شارك مع اصدقائك

20 يونيو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و "العليا للانتخابات": محاضر الفرز التى سلمت لمندوبى المرشحين وثيقة لا يمكن التشكيك فيها.. هانى صلاح الدين: نتائج الانتخابات التى أعلنتها حملة مرسى نهائية.. عمار على حسن: نجاح شفيق يعنى إجهاض الثورة




نشاهد برنامج ناس بوك


تقديم الدكتورة هالة سرحان
يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

ناس بوك - هاني صلاح يتسبب في انفعال هالة سرحان بشدة

بسبب نتائج الإنتخابات هاني صلاح من جريدة "اليوم السابع" يتسبب في انفعال هالة سرحان بشدة بسبب التعليق علي نتائج الأنتخابات الرئاسية



ناس بوك - الورقة الدوارة وتسويد البطاقت الإنتخابية

عن احتمالات التزوير في جولة الإعادة لإنتخابات رئاسة الجمهورية المصرية , ورفض القوي السياسية للإعلان الدستوري المكمل والصادر عن المجلس العسكري , تحليل ورؤية الضيوف : ثروت الخرباوي , هاني صلاح الدين .. الحفي , جمال زهران .. المفكر السياسي , عمار علي حسن .. الصحفي والإعلامي



ناس بوك - تزوير البطاقات الإنتخابية بالمطابع الأميرية

القبض علي 7 موظفين بالمطابع الأميرية بتهمة طبع وتسويد البطاقت اإنتخابية اثناء جولة الإعادة للإنتخابات الرئاسة المصرية , عن حالات واحتمالات التزوير كان رأي ومناقشة الضيوف : ثروت الخرباوي , هاني صلاح الدين .. الحفي , جمال زهران .. المفكر السياسي , عمار علي حسن .. الصحفي والإعلامي



ناس بوك - البرلمان المنحل المسئول عن الإعلان الدستوري

التأخر في كتابة الدستور كان مسئولية مجلس الشعب المنحل , وكان السبب في إصدار المجلس العسكري الإعلان الدستوري المكمل والمرفوض من اغلب القوي السياسية , كان رأي ووجهة نظر الضيوف : ثروت الخرباوي , هاني صلاح الدين .. الحفي , جمال زهران .. المفكر السياسي , عمار علي حسن .. الصحفي والإعلامي




ناس بوك - الخرباوي يهاجم البرلمان بقوة وهاني صلاح يدافع

مشادة ساخنة حول مجلس الشعب المصري المنحل بحكم من محكمة الدستورية العليا بين هاني صلاح الصحفي وثروت الخرباوي المفكر السياسي وتعليق من : جمال زهران .. المفكر السياسي , عمار علي حسن .. الصحفي والإعلامي



ناس بوك - تحالف الأخزاب والرد علي الإعلان الدستوري

التحالف بين الأحزاب وكل القوي السياسية هو الحل الأكيد للخروج من الازمة السياسية في الوضع الحالي بعد الاعلان الدستوري المكمل والصادر عن المجلس العسكري والمتسبب فيه الرئيسي مجلس الشعب المنحل : كان رأي ووجهة نظر الضيوف : ثروت الخرباوي , هاني صلاح الدين .. الحفي , جمال زهران .. المفكر السياسي , عمار علي حسن .. الصحفي والإعلامي



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": "العليا للانتخابات": محاضر الفرز التى سلمت لمندوبى المرشحين وثيقة لا يمكن التشكيك فيها.. هانى صلاح الدين: نتائج الانتخابات التى أعلنتها حملة مرسى نهائية.. عمار على حسن: نجاح شفيق يعنى إجهاض الثورة



نفى المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية ما نشر حول القبض على أى متورطين فى العملية الانتخابية أمس، أو اليوم باستثناء القبض على ثلاثة أشخاص خلال الاقتراع بمحافظات الفيوم والمنصورة وبنى سويف مشيرا إلى أن هناك حالة واحدة فقط من البطاقات المسودة فى ههيا تم ضبطها وإقفال الصندوق وفتح آخر فى اليوم الثانى للانتخاب قائلا "لم تدخل أى بطاقة مسودة إلى الصناديق سوى واحدة وتم تحريز البطاقات وهناك تحقيقات موسعة حول الواقعة".

وأضاف سلامة خلال مداخلة هاتفية أن اللجنة العليا للانتخابات تحتاج إلى كل هذا الوقت لمراجعة 13 ألف لجنة للتأكد من العملية الحسابية، حيث يتم الجمع فى اللجان العامة ثم على مستوى المحافظة وأخيرا على مستوى الجمهورية قائلا "اللجنة تقوم بمجهود شاق فى مراجعة 13 ألف لجنة ولا إعلان للنتائج قبل فحص كافة الطعون".

وأكد سلامة أنه بعد تعديل القانون كل مندوب للمرشحين من حقه استلام محضر من كل لجنة عامة بما تم من إجراءات فى عملية الجمع وعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح قائلا "نراجع الأصوات ونفحص الطعون وغدا وكيلا المرشحين سيمثلان أمام اللجنة لإبداء دفاعهما للفصل فى الطعون واعتماد النتيجة النهائية وإعلانها وكل من يعلن نتيجة مسئول عنها وكل ما يحدث لا يخالف القانون".

وأضاف سلامة أن كل لجنة فرعية سلمت محضر فرز لمندوبى المرشحين فهى وثيقة لا يمكن التشكيك فيها حيث تحمل عدد الأصوات الباطلة والصحيحة قائلا "هناك جهات إعلامية كثيرة حضرت العملية الانتخابية وجمعت الأصوات وأعلن كل منهم نتيجة وأرقاما تختلف عن الآخرين".

الفقرة الرئيسية

"الإعلان الدستورى المكمل وتداعياته على الساحة السياسية

الضيوف

الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى
الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس
ثروت الخرباوى المحامى بالنقض والقيادى السابق بجماعة الإخوان
الكاتب الصحفى هانى صلاح الدين مدير تحرير الموقع الإليكترونى لليوم السابع

أكد ثروت الخرباوى المحامى بالنقض والقيادى السابق بجماعة الإخوان على صدور أمر من النيابة العامة بالقبض على المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد البلتاجى وبعض أعضاء الجماعة وحزب الحرية والعدالة فى قضية الرشوة بالمطابع الأميرية لطبع آلاف البطاقات الانتخابية لإدخالها فى الصناديق خلسة.

من ناحية أخرى أكد الخرباوى أنه تم استبعاد 85 قاضيا قدمت ضدهم بلاغات بسبب تدخلهم فى العملية الانتخابية موضحا أن إعلان الأرقام جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات حيث لا يجوز لأحد فعل ذلك قبل أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات النتيجة رسميا لعدم إحداث بلبلة إذا ظهرت نتائج مخالفة.

وأضاف الخرباوى أن الإخوان وقعوا فى الحفرة التى حفروها للشعب بموافقتهم على التعديلات الدستورية والمادة 28 قائلا "إذا أعلنت النتيجة لصالح شفيق لا أريد أن أسمع صوت إخوانى واحد، لأنهم أرادوا اقتناص مصر رغما عن شعبها ومرسى وشفيق لا يصلحان لحكم مصر والتجاوزات تمت من الطرفين".

وقال الخرباوى "أشكك فى الكتاب الذى أصدرته حملة مرسى بالنتائج لأن عادة ما يكون هناك ملاحظات من القاضى فى خلف ورقة محضر الفرز حول وجود أصوات أكثر فى الصندوق من الكشف مثلا، وبالتالى تبطل بعض الصناديق وتختلف النتائج " مشيرا إلى أن مرسى أعلن فوزه رغم عدم فرز 8 آلاف لجنة".

وأوضح الخرباوى أن جماعة الإخوان محافظة إصلاحية وليست ثورية والبرلمان الذى مثلت أغلبيته لم يقم بأى دور يحمى الثورة على الإطلاق مشيرا إلى أن الإخوان لا يذهبون إلى الجماعة الوطنية إلا إذا كانوا فى حاجة إليها مؤكدا أن حلف مرسى لليمين فى ميدان التحرير خروج على الشرعية القانونية وهدم نظام الدولة.

وأكد الخرباوى أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لن يحظى بجنازة عسكرية بسبب الحكم القضائى الذى صدر ضده بالمؤبد قائلا "لقد مات فى أسوأ توقيت ليكون عظة لغيره ولو كان مات فى ألمانيا بعد العملية أو عقب وفاة حفيده كان أرحم ولكن هذا اختيار الله".

وقال الخرباوى "لو لم يصدر حكم ضد مبارك أو كان محبوسا احتياطيا لحظى بجنازة عسكرية وجاء رؤساء الدول لحضورها وتقديم العزاء".

فيما أكد الكاتب الصحفى هانى صلاح الدين مدير تحرير الموقع الإليكترونى لليوم السابع أن المجلس العسكرى يلعب بعدة كروت على طاولة السياسة ويضع السيناريوهات المختلفة لإلهاء الشعب بقضايا فرعية مثل صحة الرئيس المخلوع عن القضايا الأساسية كالإعلان الدستورى المكمل، والانتخابات الرئاسية مطالبا الرئيس الجديد بإعادة ملف المحاكمات مرة أخرى.

وأضاف صلاح الدين أن نتائج الكتاب الذى أصدرته حملة الدكتور محمد مرسى نهائية لأنها موثقة، حيث وقعت محاضر الفرز من القضاة المشرفين على اللجان مشيرا إلى أن حملة مرسى لم يخرج منها رقم خطأ منذ المرحلة الأولى للانتخابات.

وأكد صلاح الدين أن الدكتور محمد مرسى أعلن فجرا عقب انتهاء التصويت عن فوزه بعد أن تم فرز 99.14 % من اللجان على مستوى الجمهورية وإحصاء النتائج عبر محاضر الفرز الموقعة من القضاة المشرفين عليها وتجميعها من خلال برنامج تقنى على أعلى مستوى لا يمتلك مثله حملة الفريق أحمد شفيق ولذلك لم يتمكنوا من الحصول على أى أرقام صحيحة.

وأضاف صلاح الدين أن الفرز فى المرحلة الثانية من الانتخابات أمر يسير يمكن إتمامه خلال ساعتين فقط بكافة اللجان فى نفس التوقيت مشيرا إلى أن حملة مرسى وجهت ضربة قاصمة لحملة شفيق عندما خرجت للرأى العام بكتاب يجمع كافة محاضر الفرز فى اللجان الفرعية والعامة وجهتها لكل من تسول له نفسه ويحاول التلاعب فى النتيجة واصفا ما حدث بأنه أذكى الأفكار السياسية التى خرجت فى هذه الانتخابات.

وقال صلاح الدين "أتمنى حد من حملة شفيق يخرج علينا بأرقام معاكسة لهذا الكتاب الذى تعد نتائجه نهائية وموثقة، ولن يتم الفرز مرة أخرى إلا فى حالة قبول الطعون" مشيرا إلى أن جماعة الإخوان ارتمت فى أحضان القوى الوطنية منذ بداية الانتخابات لأنها أدركت عدم تحقيقها النجاح وحدها ومرشحها سيفى بكل وعوده للشعب المصرى.

من ناحية أخرى أكد صلاح الدين أنه من العيب أن يأتى الرئيس القادم منزوع الاختصاصات والصلاحيات قائلا "المجلس العسكرى ناقص يصدر إعلان آخر يحدد فيه مواعيد دخول الرئيس للحمام وأرفض تحزيم الرئيس القادم ومبارك كان رجلا عسكريا مجرما قتل المصريين فى الميادين".

ويرى صلاح الدين أن الجميع من حقه الاختلاف حول المسارات السياسية ولكن كل من قال نعم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وعلى رأسهم التيارات الإسلامية كان هدفها هو المصلحة الوطنية واتباع خارطة طريق تمثل أقصر السبل لانتزاع السلطة من المجلس العسكرى" وتعليقا على نبأ وفاة مبارك قال "ليس من حقنا مسامحته لأن الأمر يتعلق بدماء الشهداء وحقوقنا سترد يوم القيامة".

ومن ناحية أخرى يرى الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى أن نجاح شفيق يعنى إجهاض الثورة مضيفا أن الجميع يتحدث عن الرئاسة وكأنها حقيبة مشيرا إلى أننا ارتضينا منذ البداية اغتصاب المجلس العسكرى للسلطة وعلينا أن نتحمل ذلك قائلا "عندما تفشل الثورة فى ابتداع طرق جديدة للاحتجاج والاعتراض فهذا دليل على العقم السياسى والشئ الوحيد الذى يجعل مرسى كامل الصلاحيات هو فتح حوار مع القوى الوطنية وتقديم نفسه كمرشح لكل الوطن".

وأبدى الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس اعتراضه على مسار العملية الانتخابية بأكملها موضحا أن التصويت على يومين "دلع" وإعلان النتيجة بعد أربعة أيام عبث يثير البلبلة ويفتح الباب أمام التلاعب والتزوير.

ويرى زهران أن جمال المطالب فى ميدان التحرير تعسفى موضحا موقفه ضد الإعلان الدستورى المكمل، حيث يراه اغتصابا للسلطة المتكرر منذ فبراير 2011 عندما فوض مبارك الذى لا يملك السلطة للمجلس العسكرى.

وأشار زهران إلى أن المجلس العسكرى لا يجوز أن يحصل على سلطة التشريع والبديل هو مجلس الوزراء قائلا "الحكومة القادمة لابد أن تكون ائتلافية ثورية وأنا ضد شفيق وسنقاوم مرسى فى حال نجاحه ولن نتسامح مع مبارك وسوزان لازم تتحبس".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق