شارك مع اصدقائك

28 يونيو 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 23 يونيو 2012 كاملة و حمدى قنديل: "العسكرى" يريد البقاء الآمن.. ومرسى تعهد لنا بدولة مدنية.. حاتم عزام: حل البرلمان قرار سياسى




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 23 يونيو 2012 كاملة

آخر النهار: استمرار المظاهرات بميدان التحرير

استمرت المظاهرات بميدان التحرير إحتفالاً بفوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية و رفضاً للإعلان الدستوري المكمل و قانون الضبطية القضائية و تشكيل مجلس الدفاع الوطني ومعنا مراسلتنا من التحرير مروة عبد الله لنعرف اخر الهتافات بالميدان



آخر النهار: التأسيسية تعقد جلستها الثانية

عقدت الجمعية التأسيسية للدستور جلستها الثانية لإقرار اللائحة التي ستعمل بها الجمعية و معنا مراسلنا من الجمعية التأسيسية عبد الباسط يونس و أ. عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل لمعرفة مادار بتلك الجلسة التي حضر بها حوالي 90% من أعضاء الجمعية



آخر النهار: إعلان نتيجة الإعادة عصر الأحد

قالت اللجنة العليا للرئاسة ان نتيجة جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية ستعلن في الثالثة عصر الأحد



ممثلو الأزهر و الكنيسة يتفقون على مادة الشريعة

أتفق ممثلو الأزهر و الكنيسة بالجمعية التأسيسية للدستور على مادة الشريعة الإسلامية



رئيس بعثة كارتر: مصر ستبقى دولة مدنية

قال مروان المعشر رئيس بعثة كارتر في مصر إن هناك قيادات من الإخوان و النور أبلغوه بأن مصر ستبقى دولة مدنية




الحرية و العدالة: نرفض التدخل في شؤون مصر

قال حزب الحرية و العدالة إنه يرفض التدخل في شؤون مصر بأي شكل من الأشكال



حصر المعاقين الفائزين بقرعة الحج لتيسير أداء المناسك

أعلنت د. نجوى خليل وزيرة التأمينات و الشئون الإجتماعية إن جاري حصر عدد المعاقين الفائزين بقرعة الحج لتيسير أداء المناسك




آخر النهار: محاولة هروب سجين إلى جريدة الأهرام

قام سجين اليوم بمحاولة الهرب أثناء نقله إلي جريدة الأهرام مما دفع قوات الأمن إلي إطلاق النار عليه و من ثم تجمع أهل المواطن من الزاوية الحمراء أمام الجريدة لحصارها و معنا من الجريدة الصحفي أستاذ هشام المياني لمعرفة تفاصيل ماحدث




صرف السلع التموينية بنصف ثمنها في رمضان

قرر مجلس الوزراء اليوم برئاسة د. كمال الجنزوري صرف السلع التموينية بنصف ثمنها في رمضان، كما أكد أن لو حدثت إضطرابات بمصر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية فإن ذلك لن يؤثر على السلع التموينية



آخر النهار: مذكرة في التفتيش ضد قضاة من أجل مصر

بعد إعلان فوز مرسي بالرئاسة من حركة قضاة من أجل تلقى المستشار محفوظ صابر مذكرة ضد حركة قضاة من أجل مصر بسبب إعلانهم النتيجة بدون سند قانوني على حد قول مقدم البلاغ القاضي رواد محمد فاروق .. ومعنا المستشار وليد الشرابي المتحدث بإسم الحركة لمعرفة تفاصيل المذكرة



الجبهة الوطنية و دعم مرسي - أ. حمدي قنديل في آخر النهار

تقديم محمود سعد، ونستقبل ضيوفنا الإعلامي الكبير أ. حمدي قنديل، د. عبد الخالق فاروق مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية، الناشط السياسي أ. وائل خليل، و أ. حاتم عزام عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحضارة و مقدم مشروع قانون الفرز في اللجان الفرعية، ونناقش معاهم مشروع تشكيل الجبهة الثورية الموحدة لدعم الثورة و دعم د. محمد مرسي في انتخابات الرئاسة بعد تقديم وعود رئاسية لهم بالإبقاء على مدنية الدولة و إقامة دولة الديمقراطية و عدم هيمنة الإخوان المسلمين على مؤسسة الرئاسة و الحكومة و الجمعية التأسيسية للدستور، وما الوضع السياسي في حال فوز مرسي بالرئاسة و في حال فوز الفريق شفيق و المشهد السياسي الحالي بعد التطورات الحادثة في مصر بعد قرارات المجلس العسكري و ماهو الخروج الأمن للبلد كثورة و شعب







تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 23 يونيو 2012 كاملة



"آخر النهار": حمدى قنديل: "العسكرى" يريد البقاء الآمن.. ومرسى تعهد لنا بدولة مدنية.. حاتم عزام: حل البرلمان قرار سياسى



قال الإعلامى محمود سعد إنه لا يعرف سبب تأجيل إعلان نتيجة جولة الإعادة إلى عصر الأحد، متسائلا أيضا عن سر مليونية مدينة نصر.

وطالب سعد من جميع القوى السياسية والشعب المصرى بضرورة احترام النتيجة وتقبلها فى أى حال، سواء فاز الدكتور محمد مرسى أو الفريق أحمد شفيق.

من جانبه، قال عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وأحد أعضاء لجنة الـ100 لوضع الدستور لمراسل البرنامج خلال اجتماع الجمعية التأسيسية، إن اللقاء كان هائلا، مؤكدا على أن الخلاف فى وجهات النظر بين المشاركين فى اللجنة لا يعنى أن اللجنة بها مشاكل.

وأكد المستشار وليد شرابى، المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر، خلال مداخلة هاتفية، أن الحركة تعدت الشكوى التى قدمت من حملة الفريق أحمد شفيق، والمستشار أحمد الزند، وأخيرا التفتيش القضائى، مؤكدا على أنه على الرغم من تعدد الشكاوى، إلا أنه لا أحد يتحدث عن الموضوع، وهو هل النتيجة التى أعلنها صحيحة أم لا؟

وأضاف "شرابى" قائلا: الحركة جمعت النتائج من خلال محاضر فرز اللجان العامة والتى تبلغ 352 لجنة تمثل أصوات المصريين فى كافة المحافظات، مشيرا إلى أنهم ليسوا جهة إعلان النتيجة، ومنتظرون لقرار اللجنة العليا عصر اليوم.

الفقرة الرئيسية
"الانتخابات الرئاسية والوضع الحالى للبلاد"

الضيوف :
حمدى قنديل الإعلامى الكبير
وائل خليل الناشط السياسى
حاتم عزام عضو مجلس الشعب السابق

قال الإعلامى حمدى قنديل إن موقفه المعارض لسياسة جماعة الإخوان المسلمين لن يتغير إلا بعد أن يفوا بوعودهم مع القوى السياسية، مؤكدا على أن الشراكة مع الإخوان شراكة مشروطة.

وأضاف "قنديل" قائلا: اتفقنا مع الدكتور محمد مرسى على أنه حال نجاحه فى الانتخابات الرئاسية، عليه أن يعد بأن تكون الدولة ديمقراطية مدنية ويختار رئيس وزراء وطنى مستقل، ونواب له ليسوا من الإخوان ويمثلون كافة طوائف المجتمع، وجمعية تأسيسية تشمل كافة طوائف المجتمع لوضع دستور توافقى يعبر عن الجميع.

وأشار "قنديل" إلى أن الحوار مع الإخوان أفضل من الحوار مع النظام السابق، وجاء بعد اشتعال الأوضاع، خاصة وأن هناك وسائل إعلام أشاعت أن مصر على وشك الانفجار، مؤكدا على أن الدافع الوطنى والخوف على مصر وراء الحوار مع الإخوان.

وأكد قنديل أن المجلس العسكرى يريد الحفاظ على الكرسى والبقاء بالحكم ويحافظ على ما يسمونه بـ"عرق الجيش"، كما أنه يريد البقاء الآمن وليس الخروج الآمن.

وأوضح قنديل، أن المجلس وقف بجانب الثورة وسعد بها فى البداية لأنه لم يكن يريد أن يكتمل مخطط التوريث، لرفضه شاب مدنى مثل جمال مبارك، مشيرا إلى أن المجلس أراد أن تقف الثورة عند هذا الحد، وأن يقوموا بمجرد إصلاحات لتجميل نظام مبارك.

ومن جانبه، أكد حاتم عزام عضو مجلس الشعب السابق وصاحب قانون الفرز فى اللجان الفرعية، أنه أقام دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى ضد المجلس العسكرى والمشير حسين طنطاوى، لعدم أحقيتهم فى حل البرلمان، مؤكدا على أن حل البرلمان قرار سياسى.

وأضاف "عزام" أنه طبقا للإعلان الدستورى فإن المجلس العسكرى لا يملك حل البرلمان، مشيرا إلى أن حكم المحكمة الدستورية العليا تحدث عن المقاعد الفردية ولم يتحدث عن حل البرلمان بأكمله، وبالتالى ليس للمجلس العسكرى الحق فى حل البرلمان.

وقال الناشط السياسى وائل خليل، إن دعمه للدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة من أجل مواجهة النظام السابق، فالإخوان محسوبون على الثورة على الرغم من اختلافنا معهم خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن مساواة الدكتور محمد مرسى مع الفريق أحمد شفيق أمر مدهش وبعيد تماما عن الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق