شارك مع اصدقائك

20 مايو 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 يوتيوب كاملة و المرأة في برامج مرشحي الرئاسة و في ذكرى النكبة .. تميم البرغوثي في آخر كلام





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 يوتيوب كاملة

في ذكرى النكبة .. تميم البرغوثي في آخر كلام


بوساطة مصرية أسرى فلسطين في سجون الإسرائيليين يوافقون على وضع حد لإضراب عن الطعام بدأ قبل أكثر من شهرين و أجبر الإسرائيليين على النظر إلى وجه قبيح في المرآة و أظهر معدن الإنسان العربي.

طيب الله أوقاتكم و كل عام و أنتم بَشَر، كل عام و أنتم تربطون حول أعناقكم فتيلاً من لب شجر الزيتون يتدلى منه مفتاح منزل سطا عليه لص في غفلة من الزمن. كل عام و أنتم لا تصالحون؛ فما الصلح إلا معاهدة بين ندين في شرف القلب لا تُنتقص. في مثل هذا اليوم قبل أربع و ستين سنة أقام الإسرائيليون لأنفسهم دولة على أراضي دولة شردوا أهلها و استباحوا في سبيل ذلك أعرافاً و قوانين و قيماً إنسانية كانوا هم أشهر من اكتوى باستباحتها على أيدي النازية. اليوم يثبت الشرفاء من العرب و من البشر أنه لا أربع و ستون سنة و لا حتى أربعة و ستون قرناً يمكن لها أن تغير قيمة و لا فطرة و لا شرفاً، أو أن تؤثر في الذاكرة إلا قوة على قوة.

أهلاً بكم. في القسم الثاني من هذه الحلقة نستكمل اختبار تأثير الأصوات النوعية في انتخابات الرئاسة في مصر و نتناول هذه المرة صوت المرأة. أما في هذا القسم فاسمحوا لنا أن نوجه تحية تقدير و تضامن مع نحو ألف و ستمائة أسير فلسطيني في سجون الإسرائيليين و قد أثبتوا لكل من لديه قطرة من دم أنك إن فقدت كل شيئ و احتفظت بإرادتك احتفظت بكل شيئ.

بوساطة مصرية انتهى أمس حتى إشعار آخر إضراب هؤلاء عن الطعام بعد أكثر من شهرين من حرب الأمعاء الخاوية بالتوقيع على خطاب التعهد هذا الذي يتضمن تعهد الإسرائيليين بشروط نناقشها بعد قليل.

جاء ذلك بعد تضامن عربي و دولي كبير سواء على أرض الواقع أو على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحولت صور مشتركيها فجأة إلى لون الطين ملخصة إرادة جيل جديد من العرب يعرف تاريخه و يستطيع أن يميز الصديق من العدو.

أمام مقر الجامعة العربية في قلب القاهرة اليوم و في أماكن أخرى

تحرير فلسطين مطلب مرتبط بتحرير مصر. هكذا يقول هذا الجيل.

اسمحوا لي في هذه الفقرة الأولى أن أرحب معنا في الاستوديو بمن يجمع الحسنيين في قلب واحد، في رواية، أو من يحمل الهمّين على كتف واحد، في رواية أخرى: الشاعر الفلسطيني المصري العربي، الباحث السياسي الدكتور تميم البرغوثي.



آخر كلام: المرأة في برامج مرشحي الرئاسة


هلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة كي نستكمل ما بدأناه في حلقة الأمس من محاولة لاختبار مدى تأثير الأصوات النوعية في أول انتخابات رئاسية مفتوحة في مصر و العالم العربي بعد ثورة. في هذه الحلقة نتناول صوت المرأة في الصندوق و نتلمس أثره في برامج المرشحين و نستمع إليه في مناقشة تضم ممثلات عن عدد من أبرز المرشحين.

وفقاً لإحصاء العام الماضي الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء لدى مصر من البنات و الفتيات و السيدات ما يجعل منهن قوة بشرية تصنع وحدها دولتين في حجم السودان و أربع دول في حجم تونس و ست دول في حجم ليبيا و ست عشرة دولة في حجم قطر.

ما شاء الله، و رغم ذلك يصرخن لأنهن، في رأيهن و في رأي بعض الرجال، خارج السياق مهمشات مكبوتات مميز ضدهن مغلوب على أمرهن. اليوم لدى المرأة في مصر فرصة ذهبية أتتها بعد ثورة شاركت هي فيها بكل قوة و نالت في سياقها حظاً موفوراً من الألم كي تفرض إرادتها بقوة على واحد من أهم مستحقات هذه الثورة. المشكله أنها، مثلها مثل الرجل، هي أيضاً موزعة و لا تشكل بأي حال من الأحوال كتلة متحدة. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذة خديجة توفيق الطالبة في كلية الإعلام، المتطوعة في حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح. و إلى جوارها الأستاذة آمال سعيد مدير إحدى شركات السياحة سابقاً، عضو حملة الدكتور محمد سليم العوا. و إلى جوارها الدكتورة سما أسامة، على وشك التخرج من كلية طب الأسنان، عضو حملة السيد حمدين صباحي. و إلى جوارها الأستاذة نيرمين عبد الباري عضو لجنة العلاقات الخارجية في حزب الحرية و العدالة، عضو حملة الدكتور محمد مرسي. و إلى جوارها الأستاذة داليا سلطان خبيرة التنمية الاقتصادية، المتطوعة في حملة السيد عمرو موسى






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق