شارك مع اصدقائك

17 يونيو 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 17 يونيو 2012 مع الصحف المصرية - دراير: أمريكا لن تتدخل إذا احتج المصريون على نتيجة الانتخابات.. طنطاوى يجدد الالتزام بتسليم السلطة أول يوليو المقبل.. عاشور: إعلان دستورى خلال ساعات



اخبار اهرام جمهورية الاحد 17 يونيو 2012 مع الصحف المصرية
مصادر: الجنزورى يرسل الموازنة العامة لـ"العسكرى" بعد حل البرلمان، دعوى أمام الدستورية بإلغاء حل مجلس الشعب، الخوف من تزوير ناعم يسيطر على الإخوان، السفيرة الأمريكية: الانتخابات المصرية نموذج للدول الكبرى، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.

اهم عناوين صحافة القاهرة:
دراير: أمريكا لن تتدخل إذا احتج المصريون على نتيجة الانتخابات

طنطاوى يجدد الالتزام بتسليم السلطة أول يوليو المقبل

عاشور: إعلان دستورى خلال ساعات
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




الاهرام


أكد المشير حسين طنطاوى، التزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، ونقل السلطة إلى حكومة منتخبة ديمقراطيا بحلول الأول من يوليو.

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس المجلس الاستشارى، أن المجلس العسكرى سيصدر إعلانا دستوريا خلال ساعات، يتضمن ضرورة الانتهاء من وضع الدستور أولا خلال الثلاثة شهور المقبلة، وإجراء انتخابات برلمانية جديدة بالنظام الفردى بجميع الدوائر، بالإضافة إلى تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، وتوقع عاشور أن يؤدى الرئيس الجديد اليمين أمام المحكم الدستورية العليا، وأن يمارس صلاحياته طبقا للإعلان الدستورى لحين إعداد الدستور الجديد.

◄ بطاقات مزورة لصالح مرسى وشفيق.
◄ باخوميوس: الكنيسة على مسافة واحدة من المرشحين.
◄ شيخ الأزهر: عدم الخروج للتصويت تقصير فى حق الوطن.
◄ طنطاوى يتابع سير الانتخابات من مركز عمليات القوات المسلحة.

الاخبار



أشادت آن‮ ‬باتر سون السفيرة الأمريكية بالقاهرة بالتجربة الديمقراطية التى تعيشها مصر حاليا، وقالت إنها لم ترصد أثناء مرورها بعدد من اللجان الانتخابية أمس أية تجاوزات أو خروقات صارخة مؤكدة أن‮ ‬الانتخابات المصرية تعد تجربة يحتذى بها فى الدول الديمقراطية الكبرى‮.

أكد‮ ‬المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، أنه لمس خلال مروره على عدد من اللجان الانتخابية للاطمئنان على القضاة المشرفين على الانتخابات، احتراما وتقديرا متبادلا بين جمهور الناخبين وقضاة مصر‮، ‬مشيرا إلى الثقة الغالية التى يوليها المواطنون فى قضائهم وقضاتهم على تحقيق انتخابات حرة ونزيهة وشفافة‮.

◄ رئيس وفد الكونجرس الأمريكى: أمريكا تتطلع للعمل مع رئيس مصر القادم أيا كان.
◄ المجلس القومى للمرأة يدعو النساء للمشاركة.
◄ إقبال وهدوء فى اليوم الأول لجولة الإعادة‮.. ‬والفرز يبدأ اليوم.
◄ المشــير قرر حــل مجلس الشــعب‮.. ‬وإبلاغ‮ ‬أمانته العامـة بالقرار.

المصرى اليوم



خفضت وكالة "فيتش" للتصنيفات الائتمانية التصنيف الائتمانى لمصر درجة جديدة، بسبب تصاعد الأزمة السياسية فى البلاد، وأشار الدكتور فؤاد أبو ستيت، أستاذ التمويل الدولى، عن التخفيض الجديد يرفع تكلفة الاقتراض ولا يشجع الاستثمار الأجنبى.

حذر الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، المصريين من الإتيان بـ" إمبراطور جديد" فى سدة الحكم، يفرض هيمنته الكاملة على الأمة، متهما جماعة الإخوان المسلمين وشباب الثورة بالسماح لجنرالات الجيش بإجراء انقلاب.

◄ الأقلام السحرية تربك جولة الإعادة.
◄ المشير فى غرفة العمليات لمتابعة العملية الانتخابية فى اليوم الأول.
◄ مرسى يدخل اللجنة بسيارته لتفادى الزحام.
◄ مرسى: لا مكان فى مصر الجديدة لأعوان مبارك.

الشروق الجديد



أكد ديفيد دراير، عضو الكونجرس الأمريكى، أن الولايات المتحدة لن تتدخل فى حال وجود احتجاجات على نتائج الانتخابات، مؤكدا أن هناك تراجعا واضحا فى حماس المصريين للعملية الانتخابية بعد ما جاءت به الجولة الأولى، مشيرا إلى أنه يعلم أن كثيرين قرروا إبطال أصواتهم.

سيطرت حالة من القلق على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وأنصار مرشحها للرئاسة الدكتور محمد مرسى، مع بدء عملية التصويت فى أول أيام جولة الإعادة الرئاسية، أمس، من حدوث تلاعب أو تزوير ناعم لا يمكن إثباته أو ضبطه.

◄ الاقتصاد يعود مع السياسة إلى المربع صفر.
◄ أعضاء بالتأسيسية: لجنة الدستور قائمة وسنجتمع قريباً.
◄ وزير الخارجية: فوز مرسى أو شفيق لن يؤثر على عملنا.
◄ القبض على 22 شخصًا من جنسيات عربية كانوا يعتزمون تنفيذ مخطط لضرب الاستقرار بعد الانتخابات.



اليوم السابع

علمت الجريدة أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، سحب ملف الموازنة العامة للسنة المالية 2012/2013 من مجلس الشعب، وأرسل نسخة منها إلى المجلس العسكرى لاعتمادها والتصديق عليها وإصدارها فى صورة مرسوم بقانون خلال الأيام المقبلة، وأرجع المصدر إحالة الموازنة إلى المجلس بعد صدور حكم قضائى بحل مجلس الشعب، فضلا عن اقتراب موعد الأول من يوليو وهو الميعاد المنتظر إقرار الموازنة قبله.

تقدم المحامى على حامد بدعوى مخاصمة أمام المحكمة الدستورى العليا، ضد المستشار فاروق سلطان و7 من أعضاء المحكمة، وطلب فى دعواه إلغاء الحكم بحل مجلس الشعب، واستند حامد فى دعواه إلى عدم صلاحية سلطان للفصل فى الدعوى لوجود خصومة قضائية سابقة بينه وبين المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، والشيخ حازم أبو إسماعيل، بعد إصدار سلطان بصفته رئيسا للجنة العليا للانتخابات الرئاسة.

◄ وفاة ولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز.
◄ ضبط صواريخ وألغام وبنادق آلية فى مطروح.
◄ وزير الداخلية: أحذر من ارتداء الملابس العسكرية أثناء الانتخابات.
◄ طائرات الجيش تحلق فى سماء القاهرة والجيزة لمتابعة جولة الإعادة.
◄ الإسكندرية.. إقبال شديد وسط تأمين الجيش.
◄ "العليا للرئاسة" تمد فترة التصويت ساعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق