شارك مع اصدقائك

10 يونيو 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 21 مايو 2012 كاملة و ماضى: أطالب القوى السياسية بالاتفاق على صدور إعلان دستورى مكمل.. فرحات: المجلس العسكرى له الحق فى إصدار إعلان دستورى لأنه يملك سلطة تشريع تأسيسى.. نقيب الفلاحين: دور الرئيس القادم لم شملنا




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 21 مايو 2012 كاملة



آخر النهار: خطورة الإعلان الدستوري المكمل


ضيف الحلقة المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط ،ماضي: من يريد تعطيل صدور إعلان دستوري مكمل يسعي إلي مصالح خاصة وليس مصلحة الوطن وجماعة الإخوان تتعمد تأخير صدور إعلان دستوري مكمل حتي تضع دستوراً لمصالحها الخاصة وعلي القوي السياسية أن تتفق من أجل خروج إعلان دستوري مكمل لتسهيل عملية نقل السلطة وإذا لم تتفق القوي السياسية سيصدر المجلس العسكري الإعلان الدستوري المكمل منفرداً والمؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية تربت علي الخوف من صعود التيار الإسلامي ومعنا عبر الهاتف د. محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري بجامعة الزقازيق ويقول أن المجلس العسكري يحق له إصدار إعلان دستوري مكمل لأنه يملك سلطة تشريع تأسيسي.





آخر النهار: بر مصر .. أحلام الحياة الكريمة


ضيوف الحلقة الفلاح عبد المجيد الخولي رئيس إتحاد الفلاحين وصابر بركات القيادي العمالي و الأستاذ محمد عبد العزيز أمين عام الشباب بحركة كفاية وأم الشهيد أحمد صالح والحديث عن ماذا ينتظر الرئيس القادم من مآسي وماذا سوف يفعل الرئيس القادم تجاة شهداء 25 يناير ويجب القصاص العاجل للجناه ، عبد العزيز : المشكلة الرئاسية في مصر هي إنعدام العدل .. دور الرئيس تحقيقها وتم محاولة إزالة شباب الثورة لمنعهم من المشاركة في رسم مستقبل مصر ، صابر بركات : فقدنا فرص عمل كثيرة وفقدنا العلاج والتعليم وهو دور رئيس مصر القادم ولازلنا علي نفس ألية إستنفاز الفلاح والعامل بما يهدد قردتنا علي تحقيق صناعة حقيقية، الخولي : حلمي مع الرئيس القادم أن تكون مصر قاطرة العالم العربي وإذا تم توجيه الدعم لمدة عام واحد إلي الزراعة سنحقق الإكتفاء الذاتي من القمح ونحن طوائف وكل طائفة م التانية خايفة دور الرئيس القادم لم شملناوكنا نعيش عصر التخبيط لا للتخطيط



تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 21 مايو 2012 كاملة

"آخر النهار".. ماضى: أطالب القوى السياسية بالاتفاق على صدور إعلان دستورى مكمل.. فرحات: المجلس العسكرى له الحق فى إصدار إعلان دستورى لأنه يملك سلطة تشريع تأسيسى.. نقيب الفلاحين: دور الرئيس القادم لم شملنا


قال محمد نور فرحات، الفقيه الدستورى، خلال مداخلة هاتفية، إن هنا كسجال قانونى فى وضع الدستور وأن هناك كثيرا من المعاملات القانونية تشوبها المصالح وسياسات معينة، والمجلس العسكرى يحق له إصدار إعلان دستورى لأنه يملك سلطة تشريع تأسيسى من واقع ثورة 25 يناير بحكم قضائى من مجلس الدولة، مضيفا أنه لابد إجراء تعديلات على بعض مواد الدستور.

الفقرة الأولى:
حوار مع أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط

قال أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، إن من يريد تعطيل صدور إعلان دستورى مكمل يسعى إلى مصالح خاصة وليست مصلحة الوطن، وأن جماعة الإخوان المسلمون تتعمد تأخير صدور إعلان دستورى مكمل حتى تضع دستورا لمصالحها الخاصة، وأن هناك فجوات تعمل على تعطيل تسليم السلطة، وعلى القوى السياسية أن تتفق من أجل خروج على دستورى مكمل لتسهيل عملية نقل السلطة، لعدم خلق مشاكل ولعدم فقدان ثقة الشعب المصرى بالنسبة للمجلس العسكرى، وإذا لم تتفق القوى السياسية سيصدر المجلس العسكرى الإعلان الدستورى المكمل منفردا.

وأضاف ماضى أن العداوة بين المجلس العسكرى وبين جميع القوى السياسية من بينها القوى الإسلامية ما هى إلا قشرة مرت بسلام ولم تكن عداوة حقيقة وكراهية فى علاقته مع النظام، وبذلك المؤسسة العسكرى والأجهزة الأمنية تربت على الخوف من صعود التيار الإسلامية، مشيرا إلى أن قيادات الإخوان يدركون أنهم أقوى من سلطات المجلس العسكرى، وأن الفصيل السياسى القوى الموجود فى الشارع والمتمثلة فى جماعة الإخوان يدفعون أنفسهم إلى حافة الهوية وقدرته على المناورة ضعيفة وسهلة المنال، وهى سياسية خطأ وليس لديهم قوة الاستيعاب.

واتهم رئيس حزب "الوسط" حزب "الحرية والعدالة" بعدم الجدية فى الاتفاق على صياغة للإعلان الدستورى، قائلا: "إن الحرية والعدالة لديه نية فى تعطيل إصدار إعلان دستورى قبل الانتخابات، حتى يرى موقف مرشحه الدكتور محمد مرسى فى انتخابات الرئاسة، ليحدد على ضوء النتيجة موقفه من الإعلان الدستورى وفقا لمصالحه الخاصة فقط".

وأضاف ماضى أن نية الاتفاق فى الأساس غير متوافرة لدى "الحرية والعدالة"، موضحا أنه كان من المقرر عقد اجتماع السبت الماضى بين القوى السياسية ثم تم تأجيله للأحد، وهو ما تكرر أيضا ليتم تأجيل الاجتماع الذى كان مقررا اليوم أيضا بدون مبررات، مضيفا أن حزبه وحزب الوفد انسحبا من مفاوضات الإعلان الدستورى، نافيا علاقته بالمؤتمر الذى أعلنت عنه بعض القوى المدنية اليوم الاثنين.

الفقرة الثانية:
مصر تحلم بالتغيير

الضيوف:
والدة الشهيد أحمد صابر أحد شهداء ثورة يناير
قال صابر بركات القيادى العمالى
محمد عبد العزيز أمين عام الشباب بحركة كفاية
عبد المجيد الخولى نقيب الفلاحين

قالت والدة الشهيد أحمد صابر أحد شهداء ثورة يناير، إنها لم تنصف فى أى من حقوقها منذ قيام الثورة فى حق نجلها، مؤكدة أنها لولا هؤلاء الشهداء لما كان هناك مرشحون للرئاسة، ولما كان المجلس العسكرى يتولى سلطات البلد، وأنه لا تريد من الرئيس القادم أو المجلس العسكرى سوى تكريم معنوى وليس ماديا.

قال صابر بركات القيادى العمالى، إننا مازلنا على نفس آلية استنفاز الفلاح والعامل بما يهدد قردتنا على تحقيق صناعة حقيقية، ضرورة استبدال أدوات النظام الثورى بالتفاوض الجماعى باعتباره أهم وسيلة لتحقيق مطالب العمال، مضيفا أن من شروط النقابة المستقلة هو عدم وجود أى تمييز بين العمال باعتبارهم الجناح الأضعف وانتزعت منهم تنظيماتهم، وأصبحوا مستهدفين كأحد رموز الثورة التى أنجزت الحركة العمالية المستقلة.

وأضاف أن هناك صراعا اجتماعيا بين العمال ورجال الأعمال فى مصروهم يضغطون على المجلس العسكرى لتعطيل قانون الحريات النقابية بحجة أنه قانون يسىء للاستثمار، ولكن الحقيقة أنهم لا يريدون أن تكون هناك مساواة بين الطرفين.

قال محمد عبد العزيز أمين عام الشباب بحركة كفاية، إنه تم محاولة إزالة شباب الثورة لمنعهم من المشاركة فى رسم مستقبل مصر، وأن المشكلة الرئيسية فى مصر هى انعدام العدل ودور الرئيس القادم تحقيقها، وإعطاء الحق لكل ذويهم بعد وصوله الرئاسة مضيفا أن دم هؤلاء الشهداء لن يضيع هدرا فى حالة عدم الأخذ بالثأر والعدل الاجتماعى والسياسى، وتحقيق غياب الديمقراطية ويكون قراره الوطن مستقل.

قال عبد المجيد الخولى نقيب الفلاحين، إن الشعب فى واد ومرشحى الرئاسة فى واد آخر فهم يصرفون أموالهم على حملاتهم الانتخابية ولا يعرفون ما يحدث للفقراء فى الأماكن العشوائية، من فقر وهذه جدوى مميزة لكسب الأصوات لأنهم يعملون عملا خيريا، مشيرا إلى أن لو تم توجيه الدعم لمدة عام فى الزراعة سنحقق الاكتفاء الذاتى من القمح، فكل طائفة خائفة من طائفة أخرى ودور الرئيس القادم لم شملنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق