شارك مع اصدقائك

21 يونيو 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 كاملة و حسين إبراهيم: كيف لا تستطيع الدولة العميقة تجميع النتائج الصحيحة للفريق حتى الآن.. "العسكرى" قال إنه استشار "الدستورية" بشأن المقاعد الفردية.. أين كانت المحكمة من برلمان عز المزور؟!.. الشاطر: إعلان مارس خارطة طريق خلت من الجهة التى تمتلك حق حل البرلمان




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 كاملة

آخر النهار: إحتفالات بفوز د. محمد مرسي بميدان التحرير

احتشد الالاف من المصريين بميدان التحرير إحتفالاً بفوز د. محمد مرسي في انتخابات الرئاسة بجولة الإعادة تبعاً لما أعلنته حملته و حزب الحرية والعدالة



آخر النهار: ذكريات فوز السادات و مبارك بالرئاسة

محمود سعد يروي ذكرياته عن فوز مبارك و السادات برئاسة الجمهورية و كيف يتحول الحاكم إلى ديكتاتور بمرور الأيام على الكرسي .



آخر النهار: مبارك في حالة صحية متدهورة .. ولم ينقل من طرة

وصلنا من مصادر طبية موثوقة إن الرئيس السابق مبارك في حالة طبية متدهورة ولكنه لم ينقل إلى مستشفى المعادي العسكري كما أشيع و لكن تم إستدعاء فريق أطبائه إلى مستشفى سجن طرة



آخر النهار: المطار ينفي سفر جماعي لرجال أعمال

نفى مجدي سمان مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة سفر رجال الإعلام بعد أنباء عن فوز د. محمد مرسي



حملة شفيق: مرشحنا فاز بنصف مليون صوت

أكدت حملة الفريق شفيق فوزه على منافسه د. محمد مرسي بفارق نصف مليون صوت



آخر النهار: الحكم بحبس عهدي فضلي 5 سنوات

حكمت محكمة جنايات القاهرة بحبس محمد عهدي فضلي لمدة 5 سنوات بتهمة الكسب غير المشروع



النطق بالحكم في حل حزب الحرية والعدالة يوم 4 سبتمبر

حجزت محكمة القضاء الإداري اليوم الدعوى القضائية التي تطالب بحل حزب الحرية و العدالة الي الرابع من سبتمبر المقبل



آخر النهار: المليونيات محددة المطالب تعود للتحرير

عادت المليونيات محددة المطالب مرة أخرى لميدان التحرير مرة أخرى رافعة مطالبات بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل



العليا: اكتشفنا أخطاء بسيطة لن تؤثر على النتائج

قال المستشار عبد العزيز سلمان ان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ان تم اكتشاف أخطاء بسيطة أثناء مراجعتها لنتيجة اللجان العامة و إنها لن تؤثر على النتائج




حملة مرسي تؤكد فوز مرشحها بـ52% من الأصوات

أكدت حملة د. مرسي مرة أخرى فوز مرشحها ب52% من الأصوات



مبارك يصل مستشفى المعادي و أنباء عن وفاته إكلينيكياً

وصل الرئيس السابق مبارك إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة في حالة صحية سيئة و أنباء عن وفاته إكلينيكياً



خيرت الشاطر ينفي شائعات القبض عليه و يؤكد فوز مرسي

مداخلة هاتفية من المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للاخوان المسلمين ينفي فيها شائعات التحقيق معه و القبض عليه و يؤكد فوز مرسي و يعلن رفضه للإعلان الدستوري المكمل و عدم قانونية حل مجلس الشعب



البرلمان المنحل .. ما له و ما عليه - حسين إبراهيم

تقديم محمود سعد، وضيفنا حسين إبراهيم القيادي بحزب الحرية و العدالة و رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشعب المنحل، ونناقشه حول قرار المجلس العسكري بحل مجلس الشعب، ولماذا تعاطف عدد كبير من الشعب بحل المجلس؟ ... ما الذي فعله مجلس الشعب للمواطن البسيط منذ إنعقاده، وما الأخطاء التي وقع فيها المجلس و ما المعوقات التي قابلت البرلمان أثناء مناقشته لواجبات الحكومة، وغيرها من تطورات الوضع السياسي الحالي من قرارات المجلس العسكري و إصداره الإعلان الدستوري المكمل .



الحالة الصحية للرئيس السابق مبارك و أنباء وفاته

تغطية خاصة للحالة الصحية للرئيس السابق و أنباء وفاته التي انتشرت في المواقع الإخبارية و القنوات التليفزيونية .. ونستقبل مداخلات تليفونية من د. عليا عبد الفتاح رئيس قسم الحالات الحرجة بالقصر العيني و د. مصطفى الفقي المفكر السياسي و العميد صفوت الزيات الخبير العسكري و أ‌. خالد أبو بكر المحامي ،و أ. يسري البدري رئيس قسم الحوادث بالمصري اليوم





تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 19 يونيو 2012 كاملة

"آخر النهار": حسين إبراهيم: كيف لا تستطيع الدولة العميقة تجميع النتائج الصحيحة للفريق حتى الآن.. "العسكرى" قال إنه استشار "الدستورية" بشأن المقاعد الفردية.. أين كانت المحكمة من برلمان عز المزور؟!.. الشاطر: إعلان مارس خارطة طريق خلت من الجهة التى تمتلك حق حل البرلمان



قال الدكتور حسين إبراهيم، زعيم الأغلبية بمجلس الشعب المنحل، إن حملة الدكتور مرسى تتحدث عن فوزه بفارق 900 ألف صوت بمستندات الحكومة وليس كلاماً مرسلاً، وأن ذلك يتم بموجب قانون أصدره البرلمان الذى تم الانقلاب عليه، وذلك كحق أصيل للشعب أن يعرف نتائج الانتخابات أولا بأول، ومن خلال نسخة معتمدة من قاضى اللجنة الفرعية، مما عجل بوصول النتائج إلى الشعب قبل اللجنة العليا للانتخابات، مؤكدا أنه أعلن من خلال محاضر معتمدة.

واستغرب إبراهيم، من عدم قدرة الدولة العميقة التى تساند الفريق شفيق لا تستطيع تجميع النتائج الصحيحة حتى الآن، مطالبا بالتفريق بين من يتحدث بالوثائق ومن يرسل كلاما غير مسئول، مشددا على أن حملة شفيق تتعمد إثارة البلبلة فقط، لافتا إلى أن المستشار زكريا عبد العزيز طابق ما أعلنته حملة مرسى مع ما أعلنه، وأكد أن هناك شبه تطابق.

وأشار إبراهيم، إلى أن أهم أخطاء مجلس الشعب عدم النجاح فى تسويقه إعلاميا فى ظل تعرضه لقصف إعلامى ممنهج، وفى ظل تعمد الدولة العميقة فى تشويه صورته مع وجود عجز إعلامى فى معالجة ذلك، لافتا إلى أن أول قانون أصدره البرلمان هو تعويضات أسر الشهداء، مؤكدا أن أولويات البرلمان كانت صحيحة بينما تأخر مناقشة بعض القوانين.

وأوضح إبراهيم، أن قانون الثانوية العامة الذى ناقشه المجلس بنى على دراسات مسبقة، واستطاع تخفيف عبء المصروفات على الأسر المصرية. مشددا على أن المجلس العسكرى أمعن فى حماية حكومة الجنزورى، بينما رأى حزب الحرية والعدالة فى الاستمرار فى الدور التشريعى وعدم التوقف عند عناد المجلس العسكرى والتفرغ للأدوار البرلمانية الأخرى، مستغربا من عدم اهتمام المجلس العسكرى بحل مشاكل الجماهير بدلا من عناده على عدم تغيير الحكومة.

ولفت إبراهيم، إلى أن من يريد معرفة إنجاز مجلس الشعب فعليه بحث إنجازات الأربعة شهور التى انعقد فيها بالمقارنة بأربع شهور فى أى برلمان آخر، مشددا على أن اهتمامات البرلمان كان حول مطالب الشعب من أسر الشهداء والمرأة المعيلة والحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية، وذلك بمجهودات النواب، لافتا إلى أن الحرية والعدالة كان يسعى للتعاون مع الحكومة، لكنها أبت ولم تنفذ كلام البرلمان الذى ناب عن الشعب فعلا.

وأضاف إبراهيم، أن نواب الشعب كانوا يعملون فى جو سيئ، حيث يدور النائب حول البرلمان ساعتين حتى يستطيع دخول البرلمان من كثرة الوقفات الاحتجاجية التى يتفهمها النواب، لافتا إلى أن الجماهير بعد حل البرلمان قالت لماذا لم توضحوا لنا إنجازاتهم؟ مستغربا من وصف البرلمان بالمنحل، واصفا البرلمان بالذى تم الانقلاب عليه، مؤكدا شعور الجماهير بما تعرض له البرلمان وإنجازاته بعد حله.

وقال إبراهيم، إن القانون لا يخالف نفسه ولا المشرع يخالف نفسه، بينما المجلس العسكرى ناقض نفسه وخالف نفسه، محملا المجلس العسكرى نتيجة ذلك، حيث أكد حال إصداره القانون الخاص بالانتخابات أنه استشار مستشاريه من المحكمة الدستورية العليا، مؤكدا أن هناك تزامنا يبعث برسالة واضحة بتزامن حكمى العزل وصحة البرلمان فى يوم واحد، معتبرا حل البرلمان بمثابة تلاعب بإرادة المصريين، مؤكدا أن الجماهير هى من تطالب الآن بعودة البرلمان، متسائلا: أين كانت الدستورية العليا من برلمان عز المزور؟


وشدد إبراهيم، على أن الحرية والعدالة لم يكن يبالى بخوض نوابه باسم الحزب أم لا على المقاعد الفردية. مبديا ملاحظاته السلبية على المجلس، إلا أن كثيرا من النواب يقال عليه أبو الهول، وتوزيع الكلمات على الكتل البرلمانية المتباينة التمثيل بالتوازى بتماثل، محملا الحكومة نتائج ظهور البرلمان كمقصر رغم قيامه بدوره.

وافترض إبراهيم، أن يرسل المشير طنطاوى حكم الدستورية العليا إلى المحكمة الإدارية العليا لبحث مدى قانونية الحكم، مستغربا من تمرير الحكم بهذه السرعة، وذلك لانفراد المجلس العسكرى بالساحة فى غياب البرلمان وإنجاز ما يريده قبل وصول الرئيس المنتخب.

ولفت إبراهيم، إلى أن تأسيسية الدستور الثانية تتضمن ممثلين لجميع التيارات السياسية التى خلعت رداءها الحزبى من اللحظة الأولى لخدمة مصر، مؤكدا أنها اكتسبت شرعيتها من الشعب المصرى حسب تصريح رئيس اللجنة.

من جانبه، قال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن مصر تتعرض لحملة شنعاء من الإشاعات فى محاولة لإعادة إنتاج نظام مبارك، وذلك من خلال حملة شائعات فى كل الاتجاهات والتى تجتاح مصر لإرباك المشهد السياسى وإساءة فهمه لدى الناس الذين يبتهجون لانتخابهم أول رئيس فى مصر، ولإثنائهم عن رفض حل البرلمان المنتخب، ورفضهم الإعلان الدستورى الذى لا يرتكز على مرجعية دستورية.

وأضاف الشاطر، خلال مداخلة هاتفية إلى أن اليوم شهد إطلاق حملة كبيرة من الشائعات، بداية عن الانتخابات الرئاسية وعن استدعاء البعض من قبل النيابة العامة، نافيا من جانبه استدعائه شخصيا إلى النيابة العامة للتحقيق معه، مؤكدا أنه ضد أى عمل غير أخلاقى والذى يعتبره محرما دينيا وأخلاقيا وثوريا.

وأشار الشاطر، إلى أن وسائط إعلامية نقلت عن النائب العام نفيه استدعاء الشاطر أو البلتاجى للتحقيق فى أى قضايا. مؤكدا أن حملة مرسى لها 13 ألف مندوب فى 13 ألف لجنة انتخابية فى جميع أنحاء الجمهورية، وقد تسلم مندوبو الحملة محاضر فرز اللجان من القضاة، وتم تجميعها فى الحملة المركزية لمرسى، بالإضافة إلى ما أعلنته وسائل الإعلام وتجميع كل ذلك عدة مرات من خلال مجموعات مختلفة، وتصادف كل ذلك متوافقا مع ما أعلنته مجموعة قضاة مستقلون، وأسفر ذلك عن فوز مرسى بالجولة الانتخابية، معبرا عن ارتياحه واطمئنانه بنتائج الانتخابات التى ستسفر عن فوز مرسى.

وأوضح الشاطر، أن الإعلان الدستورى الأول الذى استفتى عليه الشعب فى مارس السابق كان يعبر عن جزء من خارطة الطريق، وتم على أساسه انتخاب مجلسى الشعب والشورى والرئاسة، معتبرا هذا الإعلان بمثابة إطار مرجعى لخارطة طريق، وأن الجميع فوجئ بالإجراءات الأخيرة التى انتهت بحل البرلمان، لافتا إلى قيام مجموعة من القانونيين المتخصصين بدراسة الإجراء والوصول إلى أنه تشوبه العديد من الأخطاء، مؤكدا أن إعلان مارس لم يتضمن تحديد أى جهة لحل البرلمان، لافتا إلى أن المحكمة الدستورية العليا هى جهة يستطلع رأيها فى ذلك، بينما لم يحدد الإعلان الدستورى جهة اتخاذ القرار بعد تحويل رأى الدستورية العليا إليها.

واعتبر الشاطر، أن قرار حل البرلمان غير سليم قانونيا ومنعدم وهو ما قالته اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، لافتا إلى أن البرلمان سيتخذ قراره بناء على الوضع القانونى السليم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق