شارك مع اصدقائك

28 يونيو 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 21 يونيو 2012 كاملة و خالد صلاح: تأجيل النتائج حل سياسى لمفاوضة الإخوان حول الإعلان الدستورى وتغيير النتيجة سيفجر الأمور.. أحمد ماهر: أرفض استخدام "العسكرى" استخدام "الدستورية" حل البرلمان بهذه السهولة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 21 يونيو 2012 كاملة

آخر النهار: بدأ فحص الطعون و إرساله للمحاكم الإبتدائية



آخر النهار: عمال مطابع الأميرية يقطعون الطريق

عمال المطابع يقطعون الطريق احتجاجا على اتهام زملائهم



آخر النهار: التحالف الحزبى بين الوسط و أحزاب اخرى

يدرس الدكتور أبو الفتوح و ماضى التحالف الحزبى بين الوسط و أحزاب أخرى


الدستور المكمل يثير الشكوك من قبل الأتحاد الاوربى



آخر النهار: العسكر يدير مصر بإعتبارها عزبة

الأسوانى .. الحكم العسكرى يدير مصر بإعتبارها عزبة



آخر النهار: النظر فى دعوة إيقاف نتائج الإعادة

26 يونيو نظر دعوى وقف إعلان نتيجة جولة الإعادة




آخر النهار: الميدان يستقبل المعتصمين

التحرير يبدا استقبال المعتصمين لبدأ لمليونية الغد



آخر النهار: بدا الموازنة العامة أول يوليو

ابو النجأ .. أرسلنا الموازنة العامة ل ( العسكري ) ليبدأ العمل بها أول يوليو



آخر النهار: حظر صرف أى مبالغ بعد اليوم

المالية تحظر على الجهات العامة صرف أي مبالغ بعد اليوم



المشدد 15 سنة للظابط المتهم بقتل سيد بلال

المشدد 15 سنة للظابط المتهم بقتل سيد بلال و المؤبد ل 4 متهمين




آخر النهار: المؤتمر الصحفى للفريق أحمد شفيق



آخر النهار: نظام مبارك قائم و لم يمت

تقديم محمود سعد وضيوف الحلقة د. حسام أبو البخاري متحدث باسم التيار الإسلامى العام ، خالد عبد الحميد عضو حزب التحالف الشعبى الديمقراطي ، إبراهيم الهضيبي باحث سياسي ، أحمد ماهر منسق حركة 6 أبريل ، نحن أمام انقلاب عسكري متكامل الأركان ، نظام مبارك قائم و لم يمت ، الأخوان أخطأوا فى انتخابات البرلمان و تشكيل التأسيسية ، شفيق أسوأ ما فى نظام مبارك ، شفيق ليس مرشحاً مدنياً ، يجب أن يدرك الإخوان و القوى السياسية أنهم يحتاجون إلى بعضهم .







تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 21 يونيو 2012 كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح: تأجيل النتائج حل سياسى لمفاوضة الإخوان حول الإعلان الدستورى وتغيير النتيجة سيفجر الأمور.. أحمد ماهر: أرفض استخدام "العسكرى" استخدام "الدستورية" حل البرلمان بهذه السهولة



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن الديمقراطية لها قواعدها، ونحن أمام انتخابات أشرف عليها 13 ألف قاضياً وإعلان نتائج أخرى لا تأتى بمرسى يعنى تفجير الأمور، مؤكدا أن تأجيل إعلان النتائج بمثابة حل سياسى لبحث التفاهم مع جماعة الإخوان المسلمين لتمرير الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى مؤخرا.

وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية، أننا لو أعملنا وجهة نظرنا فى الإعلان الدستورى لوجدناه مستبداً جزئيا، مؤكدا أن الإخوان يستفهمون حول جزئية حكم المحكمة الدستورية وحل البرلمان، لافتا إلى حالة الفزع من قبل القوى الليبرالية تجاه الإخوان، مشيرا إلى أن تفكيك بنود الإعلان الدستورى والتفاوض حول بعض جزئياته يمكن عن طريق اللجوء إلى البرلمان.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد فى عدد اليوم، الجمعة، بنشر تصريح لمصدر منسوب إلى اللجنة العليا للانتخابات رفض ذكر اسمه، أكد المصدر إعلان الدكتور محمد مرسى رئيساً لمصر الأحد المقبل من قبل اللجنة، بعد تفوقه على منافسه الفريق شفيق بفارق ضئيل يصل إلى 5% بعد فرز الأصوات وفحص الطعون، ومن جانبه أكد الإعلامى محمود سعد أن الجريدة تتميز دائماً بالانفرادات الصحفية الكبيرة.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
إبراهيم الهضيبى - الباحث السياسى
الناشط السياسى أحمد ماهر - منسق حركة 6 أبريل
الدكتور حسام أبو البخارى - المتحدث باسم التيار الإسلامى العام

حمل إبراهيم الهضيبى، الباحث سياسى، جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، أربعة أخطاء رئيسة من قبل الإخوان أوصلتنا إلى المشهد الحالى، والتى بدأت فى انتخابات البرلمان والجمعية التأسيسية التى لم أر فيها فلاحين وغلابة، وأداؤه فى البرلمان، وتقديم مرشح فى انتخابات الرئاسة، مما جعل الكثير يلجأون لتأييد القاتل على أنه ممثل التيار المدنى، مؤكدا أن الشواهد تؤكد فوز مرسى بانتخابات الرئاسة محملا الإخوان السبب فى ذلك، حيث تم استئناس مسمى الفلول لدرجة أن لم يصبح عيباً أن تستضيف البرامج الفلول، مؤكدا أن الإخوان لا يستطيعون الاستغناء عن الناس، والكل لا يستطيع الاستغناء عنهم، لافتا إلى معارك ثلاثة سوف تخوضها القوى السياسية متحدة مع الإخوان، وهى دخول مرسى قصر الرئاسة، وعدم حل مجلس الشعب، أو على أسوأ الأحوال الثلث فقط ورفض الإعلان الدستورى.

وأضاف الهضيبى، لابد للإخوان أن يختبئوا وراء القوى السياسية لتحقيق المطالب والاستحقاقات الوطنية وعدم التفاوض فى الغرف المغلقة، والاعتماد على العمل الخدمى فى رفع يد العسكر من مؤسسات الدولة بعد كسب ثقة الجماهير، مشددا على ضرورة وحدة الصف بين الإخوان والقوى السياسية للقدرة على اجتيازهم الصدام القادم مع العسكر حول نقاط الخلاف.

وشدد الهضيبي، على ضرورة مشاركة الإخوان حتى يتبلور الطريق الثالث الذى سيصبح هو الأفضل، مؤكدا أهمية دور مرسى وجماعته فى قطع طريق التزوير أمام النظام القديم فى الدفع بشفيق رئيسا، مطالبا بدعم الإخوان الآن حتى يقدم التيار الثالث المنتظر حتى وقت ما.

من جانبه قال الناشط السياسى أحمد ماهر، منسق حركة 6 أبريل، إن الإعلان الدستورى المكمل هو بمثابة انقلاب عسكرى مقنع لتحكم العسكر فى الأمور من وراء ستار حتى لو تولى الدكتور مرسى، مؤكدا رفضه حل البرلمان بسهولة عن طريق استخدام العسكرى للمحكمة، ورفض تدخل العسكرى فى ظل عدم شرعية دستورية لممارساتهم.

وأضاف ماهر، إن السياسة تتسم بصفة إلا ثقة فى أحد بمن فيهم الإخوان؛ لأن الكل له برنامجه وتوجهاته، لافتاً إلى أن الإخوان فصيل أساسى من فصائل الثورة لا يمكن أن نتجاوب مع حملات التخوين لتعاوننا معهم، وخاصة بعد تراجعهم واعتذارهم عن أخطائهم فى حق شباب الثورة، وتأكيدهم مشاركة القوى الشبابية والثورية فى العمل السياسى.

أما الدكتور حسام أبو البخارى، المتحدث باسم التيار الإسلامى العام، قال: إن مصر تعرضت لأكبر عملية غسل أدمغة من قبل المجلس العسكرى وذلك خلال عام ونصف، وذلك من خلال قنوات أنشئت خصيصاً لذلك، حيث وصل الأمر إلى توهم البعض أن الإخوان لو اعتلوا السلطة لن يتركوها أبداً، مبديا استياءه من فهم الناس ذلك، متسائلا: أين الشعب من بقاء الإخوان فى السلطة؟.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق