شارك مع اصدقائك

04 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 3 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و حقيقة تحية رجال الأمن لجمال مبارك و مسيرات بعد محاكمة المخلوع و إطلاق النار في طرابلس اللبنانية .......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 3 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: حقيقة تحية رجال الأمن لجمال مبارك

نبدا حلقتنا النهاردة بالحديث عن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ..و اللي حكم عليه بالسجن المؤبد هو ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي .. فيما حصل مساعدي العادلي علي حكم بالبرائة .. بالاضافة الي برائة نجلي الرئيس السابق ..علاء و جمال.
انتشرت بالطبع العديد من الصور و المقاطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي .. واللي غطت العديد من كواليس هذه المحاكمة التاريخية .. و لكن نظرا للحكم اللي حصل عليه رموز النظام السابق و ما ترتب عليه من حالة غضب طغت على مشاعر الشارع المصري .. كان ينبغي علينا توخي الدقة .. قبل تداول الصور او المقاطع اللي غطت هذا الحدث.
الحقيقة إن اللقطات التالية مش من صناعة المواطن .. و إنما هي مما تم بثه أمس عبر جميع القنوات الإخبارية لأحداث محاكمة القرن.
شعرت بضرورة إذاعة المقطع ده .. لأنه بيرد على صورة بيتم تداولها بقوة على مواقع التواصل الإجتماعي. و اللقطات التالية .. بتثبت حقيقة .. عكس تلك التي تظهر من خلال هذه الصورة.
أمام حضراتكم دلوقتي صورة مأخوذة من إحدى الصحف .. وبيتداولها العديد من مستخدمي الإنترنت .. و هي لأفراد من الأمن بيقوموا بالإلقاء التحية. و من خلال هذه الصورة .. ظن البعض أن التحية موجهة لجمال مبارك .. أثناء نزوله من سيارة الترحيلات .. متوجها الى داخل قاعة المحكمة. و طبعا إحنا لا بنلوم المصور ولا من شاهد هذه الصورة .. لأن الزاوية اللي أخذت منها هذه اللقطة .. تلقائيا بتعطي الإنطباع اللي وصل لكل من شاهدها. بينما حقيقة هذه الصورة هنشوفها من خلال اللقطات التالية .. اللي نقلتها جميع وسائل الإعلام أمس. فنرى أن السلام لم يكن موجها لجمال مبارك .. و إنما تصادف إلقاء أفراد الأمن للتحية .. مع لحظة نزول جمال مبارك من سيارة الترحيلات.
ولأن البلد مش نقصة شعلله و إحتقان .. و صورة زي دي ممكن تزيد من مشاعر غضب المواطنين تجاه رجال الأمن .. فكان واجب علينا إننا نوضح الحقيقة .. لأن ده اللي بنحرص دايما عليه في أون تيوب .. و في قنوات أون تي في بصفة عامة. نقل الحقيقة هو أساس عملنا .. بعيدا عن أرائنا الشخصية.
جدير بالذكر ان منذ قليل .. انطلقت مسيرة بتضم مئات المتظاهرين .. متوجهين جميعا إلى دار القضاء العالى .. للمطالبة بتطهير القضاء .. والتنديد بالحكم اللي صدر أمس على الرئيس المخلوع وأعوانه.
وقد ردد المتظاهرون العديد من الهتافات ..و رفعوا لافتة كبيرة مكتوبا عليها .. احترس بلدك مصر ترجع إلى الخلف



أون تيوب: مسيرات بعد محاكمة المخلوع

حول نفس الموضوع ايضا .. مازلنا بنتابع تداعيات محاكمة القرن في مصر .. فبعد نطق القاضي أحمد رفعت بالحكم فى قضايا الفساد و القتل .. الخاصة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك و حبيب العادلي و معاونيه .. و براءة كل أعوان العادلي و نجلي مبارك.. و براءة السابق من قضايا الفساد المالي و تصدير الغاز لإسرائيل .. خرج الألاف من المصريين غاضبين .. واصفين هذه المحاكمة بالمسرحية.
(2 ويندو) المقطع التالي هو لقطات للمصريين في مختلف شوارع و ميادين مصر .. في صورة واضحة لرد فعل الشارع .. اللي طلب من النخبة عدم التخاذل في هذه المرحلة و التكاتف و عدم الصراع على مكاسب شخصية أو حزبية.
جدير بالذكر ان منذ قليل .. انطلقت مسيرة بتضم مئات المتظاهرين .. متوجهين جميعا إلى دار القضاء العالى .. للمطالبة بتطهير القضاء .. والتنديد بالحكم اللي صدر أمس على الرئيس المخلوع وأعوانه.
وقد ردد المتظاهرون العديد من الهتافات ..و رفعوا لافتة كبيرة مكتوبا عليها .. احترس بلدك مصر ترجع إلى الخلف



أون تيوب: إطلاق النار في طرابلس اللبنانية

من مصر نتجه الي شمال لبنان ..و بالتحديد مدينة طرابلس .. اللي شهدت جولة من القتال و القصف و القنص منذ منتصف ليل الجمعة .. بين أبناء منطقتي باب التبانة و بعل محسن. و بلغت حصيلة الخسائر البشرية جراء هذه المعركة .. 12 قتيل و50 جريح.
وبذلك بدا واضحا أن طرابلس قد خرجت مجدداً عن السيطرة .. بعد أقل من عشرين يوماً على الانهيار الأمنى فيها .. والشروع فى تنفيذ خطة أمنية عسكرية .. وضع دعائمها المجلس الأعلى للدفاع والقوى الأمنية اللبنانية .. في محاولة للسيطرة علي الأجواء الساخنة فى منطقتي بعل محسن ذات الأغلبية العلوية .. و باب التبانة ذات الأغلبية السنية.
المقطع التالي من احد الشوارع بالمنطقة الشمالية .. و هنتابع خلاله إرتفاع دوي الطلقات النارية اثناء احد الاشتباكات .. كما يظهر ايضا الاهالي و هم يحاولون عبور الطريق .. و هم في حالة فزع و خوف .. مما يدور حولهم .. و ما أصاب بلدهم


أون تيوب: مظاهرات مع الأسد

والي الشان السوري .. و نبدا من امام السفارة الروسية بفرنسا .. حيث تجمع عدد من ابناء الجالية السورية هناك .. حاملين صور للرئيس بشار الاسد و اعلام الدولة السورية .. في اعتصام لرفض قرارات الاتحاد الاوروبي ضد نظام بشار الاسد.
و كانت العديد من الدول الاوروبية و الغربية قد قامت بطرد سفراء سوريا لديها .. بعد أحداث مجزرة الحولة اللي وقعت الاسبوع الماضي .. و حملت نظام الاسد مسئولية تلك المجزرة .. بالاضافة لقتل العديد من السوريين المعارضين لنظامه.
وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند قد اعلن مساء الجمعة الماضية .. اثناء المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين .. أنه لا يوجد حل للأزمة السورية .. من دون (رحيل بشار الأسد)



أون تيوب: إطلاق النار على متظاهري حلب

و لا زلنا نتابع الاوضاع السورية .. ففي حديثه اليوم في مجلس الشعب عن مجزرة الحولة .. قال الاسد .. "ليست هناك مفردات في قاموس اللغة تكفي لوصف بشاعة المجزرة".. ونفى أن يكون للجيش السوري أي صلة بها .. مضيفا "حتى الوحوش لا تقوم بعمل بهذه البشاعة". ثم تطرق الى الحديث عن مبادرة كوفي أنان فقال "نحن نعرف من يهدفون إلى إفشالها".
وبعد هذا الخطاب .. أكد البعض ان بشار الاسد في واد .. والعالم كله في واد اخر .. خاصة بعد أن اتهم مبعوث السلام الدولى كوفى انان .. قوات الرئيس السورى بشار الأسد .. بارتكاب أعمال وحشية والقيام باعتقالات تعسفية .. وقال في تصريح له .. إنه سلم رسالة صريحة للأسد بالتحرك الآن لتنفيذ كل نقاط خطة سلام .. لان شبح نشوب حرب أهلية كاملة يتزايد يوما بعد اخر .. داخل الاراضي السورية.
المقطع التالي من أرض الواقع .. التي يبدو أنها تغيب عن أعين بشار. فمن حي صلاح الدين بحلب .. إليكم هذه اللقطات .. و هي لمجموعة من المتظاهرين السوريين اثناء اطلاق القوات الاسدية النيران عليهم .. في احدي المشاهد المتكررة لقمع و قتل الثوار السوريين .. من جانب قوات النظام الاسدي.



أون تيوب: الإعلام السوري كاذب

و حول الشان السوري ايضا .. انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي المقطع التالي .. و هو لمراسل بإحدى القنوات الفضائية السورية من داخل حلب. فأثناء البث المباشر لقناة تلفزيون النظام السوري .. و اللي بيظهر فيه هذا المراسل و هو يعلق علي موقف اهالي حلب من استهجان و رفض لقرار وقف بث التلفزيون السوري علي الاقمار الصناعية العربية .. قام احد المواطنين بضرب المراسل بحذائه.
و قد أجمعت كل التعليقات الموجودة على هذا المقطع .. على ان هذا نتيجة أكاذيب تلفزيون النظام السوري المستمرة.
ياتي ذلك في الوقت اللي اعلنت فيه وزارة الإعلام السورية .. أن قرار مجلس الجامعة العربية بوقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية .. على قمرى نايل سات وعرب سات .. يأتى فى إطار مخطط لاستهداف سوريا .. و لتغييب حقيقة ما يحدث فيها عن الرأى العام المحلى والعالمى .. لصالح (حملة الافتراء والكذب والفبركة).. التى تمارسها قنوات (الإرهاب الإعلامية) ضد سوريا وشعبها .. علي حد ما جاء في تصريح الوزارة.




أون تيوب: مواجهات سلماباد


و من الشان السوري الي الشان البحريني .. فقد خرج آلاف البحرينيين يوم الجمعة الماضية فى مظاهرات حاشدة .. للمطالبة بالإفراج عن معتقلى الرأى .. وفى مقدمتهم زينب الخواجة ووالدها الناشط الشيعى عبد الهادى الخواجة. كانت هذه التظاهرة ضمن فعاليات جمعة (كنس قانون الطوارئ).. واللي قام خلالها المتظاهرون برفع اللافتات المنددة بسياسة ملك البحرين .. حمد بن عيسي ال خليفة .. و اسلوب قواته الامنية في قمع احتجاجات المواطنين البحرينيين .. الامر اللي بيؤدي الي تكرار اندلاع اشتباكات بين المحتجين و قوات الامن .. مما يترتب عليه سقوط مصابين و قتلي.
المقطع التالي من مدينة سلماباد .. و بيظهر فيه المحتجون اثناء اشتباكهم مع قوات الامن البحرينية .. علي خلفية مسيرات جمعة (كنس قانون الطوارئ).. و قيامهم بالقاء كرات النار و زجاجات المولوتوف علي سيارات الامن .. وسط احدي الطرقات الرئيسية بالمدينة.




أون تيوب: إنتفاضة أبناء جنوب اليمن

و الي الجنوب اليمني .. حيث خرج الالاف من الجنوبيين اثناء فعاليات جمعة (شعب الجنوب يريد التحرير و الاستقلال). و قد حمل اليمنيون الاعلام الجنوبية .. و رددوا الهتافات المطالبة باعادة حدود اليمن الي ما قبل الوحدة في عام 1994 .. بالاضافة الي تنديدهم بما تمارسه القوات المتشددة التابعة لتنظيم القاعدة .. في جنوب اليمن.
و من جانبه قال الرئيس السابق لجنوب اليمن .. علي سالم البيض .. اليوم الأحد .. إن ظهور تنظيم القاعدة في جنوب اليمن أمر رتّب له النظام السابق .. من أجل إفشال وجود مظاهر الدولة المدنية في البلاد. وقال البيض في تصريحه (نحن في الجنوب لنا تاريخ صراع مع القاعدة .. لا سيّما أن مسألة وجودها .. لم يكن محض صدفة .. بل رُتّب لإجهاض مشروع الدولة ) على حد قوله



أون تيوب: شباب معارضة موريتانيا


و الي موريتانيا .. و بالتحديد من نواكشوط العاصمة .. ومقطع لخروج المئات من الموريتانيين يوم الجمعة الماضية .. في مسيرات مناهضة لحكم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .. تلبية لدعوات سابقة لمنسقية المعارضة الموريتانية. و قد رفع المتظاهرون لافتات مطالبة برحيل ولد عبد العزيز عن حكم البلاد .. متهمينه بانه السبب في وجود الازمة السياسية الحالية في البلاد.
و من جانبهم .. أكد قادة منسقية شباب المعارضة الموريتانية .. أن هذه المسيرة هي بداية لمرحلة جديدة من النضال .. داعين جماهير المعارضة إلى المشاركة في مختلف الأنشطة خلال الأسابيع القادمة .. خاصة ما أطلقوا عليه (يوم الحشد الكبير) .. و اللي من المقرر تنظيمه في الثالث والعشرين من الشهر الجاري



أون تيوب: أقوى طفل في العالم


(يولد الطفل السيخي ..و في دمه سيوف).. هذا ما قاله الطفل الهندي (مانبرييت) صاحب العشرة اعوام .. و بطل المقطع التالي .. و اللي بيظهر فيه هذا الطفل اثناء جانب من تدريباته .. اللي بيقوم خلالها مدربه بكسر عدد من ثمرات جوز الهند علي راسه .. باستخدام مضرب (البايزبول). ويقول الطفل انه احب هذه المهنة بعد متابعة عمه و هو يمارسها .. و ان حلمه عندما يكبر ان يذهب الي انجلترا .. ليجعل العالم يتعرف علي موهبة الهنود السيخ .. و قدرتهم علي التحمل



أون تيوب: لعبة معركة الطلاء

الباينتبول .. او كرات الالوان .. لعبة زادت شعبيتها في العالم خلال الفترات الاخيرة .. نظرا لاستمتاع لاعبيها بالشعور بانهم في معركة حقيقة. و قد اضيفت العديد من التطورات علي هذه اللعبة لتحاكي ساحات المعارك الحقيقية و السيناريوهات الحربية.
المقطع التالي حاز علي اكثر من 2 مليون مشاهدة علي اليوتيوب .. و هو يصور معركة للباينتبول في خريطة صحراوية. و تم تصوير المقطع بشكل احترافي .. و طريقة فنية .. توحي بانها معركة حقيقة. واستخدم اللاعبون في هذه اللعبة .. مختلف انواع سيارات التسابق و الدراجات البخارية.. و حتي الباراشوت


أون تيوب: تأثير محاكمة المخلوع على جولة الإعادة


ألقت محاكمة القرن للرئيس السابق مبارك .. بظلال ضبابية على جولة الإعادة للإنتخابات الرئاسية المصرية .. أو هكذا يظن البعض, بعدما شاهدوا مئات الألاف من الغاضبين في الشوارع .. والذين طرحوا خيار المجلس الرئاسي المدني من جديد .. الى جانب وجود العديد من التساؤلات التي ارتبطت بهذا المشهد.
هل الانتخابات انتهت اكلينيكيا وفي انتظار رصاصة الرحمة من الشارع؟؟
ام ستتم جولة الإعادة وسط اقبال ضعيف من الناخبين بعد تزايد الدعوات لمقاطعة الإنتخابات!!.
أو ستجري الإنتخابات طبيعية وسيتجاهل الناخبين مايحدث في الشارع من مستجدات؟؟
ووسط كل هذه الاضطرابات بدأت صباح اليوم جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج .. وهذا هو موضوعهذا الجزء من أون تيوب .. والذي نستضيف فيه الناشطة سوسن غريب المقيمة بالولايات المتحدة الامريكية, والناشط سامح مناع مصري مقيم بالمملكة العربية السعودية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق