شارك مع اصدقائك

05 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 5 مايو 2012 من قناة ONTV - طنطاوي يشهد الجنازة العسكرية للمجند الشهيد سمير أنور - العسكري يفرض حظرا للتجوال في العباسية - النيابة العسكرية تحقق مع المتهمين في أحداث العباسية - الصحة: وفاة مجند وارتفاع عدد المصابين إلى 373 حالة - عدد من الحركات والقوى الثورية يعلنون العودة للتحرير - مجلس الوزراء يعرب عن آسفه لتطورات العباسية .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة السبت 5 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 5 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




العسكري يفرض حظرا للتجوال في العباسية


عاد الهدوء إلى ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع بعد انتهاء فرض حظر التجول الذي فرضه المجلس العسكري أمس اعتبارا من الحادية عشرة من مساء أمس وحتى السابعة من صباح اليوم. وأصدر المجلس بيانا أكد فيه أنه سيتصدى بكل حزم وحسم لكل من يحاول خرق القانون وسيحاسب المتورطين في أحداث العباسية




النيابة العسكرية تحقق مع المتهمين في أحداث العباسية


كانت الشرطة العسكرية أجبرت المتظاهرين الذين كانوا يحاولون عبور السياج الفاصل للوصول الى وزارة الدفاع على التراجع الى ميدان العباسية وقامت بالسيطرة بشكل كامل على الميدان.. واكد مراسل اون تي في ان قوات الشرطة استخدمت العصي وخراطيم المياه وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، مشيرا إلى ان الشرطة العسكرية ألقت القبض على عدد من الاشخاص في محيط مسجد النور بالعباسية.. في غضون ذلك بدأت النيابة العسكرية التحقيق مع اربعمائة متهم من المقبوض عليهم فى محيط وزارة الدفاع والمتهمين بالاعتداء على افراد القوات المسلحة المكلفين بتأمين المنشآت العسكرية في منطقة الأحداث.




الصحة: وفاة مجند وارتفاع عدد المصابين إلى 373 حالة


على صعيد ذي صلة تنتهي مصلحة الطب الشرعي اليوم من كتابة جميع التقارير الطبية الخاصة ببيان الصفة التشريحية وأسباب الوفاة لضحايا أحداث العباسية. يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة عن وفاة أحد المجندين في اشتباكات العباسية أمس وارتفاع عدد المصابين الى ثلاثمائة وثلاثة وسبعين مدنيا. وقد قرر المجلس العسكري إقامة جنازة عسكرية للمجند الفقيد عقب صلاة ظهر اليوم.




عدد من الحركات والقوى الثورية يعلنون العودة للتحرير


وكان عدد من الحركات السياسية والثورية دعا المتظاهرين والمعتصمين في العباسية ومحيط وزارة الدفاع إلى التراجع والعودة إلى ميدان التحرير حقنا للدماء وحرصا على عدم جر البلاد لصدام بين الشعب والقوات المسلحة. يأتى هذا بينما أكدت جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة التزامهما بعدم تنظيم أى مسيرات خارج ميدان التحرير والبقاء فى الميدان للتعبير عن المطالب الشعبية . كما اعلنت الجبهة الحرة للتغيير السلمي وحركة السادس من ابريل انسحابهما من ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع




مجلس الوزراء يعرب عن آسفه لتطورات العباسية


من جانبه أعرب مجلس الوزراء عن خالص آسفه لتطورات الموقف في ميدان العباسية ومحاولات الاقتراب والتعدي على مبنى وزارة الدفاع .. وأكد المجلس في بيان أصدره مساء أمس أن مثل هذه التصرفات غير مبررة، لاسيما مع تأكيد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في أكثر من مناسبة حرصه على تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة قبل الثلاثين من يونيو المقبل.. وناشد مجلس الوزراء المواطنين والقوى الثورية والتيارات السياسية والدينية أن يعلي الجميع مصلحة مصر العليا فوق أي مصالح أخرى.





الهدوء يسود التحرير بعد تظاهرات منددة بأحداث العباسية


يأتي ذلك فيما ساد الهدوء ميدان التحرير بعد تظاهرات شارك فيها الآلاف ودعت إليها قوى وحركات ثورية وأحزاب سياسية على خلفية احداث العباسية والتى أسفرت عن مصرع وإصابة العديد من الأشخاص . وطالب المشاركون فى التظاهرات بتسليم السلطة والالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها وإلغاء المادة الثامنة والعشرين من الإعلان الدستوري والتحذير من محاولات ربط تسليم السلطة بموعد إعداد وإقرار الدستور فضلا عن محاسبة جميع المتورطين فى أحداث العباسية..




أنباء عن تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد


ترددت انباء عن تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث مذبحة بورسعيد، إلى الأربعاء المقبل، نظرا لسوء الأوضاع الأمنية والاشتباكات في محيط وزارة الدفاع في العباسية بالقاهرة. وكانت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة قررت تأجيل المحاكمة سابقا إلى جلسات متواصلة على مدى خمسة أيام اعتبارا من اليوم، مع استمرار حبس المتهمين.
يذكر أن محكمة جنايات بورسعيد تشهد محاكمة 75 شخصا من المتهمين في أحداث مباراة الأهلي والمصري التي وقعت مطلع شهر فبراير الماضي وأسفرت عن مقتل ثلاثة وسبعين وإصابة اكثر من مئتي شخص.




اليوم.. نظر الدعوى المدنية فى قضية اللوحات المعدنية


ومن جهة أخرى تنظر اليوم محكمة جنوب القاهرة، الدعوى المقامة من عدد من المدعين بالحق المدنى، للمطالبة بالتعويضات المادية فى قضية اللوحات المعدنية، المتهم فيها رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير المالية الأسبق بطرس غالى ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وصاحب شركة تصنيع اللوحات المعدنية الألمانية. يذكر أن رئيس الوزراء الأسبق اتهم فى قضية عرفت إعلامياً بقضية ''اللوحات المعدنية''، وقضت فيها محكمة جنايات القاهرة بحبس كل من أحمد نظيف، و''هلموت'' الألمانى سنة مع الشغل، والسجن المشدد عشر سنوات لبطرس غالى غيابياً، والسجن المشدد خمس سنوات لحبيب العادلى، بالإضافة لعزل الأول والثانى والثالث من وظائفهم العامة، وتغريم المتهمين جميعًا مبلغ اثنين وتسعين مليوناً وخمسمئة وستين ألف جنيه.




الخرطوم لن توقف القتال ما لم تنسحب جوبا من أراضيها


إلى الشأن السوداني ، حيث ‎أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية أن بلاده لن توقف القتال ما لم تنسحب قوات جنوب السودان من أراضيها . وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد اتهم جوبا بمواصلة اعتداءاتها العسكرية على الاراضي السودانية في منطقتي سماحه وكفن دبي، مخالفة بذلك قرار مجلس الأمن الدولي الذي دعا فيه السودان وجنوب السودان الى وقف الأعمال العدائية خلال 48 ساعة ، مهددا بفرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية عليهما.




إنفجارات بحلب ودمشق تسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى


ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن انفجارا أدى الى سقوط اصابات وقتلى في أحد أحياء مدينة حلب بشمال سوريا. وأضاف أن الانفجار هز منطقة تل الزرازير أحد أفقر الضواحي في حلب. ياتي ذلك فيما أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية صباح اليوم وقوع انفجارين في دمشق، الأول بالقرب من القصر العدلي والثاني بالقرب من شارع الثورة. وكانت وكالة الانباء السورية (سانا) أكدت أن مجموعة مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام فى إحدى القرى التابعة لمعرة النعمان بمحافظة إدلب اليوم مما أدى لمصرع ملازم أول ورقيب. من ناحية أخرى قال ناشطون ان حصيلة قتلى أمس برصاص الأمن السوري ارتفعت الى نحو أربعة وثلاثين شخصا.




الآلاف يشاركون فى جمعة بالإرادة الشعبية نحقق أهدافنا


توافد آلاف الجماهير وشباب الثوار أمس على العاصمة اليمنية صنعاء للمشاركة في مظاهرات لتأييد الثورة، وذلك استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم "الثورة الشبابية الشعبية فى اليمن" للمشاركة في جمعة (بالإرادة الشعبية نحقق الأهداف الثورية). وطالب المتظاهرون بالوقوف ضد المحاولات الرامية للعبث بالمكتسبات والمنجزات التى تحققت باليمن، والتطلع للسير قدما فى تنفيذ المبادرة الخليجية .




نقل عشرة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام إلى المستشفى


أكد السفير الفلسطينى لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن عشرة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام فى السجون الإسرائيلية تم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطرة. وقال منصور في رسالة بعث بها لمجلس الامن ان الأسرى المضربين عن الطعام يعانون من نقص كبير في الوزن وتوتر عصبي وانخفاض بضغط الشرايين مضيفاً ان اسرائيل مسؤولة عن صحة هؤلاء الأسرى.أكد السفير الفلسطينى لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن عشرة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام فى السجون الإسرائيلية تم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطرة. وقال منصور في رسالة بعث بها لمجلس الامن ان الأسرى المضربين عن الطعام يعانون من نقص كبير في الوزن وتوتر عصبي وانخفاض بضغط الشرايين مضيفاً ان اسرائيل مسؤولة عن صحة هؤلاء الأسرى.




نائب الرئيس العراقي يؤكد بقاءه في تركيا عدة أيام أخرى


أكد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بأنه سيبقى عدة أيام أخرى في تركيا، وذلك بعد بدء محاكمته غيابيا في العراق على خلفية اتهامات بالمساعدة على عمليات ارهابية. وكان الهاشمي أكد أمس عدم ثقته بالقضاء العراقي مشيرا الى ضرورة محاكمته امام محكمة خاصة بناء على نص الدستور وليست المحكمة الجنائية في بغداد التي تجرى لاغراض ودوافع سياسية تستهدف النيل من دوره السياسي في العراق .




إنتهاء التصويت في جولة الإعادة للإنتخابات الإيرانية


انتهت مساء أمس عملیة الاقتراع في الدورة الثانیة من الانتخابات البرلمانیة في إيران ، على أن تعلن النتائج الرسمية اليوم .. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس لجنة الانتخابات قوله إن عمليات فرز الأصوات بدأت في الدوائر الانتخابية التي تم تمديد فترة التصويت فيها مرتين بسبب الإقبال الكثيف على مراكز الاقتراع . وجرت عملية الاقتراع في ثماني عشرة محافظة تشمل ثلاثا وثلاثين دائرة انتخابية، لحسم مصير خمسة وستين مقعدا يتنافس عليها مائة وثلاثون مرشحاً.




طنطاوي يشهد الجنازة العسكرية للمجند الشهيد سمير أنور


شهد المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامي عنان وأعضاء المجلس العسكري الجنازة العسكرية للعريف سمير انور اسماعيل الذي اصيب بطلق ناري في احداث أمس بمسجد النور بالعباسية . وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد آل رشدان ثم حمل الجثمان ملفوفا بعلم مصر على عربة مدفع التي سارت وسط الموسيقى الجنائزية وتشريفة من القوات المسلحة





تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بأحداث مذبحة بورسعيد

قررت محكمة جنايات بور سعيد، المنعقدة فى التجمع الخامس، اليوم، تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بأحداث مذبحة بورسعيد، لجلسة التاسع من مايو الجاري لسماع أقوال شهود الاثبات في القضية، وضم الأحراز، ولم تستغرق جلسة اليوم أكثر من خمس دقائق نظرًا لغياب المتهمين.
وتعد الجلسة، هي ثانى جلسات محاكمة المتهمين في الأحداث التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين المصرى والأهلى في فبراير الماضي وخلفت أربعة وسبعين قتيلا من مشجعى النادى الأهلى




يواصل الطب الشرعي كتابة تقارير أحداث العباسية


على صعيد ذي صلة تنتهي مصلحة الطب الشرعي اليوم من كتابة جميع التقارير الطبية الخاصة ببيان الصفة التشريحية وأسباب الوفاة لضحايا أحداث العباسية. يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة عن وفاة أحد المجندين في اشتباكات العباسية أمس وارتفاع عدد المصابين الى ثلاثمائة وثلاثة وسبعين مدنيا. وقد شهد المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامي عنان وأعضاء المجلس العسكري الجنازة العسكرية للعريف سمير انور اسماعيل الذي اصيب بطلق ناري في احداث أمس بمسجد النور بالعباسية . وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد آل رشدان ثم حمل الجثمان ملفوفا بعلم مصر على عربة مدفع التي سارت وسط الموسيقى الجنائزية وتشريفة من القوات المسلحة.




فريق من المراقبين الدوليين يزور مدينة دوما السورية


قام فريق من المراقبين الدوليين فى سوريا اليوم بزيارة مدينة دوما بريف دمشق فى إطار المهمة التى يقوم بها فى سوريا دون أية مرافقة اعلامية. والتقى الوفد الدولى عددا من أهالى المدينة واستمع اليهم وشاهد بعد المناطق التى شهدت اشتباكات وأعمال عنف. من جهته أكد الجنرال روبرت مود رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سوريا أن نجاح خطة مبعوث الامم المتحدة كوفي آنان يتطلب تعاون الجميع وتطبيق نقاطها الست وأن مهمة البعثة الاستماع والمراقبة. وقال مود إن البعثة لاقت التسهيلات الكثيرة من طرف الحكومة السورية، لافتا إلى أن تقارير اللجنة ستكون مبنية على ما تتم مشاهدته ميدانيا ونقل هذه المعلومات والوقائع الى المنظمات الإنسانية.




ناشطون سوريون: مقتل 9 أشخاص على أيدي قوات النظام


إلى الشان السوري حيث أفاد ناشطون سوريون بمقتل تسعة أشخاص على أيدي قوات النظام اليوم، بينهم ستة جراء تفجير سيارة مفخخة في ضواحي حلب شمال سوريا ، كما قامت قوات الأمن بإطلاق النار على مشيعين في كفر سوسة بدمشق مما أسفر عن سقوط جرحى. وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عضو في حزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة (سلقين) التابعة لمحافظة إدلب الواقعة شمال البلاد ، فيما أعلنت لجان التنسيق المحلية مقتل اثنين من المنشقين في مدينة حمص . وهزت ثلاثة انفجارات اليوم مدينتي دمشق وحلب في وقت توقعت المعارضة السورية خروج مسيرات ضخمة لتشييع قتلى جمعة (إخلاصنا خلاصنا) في دمشق .




المرزوقي يصدر قراراً جمهورياً بتمديد حالة الطوارئ


أصدر الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي قرارا جمهوريا بتمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى الحادي والثلاثين من يوليو المقبل، واشار إلى انه تم اتخاذ القرار بعد التشاور مع رئيس المجلس الوطني التأسيسي ورئيس الحكومة؛ موضحا أن هذا الإجراء ضمن التدابير الاستثنائية التي تقررها السلطات العامة متى تراءى لها عدم استقرار الأمن في البلاد.




وزير الدفاع الامريكي يأمر الجنود بالإنضباط والإستقامة


حذر وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا جنوده من ممارسة سلوك غير لائق يشوه صورة واشنطن امام العالم، وقال إن أعداء الولايات المتحدة يستخدمون الفضائح العسكرية الأخيرة لتأجيج القتال. ووجه بانيتا نداء لمئات الجنود في قاعدة فورت بينينج بولاية جورجيا دعاهم فيهب للاستقامة وحثهم على اعلاء القيم العسكرية.. وتأتي زيارة بانيتا الى فورت بينينج بعد سلسلة من الحوادث من بينها صور لجنود الى جانب اشلاء واحراق نسخ من القران الكريم ادت الى اندلاع تظاهرات و اعمال عنف في افغانستان.




مقتل 10 باكستانياً في هجوم لطائرة امريكية بدون طيار


لقي عشرة أشخاص فى الأقل مصرعهم وأصيب سبعة وعشرون آخرون في هجوم شنته طائرة امريكية بدون طيار في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية بشمال غربي باكستان. وذكرت القنوات التليفزيونية الخاصة أن هوية القتلى والجرحى لم تعرف بعد وما اذا كانوا من المتشددين أو من اهالي البلدة .




غداً بدء جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية


تبدأ غدا جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي مع منافسه الإشتراكي فرانسوا هولاند الذي يتصدر نتائج استطلاعات الرأي. وكان ساركوزي دعا من وصفهم بالاغلبية الصامتة من الناخبين الفرنسيين إلى التصويت لصالحه.






الأحزاب اليونانية تختتم حملاتها إستعداداً للانتخابات


اختتم قادة الأحزاب اليونانية حملاتهم الانتخابية استعدادا للانتخابات العامة المبكرة غدا. وفرضت الأوضاع الاقتصادية نفسها على النداءات الأخيرة التي وجهها الزعماء اليونانيون للناخبين في وقت مازالت البلاد ترزح تحت وطأة الديون. وفي ختام حملته قال إيفانجيلوس فينيزيلوس Evangelos Venizelos's زعيم حزب الباسوك الاشتراكي إن البلاد تواجه خيارين إما تنفيذ إجراءات التقشف المؤلمة والبقاء ضمن منطقة اليورو أو مواجهة ما وصفه بكارثة الفقر الجماعي. وأمام مؤيديه في مدينة أليكساندرو بوليس اتهم انطونيو ساماراس زعيم حزب الديمقراطية الجديدة الاشتراكيين بممارسة ما وصفه بألاعيب خطرة فيما يتعلق بمستقبل البلاد على الصعيد الأوروبي.




جدل حول سوء معاملة رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة بالسجن


جدل واسع تثيره الحالة الصحية المتدهورة لرئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو التي تضرب عن الطعام للأسبوع الثالث على التوالي في محبسها احتجاجا على ما تدعيه من سوء المعاملة وانتهاكات لحقوق الإنسان، يأتي ذلك فيما عرضت دول أوروبية استضافة تيموشينكو من بينها روسيا.




إستمرار أزمة الناشط الصيني المعارض في بكين


واصل المتظاهرون الصينيون اعتصامهم أمام المستشفى تشاويانج الذي يعالج فيه الناشط شين جوانج شين، مطالبين بالسماح لهم برؤيته وسط حضور أمني مكثف. يأتي ذلك فيما ترددت أنباء عن أن السلطات الصينية وافقت على تسليم الناشط وثائق سفر إلى أي دولة، رغم أن زوجته نفت أي عرض من قبل السلطات الصينية بهذا الصدد. وكان الناشط الصيني المعارض لجأ إلى السفارة الأمريكية منذ نحو أسبوع بعد هروبه من منزله الخاضع فيه للإقامة الجبرية منذ عشرين شهرا.




الشرطة المكسيكية تعثر على جثث 3 صحفيين شرقي البلاد


عثرت الشرطة المكسيكية أمس على جثث ثلاثة مصورين صحفيين مفقودين منذ أيام، بالقرب من مدينة فيركروز شرقي البلاد. وأشارت الشرطة إلى أنه تم العثور على جثث الصحفيين الثلاثة مذبوحين وملقاة فى أكياس بلاستيكية، وذلك عقب مرور أقل من أسبوع على حادث مقتل مراسلة إحدى المجلات الإخبارية، إثر تعرضها للضرب والخنق داخل منزلها الذى يقع فى نفس المدينة. من جانبها طالبت جماعات حقوقية في المكسيك الحكومة باتخاذ إجراءات فورية لوقف موجة العنف واغتيال الصحفيين من قبل عصابات المخدرات.




قطان: مضاعفة العمل بالسفارة السعودية بعد التوقف بمصر


أكد سفير السعودية لدى القاهرة، أحمد قطان، انه سيتم مضاعفة العمل في السفارة والقنصليات السعودية في مصر من أجل انهاء جميع المعاملات التى توقفت الاسبوع الماضى فى اسرع وقت ممكن. واضاف أنه سيتم إصدار تأشيرات العمرة والزيارة التي لم تصدر خلال الأسبوع الماضي، ولن يغادر أي موظف في السفارة والقنصليات إلا بعد إنهاء التعاملات في أسرع وقت. هذا ومن المقرر أن يصل السفير السعودي إلى القاهرة اليوم بعدما تم استدعاؤه للتشاور الأسبوع الماضي على خلفية تظاهرات أمام مقر السفارة احتجاجا على احتجاز المحامي المصري أحمد الجيزاوي.




إستمرار حظر التجول بمنطقة العباسية


صرح مصدر عسكرى بأنه تقرر استمرار حظر التجول بمنطقة العباسية من الساعة 11 مساء اليوم /السبت / وحتى السابعة من صباح الغد/الاحد / .
كان الهدوء عاد إلى ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع بعد انتهاء فرض حظر التجول الذي فرضه المجلس العسكري أمس اعتبارا من الحادية عشرة من مساء أمس وحتى السابعة من صباح اليوم. وأصدر المجلس بيانا أكد فيه أنه سيتصدى بكل حزم وحسم لكل من يحاول خرق القانون وسيحاسب المتورطين في أحداث العباسية



مرسي يعرض برنامجه الانتخابي في محافظة أسوان


وصل الى اسوان صباح اليوم الدكتور محمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية لعرض برنامجه الانتخابي بعد ان علق حملته لمدة ثلاثة ايام نظرا لاحداث العباسية . وكان فى استقبال مرسي العديد من شباب وكوادر الاخوان المسلمين بالمحافظة. يشمل برنامج زيارة مرسى لقائه مع أبناء النوبة بمركز نصر النوبة يعقبه لقاء مع العاملين بقطاع السياحة فى مدينة اسوان، كما يعقد مؤتمرا جماهيريا أمام مقر نقابة التجاريين بالمدينة في ختام جولته.





صباحي بكفر الشيخ : النظام البرلماني عودة للديكتاتورية


أبدى حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية رفضه للنظام البرلماني مؤكدا أنه يعنى عودة النظام الديكتاتوري الذي عانى الشعب منه لسنوات . وقال صباحى - في المؤتمر الجماهيري الذي نظمه بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ - أنه لو تم إنتخابه رئيسا للجمهورية فإنه سيطبق ثلاث ركائز هي الحرية وقضاء مستقل وبرلمان له قدره علي التشريع والرقابة دون تدخل من رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيعمل على أن يكون للرئيس صلاحيات لا تجعله ديكتاتورا مشددا على ضرورة أن يعمل الجميع فى ظل نظام برلماني رئاسى مختلط.





نائب حزب الحرية والعدالة يهاجم الإعلام والحكومة



هاجم حسين سلطان نائب حزب الحريه والعداله بالمنيا وسائل الاعلام المختلفة والتي اعتبر أنها تشن هجوما شرسا علي التيار الإسلامي ووصف بعض وسائل الإعلام بأعداء النجاح والثورة. وهاجم سلطان خلال مؤتمر الحزب في قريه زهرة التابعه لمركز المنيا ـ هاجم اداء الحكومة محملا اياها جميع الازمات التى تمر بها مصر . موضحا ان اداء مجلس الشعب الذي يبث عبر شاشات التليفزيون لا يمثل سوى عشرة بالمئة من اداء المجلس في اللجان.





الحرية والعدالة تنفي مسئوليتها عن أحداث العباسية



تبرأ أعضاء مجلسى الشعب والشورى بحزبى النور والحرية والعدالة بالفيوم من مسئوليتهم أحداث العباسية والتطاول على وزارة الدفاع ، وأكدوا رفضهم التام لهذه الأحداث، مطالبين المعتصمين بالعودة إلى ميدان التحرير. جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه المعهد المصرى الديمقراطى حول الدستور والممارسة الديمقراطية فى مصر والذى أقيم بنقابة المعلمين بالفيوم .. وأكد مصطفى البنا عضو مجلس الشعب عن حزب النور بالمحافظة أنه سبق للدعوة السلفية أن أصدرت بيانا تطالب فيه المتظاهرين بضبط النفس وعدم التعدي على منشآت ومرافق الدولة.





حفل فني لفرق الثورة لدعم العشوائيات بالإسماعيلية



فى سابقة هى الاولى من نوعها نظمت جمعية "علشانك يابلدى" وأعضاؤها بجامعة قناة السويس حفلا خيريا لفرق موسيقى الثورة بمقر الصالة المغطاه بالاسماعيلية . شارك فى الحفل مئات من شباب الجامعة والمواطنين وأعضاء التكتلات الثورية الشبابية . وقال محمود شاكر المنسق العام للحفل ومسئول جمعية "علشانك يا بلدى" بجامعة القناة أن العائد من الحفل سيخصص لتنمية وتطوير العشوائيات ومنح قروض للشباب فى المشروعات الانتاجية . وقدم المشاركون بالحفل فقرات فنية تعبر عن مسيرة الثورة منذ بدايتها.






إفتتاح النقابة العامة للعاملين بوسائل الإعلام


أحيا العاملون بوسائل الإعلام بالإسكندرية حفل افتتاح النقابة العامة بحضور نخبة من الإعلاميين والفنانين. وأكد النقيب العام أن النقابة ستقدم العديد من الخدمات للعاملين بقطاع الإعلام في الإسكندرية مشيرا الى أن هناك مشروع قومي للتعاون مع الشركات يتضمن مشروعات إسكان ومعاشات ونادي للإعلاميين وشقق سكنية سوف يتم تسليمها فورا دون التمييز بين شعبة و أخرى.





إصابة مجندين في هجوم على كمين بالشيخ زويد



أصيب مجندان إثنان بهجوم من قبل مسلحين بقذائف ار بى جى في هجوم على كمين ابو طويله بالشيخ زويد بشمال سيناء . واكد مصدر امنى ان مجموعه من الملثمين المسلحين أطلقوا فجر اليوم عدة قذائف على الكمين التابع للقوات المسلحه، فيما انتقلت القيادات الامنيه والعسكريه الى مكان الحادث لمعرفه تفاصيله. يذكر ان الهجوم هو الثالث من نوعه على كمائن للشرطه في مدينتي الشيخ زويد ورفح.




تعاون إحدى الشركات الألمانية الخاصة ومحافظة الأقصر



بدأت مجموعة مصر في البرلمان الألماني ( البوندستاج ) زيارة للأقصر لمدة ثلاثة أيام ، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مصر. حيث يترأس تلك المجموعة عضو بالبرلمان من الحزب الديمقراطي الاشتراكي ويضم أعضاء من الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب الخضر، فضلاً عن عدد من موظفي البرلمان . تناولت المباحثات بين الوفد والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ومساعديه سبل تعزيز العلاقات الألمانية المصرية وكيفية دعم الجانب الألماني للعملية الديمقراطية في مصر .



تواصل أزمة البنزين والسولار في دمياط للأسبوع الثاني



دخلت أزمة البنزين والسولار في دمياط أسبوعها الثاني على التوالي بسبب نقص كميات السولار والبنزين في جميع محطات تموين السيارات بإنحاء المحافظة . وشهدت بعض المحطات التي توافر فيها البنزين صباح اليوم زحاما شديدا وامتدت الطوابير لمسافة طويلة ما أدى إلى تعطل وارتباك في حركة المرور . وأكد عدد من أصحاب محطات تموين السيارات أن الكميات غير كافية ولا تتناسب مع حجم الإقبال الشديد .



محافظ قنا يتفقد إمتحانات الشهادة الابتدائية


تفقد اللواء عادل لبيب محافظ قنا عددا من لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الابتدائية بمدرستى الروضة وناصر الابتدائية المشتركة بإدارة قنا التعليمية.وقال المحافظ أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ ستة وخمسين ألف وسبعين تلميذا وتلميذه بالصف السادس الإبتدائى داخل ستمائة وإثنين وثلاثين لجنة موزعة على تسع إدارات تعليمية، وأعطى لبيب تعليماته بضرورة توفير مناخ مناسب للتلاميذ والملاحظين يكفل حسن سير عملية الامتحانات .




وفاة أسطورة كرة القدم النيجيري رشيدي ياكيني


توفي أمس اسطورة كرة القدم النيجيري رشيدي ياكيني عن عمر ناهز تسعة وأربعين عاما بعد صراع مع مرض عقلي أصابه منذ عامين .. وكان ياكيني بدأ مشوارة الكروي باللعب في الدوري النيجيري ثم انتقل ليلعب لنادي افريقا سبورتس ناشونال في كوت ديفوار ثم انتقل منه الى البرتغال.. كما كان اسطورة كرة القدم النيجيرية في فترة من الفترات من أفضل اللاعبين في القارة الأفريقية حيث حصل على لقب أفضل لاعب في القارة مرتين وشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم.




صور من الشئون المعنوية للقوات المسلحة لأحداث العباسية


أظهرت لقطات من قبل الشئون المعنوية للقوات المسلحة محاولات من مجهولين لإقتحام مبنى وزارة الدفاع




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق