شارك مع اصدقائك

12 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و دعماً للثورة السورية و من أجل المدن المنكوبة و مواجهات تقرير المصير .......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: دعماً للثورة السورية

نبدا حلقتنا النهاردة من مدينة طرابلس اللبنانية .. و مقطع لجانب من افتتاحية مهرجان طرابلس لدعم الثورة السورية .. و بيظهر فيه بداية فعاليات المهرجان .. اللي تضمنت عزف النشيد الوطني اللبناني و نشيد الثورة السورية .. اعلانا من اهالي طرابلس عن تضامنهم مع الثورة السورية.
يأتي هذا .. في ظل تجاهل بلدان العالم لما يحدث داخل الاراضي السورية .. حيث لا تزال دماء السوريين تنزف كل يوم. فقد أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان .. عن ارتفاع عدد القتلى أمس الأحد .. جراء نيران الجيش النظامى .. إلى 66 قتيل .. معظمهم فى حمص وإدلب واللاذقية.
و اعلنت الشبكة السورية .. أن هناك أنباء عن مجزرة جديدة وقعت فى معرة النعمان .. سقط فيها عشرات القتلى ومئات الجرحى. يأتى هذا فى الوقت اللى أكد فيه الرئيس الجديد للمجلس الوطنى السورى المعارض (عبدالباسط سيدا) .. أن أى تدخل عسكرى فى سوريا يجب ألا يحدث .. إلا فى حال الحصول على تفويض من مجلس الأمن.
نتابع في المقطع التالي .. لقطات من مهرجان طرابلس بلبنان .. تضامنا مع الثوار السوريين




أون تيوب: من أجل المدن المنكوبة

من طرابلس بلبنان الي سوريا ذاتها .. و اللي شهدت على مدار ما يزيد عن 15 شهرا .. مظاهرات بشكل يومي في الصباح و المساء .. واشتباكات يومية عنيفة .. بينما لا يزال السوريون يناضلون من اجل رحيل نظام بشار الاسد الدموي.
المقطع التالي هو لمظاهرة مسائية من (خربة غزالة) في منطقة حوران بمحافظة درعا .. اللي بدات من اراضيها شرارة هذه الثورة. وبيظهر في المقطع تظاهرات اهالي المنطقة .. تضامنا مع المدن السورية المنكوبة .. و هتافهم بالطريقة اللي اعتدنا عليها .. على انغام الثورة السورية.
جدير بالذكر .. ان مصادر علوية قد صرحت بأن بشار الأسد اصبح متهاونا في تعامله مع الثورة السورية .. مطالبينه بان يكون اكثر صرامة مع السوريين السنيين .. و بأن يمتثل بأبيه حافظ الأسد .. الذي سحق محاولة من قبل السنة للإطاحة به من الحكم عام 1982.. أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 ألف شخص بمدينة حماة




أون تيوب: مواجهات تقرير المصير


من الشأن السوري الي الشأن البحريني. ومقطع من بلدة الدير ..بيوضح جانب من الاشتباكات اللي وقعت علي خلفية جمعة (حق تقرير المصير).. بين المتظاهرين البحرينيين و قوات الشرطة الحمدية. و قد قام المحتجون بتعبئة زجاجات المولوتوف و القوها علي سيارات الشرطة .. بعد ان قامت الشرطة بقمع مسيرات حق تقرير المصير.
و هتف متظاهرو مجموعة (ثورة 14 فبراير) الشبابية .. اثناء فعاليات جمعة حق تقرير المصير .. هتافات عديدة .. منها (يسقط حمد) فى إشارة إلى ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة .. و (من حقنا تقرير مصيرنا) .. و هم يلوحون بعلم المملكة البحرينية




أون تيوب: جرحى مدينة سترة

و حول الشان البحريني ايضا .. أفاد شهود عيان أن عدداً من الأشخاص أصيبوا بجروح .. عندما قامت الشرطة .. صباح السبت الماضي .. بتفريق تظاهرات علي خلفية احداث جمعة (حق تقرير المصير) .. بإطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش .. لتفريق عشرات المحتجين اللي خرجوا فى العديد من المناطق.
المقطع التالي من بلدة سترة .. و بيظهر فيه جانب من الاشتباكات .. بالاضافة لبعض اللقطات للمصابين .. اللي لم يتمكن احد من حصر عدد دقيق لهم حيى الأن .. نظراً لأن جرحى التظاهرات يعالجون فى المنازل .. خوفا من اعتقالهم .. فى حال توجههم إلى المستشفيات




أون تيوب: رفع خيام ساحة التغيير


من البحرين الي العاصمة اليمنية صنعاء .. ومقطع من ساحة التغيير للوقفة الاحتجاجية اللي أقيمت هناك .. تنديدا برفع خيام المعتصمين المطالبين بحقوق شهداء ثورة اليمن .. و بتغيير رموز النظام السابق .. اللي ما يزالوا في مواقع قيادية داخل الجيش اليمني .. و العديد من اجهزة الدولة السيادية.
و تحت شعار (يا حكومة الوفاق ..ما يجري في عروقنا دماء و ليس ماء) تجمع مئات اليمنيين .. كما سوف تتابعون في المقطع التالي .. للمطالبة بالتطهير .. سواء في القضاء او الجيش او كل أجهزة الدولة .. اللي مازالت بتخضع لسيطرة بقايا نظام علي عبد الله صالح .. بالاضافة لتنديدهم بموقف حكومة الوفاق الحالية في البلاد .. اللي قامت باخلاء الساحة من خيام المعتصمين .. اللي كان من ضمنهم اهالي الشهداء. وبيظهر في المقطع ايضا كلمة أم احد شهداء تلك الثورة وهي تبكي .. مستنكرة ما حدث من ازالة للخيام .. و متسائلة .. اين الوفاء لدماء الشهداء؟ واين حقوق الشهداء اللي وعدت حكومة الوفاق بانها سوف تنتقم لهم .. و لكل الابرار اللي ضحوا بحياتهم من اجل حرية البلاد




أون تيوب: إحتجاج موريتانيا الطلابي


و الي نواكشوط العاصمة الموريتانية .. و مقطع للاعتصام اللي قام بيه الطلاب المطرودين من الجامعة منذ يوم 7 يونيو الحالي. فقد اعتصموا داخل مقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان .. للاحتجاج على قرار طردهم .. ولمطالبة الحقوقيين بمساندتهم في قضيتهم.
وقد أكد هؤلاء الطلاب .. أنهم قرروا الاعتصام داخل مباني اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان .. من أجل توضيح قضيتهم للرأي العام .. و دعوة الحقوقيين والسياسيين وكافة هيئات المجتمع المدني إلى التحرك .. حتى يتم (رفع الظلم عن كافة المطرودين) علي حد قولهم .. ويتم إعادتهم إلى دراستهم




أون تيوب: ترحيل لاجئي تل أبيب


و الي اخبار الكيان الصهيوني. فمن تل ابيب إليكم هذا المقطع التالي .. اللي بيوضح التظاهرات اللي نظمها العشرات من المتسللين الأفارقة امس الأحد فى جنوب تل أبيب .. احتجاجا على موقف الحكومة المحلية منهم ..والعداء اللى بتنتهجه تجاههم. وقد بلغ عدد المتظاهرين قرابة ال150 شخص .. طالبوا جميعا الحكومة الإسرائيلية بأن توفر لهم وضع اللاجئين.
و بيظهر في المقطع جانب من مسيرتهم الاحتجاجية .. و اللي رفعوا فيها لافتات كتب عليها (التحريض ضد اللاجئين ليس هو الحل للأحياء السكنية).

وقد أكد وزير الداخلية الإسرائيلى (إيلى يشاى) اليوم .. أن مصلحة الهجرة منحت مواطنى جنوب السودان المتسللين إلى إسرائيل مهلة لمغادرة البلاد طوعا .. حتى يوم الخميس المقبل .. قائلا (إنه تم بالفعل اعتقال ثمانية منهم وسنحدد موقعهم جميعا).
جدير بالذكر ان حدة التوترات العنصرية قد تصاعدت فى أحياء جنوب تل أبيب المضطهدة اقتصاديا .. فى أعقاب المظاهرات العنيفة اللى اندلعت من قبل السكان المحليين ضد تدفق المهاجرين فى المنطقة.




أون تيوب: إستمرار إحتجاجات مونتريال


و الي كندا..و بالتحديد مدينة مونتريال .. اللي بتشهد احتجاجات طلابية مستمرة .. بسبب قرارات الحكومة الخاصة بزيادة المصاريف الدراسية. وقد افادت مصادر ان الشرطة الكندية قد اعتقلت 28 شخص فى مدينة مونتريال .. للاشتباه فى محاولتهم تعطيل سباق الجائزة الكبرى الكندى للسيارات.
المقطع التالي من احد شوارع المدينة اللى بتستضيف هذا السباق .. و نرى فيه وصول سيارات الشرطة لاعتقال الطلبة اللي نزلوا إلى شوارعها .. فى إطار احتجاجاتهم على زيادة الرسوم الدراسية بالجامعات.
يذكر أن هذه التطورات تأتى فى أعقاب الاشتباكات اللى وقعت الليلة قبل الماضية بين الطلبة المحتجين و شرطة مكافحة الشغب. حيث قامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .. بينما قام بعض الطلاب بتحطيم إحدى عربات الشرطة




أون تيوب: بين الواقع والخيال



المقطع التالي هو لاحد الافلام الكرتونية .. و اللي كسب العديد من الجوائز .. منها افضل فيلم طلابي للرسوم المتحركة. وقد قال صانعه انه استغرق 6 شهور لتنفيذه .. وإنه قام باخراجه في غرفته الشخصية. هذا الفيلم الكرتوني القصير .. هو عبارة عن قصة طفل بيحاول انه يبتكر وحش .. و لكن بيتضح للمتفرج ان الطفل عايش في خياله الواسع .. و انه ببساطه بيعمل كائن صغير بالصلصال .. اشبه بالسلحفاة .. في إشارة الى خيال الاطفال الواسع .. و الكوميديا الي بتنبع منها.





أون تيوب: أغنية موعود



و اسيبكم مع اخر مقطع في حلقتنا النهاردة و هو اغنية بعنوان (موعود).. و هي عبارة عن (ريمكس) بين الاغنية الشهيرة للفنان الكبير عبد الحليم حافظ .. و اغنية راب للمطرب الشاب (دييب). و بيحاول دييب انه يوصل رسالة سياسية ثورية .. مضمونها ان الشعب المصري بعد الثورة احيانا بيسكت علي بعض الامور اللي مش عاجباه .. علي الرغم من ان احد مطالب الثورة هي الحرية .. فإحنا كشعب لازم مانسكتش علي حاجة مش عاجبانا.





أون تيوب: تحديات ليبيا بعد القذافي


منذ أن أطاح الليبيون بمعمر القذافي .. و تولى مجلس وطني إنتقالي إدارة البلاد .. برئاسة مصطفي عبد الجليل .. و ليبيا تواجه العديد من التحديات .. يأتي على رأسها الأوضاع الأمنية المتدنية .. و غياب الإستقرار .. حيث تعاني البلاد من العديد من الصراعات و الإشتباكات .. خاصة في الجنوب .. الذي شهد و لايزال يشهد سقوط قتلى و مصابين. هذا.. الى جانب المسئولية الكبيرة التي تتلخض في .. أن تعود ليبيا لتكون بلد .. بعيدا عن حالة الفوضى التي تشهدها الأن. بلد بدستور جديد .. يتم وضعه من خلال لجنة تأسيسية منتخبة .. بلد به إقتصاد و صناعة و إنتاج .. بدلا من حالة الركود الحالية. بلد له رئيس منتخب .. و حكومة و برلمان.
لكن الأوضاع الحالية في ليبيا .. لا تطمئن .. و تثير قلق الجميع .. والليبيين بصفة خاصة .. لذلك سنحاول في هذا الجزء ان نتابع مستجدات الأحداث هناك .. لنعرف هل ليبيا تسير في الطريق الصحيح .. أم أنها تائهة .. أم ضلت الطريق من الأساس.
سيكون معنا عبر سكايب .. صاحب قناة متردي فروم فري ليبيا على يوتيوب .. محمد مطردي.. وأيضا الناشطة نور الهدى جليسا
قبل أن نرحب به معنا .. دعونا نتابع المقطع التالي .. و هو لتظاهرة قام بتصويرها بنفسه .. حيث يرفض بعض الليبيين توزيع المقاعد في البرلمان.
المقطع التالي .. و هو لجانب من الاشتباكات اللي وقعت اثناء الثورة الليبية .. و قد قام صاحب المقطع بتحميله علي يوتيوب منذ اسبوع .. و بيظهر فيه اشتباكات بين الثوار الليبيين و بين المواليين لنظام القذافي .
و المقطع لابناء قبيلة ورفلة اثناء قتالهم مع اعوان نظام القذافي .. و ربما يكون صاحب هذا المقطع قرر ان ينشره علي يوتيوب في توقيت مثل ذلك .. في محاولة منه للمطالبة بتوحيد صفوف الشعب الليبي .. مثلما كان متوحد اثناء ثورة 17 فبراير.
المقطع التالي .. لأن محتواه مهم جدا و سينقلنا الى النقطة التالية في حوارنا.
المقطع من منطقة الكفرة الليبية .. و هو لجانب من الاشتباكات اللي وقعت بين كتيبة الفضيل بوعمر.. التابعة للدرع الليبي التابع لوزارة الدفاع الليبية .. و قوات التبو المناهضة للنظام الحالي.. و اللي وقع علي اثرها 23 قتيل و 60 جريح .. و بيظهر في المقطع استخدام القوات لمختلف الاسلحة الثقيلة من مدافع و عربات مجنزرة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق