شارك مع اصدقائك

16 يونيو 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 16 مايو 2012 يوتيوب كاملة و بكار: مرسى يمثل معسكر الثورة وشفيق يمثل المعسكر المضاد.. ممدوح إسماعيل: المنافسة ساخنة رغم رتابة سير الانتخابات.. مدراء الأمن يؤكدون.. لا يوجد أى اختراقات انتخابية



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 16 مايو 2012 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو أديب : لو خرجت الأغلبية الصامتة سينجح شفيق

تغطية الإعادة في الانتخابات الرئاسية ، عماد أديب : لو خرجت الأغلبية الصامتة سينجح شفيق



عمرو أديب: شفيق يتصدر في اول يوم المشهد الانتخابي


نواب البرلمان المنحل أستلفوا مايزيد عن المليون جنية وسيتم ردها واسماعيل:حل المجلس اختصاص النقض





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 16 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": بكار: مرسى يمثل معسكر الثورة وشفيق يمثل المعسكر المضاد.. ممدوح إسماعيل: المنافسة ساخنة رغم رتابة سير الانتخابات.. مدراء الأمن يؤكدون.. لا يوجد أى اختراقات انتخابية




قال اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية، إنه تم ضبط بطاقات دوارة فى إحدى اللجان الانتخابية بالمحافظة، لافتا إلى أن هذه البطاقة تم ضبطها مع عامل "مبيض محارة"، وتم تسويدها لصالح المرشح أحمد شفيق، وتم عمل محضر بهذه الواقعة.

وأوضح غرابة، أن من قام بضبط هذا الشخص هو قاضى اللجنة الانتخابية، مشيرا إلى أن إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع فى الإسكندرية متوسط حتى الآن، وأنه لم يحدث أى مشاحنات بين أى من أنصار المرشحين.

من جانبه، قال اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، إنه لا توجد بطاقات دوارة أو أى نوع من الاشتباكات بين أنصار المرشحين، لافتا إلى أن الإقبال من الناخبين كثيف جدا، وأن كل فرد يشعر بأهمية صوته فى تحديد مستقبل مصر، لذا فإن الناخبين متواجدون من قبل الساعة السابعة صباحا أمام لجان الاقتراع.

وقال اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، إن الملاحظ فى اليوم الأول لانتخابات جولة الإعادة مدى الإقبال الكثيف من قبل المرشحين، وهو ما يخالف الجولة الأولى من الانتخابات، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى نوع من البطاقات الدوارة أو تسويد للبطاقات، ولا توجد أى مشاحنات بين أنصار المرشحين على الإطلاق.

وحول ما يتردد بأن هناك تهديدات للأقباط حتى لا يقوموا بالتوجه للتصويت فى الانتخابات، أوضح مقلد أن هناك بلاغات وردت بهذا الشأن، وتم التحرى عنها، وثبت كذب هذه البلاغات، ولكننا جاهزون لتأمين أى أحد حتى يقوم بالتصويت بحرية كاملة.

من جانبه، قال اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج، إن هناك أكثر من 20 ألف من قوات الجيش والشرطة يقومون بتأمين اللجان الانتخابية فى سوهاج، ولا توجد أى مخالفات انتخابية، نافياً ما يتردد عن أن هناك تهديدات للأقباط بِشأن الخروج للتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق.

وفى نفس السياق قال اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر، لا يوجد أى خروق انتخابية ولم أبلغ بأى شكاوى تتعلق بالبطاقات الدوارة أو تسويد البطاقات، لافتا إلى أنه لم يلحظ أى من هذه الاختراقات أثناء مروره على لجان المحافظة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بشكل هادئ، كما أنه لا توجد أى تهديدات للأقباط بشأن تصويتهم لصالح الفريق شفيق.

وفى ذات الشأن أوضح اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، أن هناك 86 لجنة انتخابية بالمحافظة، وأن الإقبال كان ضعيفا فى البداية، إلا أنه بدأ فى الازدياد الآن، وهناك قوات الجيش والشرطة تقوم بتأمين اللجان، ومنع خرق الصمت الانتخابى، لافتا إلى أن ما تم ترديده بأننا صرفنا الضباط الملتزمين، واستبدلناهم بضباط آخرين لتأمين اللجان غير صحيح، وعار من الصحة، مؤكدا أن الأمور هادئة وتسير على ما يرام.

ومن جانبه، أوضح اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء، أن الكلام عن ضرب صاروخ الحدود الشرقية لمحافظة شمال سيناء غير صحيح، وأن هذا الأمر مجرد إشاعات نشرت من قبل الجرائد الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالانتخابات أوضح المصرى أن الإقبال ضعيف بالنسبة لحضور الناخبين، مرجعا ذلك إلى الارتفاع فى درجة الحرارة، لافتا إلى أن استخدام الأسلحة الذى كان متواجدا منذ أيام قليلة لن يؤثر على الانتخابات، لافتا إلى مدى الإحكام والسيطرة التى توليها القوات المسلحة وقوات الشرطة فى تأمين الانتخابات.

قال ممدوح إسماعيل، نائب مجلس الشعب السابق، إن المنافسة الانتخابية ساخنة جداً رغم أن العملية الانتخابية ما زالت تسير بصورة رتيبة، إلا أن الأمر أكثر سخونة من هذا، مشيراً إلى أن توتر الأحداث على الساحة من الممكن أن يظهر على السطح فى أى لحظة، مصاحبا بحدة وبعنف وشغب.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية قائلا: "بكل وضوح المحكمة الدستورية طبقاً للإعلان الدستورى غير معنية بحل مجلس الشعب، ولا توجد سلطة طبقاً للإعلان الدستورى معنية بحل المجلس، وأن المحكمة المختصة بهذا القرار هى محكمة النقض، وأن أى فرد يعلم القواعد والقانونية يعلم مخالفة هذا القرار".

وتابع إسماعيل قائلا: "سنذهب يوم الثلاثاء القادم إلى المجلس، وسنبذل كل ما نستطيع لحماية السلطة المنتخبة الوحيدة التى جاءت بإرادة هذا الشعب، ونحن اليوم فى موقف أشد من طغيان مبارك ألف مرة".

وقال إسماعيل، إن هناك آليات قانونية تم تجاهلها، ونحن جئنا بإرادة الشعب وبانتخابات حرة ونزيهة شهد بها العالم، وهذه الإرادة التى تبلورت فى صناديق الانتخاب هى من تستطيع حماية مجلس الشعب.

واختتم إسماعيل قائلا: "أنا لست حزيناً لحل المجلس، ولكنى أدافع عن كلمة الشعب التى قالها، وأن الشعب سوف يقول كلمته من خلال الصناديق والقانون، وسنستخدم كل ما لدينا من وصف قانونى وإرادة شعبية فى الدفاع عن حل المجلس، فنحن مجموعة من المحامين والباحثين القانونين سنقوم بتداول هذا الأمر، وسوف سنقوم بطرق السبل القانونية للتصدى لقرار المحكمة الدستورية".

ونفى الدكتور صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، ما تردد بشأن إلقاء القبض عليه أمام مقار إحدى اللجان الانتخابية، بتهمة ممارسة الدعاية لانتخابية لصالح أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية.

وأضاف حجازى، خلال مداخلة هاتفية، قائلا: "كنت رايح أدلى بصوتى فى الحى المتميز بــ6 أكتوبر، وأثناء وقوفى فى الطابور، وجدت سيدة تسألنى أنت صفوت حجازى؟ فأجبتها بنعم، فقالت لى إنتو مش هتبطلوا ضلال وكدب أنت شيخ كذاب".

وتابع حجازى قائلا: "عندما فرغت من التصويت وذهبت إلى منزلى وجدت شقيقى يخبرنى إن فى واحدة عملت فيك محضر إنك بتعمل دعاية لمرسى"، مضيفا: "أنا مش هعمل دعاية ولو عايز أعمل دعاية هعملها فى القناة"، لافتاً إلى أنه ذهب إلى القسم لعمل محضر ضد هذه السيدة بأنها سبتنى وقذفتنى، فوجدتها هناك بتعمل محضر تانى تثبت فيه المحضر الأول الذى قامت به فى اللجنة الانتخابية.

وردًّا على سؤال لعمر أديب بأن حجازى هو من ذهب إلى لجنة السيدات وقام بالدعاية للدكتور مرسى، قال حجازى أن المدرسة مقر اللجنة الانتخابية بها لجنتين إحداها للرجال، والأخرى للسيدات، مؤكدا أن هذه السيدة هى من جاءت إليه لتستفزه، وهى فى المحضر بتاعها بتقول إنها سمعت السيدات يقولن أن الشيخ صفوت حجازى جاى يعمل دعاية انتخابية، وهى من أتت إلى ولم أذهب إليها.

الفقرة الرئيسية
الانتخابات الرئاسية

الضيوف
نادر بكار - المتحدث الرسمى باسم حزب النور
الدكتور أحمد سعيد - رئيس حزب المصريين الأحرار

قال نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، أن الدكتور محمد مرسى يمثل معسكر الثورة بالنسبة للسلفيين، فيما يمثل الفريق أحمد شفيق المعسكر المضاد للثورة.

وأضاف بكار، أن قانون الضبطية القضائية، وحل مجلس الشعب، يعد نوعاً من التضييق على مكتسبات الثورة، رافضاً أن يسمى المعركة القائمة أنها معركة على البقاء للأقوى، لافتاً إلى أن الشعب المصرى لن يقبل بعودة النظام السابق، وأنه سيعيد أفراد جهاز أمن الدولة إلى جحورهم مرة أخرى خاصة بعد خروجهم بظهور المرشح الرئاسى أحمد شفيق.

وأوضح بكار أن هناك بعض الناس ما زالوا محبطين، وأن ثورتهم سرقت منهم بشكل ناعم، رافضاً التعليق على أحكام القضاء بشأن حل مجلس الشعب، والحكم بعدم دستورية قانون العزل السياسى.

وقال بكار: إن ما تردد بشأن ضغوط مورست من قبل حزبى الحرية والعدالة والنور على المجلس العسكرى لتعديل المادة الخامسة من قانون مجلس الشعب الذى ينص على تقسيم الدوائر الانتخابية بنسبة الثلثين للقوائم والثلث للفردى، أمر لا صحة له على الإطلاق، واصفاً هذا الكلام بأنه يدعو إلى الضحك والسخرية.

من جانبه أرجع الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، قلة الإقبال على التصويت فى اليوم الأول من جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، إلى الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة، داعيا الشعب المصرى والطرف الخاسر فى الانتخابات إلى تقبل النتيجة أيا كانت، حتى تستقر البلاد، ونستطيع السير بها إلى الأمام.

وأوضح سعيد أن كون الدكتور محمد مرسى مرشحا لرئاسة الجمهورية، ومن الممكن فوزه بالمنصب، فهذا فى حد ذاته يعد من مكاسب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وانتقد سعيد الطريقة التى كانت تصاغ بها القوانين داخل المجلس خاصة قانون العزل السياسى، الذى تم سلقه- على حد وصفه.

وأكد سعيد حزنه بسبب حل مجلس الشعب، إلا أن هناك مشكلة قابلت المجلس، وهى عدم التوازن فى القوى، فالأغلبية كان يمثلها التيار الإسلامى بجناحيه الإخوانى والسلفى، مشيراً إلى أن يلتمس العذر لنواب التيار السلفى، وأنه لو كانت الأغلبية للتيار الليبرالى لكان من الممكن أن يمارس نفس التصرفات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق