شارك مع اصدقائك

02 يونيو 2012

اخبار اهرام جمهورية السبت 2 يونيو 2012 مع الصحف المصرية - قبل النطق بالحكم: حالة مبارك الصحية مستقرة وسوزان وزوجتا علاء وجمال يزرنه.. مرسى: أتعهد ببقاء مبارك فى السجن للأبد.. الحسينى يصف الإعلاميين الصهاينة بأحفاد القردة والخنازير




اهم عناوين صحافة القاهرة:
قبل النطق بالحكم: حالة مبارك الصحية مستقرة وسوزان وزوجتا علاء وجمال يزرنه

مرسى: أتعهد ببقاء مبارك فى السجن للأبد

الحسينى يصف الإعلاميين الصهاينة بأحفاد القردة والخنازير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
سيطرت على الصفحات الأولى لجرائد القاهرة الصادرة غدا السبت كواليس متابعة النطق بالحكم على الرئيس مبارك ونجليه، خبير: مقربون من سامح فهمى سبب أزمة البنزين.. العربى: أفكار جديدة للتعامل مع الأزمة السورية، الداخلية التونسية تهدد السلفيين المتشددين بتطبيق الطوارئ واستخدام الرصاص الحى.. "مرسى" يزور سوق الجمال بإمبابة والتجار يتعهدون بمنحه 750 ألف صوت، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم السبت.




الاهرام


كشف الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية، أن الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية الذى سيعقد اليوم بالدوحة سيناقش أفكارا جديدة للتعامل مع الأزمة السورية فى ضوء التدهور الشديد الذى طرأ عليها فى الأيام الأخيرة لكنه لم يكشف عن محتوى هذه الأفكار، مؤكدا أنها محاولة لبلورة موقف عربى قوى وواضح من استمرار العنف وأعمال القتل فى سوريا، وقال العربى للجريدة إن الدول الكبرى وفى مقدمتها الولايات المتحدة غير راغبة أو مستعدة للتدخل العسكرى فى سوريا، مضيفا أن المعارضة مطالبة بتقديم الضمانات لجميع فئات الشعب ولجنة تحضيرية للإعداد لمؤتمرها، وأن دول الخليج لم تختطف الجامعة العربية.

علمت الجريدة أن الفريق أحمد شفيق يجرى مفاوضات ومناقشات فى سرية تامة مع بعض التيارات والقوى السياسية فى الوقت الحالى، مضيفا أنه بعد الانتهاء من ترميم مقر حملته الانتخابية بالدقى سوف تواصل عملها مرة أخرى خلال 48 ساعة المقبلة من برامج تليفزيونية ودعايا انتخابية وحوارات صحفية ولقاءات مع كبار العائلات وجولات بالمحافظات وعقد مؤتمرات.

◄ مرسى: أتعهد ببقاء مبارك فى السجن للأبد
◄ البرادعى: المرحلة الانتقالية تتطلب الاحتكام للديمقراطية
◄ قانونيون: الأمن والنظام مسؤولية القوات المسلحة
◄ مبارك: هما بيحاسبونى على أيه.. على فيلا أنا دافع حقها
◄ أهالى الشهداء:" لو مبارك حصل على براءة هناخد حقنا بأيدينا"


الاخبار


شهدت الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك استقرارا نسبيا خلال الأيام الماضية، ولم تشهد أى انتكاسه ولم يدخل العناية المركزة منذ أسبوعين ويتناول الطعام بشكل طبيعى وصرح مصدر طبى مسئول بالمركز الطبى العالمى بأنه لا توجد موانع طبية أو خطورة على حياة مبارك من حضوره جلسات المحاكمة، مشيرا إلى أن مبارك أكثر تماسكا وحالته النفسية مستقرة.

أكد المهندس سعد الحسينى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب وعضو مكتب الإرشاد، أنه من الصعب أن ينجح فصيل سياسى واحد فى قيادة الأمة فى ظل خطر حقيقى يهدد حياة تقدم الوطن وفى ظل وجود مرشح رئاسى محسوب على النظام السابق فى جولة الإعادة التى ستجرى يوم 16 من الشهر الجارى، وأشار إلى أن إعلام الصهاينة " أحفاد القردة والخنازير" من صحف وقنوات تليفزيونية يريدون شفيق رئيسا لمصر لكونه كنزا لهم مثل المخلوع مبارك الذى أطاح بها الثوار الشرفاء، جاء ذلك خلال لقاء الحسينى بأعضاء لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية وحزب الحرية والعدالة بمدينة المحلة الكبرى.

◄ القبض على لصين سرقا وزير الداخلية الفلسطينى بالمطار
◄ 10 أحزاب ليبرالية وشخصيات عامة يوقعون وثيقة العهد
◄ جمعة لا للفول تطالب بتطبيق العزل السياسى
◄ فى الإعادة: 586 ألف مصرى بالخارج يبدأون انتخاب الرئيس غدا
◄ اليوم: المحكمة تقرر مصير مبارك ونجلية وأعوانه
◄قبل النطق بالحكم: حالة مبارك الصحية مستقرة وسوزان وزوجتا علاء وجمال زاروه بدون حفيديه



المصرى اليوم


أعرب الدكتور محمد البرادعى، وكيل مؤسسى حزب الدستور، عن تفاؤله بما سماه البوادر الإيجابية التى ظهرت بين القوى السياسية فى مصر، بعد فترة من الاستقطاب السياسى، وأعرب عن قناعته بأن مصر ستتحول خلال أشهر إلى نظام ديمقراطى بالطرق السلمية، وقال البرادعى فى المؤتمر الذى عقدته منظمة أصدقاء أوروبا بعنوان أوروبا والربيع العربى بالعاصمة البلجيكية بروكسل، الخميس، إن مصر يجب أن تكون نموذجاً للديمقراطية فى الشرق الأوسط، رغم أن الطريق أمام تحقيق الديمقراطية فيها وعر، ويحتاج عدة سنوات، وتواجه عدة تحديات، لكنها أيضا أمامها فرص كبيرة فى الاستثمار والتعاون مع دول العالم.


هدد وزير الداخلية التونسى، على العريض، المجموعات السلفية المتشددة بتطبيق كامل لقانون الطوارئ لردع العنف الذى اجتاح عددا من المدن مؤخراً، وفجر انتقادات واسعة تجاه المؤسسة الأمنية وقال العريض، إن قوات الأمن يمكنها استخدام الرصاص الحى عند مهاجمة المؤسسات السيادية، مثل ثكنات الشرطة تأتى تصريحات العريض بعد موجة عنف نفذها سلفيون متشددون مؤخراً فى عدد من المحافظات، هى جندوبة، والكاف - شمال غرب - وقبلهما سوسة، وسيدى بوزيد، وأدت إلى حرق مقر للشرطة وتكسير حانات ونقاط بيع كحول، واستهداف مدرسة دينية فى مسجد، كما خلقت حالة من القلق والخوف فى البلاد.

◄زوجة الشاطر تثير أزمة فى الأهلى بسبب الدعاية الانتخابية
◄البرادعى: مصر ستتحول إلى نظام ديمقراطى خلال أشهر
◄سلسلة بشرية لأطفال العباسية ضد مقاطعة انتخابات الإعادة
◄الأحزاب والقوى السياسية تطرح وثيقة العهد حماية مدنية الدولة
◄الموازنة العامة لن تكون جاهزة قبل السنة المالية الجديدة
◄الإخوان تكتسح أول انتخابات لـ المعلمين بعد تجميد 12 عام
◄الداخلية التونسية تهدد السلفيين المتشددين بتطبيق الطوارئ واستخدام الرصاص الحى


الشروق



أكد الخبير البترولى رئيس شركة خالدة للبترول سابقا إبراهيم زهران، أن سبب الأزمة عدم إجراء عمليات الصيانة الدورية لمعامل التكرير طوال عهد وزير البترول الأسبق سامح فهمى، المحبوس احتياطيا على ذمة قضايا فساد فى قطاع البترول وتصدير الغاز لإسرائيل، متوقعا استمرار الأزمة لقرابة أسبوع لحين وصول شحنات مستوردة مرجحا تكرارها بسبب أزمة السيولة وعدم وجود حلول بديلة.

وصف الشيخ سعيد عبد العظيم، أحد مؤسس الدعوة السلفية بمدرسة الإسكندرية، ما نشر من ارتفاع نسبة نجاح مرشح النظام السابق أحمد شفيق على نسبة 90% بأنه " أباطيل غير صحيحة "، مؤكدا أن من يقل هذا يرمى لإشاعة نبرة يأس لدى الناس، موضحا أن يقول له نخاف من حكم المرشد" مرشد الإخوان" وسيطرته على رئيس الدولة، قال مازحا" كان يحكمك نتنياهو وكان نظام مبارك يحركه اليهود والنصارى"، لافتا إلى أن شفيق يهدف لإعادة صناعة الطغيان وأن الحيرة فى اختيار أحدهما خيانة للأمانة على حد قوله.

◄ الجبهة الثورية بدمياط تقاطع الانتخابات
◄ حافظ سلامة يطالب بمجلس رئاسى لمواجهة شفيق
◄ الشاطر متحدثا رسميا باسم الإخوان واستبعاد غزلان
◄ آلاف فى مليونية عزل الفلول
◄ مبارك.. إعدام.. سجن.. براءة


اليوم السابع

تنشر الجريدة عددا تذكاريا لاستعدادات محاكمة الرئيس السابق مبارك تحت اسم "الجريمة والعقاب" ترصد الجريدة قصة مبارك من القصر إلى السجن إنها رحلة طويلة قطعتها مصر حتى هذه اللحظة، بينما ينتظر المصريون خلال أيام أن يدخل أول رئيس منتخب إلى القصر الجمهورى فإنهم يحسبون أنفسهم انتظارا لكلمات ينطق بها اليوم القاضى أحمد رفعت ضد مبارك أول رئيس مصرى يقف متهما أمام محكمة مصرية.

زار الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية زيارة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، سوق الجمال بقرية برقاش فى حى إمبابة بالجيزة استغرقت الزيارة نحو ساعة ونصف واحتشد حوله عدد كبير من تجار المواشى وأعلنوا تأييدهم له فى جولة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها منتصف الشهر الجارى.

◄قائمة الإصلاح والتغيير الإخوانية تكتسح انتخابات نقابة المعلمين
◄اليوم.. القاضى رفعت يحكم على مبارك وأعوانه فى حراسة 5 آلاف ضابط وجندى و50 مصفحة ومدرعة
◄الميادين تعلن الحرب على شفيق
◄"مرسى" يزور سوق الجمال بإمبابة والتجار يتعهدون بمنحه 750 ألف صوت
◄البترول: أزمة البنزين وهمية والجيزة توافق على تعيين 5 آلاف شاب للرقابة على المحطات
◄اليوم.. الأحزاب تحسم معايير الجمعية التأسيسية للدستور
◄صباحى يطالب بقانون للمحليات يضمن نسبة 50% للشباب
◄اليوم.. استكمال محاكمة عز ووزير الصناعة السابق فى قضية أسهم الدخيلة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق