شارك مع اصدقائك

05 يونيو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 4 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و حمدى قنديل: سنلجأ للعصيان المدنى ونوقف حال البلد إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الشعب.. كرسى الرئاسة قدم لمرسى على طبق من ذهب بعد الحكم على مبارك.. المجلس العسكرى أربك الحياة فى مصر وتعمد العمل ضد الثورة طوال فترة حكمه..النائب العام عينه مبارك ولابد أن يترك موقعه.. المجلس الأعلى "بيطبطب" على عمر سليمان




نشاهد برنامج ناس بوك


تقديم الدكتورة هالة سرحان
يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 4 يونيو 2012 يوتيوب كاملة


ناس بوك - مرسي : لا لتكوين مجلس رئاسي قبل رأي الجماعة

تصريح لمحمد مرسي - مرشح رئاسة الجمهورية ومناقشة الكثير من القضايا السياسية الحالية مع حمدي قنديل - الاعلامي الكبير




ناس بوك - قنديل : قوي سياسية ستدعو الي العصيان المدني

يعتقد الاعلامي الكبير حمدي قنديل ان هناك قوي سياسية ستدعو الي العصيان المدني قبل انتخابات جولة الأعادة لأنتخابات الرئاسة ومواضيع اخري هامة



ناس بوك - سوزان : لا تنسو ان مبارك من ابطال اكتوبر

في تصريح لسوزان مبارك .. "لا تنسو ان مبارك من ابطال اكتوبر" , وعلاء وجمال مبارك يقدمون بلاغ للنائب العام للتصالح في قضية البورصة , تعليق وتحليل سياسي من الاعلامي الكبير - حمدي قنديل



ناس بوك - أخطاء فادحة في محاكمة "مبارك" تلغي الحُكم

مفاجأت في الحكم الاخير علي الرئيس المخلوع "حسني مبارك" يسردها ويعلق عليها الضيوف : حسن عامر .. استاذ القانون الدولي , د. هالة مصطفي , المستشار .. حسن عامر .. استاذ القانون الدولي



ناس بوك - مفاجأت محاكمة مبارك وبطلان انتخابات الرئاسة

ثغرات في الاحكام الصادرة علي مبارك ومعاونيه من الممكن ان تؤدي الي اعادة المحاكمة , وهل تلغي او تبطل انتخابات الرئاسة من الجولة الأولي .. رؤية وتحليل الضيوف : حسن عامر .. استاذ القانون الدولي , د. هالة مصطفي , المستشار .. حسن عامر .. استاذ القانون الدولي



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 4 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": حمدى قنديل: سنلجأ للعصيان المدنى ونوقف حال البلد إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الشعب.. كرسى الرئاسة قدم لمرسى على طبق من ذهب بعد الحكم على مبارك.. المجلس العسكرى أربك الحياة فى مصر وتعمد العمل ضد الثورة طوال فترة حكمه..النائب العام عينه مبارك ولابد أن يترك موقعه.. المجلس الأعلى "بيطبطب" على عمر سليمان



الفقرة الرئيسية
حوار مع الإعلامى حمدى قنديل

أكد الإعلامى حمدى قنديل أن تصريحات الدكتور محمد مرسى بضرورة عودته إلى الجماعة أولا بشأن المجلس الرئاسى أمر متوقع وطبيعى ولكنه يطعن على شرعيته إذا تولى حكم مصر مشيرًا إلى أن هذا المرشح يحمل نفسه ما لا يطاق خاصة أنه لا يعلم ما هى صلاحيات منصب الرئيس.

وأضاف قنديل أن احتمالات قيام المجلس الرئاسى تعتمد على مدى صمود الشباب فى التحرير والتى يتوقف عليها أيضًا اضطرار المجلس العسكرى للخضوع لأوامر الميدان قائلاً "أرى أن تجمعات الشباب ليست كسابقتها فى نفس التوقيت من العام الماضى وعدد الخيام قليل، فهل يستطيع الميدان بهذا الشكل أن يفرض على العسكر والدولة شروطه".

وقال قنديل: "إذا لم نصل إلى حل مع المجلس العسكرى فسنلجأ إلى العصيان المدنى الأيام القادمة وهنوقف حال البلد وسنكون مضطرين إلى فعل ذلك، وهناك نية عند بعض القوى السياسية للعصيان وستعلن قريبًا إذا لم يستجب المجلس لمطالب الشعب، وكان يشرفنى أن أكون أحد أفراد القوات المسلحة وليس عضوًا فى المجلس العسكرى الذى أربك الحياة فى مصر وأشك فى نواياه لأنه عمل طيلة توليه الحكم ضد الثورة".

وأضاف قنديل أن قيام المجلس الرئاسى يتوقف أيضًا على صلابة موقف كبار المرشحين واتفاقهم على كلمة سواء إلا إذا أغرى المنصب مرسى خاصة بعد تقديم كرسى الرئاسة على طبق من ذهب بعد حكم مبارك، مشيرًا إلى أن الدستور خلا من فكرة المجلس الرئاسى.

وعن محاكمة مبارك ونجليه والعادلى وأعوانه أكد قنديل أن إعادتها على نفس التهم غير جائز، مضيفًا أنه لا يقبل حكم القانون، ومن قتل الشهداء لم يحاسب بعد، موضحًا أن القاضى كان يجب أن يرد القضية إلى النيابة والمحكمة نفسها كان لابد لها أن تكلف بالتحقيق، قائلاً: "دور النيابة عليه 1000 علامة استفهام وغشتنا بمرافعة حماسية وقدمت فى النهاية قضية مهترئة، ومن حق النائب العام أن يستدعى من حجبوا المعلومات ويعلم أن المخابرات لديها أدلة ولكنه لم يفعل ذلك لأن مبارك هو الذى عينه ولذلك لابد أن يترك موقعه على الفور أو يتم إجباره على ذلك".

وقال قنديل: "لماذا لم يسأل عمر سليمان؟ والمجلس العسكرى بيطبطب ليه على عمر سليمان؟ وهناك من يسرب الأخبار عمدًا الآن للإعلام حول اقتحام السجون أثناء الثورة لصرف النظر وإلهاء انتباهنا عن قتلة الشهداء فى اتجاه آخر ولو كنا فى ظروف عادية والحكم أدان قتلة الثوار كنا قلنا كفاية المؤبد على مبارك والبدلة الزرقاء ولكن ما حدث يفتح الطريق أمام تولى نظام مبارك الحكم مرة أخرى، الذى يتربص بنا مرة أخرى، ويجتمع رموزه من كبار أعضاء الوطنى الذين يجتمعون فى العلن، وخرجوا من شقوقهم هم والإعلاميون التابعون لهم، واحنا مش ممكن نسلم البلد ليهم".

وأشار قنديل إلى أن الانتخابات الرئاسية مطعون فى نزاهتها بدليل أن بعض اللجان أغلقت قبل موعدها مستشهدًا بإحدى اللجان التى كانت تشمل 43 ألف ناخب فى قوائمها ونتج عنها 81 ألف صوت، مشيرًا إلى أن تهم الفساد السياسى لابد أن تشمل الإعلاميين أيضًا موجهًا اللوم إلى مرشحى الرئاسة على موافقتهم من البداية خوض الانتخابات فى وجود شفيق داخلها.

وأبدى قنديل موافقته على وقف الانتخابات لحين الفصل فى قانون العزل السياسى وخلال هذه الفترة يتم تشكيل مجلس رئاسى، قائلاً "البلد للأسف هتدخل فى حالة فوضى إذا تمت الانتخابات، والمرشح الذى سينتج عنها سيكون منقوص الشرعية لأنه جاء ضد رغبة قطاع كبير من الشعب الذى سيقاطع، والمقاطعة ستكون كبيرة فى المرحلة الثانية وسأقاطع لأن ضميرى لا يسمح بانتخاب أىٍّ من شفيق أو مرسى لأن الانتخابات زائفة وقامت على تجاهل القانون ولن أشارك فى مسرحية من هذا القبيل".

وقال قنديل: إننا عدنا إلى المربع واحد مرة أخرى خاصة أن المجلس العسكرى جزء من نظام مبارك وإذا تجاهل الشعب فسيلقى نفس المصير، مشيرًا إلى أن طلب جمال وعلاء نجلى الرئيس المصالحة فى قضية البورصة غير جائز إلا بعد تطبيق القانون أولاً، قائلاً: "هذا المطلب يؤكد لنا أن عندهم فلوس لسه ولو كانوا باتوا على البرش هما ومبارك ليلة واحدة كانت الفلوس كلها طلعت بدون محاكمات أو قضايا وهذا ما أرجو أن يتم فى المستقبل".

ووجه قنديل رسالة إلى القوى السياسية والثورية يحثهم فيها خلال اليومين القادمين على عدم الاعتراف بالجولة الأولى من الانتخابات والإصرار على عدم إجراء الجولة الثانية لحين تطبيق قانون العزل السياسى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق