شارك مع اصدقائك

08 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 7 مايو 2012 من قناة ONTV - ممدوح إسماعيل: يقترح الإشراف على انتخابات الرئاسة - شاهين : أحداث العباسية من اختصاص القضاء العسكري - مشروع قانون خاص بحق التظاهر السلمي - إحالة الطعن على بطلان التأسيسية لهيئة مفوضي الدولة - الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين بأحداث العباسية ........


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 7 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 7 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





ممدوح إسماعيل: يقترح الإشراف على انتخابات الرئاسة


استأنف مجلس الشعب جلساته اليوم حيث ناقش الأعضاء عددا من البيانات العاجلة حول انتخابات الرئاسة ، والأزمة مع الحكومة. هذا وقد قرر المجلس برئاسة سعد الكتاتني إحالة مشروع قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية إلى المحكمة الدستورية . كان ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب تقدم بمشروع قانون يقترح فيه إشراف مجلس الشعب على الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث والعشرين من مايو الجاري.




شاهين : أحداث العباسية من اختصاص القضاء العسكري


أكد اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية أن ماحدث فى العباسية من إختصاص القضاء العسكرى لأنه إعتداء على أفراد ومنشآت عسكرية ،مشيراً إلى أن قانون القضاء العسكرى الذى سيتم التصديق عليه مختص بإلغاء سلطات رئيس الجمهورية فى إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية فقط . ونفى مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية ما تردد عن ضم أسماء شهيرة ومعروفة لقائمة المتهمين بالتحريض على الإعتصام ومحاولة إقتحام وزارة الدفاع .وأضاف شاهين أن قانون القضاء العسكرى الجديد سيتم العمل به من اليوم التالى لنشرة بالجريدة الرسمية بعد تصديق المجلس الاعلى للقوات المسلحة عليه .




مشروع قانون خاص بحق التظاهر السلمي


كان مجلس الشعب وافق أمس بصفة نهائية على تعديل مشروع قانون القضاء العسكري وينص التعديل على منع رئيس الدولة الذي سينتخب قبل منتصف العام من احالة المدنيين الى المحاكم العسكرية .
من ناحية أخرى، طلب الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس من المستشار محمود الخضيري رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية خلال جلسة الأمس /طلب / سرعة مناقشة الاقتراحات بمشروع القانون الخاص بحق التظاهر السلمي.



إحالة الطعن على بطلان التأسيسية لهيئة مفوضي الدولة


قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا إحالة الطعن على بطلان تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فيها.وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 18 يونيه المقبل لإعلان شحاتة محمد شحاتة المحامى ومدير المركز العربى للنزاهة والشفافية الصادر لصالحه الحكم لحضور الجلسة. يذكر أن المحكمة كانت قد قررت حجز الطعن المقدم من النائب محمد حامد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشعب للحكم بجلسة اليوم إلا أنها تراجعت عن ذلك القرار بعدما قدم العمدة طلب للمحكمة بالتأجيل.




الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين بأحداث العباسية


أفادت وكالة أونا للانباء ان النيابة العسكرية قررت مساء أمس الإفراج عن جميع الصحفيين الذين تم اعتقالهم في وقت سابق أثناء فض تظاهرات الجمعة أمام وزارة الدفاع . كانت النيابة العسكرية قد أفرجت عن الدفعة الأولى من الصحفيين أمس الاول والتي تضمنت جميع العاملين بقناة مصر25 التابعة لجماعة الاخوان المسلمين.




لجنة الترشيحات البابوية تستأنف عملها


تستأنف لجنة الترشيحات لمنصب بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم أعمالها الأولية في قيد من لهم حق الانتخاب ، بعد توقف عدة أيام بسبب أحداث العباسية. وتجتمع اللجنة برئاسة الانبا مرقس اسقف شبرا الخيمة وعضوية الانبا تيموثاوس اسقف الزقازيق والانبا ثيؤدوسيوس اسقف الجيزة إلي جانب اثنين من القانونيين هما هاني كميل ومنسي ثابت‮. ‬وقال مصدر مسئول بالكاتدرائية ان بعض الفئات ستتقدم بنفسها للجنة والبعض سيتم ترشيحهم من المطرانيات والايبارشيات داخل وخارج مصر‮ ‬وخاصة الكنيسة الاثيوبية التي تشارك بخمسة اصوات‮.




مسيرات تطالب بالإفراج عن معتقلي العباسية


شارك مئات المتظاهرين أمس في مسيرة انطلقت من أمام مقر دار القضاء العالي متجهة نحو مجلس الشعب للمطالبة بالافراج عن المعتقلين خلال الأحداث التي شهدها ميدان العباسية الجمعة الماضية. وردد المتظاهرون هتافات تطالب بسرعة تسليم السلطة للمدنيين وعدم الاعتداء على
الحريات ومنع استخدام العنف ضد المتظاهرين



طنطاوي يؤكد على عمق العلاقات المصرية السعودية


ألتقى المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أحمد عبدالعزيز القطان السفير السعودى بالقاهرة .
وأكد المشير طنطاوى خلال اللقاء عمق وتقدير الشعب المصرى للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا ، كما أكد على عمق وثوابت العلاقات المصرية السعودية والروابط الأخوية التى تربط بين الشعبين الشقيقين . ووجه المشير طنطاوى الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
آل سعود لحرصه على دعم العلاقات المصرية / السعودية التاريخية والتى لا تتأثر بأى أحداث طارئة .



الجيزاوي يوافق على تولي المحامي السعودي قضيته


يأتي ذلك فيما تتابع وزارة الخارجية تطورات قضية المواطن المصري أحمد الجيزاوى المحتجز فى جدة على ذمة اتهامه بجلب أقراص مخدرة إلى السعودية ، وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بانه تم تسليم هيئة التحقيق والإدعاء العام السعودية الوكالة الواردة من السيدة حرم الجيزاوى إلى أحد المحامين السعوديين للترافع فى القضية . من جانبه أعرب الجيزاوى عن موافقته على تولى المحامى السعودى قضيته ، وذلك بشرط أن يكون عمله تحت إشراف كامل من القنصلية المصرية .




شرم الشيخ تستضيف 120 دولة لحركة عدم الإنحياز


بدأت اليوم بمدينة شرم الشيخ أعمال الاجتماع الوزارى لمكتب تنسيق حركة عدم الانحياز على مستوى كبار المسئولين للإعداد لاجتماعات وزراء الخارجية التى تعقد يومى الاربعاء و الخميس القادمين بمشاركة مائة وعشرين دولة عضوا فى الحركة بالإضافة إلى سبع عشرة دولة بصفة مراقب وعشرة منظمات دولية.
ويبحث المؤتمر تشكيل المكتب الجديد واللجنة السياسية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الى النظر فى مشروع الوثيقة الختامية وغيرها من الوثائق التى سيتم رفعها لوزراء خارجية دول عدم الانحياز



السوريون يصوتون لإختيار ممثليهم في مجلس الشعب


يدلى الناخبون السوريون بأصواتهم اليوم لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب. وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار خلف العزاوي أن عدد المرشحين هو سبعة آلاف ومئة وخمسة وتسعون مرشحا ومرشحة، يتنافسون على مئتين وخمسين مقعدا، منها مئة وسبعة وعشرون مقعداً مخصصاً لقطاع العمال والفلاحين، ومئة وثلاثة وعشرون لقطاع باقي فئات الشعب في مختلف الدوائر الانتخابية.




إشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي بسوريا



أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 21 شخصا اليوم برصاص قوات الأمن في مناطق متفرقة من البلاد، كما بث ناشطون سوريون صورا على شبكة الانترنت تظهر اطلاق نار كثيف على مدينة حماة .
يأتي ذلك وسط أنباء عن وقوع اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حي المزارب بحماة يرافقه قصف للجيش النظامي على حي (مشاع الفروسية) وانفجارات في حي جنوب الملعب والصابونية . من جهة أخرى شل إضراب عام أغلب المدن السورية احتجاجاً على إجراء الانتخابات التشريعية في ظل أجواء العنف في البلاد



مود: مراقبة البعثة ساعد على تهدئة الوضع السوري


أكد رئيس بعثة المراقبين في سوريا روبرت مود أن مراقبة البعثة لوقف إطلاق النار ساعد على تهدئة الوضع في سوريا. وقال مود ان البعثة باتت شاهدا خلال الأسبوع الأخير على خفض مستوى العنف وإطلاق النار في حمص وحماة وإدلب ودرعا وريف دمشق مشيرا الى ان المراقبين يجرون اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف لوقف إطلاق النار الذي تنتهجه بعض المجموعات في محاولة منها لإفشال خطة أنان.




البشير لن يسمح بالصراع مع جنوب السوادن


قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير انه لن يسمح للصراع مع جنوب السودان بان يلقي بظلاله على العلاقات الاستراتيجية" مع شعبه .
واضاف البشير ان تعديات حكومة جوبا على الاراضي السودانية وتعكيرها للاجواء بصورة واضحة لن تجعل الخرطوم تحيد عن نظرتها المستقبلية وعلاقاتها مع شعب جنوب السودان بحسب قوله .




مصطفى عبد الجليل يخضع لعملية جراحية


افادت مصادر طبية ليبية متطابقة ان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل خضع الليلة الماضية لعملية جراحية ناجحة في مركز بنغازي لم تستغرق إلا عدة دقائق . من ناحية أخرى أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نوري العبار أن نحو ثلاثمائة وثلاثين ألف ليبي سجلوا أسماءهم لانتخابات المجلس التأسيسي المقررة في التاسع عشر من يونيو المقبل منذ بدء عملية التسجيل الثلاثاء الماضي. واعتبر العبار أن هذا العدد مؤشر إيجابي متوقعاً زيادة في إقبال الليبيين لتسجيل أسمائهم في المراكز المنتشرة في كل أنحاء البلاد والبالغ عددها 1473 مركزا.




الصليب الأحمر يعرب عن قلقه بشأن الأسرى الفلسطينين


عربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن قلقها بشان الوضع الصحي للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية وخاصة المضربين منذ فترة طويلة وذلك للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم والسماح بمزيد من الزيارات العائلية وانهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي .
وتاتي خطوة الاضراب عن الطعام بعد ان خاض الاسير الفلسطيني خضر عدنان مؤخرا اطول اضراب عن الطعام لمعتقل فلسطيني استمر ستة وستين يوما احتجاجا على اعتقاله الاداري دون توجيه اي تهمة له.





نتنياهو يدعوا لإجراء انتخابات عامة مبكرة في اسرائيل


دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى اجراء انتخابات عامة مبكرة في اسرائيل خلال أربعة شهور.
وقال نتنياهو أمام اجتماع لأعضاء حزب الليكود في تل أبيب انه يرغب في حملات انتخابية قصيرة لضمان الاستقرار السياسي في البلاد.
ومن المتوقع أن تجرى الانتخابات في شهر سبتمبر القادم أي قبل عام من انتهاء ولاية نتنياهو حيث يرجح مراقبون أن يكون السبب وراء دعوة نتنياهو هو تأزم العلاقات مع الاحزاب المشاركة في الحكومة الائتلافية



بوتين يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لروسيا


دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الوحدة في بلاده بعدما أدى اليمين الدستورية رئيسا للبلاد اليوم وتعهد بتعزيز الديمقراطية خلال ولايته الجديدة ومدتها ست سنوات. يذكر أن بوتين كان رئيسا لروسيا خلال الفترة بين عامي 2000 و 2008 لدورتين متتاليتين عندما أجبره الدستور على عدم خوض الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي .




مسيرات إحتجاجية بموسكو عشية تنصيب بوتين


ياتي هذا بينما تظاهر عشرات الآلاف من الروس، وسط العاصمة موسكو في مسيرة احتجاجية عشية مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد.
المسيرة تخللتها اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة التي اعتقلت حوالي مائتين وخمسين شخصا، من ضمنهم عدد من قيادات المعارضة،وبررت ذلك بأنهم دعوا الى مسيرات احتجاجية مفتوحة



فرنسواهولاند يفوز بالانتخابات الرئاسية الفرنسية


فاز الاشتراكي فرنسوا هولاند بالانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت جولة الإعادة لها امس . وحصل أولاند الذي يعد الرئيس الرابع والعشرين لفرنسا والتاسع في عصر الجمهورية الخامسة على واحد وخمسين وتسعة من عشرة بالمئة من الأصوات.
و أعلن هولاند منتصف ليل الاحد أن فوزه في الانتخابات الرئاسية هو بداية حركة صاعدة في كل أوروبا وربما في العالم، وذلك في خطاب القاه أمام جموع غفيرة من أنصاره احتشدت في ساحة الباستيل للاحتفال بالانتصار





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق