شارك مع اصدقائك

06 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 5 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و الجالية السورية باليمن و مسيرة شباب الثورة اليمنية والسورية و إشتباكات الجيش والقاعدة ...


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 5 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: الجالية السورية باليمن


نبدا حلقتنا النهاردة بالشأن السوري .. فعلي الصعيد السياسي .. أعلنت وزارة الخارجية السورية اليوم الثلاثاء .. طرد عدد من السفراء والدبلوماسيين فى سوريا .. أبرزهم سفراء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وتركيا .. قائلة (انهم أشخاصا غير مرغوب بهم) .. وذلك (انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل) .. على خلفية قيام هذه الدول و غيرها (بإبلاغ رؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء من السفارات السورية بأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم) بحسب ما ورد في بيان وزارة الخارجية السورية.
يأتي هذا في الوقت اللي مازال فيه العديد من السوريين داخل أراضيهم و خارجها .. يعارضون نظام بشار الاسد.
المقطع التالي من اليمن .. و هو لتظاهرة لابناء الجالية السورية هناك .. امام سفارتهم بصنعاء. وقد قام المتظاهرون برفع اعلام الثورة السورية .. و هتفوا منددين بنظام الرئيس بشار الاسد .. و بمجازر نظامه في مختلف المحافظات السورية .. و خاصة مجزوة الحولة.





أون تيوب: مسيرة شباب الثورة اليمنية والسورية

ما زلنا في اليمن .. و لكن في متابعة للشئون اليمنية .. فمن العاصمة صنعاء مقطع لمسيرة شباب الثورة الحاشدة اللي خرجت أمس .. في منطقة باب اليمن و القصر الجمهوري مرورا بشارع القصر و محيط وزارة الدفاع.
و خرجت هذه المسيرة للمطالبة بتحرير المؤسسات العسكرية من قبضة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأعوانه .. والبدء في هيكلة الجيش .. و الاسراع في الافراج عن المعتقلين الذين لا يزالون في السجن حتي يومنا هذا.
و قد جابت هذه المسيرة .. أحياء وشوارع تمر عليها لأول مرة منذ بدء الاحتجاجات .. لتمر بأماكن كانت محظورة على المحتجين. و أكد منظمو المسيرة على استمرار فاعليتهم الثورية .. مؤكدين ايضا أن تظاهرة هذه المرة .. انطلاقة لمرحلة تصعيدية جديدة.




أون تيوب: إشتباكات الجيش والقاعدة


و حول الشان اليمني ايضا .. أعلنت وزارة الدفاع اليمنية .. أن اشتباكات عنيفة قد اندلعت فى الجنوب .. أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخص من مسلحى القاعدة. وجاء في البيان الصادر اليوم الثلاثاء عن الوزارة .. أن القتال بين القوات الحكومية المدعومة بالمدفعية الثقيلة .. والمسلحين .. إشتد خلال الليل فى الجزء الشمالى من زنجبار عاصمة محافظة أبين, وأضاف أن من بين القتلى .. مواطنين صوماليين وباكستانيين.
من ناحية أخرى قال مسئولون عسكريون .. إن اشتباكات أخرى اندلعت فى بلدة جعار .. وهى معقل آخر من معاقل القاعدة. و قد حاول مفجران انتحاريان أمس الاثنين .. إصابة ثكنات ونقاط تفتيش تابعة للجيش بشرق زنجبار .. فى محاولة من عناصر تنظيم القاعدة لوقف تقدم الجيش باتجاه الجنوب.
المقطع التالي بيوضح جانب من الاشتباكات اليومية اللي بتشهدها محافظة ابين .. بين قوات الجيش اليمني و عناصر القاعدة. و بتظهر في ذلك المقطع قوات الجيش .. و هي تقوم بقصف مناطق تابعة لمسلحي القاعدة.





أون تيوب: قمع مسيرة المعامير


و من اليمن الى البحرين .. تلك المملكة الصغيرة اللي اثبت شعبها للعالم باسره ..ان الجوع او الفقر .. ليسوا فقط سبب قيام ثورة علي نظام ما و حاكم معين .. و لكن يوجد اسباب انسانية اخري .. تحرك الجماهير للقيام بثورة.
تلك الاسباب من ضمنها .. الظلم و التعامل بعنف مع المحتجين علي النظام .. فمع خروج الحشود الشيعية في البحرين قبل عام في مسيرات سلمية .. كانت تطالب بالمساواة و العدالة الاجتماعية .. قابل النظام الحمدي هذا الحراك بمختلف وسائل القمع .. كالقتل و الاعتقال .. و مواجهة المسيرات السلمية بالغازات المسيلة للدموع. المشهد اللي بدأ منذ عام .. و مازال مستمرا الى يومنا هذا.
ففي المقطع التالي .. وهو من بلدة المعامير .. نتابع تصدي القوات الحمدية لمسيرة (عهدا اليك ياسين).. بالقنابل المسيلة للدموع و طلقات الخرطوش .. من أجل تفريق المشاركين فيها. وبيظهر في هذا المقطع جانب من الاشتباكات اللي وقعت بين المتظاهرين و قوات الامن البحرينيه




أون تيوب: يوم أسود في القيروان

و الي تونس .. و بالتحديد من مدينة القيروان .. حيث نشب حريق هائل في مصنع متخصص في الاغطية الصوفية بالمنطقة الصناعية. و قد التهمت النيران كل محتويات المصنع .. من مواد اولية وكمية كبيرة من الإنتاج اللي بتعتبر سريعة الإشتعال. و كانت الخسائر كلها مادية .. و لم توجد اي خسائر في الارواح. وأثبتت التحقيقات ان هذا الحريق .. نشب بسبب عطل في الكهرباء .. نتج عنه حدوث (ماس) كهربائي.
المقطع التالي قام احد المواطنين بالتقاطه .. و بتظهر فيه السنة الدخان و هي ترتفع الي السماء .. بالاضافة لمحاولات رجال الحماية المدنية والمطافئ السيطرة علي هذا الحريق .. اللي بحسب تصريح احد العاملين في المصنع .. قد يؤدي الي تشريد قرابة 80 عامل



أون تيوب: تحرير مطار طرابلس

من تونس نروح الي ليبيا .. فقد أعلنت السلطات الليبية إستعادة السيطرة على مطار طرابلس الدولي .. بعدما استولت كتيبة مسلحة على ممر الطائرات .. وعطلت حركة الملاحة الجوية بالمطار.
و كان مسلحون ينتمون لمنطقة ترهونة .. قد إستولوا على مطار طرابلس .. وسيطروا على كل ممراته وأراضيه. و تم إلغاء جميع الرحلات اللى كان مقرر لها أن تقلع من المطار .. و أصيب المطار بأكمله بحالة شلل في ممارسة نشاطه الطبيعي بنقل الركاب.
المقطع التالي من قلب إحدى الطائرات بمطار طرابلس .. قام احد السائحين بالتقاطه .. و بيظهر فيه بعض المسلحين التابعين للمجموعة المسلحة اللي بتطلق علي نفسها اسم (كتيبة الاوفياء).. و اللي قامت بتطويق المطار و السيطرة عليه .. مطالبة بالإفراج عن أحد قادتها .. اللى قالت إنه اختفى قبل ليلتين.




أون تيوب: ضد الإجهاض في تركيا


من مدينة أكبر المدن التركية .. إسطنبول .. اليكم المقطع التالي . و هو لتظاهرة حاشدة بحى (كادى كوى) بوسط المدينة .. نظمتها مجموعة من النساء بدعم من المنظمات المدنية والمعارضة .. ضد الحكومة اللى بتعكف على دراسة مشروع قرار ضد الإجهاض.
ورفعت المتظاهرات خلال المسيرة شعارات مناهضة للحكومة .. من قبيل (حزب العدالة إرفع إيدك عن النساء) و(المرأة تقرر مصيرها وليس الحكومة).

وبتأتى هذه المسيرة على خلفية إعلان رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضى .. بأن وزارة الصحة تدرس مشروع قانون بشأن تخفيض مدة السماح للمرأة بالإجهاض .. من 10 أسابيع إلى أربعة أسابيع فقط .. وربما حظره بالمرة.




أون تيوب: إحتجاجات باكستان


من تركيا الي باكستان .. و مقطع بيوضح خروج أعداد كبيرة من الحزب المعارض في باكستان .. و وقوفهم امام مبني البرلمان الباكستاني .. اعتراضا منهم علي قرار الدكتور (عبد الحفيظ شيخ) ..وزير المالية الباكستاني .. بتخفيض ميزانية إعانة البطالة بنسبة 20 بالمئة. و قد طالب اعضاء هذا الحزب بمقاطعة جلسات البرلمان في الفترة من 4 الي 9 يونيو الجاري.
و في المقطع التالي .. بيظهر تجمهر المعارضين .. بالاضافة لبعض المواطنين الباكستانيين .. و هم يقومون جميعا بالهتاف ضد وزارة المالية.




أون تيوب: معاً ضد التحرش


بلا شك .. ساهمت الثورة في كبح جماح الخوف داخل المواطن المصري. فجهر بالحق في وجه الظلم ووقف أمام الرصاص. ولكن الخوف لم يمت في صفوف أصحاب الحق فقط .. ولكنه ايضا قتل داخل بعض الجناه والمجرمين. وفي ظل حالة الإنفلات الأمني السائدة .. أصبح جسد الأنثى .. كالماء السبيل .. فاعتبره بعض الذكور ملكا لهم .. وأنه من حقهم انتهاكه وانهاكه لمسا وتجاوزا كما يحلو لهم .. ودون أي أعتبار لحق الأنثى في حياة أمنه, سالمة من الأذي.
في هذا الجزء من أون تيوب .. نتحدث عن التحرش في الشارع المصري .. وكيف تحول العيب إلى حلال .. في انتهاك صريح لكل القيم الاجتماعية والدينية .. ذلك في ظل عدم وجود قانون قوي و حازم .. يحمي الأنثي ويعاقب المتحرش ويمنع تكرار الجريمة.
ضيوفنا اليوم .. انثتين وقفن امام العنصر الأقوى الذي استغل قوته .. ورفضن السكوت على الإنتهاك والتعدي من منطلق "استري على نفسك". و أكدن .. أن الستر مبقاش ينفع .. جه وقت الكلام.
سالي ذهني الناشطة النسائية وعضوة بحركة بهية يا مصر .. وغدير أحمد المدافعة عن حقوق المرأة .. ومؤسسة صفحة " ثورة البنات" .. أهلا بكن معنا في أون تيوب
معانا فيديو لنادية عادل بنت مصرية بتمشي في الشارع زي أي بنت .. و بتركب المترو زي .. وزيها زي العديد من البنات تعرضت للتحرش في المترو .. على اعتبار ان التحرش حق .. وأن البنت لازم تسكت .. ولو اتكلمت بتكون هي اللي غلطانة .. نشوف شهادة نادية .. وإيه اللي حصل معاها واتصرفت إزاي .. و نعود لنستكمل حديثنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق