شارك مع اصدقائك

29 يونيو 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 28 يونيو 2012 كاملة و يسرى فودة: عندما تختلف الاتجاهات لا تعرف ماذا تقول.. ألبيرت شفيق: المهنية والموضوعية قد تجبرنا على التوقف لبعض الوقت عن حالة انقسام الشارع عن بعض الموضوعات




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 28 يونيو 2012 كاملة


آخر النهار: الرئيس محمد مرسي يلتقي بالإعلاميين اليوم


الإعلامية منى الشازلى و تصريحها عن اللقاء الإعلامي مع الرئيس محمد مرسي



آخر النهار: مرسي..أخونة مصرية مستحيل

الرئيس محمد مرسي يصرح بإن أخونة مصر شئ مستحيل




مرسي وعد بتعيين الاقباط في الجهات السيادية



الدستورية ترفض أن يحلف اليمين بقاعة المؤتمرات




الإخوان يشاركون فى مليونية تسليم السلطة



آخر النهار: حفل تسلم السلطة

القوات المسلحة تستعد لحفل تسليم السلطة للرئيس المنتخب



استدعاء سفير الإمارات بعد التصريحات ضد مصر



مطالبة الرئيس بالعفو عن المعتقلين



السجن المشدد فى قضية تصدير غاز إسرائيل



آخر النهار: ارتفاع البورصة 16.8%



آخر النهار: ألبرت شفيق..مصر تمر بمرحلة عصيبه

على الهاتف الأستاذ ألبرت شفيق رئيس قناة ON TV حيث أكد أن مصر تمر بمرحلة عصيبة ، وأنها فى عملية جراحية و أن مصر تمر بمحك سياسي ،أننا خضنا مراحل عديدة حيث أن الشارع المصري يدخل فى تخبط كبير بين الأطراف و أننا نحتاج إلى أن ننقض أنفسنا ونريد أن المشاهد يستطيع أن يميز بين الإعلاميين وأن تكون هذه الفترة تقييم لأنفسنا و إن المصداقية هي المسار الصادق للمشاهد .



آخر النهار: أ.يسري فودة..الإضطراب السياسي في مصر

تواجد الإعلامي يسري فودة فى القصر الجمهورى لأول مرة فى مصر وتواجد أسر الشهداء و المصابين أمام القصر الرئاسي ، تغير الفكرة و تزايد الأفكار من ناحية وجهة النظر للرئيس المنتخب ، حيث علق الإعلامي يسري فودة على بعض مختطفات للرئيس و بدأ الحديث عن الكاتب طه حسين و قصص لطيفة لجورج زيدان و عبقريات مثل عباس العقاد و إحسان عبد القدوس ، وأن الشعب المصرى جراء الفترة السابقة تعرض لبعض الأحداث المؤسفة ، يجب أن نساعد الرئيس محمد مرسي لتخطي المرحلة القادمة ، و أن الإعلام المصرى تطور فى المرحلة السابقة أكثر ، أن قناة ON TV أول من شاركت مع الثورة طول الفترة و أن أستاذ يسري فودة لم يترك القناة و لكن تم تعليق البرنامج ، و أنه يجب أن يرضي الإعلام بكل الطرق .





تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 28 يونيو 2012 كاملة

"آخر النهار": يسرى فودة: عندما تختلف الاتجاهات لا تعرف ماذا تقول.. ألبيرت شفيق: المهنية والموضوعية قد تجبرنا على التوقف لبعض الوقت عن حالة انقسام الشارع عن بعض الموضوعات





الفقرة الرئيسية

"حوار مع الإعلامى يسرى فودة"
قال الإعلامى يسرى فودة، إننى وللمرة الأولى أدخل القصر الجمهورى فى مصر لدى دعوة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، وذلك رفضا لجعلى جزءا من كرنفال معين، لافتا إلى أن مصر بحاجة إلى مثل هذه اللقاءات، مشيرا إلى حالة من المشاعر المختلطة الأكثر إيجابية لدى لقائه الرئيس، مؤكدا أن مرسى يكتسب شعبية كل دقيقة.

وأضاف فودة، أننا بحاجة إلى التحاور لاكتشاف بعضنا والآخرين الذين يشاركونا فى الوطن، لافتا إلى أنه شعر بترحاب مسئولى القصر الرئاسى على غير العادة، وأن المسئول أسر إليه قائلا: لسنا جميعا خونة.


وأشار فودة إلى أن لقاء الرئيس كان جيدا يحمل كثيرا من الآمال والترحاب والقبول بالرأى وأنه ذكر كثيرا من الأعمال الأدبية التى تأثر بها لكتاب كبار مثل طه حسين الذى قلد مرسى صوته، وعبقريات العقاد وخاصة عبقرية المسيح، وكتابات جورج زيدان.

ولفت فودة، إلى كثير من المخاوف التى بدت على وجوه الإعلاميين من حيث حرية الرأى وحريات الأقباط، وأنه شخصيا يتخوف من تقييد حريات الإعلام وتداول المعلومات، وأن العديد من الدول العربية تتسائل كيف لا تسن مصر قانونا يحمى حرية تداول المعلومات.

وتوقع فودة، أن يكون هناك فريق يعمل وراء مرسى لتحديد الأولويات التى يجب مواجهتها وقتيا، وأن ذلك بدى فى الحوار الذى اتسم بالطمأنة للإعلاميين، مؤكدا أن هناك من سيساعدونه من أجل مصر وهناك من سيحاربونه، مشددا على أن الإخوان هم من سيوضعون فى اختبار صعب.

وشرح فودة، أزمته مع قناة "أون تى فى" معبرا عن فخره بالقناة التى ترتكز على الشباب والتى تعبر عن روح الشعب المصرى وإتاحتها الفرص للشباب، مشددا على أن القناة اتخذت موقفا مبكرا بالانحياز إلى الثورة، وتحملت تبعيات ذلك على مدة عام ونصف، لافتا إلى أن زملاءه بالقناة الذين عملوا فى هذه الظروف الحالكة وهم مبعث الفخر، وكذلك بعض الجزر الإعلامية الأخرى، وكذلك العديد من شرفاء ماسبيرو الذين لم يمكنوا من تقديم ما يؤمنون به.

وأكد فودة أن حالة الارتباك فى تحديد الاتجاهات خلال الفترة الحالكة ما جعله يقرر الابتعاد، مشددا على أن بوصلة القناة انحرفت ميلا عن المهنية خلال أسبوع ما بعد انتخابات المرحلة الأولى لرئاسة الجمهورية، مؤملاً على سمة التسامح لدى الجمهور الذى سيغفر للقناة، مؤكدا أن هناك بعض المفردات المهنية كان يجب مراعاتها وكان يجب التقاط بعض اللقطات لكنه لم يتم التقاطها.

وأضاف فودة، أن الإعلامى شفيق ألبرت رئيس القناة، يتسم بالموضوعية، لكنه وضع فى وضع تراجع وانخفض بالحد الأدنى من المهنية قليلاً، مشددا على أن الجماهير من حقها أن تعرف ذلك، وأنه قرر الانسحاب من القناة احتراما لمشاهديه الذين تعودوا منه على المهنية والموضوعية، مؤكدا أننا خلال العام ونصف الماضية وخلال الفترة القادمة نحاول التعلم لمجاراة الأوضاع الجديدة، ملمحا إلى أن رفض القناة استضافة النائب عصام سلطان، بسبب التخوف من انحيازه لأحد المرشحين وراء انسحابه من القناة، وأن قرار القناة أحد مفردات قرار انسحابه، رافضا أن تعتذر القناة فى آخر ساعة بعد طلب استضافته.

وشدد فودة، على أنه يعمل بموضوعية بعيدا عن ميوله الشخصية، مؤكدا أن لديه مشكلة أخلاقية مع الفريق شفيق، وأن ذلك لم يمنعه من التعامل بنفس الدرجة من إتاحه الفرصة لحملته بالتساوى مع منافسه.

من جانبه قال الإعلامى ألبيرت شفيق، رئيس قناة "أون تى فى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن فريق العمل فى القناة ليس لديه أى مشكلة فى نقد الذات من باب المهنية والشجاعة الكافية فى ذلك موجودة لدى الجميع، وذلك أن الجميع وضع رقبته على المحك بعد الثورة.

وأضاف شفيق، أن المهنية والموضوعية قد تجبرنا على التوقف لبعض الوقت عند حالة انقسام الشارع عن بعض الموضوعات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق