شارك مع اصدقائك

13 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 12 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و إعتصام عمال الكهرباء و تضامناً مع أسرى فلسطين و الجيش الحر على جنود الأسد ......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 12 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: إعتصام عمال الكهرباء

أول مقطع معنا اليوم من مصر .. و بالتحديد من محافظة جنوب سيناء. و مقطع بيوضح جانب من الوقفة الاحتجاجية اللي نظمها العشرات من موظفى الكهرباء بجنوب سيناء .. اللي اعلنوا خلالها إضراباً مفتوحاً عن العمل .. احتجاجاً على عدم مساواتهم مع موظفى مدن القناة.
وقال إيهاب رزق .. عضو نقابة العاملين بجنوب سيناء .. إن رئيس مجلس الإدارة أصدر قراراً بصرف حافز 35% جهود غير عادية .. للعاملين بقطاعات السويس وبورسعيد والإسماعيلية .. واستبعد محافظتى شمال وجنوب سيناء .. بالرغم من أن هاتين المحافظتين نائيتين .. وهما الأولى بالزيادة وليس العكس .. من وجهة نظر المحتجين.
وأعلن الموظفون فى قطاعات توزيع جنوب سيناء .. بداية من طابا وحتى رأس سدر .. إضرابهم المستمر عن العمل .. حتى يتم مساواتهم مع زملائهم فى باقى المحافظات.. خاصة أن جنوب سيناء ترتفع بها الأسعار بشكل كبير عكس محافظات القناة



أون تيوب: تضامناً مع أسرى فلسطين

من مصر الي مدينة رام الله بفلسطين المحتلة .. و مقطع لخروج مسيرة تضامنية مع الاسري الفلسطينيين المعتقلين داخل السجون الاسرائيلية .. تحت شعار (الشعب بدوا الحرية).. هاتفين العديد من الهتافات الداعمة للاسري منها (الاضراب الاضراب..حتي يفرج عالشباب).
جدير بالذكر ان الأسرى الفلسطينيين فى جميع سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلى .. بدأوا جميعا إضرب عن الطعام امس الاثنين .. كإجراء تحذيرى .. وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام فى مستشفى سجن الرملة.
وقال وزير شئون الأسرى والمحررين لدى السلطة الفلسطينية (عيسي قراقع) .. إن إضراب الأسرى سيستمر لمدة يوم واحد .. تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام فى مستشفى سجن الرملة .. وهم محمود السرسك.. المضرب عن الطعام منذ 89 يوم .. وأكرم الريخاوى المضرب منذ 62 يوم .. وسامر البرق.. المضرب عن الطعام منذ 42 يوم.




أون تيوب: الجيش الحر على جنود الأسد

الي الوطن المنكوب .. سوريا .. و مقطع من مدينة التلبيسة شمال حمص .. صوره بعض الثوار السوريين .. بيوضح كتائب مدينة تلبيسة اثناء أسرهم إحدى دبابات الجيش السوري .. و قيامهم بالقبض علي احد جنود بشار الاسد في إحدي طرق المدينة .. اثناء اشتباكات وقعت في المدينة امس الاول .. بين قوات الجيش السوري الحر والجيش النظامي.
و في احدث تقرير صادر عنها بشأن استهداف الأطفال فى مناطق النزاع المسلح حول العالم .. اصدرت الامم المتحدة بيان .. بأن القوات الحكومية السورية استخدمت أطفال كدروع بشرية .. فى المعارك الدائرة حاليا فى البلاد.
وأوضحت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة بشأن الأطفال فى مناطق النزاع المسلح (راديكا كوماراسوامى) .. فى تقرير خاص .. أن الاتهامات الموجهة نحو النظام السوري .. تتضمن إجبار الأطفال على اعتلاء الدبابات الحكومية لمنع هجمات قوات المعارضة عليها .. وأن أطفالا قد تصل أعمارهم إلى 9 سنوات .. كانوا عرضة للتعذيب والاعتقال والعنف الجسدي و الجنسى





أون تيوب: إستمرار العنف في البحرين

و من سوريا الي المملكة البحرينية .. وتحديدا بلدة المعامير .. حيث اغرقت قوات الامن البحرينية سماء المدينة بالغازات المسيلة للدموع و الغازات الخانقة .. اثناء قيامها بقمع مسيرة (ظلموا حق الطفولة).. اللي نظمها ناشطون و مواطنون بحرينيون معارضون لنظام الملك حمد بن عيسي.
و قد نظمت هذه المسيرة بعد ان ذكرت العديد من المصادر .. أن صبيا يبلغ من العمر 11 عاما .. سيحاكم فى البحرين .. بعد اتهامه بالمشاركة فى تجمع غير قانونى فى إحدى الطرق .. وذلك بعدما أمضى 30 يوم فى السجن .. فيما تقول عنه منظمات حقوق الإنسان إنه حملة ضد الأطفال من جانب السلطات البحرينية.
المقطع التالي كما ذكرنا من بلدة المعامير .. و بتظهر في قوات الامن البحريني أثناء قيامها باغراق البلدة بقنابل الغاز .. فيما يحاول البحرينيون الهروب من تلك السحابات الخانقة




أون تيوب: شغب يورو 2012

الي بعض الشئون العالمية .. و نبدأها بكواليس بطولة كاس الامم الاوروبية (يورو 2012).. اللي بتستضيفها اوكرانيا و بولندا. فعلي الرغم من ان هذه البطولة بتعد مثالا للعب الجميل و الروح الرياضية العالية و الاسلوب الحضاري و الراقي في التشجيع .. إلا أنها لم تخلو ايضا من شغب الجماهير المتعصبة.
المقطع التالي من داخل ممر احد الاستادات البولندية المستضيفة للبطولة .. و بيظهر فيه مجموعة من (الهوليجانز الروس) او المتعصبين الروس .. وهم يقومون بالاشتباك مع افراد و عناصر من امن الاستاد وبعض الاعلاميين البولنديين .. بشكل عنيف جدا .. بعد احداث المباراة الاولي للمنتخب الروسي .. واللي انتصر فيها علي المنتخب التشيكي. وقد إستطاعت السلطات البولندية القبض علي العناصر المشاغبة .. من جماعة الهوليجانز الروس




أون تيوب: إحتجاجات ضد أحد مرشحي رئاسة المكسيك


و من اوروبا نروح الي القارة الامريكية .. و مقطع من قلب احد ميادين مدينة مكسيكو سيتي العاصمة المكسيكية .. اثناء مناظرة تلفيزيونية بين مرشحي الرئاسة المكسيكية. و بيظهر في المقطع الحشود المكسيكية المعارضة اثناء متابعتهم للمناظرة .. وصرخات استهجانهم علي المرشح انريك بينا نيتو .. اللي بيلقى معارضة شديدة داخل البلاد.
جدير بالذكر إن بعض المصادر نقلت عن المعارضين قولهم (إن فوز نيتو مرشح الحزب الثورى المؤسسى .. سيكون بمثابة انتكاسة للديمقراطية فى المكسيك). بينما أظهرت أحدث استطلاعات للرأى تقدم نيتو .. اللى شغل منصب حاكم ولاية مكسيكو خلال الفترة ما بين 2005 و2011 .. كما تولى حزبه مقاليد الحكم فى البلاد على مدار 70 عاما .. قبل أن يخسر الانتخابات عام 2000




أون تيوب: مظاهرات تشيلي

و من المكسيك نروح الي تشيلي .. و بالتحديد العاصمة سانتييجو ..و مقطع بيوضح جانب من التظاهرات اللي نظمها مجموعة من المعارضين والمتظاهرين التشيليين امس الاثنين .. احتجاجا على عرض فيلم وثائقى .. يشيد بالجنرال الراحل اوجوستو بينوشيه.
و كان الجنرال بينوشيه قد تولى الحكم فى تشيلى لمدة 17 عاما .. و توفى خلال عام 2006. و تشير تقديرات الحكومة التشيلية .. إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص لقوا مصرعهم خلال فترة حكمه.
جدير بالذكر انه أمس وقعت اشتباكات علي خلفية هذه التظاهرات .. بين شرطة تشيلى ومئات المتظاهرين الغاضبين من عرض هذا الفيلم .. اللي بيمتدح الحكومة العسكرية السابقة برئاسة بينوشيه. وقامت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه .. لتفريق المتظاهرين




أون تيوب: رامي جراح .. مشوار نضال


يملك اخطر اسلحة العصر الحديث .. (كاميرة فيديو) جهاز ايباد و لاب توب صغير .. و لا يحتاج سوى كلمة دخول على الانترنت ... حتى يساهم من هنا .. من قلب القاهرة .. في اخطر ثورات العالم العربي .. الثورة السورية. فقد اجبر على الهرب من بلده .. واختار القاهرة وطنا ثان له.
دعونا لانطيل عليكم الحديث .. و لا نجعله ينتظر كثيرا. بعد المقطع التالي .. سيكون معنا عبر سكايب ضيفنا رامي جراح او كما يطلق على نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .. الكسندر بيدج .
المقطع التالي .. و الذي عرضته شبكة ايه ان ايه .. وهي الشبكة التي قام رامي جراح بتدشينها .. كي تكون محطة اخبار على مواقع التواصل الاجتماعي .. معنيه بالاساس بنقل الصورة من داخل الأراضي السورية الى خارجها.
المقطع القادم من ريف حماة .. حيث مجموعة من الاهالي يرون شهاداتهم حيال اقتحام اليات الجيش الاسدي لحيهم السكني الفقير.
مقطع أخر .. وهو مقطع سوري و لكنه من مصر .. فتقريبا رامي و رفاقة قاموا بتصدير الثورة السورية الى مصر. بيظهر المقطع عملية اقتحام لمقر السفارة السورية في مصر. نشاهد جزء منه و نعود لنستكمل حوارنا.
نعرض الفيديو القادم .. وهو عرض لما اطلق عليه فيما قبل "ساعة الصفر" .. و هي حملة تمت منذ فترة قصيرة .. تدعوا السوريين و المتضامنين معهم حول العالم .. الى الخروج مثل السيل في الشوارع .. مطالبين بسقوط نظام بشار الاسد.
فلنشاهد ذلك المقطع و نعود مرة اخرى لنستكمل حديثنا.
العمل التالي .. و هو لإحدى الوقفات الاحتجاجية في الولايات المتحدة .. و الذي تاثر منظموها بما نشرته أنت و رفاق الدرب السوري على مواقع الانترنت .. عما يدور داخل الاراضي السورية. نشاهد المقطع و نعود مرة اخيرة لاليكسندر بيدج أو رامي جراح.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق