهر الماضى.. "الصحة" بعد عامين من الجدل: "الانترفيرون" المصرى آمن وفعال



اهم عناوين صحافة القاهرة:
مبارك يطلب العفو مقابل إعادة الأموال والممتلكات

2 مليار جنيه حجم إيرادات قناة السويس خلال الشهر الماضى.

"الصحة" بعد عامين من الجدل: "الانترفيرون" المصرى آمن وفعال

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
القوى السياسية تطالب "العسكرى" بتصحيح مسار المرحلة الانتقالية، الإخوان تنفى سعيها للاستئثار بالدستور، علاء وجمال يعرضان 42 مليون جنيه للتصالح فى قضية البورصة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأربعاء.





الاهرام



أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أنها لا تسعى للاستئثار بكتابة الدستور، وأن البعض يحاول أن يلصق هذه الشائعات بها لتشويه صورتها، لكن الجماعة تبذل أقصى جهدها لإتمام كتابة الدستور بصورة توافقية ترضى الجميع، ولا يكون فيها تغليب لأحد على آخر.

أكد المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، خلال حوار أجرته معه الجريدة، أن مثول مبارك أمام القضاء، مشهد مهيب لم يحدث من قبل، أضاف عبد الحميد أنه ليس من مصلحة الحكومة التعتيم على قانون السلطة القضائية الجديد، مشيراً إلى أنه قبل التنازل عن كل الصلاحيات فى القانون كوزير للعدل فى القانون الجديد.

◄ توفير اعتمادات رفع تعويض أسر الشهداء
◄ استبعاد 130 ألفاً من كشوف الناخبين
◄ اجتماع حاسم غداً للمجلس الأعلى والقوى السياسية بشأن معايير التأسيسية
◄ السماح بنقل جمال مبارك فقط لمحبس والده بطرة
◄ البورصة تواصل التراجع وتخسر 5.5 مليار جنيه

الاخبار



أعرب الرئيس الإيرانى، محمود أحمدى نجاد، عن تطلعه لزيارة مصر، وقال إن مشكلة من يعمل فى منصب رئيس الجمهورية، أنه لابد أن توجه له الدعوة، وأضاف: إننى أنتظر بشغف الفرصة التى أستطيع فيها زيارة مصر والالتقاء بشعبها العظيم.

تعلن محكمة جنايات القاهرة اليوم برئاسة المستشار أحمد رفعت، اليوم، حيثيات حكمها فى محاكمة القرن، وذلك بعد أن تم إيداع الحيثيات بقلم المحكمة.

◄ تدهور الحالة الصحية لمبارك داخل مستشفى سجن طرة
◄ الجنزورى يناقش اليوم تعديل قانون الضريبة العقارية
◄ إلغاء شرط حصول الوالدين على مؤهل عالٍ لقبول أبنائهم بالمعاهد النموذجية
◄ جامعة المنصورة من أفضل 100 جامعة فى العالم


المصرى اليوم


قالت مصادر قضائية، إن علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس المخلوع، تقدما قبل يومين بطلب إلى النائب العام للتصالح فى قضية التلاعب بأوراق البورصة، وعرض المتهمان تسديد قيمة المبالغ المتهمين بالاستيلاء عليها وتقدر بـ"42 مليون جنيه".

أقلعت طائرة رئاسة الجمهورية منت مطار القاهرة الدولى، ظهر أمس، ثم عاودت الهبوط لتستقر فى الحظيرة المخصصة لها بالمطار، وأكدت مصادر بمطار القاهرة، أن سبب الإقلاع إجراء اختبار جوى للطائرة قبل أسابيع من تسلم الرئيس الجديد مهام منصبه.

◄ الغريانى: القضاء يتطهر بنفسه
◄ مبارك يعانى اكتئاباً حاداً
◄ مرسى: سأعين نائبة تشاركنى السلطة التنفيذية
◄ مطالب بضم قيادات العسكرى إلى قضية التمويل الأجنبى


الشروق


حققت قناة السويس خلال شهر مايو الماضى، إيرادات قدرها 434.6 مليون دولار، بما يعادل 2.08 مليار جنيه، وقال الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس، إن إجمالى العائدات التى حققتها القناة منذ عودة الملاحة فى يونيو 1975، حتى نهاية مايو الماضى بلغ 75.9 مليار دولار.

بعد مرور أكثر من عامين على بدء استخدام الهيئة العامة للتأمين الصحى لعقار "الانترفيرون" المصرى، أعلنت وزارة الصحة موقفها النهائى من العقار، مؤكدة فى التقرير النهائى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فاعلية العقار المصرى، والذى يقتر من مثيله الأجنبى.

◄ اجتماع مفاجئ للحكومة لتهدئة أسر الشهداء والمصابين
◄ استرداد 56 مليون متر قيمتها 64 مليار جنيه من مستثمرين مخالفين
◄ مرسى يقاضى الجنزورى بسبب برنامج عكاشة
◄ واشنطن بوست تتوقع تخفيف الحكم عن مبارك فى النقض

اليوم السابع

علمت الجريدة أن شخصية اقتصادية كبيرة وقريبة من الوسط السياسى، تلقت اتصالاً من رجل أعمال تربطه صلة بعائلة الرئيس المخلوع مبارك، تعرض فيه رغبة الرئيس المخلوع فى التوصل إلى الاتفاق مع المجلس العسكرى، يقوم بموجبه مبارك بالتنازل عن بعض الممتلكات والأرصدة فى البنوك، مقابل الحصول على قرار من المجلس بالإفراج الصحى عنه، نظراً لتدهور حالته الصحية يوما بعد يوم.

طالب رئيس حزب الوفد، الدكتور السيد البدوى، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يتحمل مسئوليته الوطنية فى هذه اللحظة والتاريخية، وقبل مغادرته المشهد السياسى، وتصحيح أخطاء المرحلة الانتقالية التى عطلت الدستور كأساس لعملية التحول الديمقراطى.

◄ الوسط والتحالف و"الحرية والعدالة" يقاطعون اجتماع التأسيسية
◄ "الاقتراحات والشكاوى" توافق على مشروع قانون تنظيم السجون
◄ "الشعب" يوافق على توصيات "التعليم" بعودة نظام الانتساب الموجه
◄ "التشريعية" توافق مبدئيا على مشروع إعادة هيكلة "الطب الشرعى"
◄ أعضاء مجلس الشعب يتهمون الإعلام بخدمة الثورة المضادة
◄ وكيل المحامين يتهم "شفيق" و"وجدى" بطمس أدلة قتل المتظاهرين
◄ "شفيق": "الدقون" ألقوا بـ"المولوتوف" فى موقعة الجمل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق