شارك مع اصدقائك

31 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 30 مايو 2012 من قناة ONTV و انطلاق حملة الدعاية في جولة الإعادة بين مرسي وشفيق و لجنة الدفاع بالبرلمان تطالب بمراجعة كشوف الناخبين و المؤبد لخط الصعيد وأفراد عصابته .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 30 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 30 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





انطلاق حملة الدعاية في جولة الإعادة بين مرسي وشفيق

تنطلق اليوم حملة الدعاية الانتخابية في جولة الاعادة بانتخابات الرئاسة بين مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي ، والمرشح المستقل الفريق أحمد شفيق .. ومن المقرر أن تبدأ جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة في الثالث من يونيو المقبل ولمدة اسبوع بتصويت المصريين المقيمين في الخارج ، قبل أن تجرى في الداخل على مدى يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر نفسه ..



لجنة الدفاع بالبرلمان تطالب بمراجعة كشوف الناخبين

أصدرت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب في اجتماعها أمس بيانًا طالبت خلاله اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بضرورة مراجعة كشوف الناخبين، لتوضيح الحقائق والرد على التساؤلات المثارة، كما طالبتها بتسليم الكشوف للمرشحين.. ووجهت اللجنة الشكر للجيش والشرطة على دوريهما المشرف والوطنى فى انتخابات رئاسة الجمهورية، وكذلك اللجنة العليا للانتخابات التى أشرفت على العملية بنزاهة ..من جانبه طالب رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتنى من نواب المجلس عدم التدخل في الانتخابات الرئاسية، لمخالفة ذلك للدستور والقانون ..




المؤبد لخط الصعيد وأفراد عصابته


قضت محكمة جنايات الأقصر بالسجن المؤبد ضد ياسر الحمبولى والمعروف ب-"خط الصعيد".كما قضت ذات الدائرة في جلستها بالحكم ذاته علي أفراد عصابته المكونة من تسعة اشخاص يذكر أن (الحمبولى) يواجه المحاكمة في مئة وخمس قضايا أغلبها سرقة بالاكراه وترويع المواطنين .




وزارة المالية: توفير مئة مليون دولار لوزارة البترول

أعلن وزير المالية ممتاز السعيد عن إتاحة مئة مليون دولار لوزارة البترول وذلك لتمويل شراء المنتجات الضرورية، مشيراً الى إرتفاع حجم التمويل المقدم من وزارة المالية لوزارة البترول بالتمويل الجديد الى نحو خمسة وعشرين مليار ومئتي مليون جنيه .وأكد حرص الحكومة على توفير كامل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستراتيجية، وكذلك المواد البترولية بجانب احتياجات القطاعات الانتاجية في الدولة لاستمرار ودفع عجلة الانتاج، وذلك ضمن جهود تحفير النشاط الإقتصادي.


العديد من الدول تطرد سفراء سوريا لديها

إلى الشأن السوري وردا على المذبحة التى ارتكبها النظام في مدينة الحولة اعلنت عدد من الدول طرد الدبلوماسيين السوريين لديها، حيث اعلن مسؤول أمريكي أن وزارة الخارجية طردت القائم بالاعمال السوري في واشنطن على خلفية تلك الاحداث، كما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند طرد السفيرة السورية في باريس، يأتي ذلك بعد ساعات من قيام استراليا بطرد دبلوماسيين سوريين اثنين من بينهما رئيس البعثة السورية . وأعلنت وزارة الخارجيّة الإسبانيّة أنها قررت طرد سفير دمشق لديها، كما أعلنت الخارجيّة الإيطاليّة أنّها استدعت سفير سوريا في روما لإبلاغه بأنّه شخص غير مرغوب فيه وطرده، وهو نفس ما حذته الحكومة السويسرية .



الرئيس الفرنسي لا يستبعد التدخل العسكري في سوريا

في شأن متصل أكد الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند انه لا يستبعد التدخل العسكرى فى سوريا ضد نظام الرئيس الأسد لكن بتفويض من الأمم المتحدة.. وقال أولاند إن التدخل العسكرى فى سوريا غير مستبعد بشرط أن يتم فى إطار إحترام القانون الدولى وبقرار من مجلس الأمن الدولى .. يأتي هذا فيما تجمع عدد من المتظاهرين المؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد أمام السفارة السورية في باريس في استعراض نادر لدعم النظام في دمشق ..




عنان يحذر من دخول سوريا إلى نقطة اللاعودة

من جهته يزور المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي عنان العاصمة الاردنية عمان لبحث مستجدات الازمة في سوريا .وكان عنان قد قال إن سوريا وصلت إلى نقطة اللاعودة مع استمرار أعمال القتل والانتهاكات، مبيناً ، أنه حث المسئولين السوريين على أن التحرك على الفور لوقف العنف باتخاذ "خطوات جريئة" وإطلاق سراح المعتقلين في البلاد ..




ضحايا الحرب الأهلية بسيراليون يطالبون بمحاكمة الرئيس


تعتزم المحكمة الخاصة بجرائم الحرب في سيراليون ومقرها لاهاي بهولندا أن تصدر اليوم حكمها على الرئيس الليبيري السابق تشارلز تايلور لتورطه في اشعال واذكاء الحرب الاهلية بسيراليون خلال الفترة من الف وتسعمئة وواحد وتسعين وحتى الفين وواحد .



منتخب مصر يواصل استعداداته لمواجهة موزمبيق يوم الجمعة


رياضيا يواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى استعداداته لمباراة موزمبيق بعد غد باستاد برج العرب فى الإسكندرية فى الجولى الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بالبرازيل المقررة عام الفين واربعة عشر .. ومن المقرر أن تصل اليوم بعثة المنتخب الموزمبيقى إلى الاسكندرية ، حيث يؤدى مرانه الرئيسى فى الثامنة مساء على ملعب المباراة .





السجن 5 سنوات بدل من الإعدام للسني

ضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة أمين الشرطة بقسم الزاوية الحمراء محمد السني بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وذلك إثر إدانته بالاشتراك فى
قتل ثمانية عشر متظاهرا وإصابة ثلاثة آخرين فيما عرف بجمعة الغضب" إبان ثورة 25 يناير. وسبق للمحكمة أن قضت غيابيا بإعدام السني عن ذات الاتهامات قبل أن يقوم بتسليم نفسه وتعاد إجراءات محاكمته من جديد



ترشيح البحيري رئيسا للمحكمة الدستورية من يوليو

وافقت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا بالإجماع برئاسة المستشار فاروق سلطان -الرئيس الحالي للمحكمة والذي يبلغ سن التقاعد في الثلاثين من يونيو المقبل - وافقت على ترشيح المستشار ماهر علي أحمد البحيري النائب الأول لرئيس المحكمة رئيسا لها . وجاء هذا الترشيح إعمالا للتعديل الجديد الصادر في يونيو من العام الماضي، والذي يقضي بأن يعين رئيس الدستورية العليا بقرار من رئيس الجمهورية من بين أقدم ثلاثة نواب لرئيس المحكمة بعد موافقة الجمعية العامة للمحكمة.




بريطانيا تتعهد برد الأموال اذا ثبتت أنها مسروقة


تعهدت بريطانيا برد الأصول التي تقرر المحاكم المصرية بأنها مسروقة من أموال الشعب المصري ، مبدية حرصها على التعاون مع مصر في هذا الملف . وجاء التعهد البريطاني ردا على طلب الحكومة المصرية اتخاذ إجراءات جدية حقيقية لرد الأموال وتسليم المطلوبين . كان وفد مصري رفيع المستوى قد دعا خلال اجتماع رسمي بمسئولين من وزارة الداخلية والنيابة العامة في بريطانيا، إلى ضرورة أن تتخذ لندن إجراءات فعلية لرد الأموال ، حيث اعتبر الوفد مثل هذه الخطوة أمرا ضروريا لإقناع الشعب المصري بجدية بريطانيا في التعاون مع مصر ودعمها بعد الثورة.




روسيا: طرد سفراء سوريا سيأتي بنتائج عكسية


رأت روسيا إن طرد سفراء سوريا من دول غربية سيأتي بنتائج عكسية لأنه يستبعد قناة يمكن استخدامها للتأثير على حكومة الرئيس بشار الأسد ، حسب رأيها .. وقال وزير الخارجية الروسي في بيان إن الدول الغربية لا تريد أن تستمع الى دمشق ، مؤكدا أن هذا الأمر لا يحسن الأوضاع في الموقف الراهن داخل سوريا ..




الكويت تعلن عن اجتماع عربي وزاري لبحث الوضع بسوريا


من جانبه أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أن اجتماعاً وزارياً عربياً سيعقد السبت المقبل في الدوحة لمناقشة تطورات الوضع في سوريا بحضور الموفد الدولي والعربي إلى سوريا كوفي أنان..وقال الصباح ان هناك اتصالات تجري مع الأطراف المعنيين بالأزمة السورية للتحضير للاجتماع.




مجلس حقوق الانسان الدولي يناقش مذبحة الحولة بعد غد


قال دبلوماسيون إن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيعقد جلسة خاصة في جنيف بشأن سوريا بعد غد لبحث تداعيات مذبحة بلدة الحولة وراح ضحيتها مئة وثمانية اشخاص .
ودعا الى الاجتماع الولايات المتحدة وقطر وتركيا والاتحاد الأوروبي الدفع من أجل عقد الجلسة الخاصة والتي ستكون الرابعة التي يناقش فيها مجلس حقوق الانسان الوضع في سوريا منذ اندلاع الانتفاضة العام الماضي



القضاء البريطاني يقضي بترحيل أسانج للسويد
أيدت المحكمة العليا ببريطانيا ياليوم ترحيل مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج الى السويد بشأن جرائم جنسية مزعومة.
ورفض قضاة المحكمة مزاعم اسانج أن أمر الاعتقال الأوروبي المطلوب ترحيله بموجبه باطل.
يذكر ان هذا القرار يقضي بترحيل اسانج الى السويد في غضون عشرة ايام لكنه يستطيع ايضا الطعن امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان في ستراسبورج بفرنسا



المجتمع اليوناني منقسم حول دعم خطة الانقاذ الاوروبية

وإلى اليونان ،، حيث أظهرت استطلاعات رأي تقدم المحافظين الداعمين لخطة الانقاذ المالية قبل نحو شهر من إجراء انتخابات برلمانية
ستقرر نتائجها ما إذا كانت اليونان ستبقى ضمن دول مجموعة اليورو أم لا.
وأظهر الاستطلاع أيضا دعما من الناخبين للأحزاب المحافظة بنحو ثلاثة وعشرين في المائة مقابل اثنين وعشرين في المائة للأحزاب اليسارية الرافضة للخطة المالية. وفقدت الأحزاب المحافظة التأييد في الانتخابات التشريعية الأخيرة لصالح أحزاب أكثر تطرفا ممن تنتمي لشتى أنواع الطيف السياسي جراء غضب الناخبين خطة التقشف التي تطبقها الحكومة



متمردو مالي منقسمون بشأن تطبيق الشريعة في دولة جديدة


قالت مصادر بالحركة الوطنية لتحرير ازواد شمال مالي إن الاتفاق بين متمردي الطوارق وجماعة أنصار الدين المرتبطة بتنظيم القاعدة على اقامة دولة إسلامية في صحراء أزواد لاقى مصاعب بسبب الخلاف بشأن كيفية تطبيق الشريعة الإسلامية.. وأضافت المصادر ان الحركة الوطنية تريد تطبيقا معتدلا للشريعة لكن انصار الدين تريد التزاما أشد صرامة بالشريعة .
كانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إيكواس قد عبرت في وقت سابق عن رفضها فكرة قيام دولة اسلامية منفصلة شمال مالي



نتنياهو ينتقد التنازلات أمام إيران في الملف النووي


نتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المواقف التي تبنتها مجموعة الدول الست الكبرى خلال محادثاتها في بغداد حول الأزمة النووية مع إيران، مشيرا إلى أنهم خفضوا سقف شروطهم ولا يطالبون بوقف خطط إيران لتخصيب اليورانيوم .
وفي خطاب ألقاه في جامعة تل ابيب، حدد نتنياهو مجموعة من الشروط لإثبات وقف الأنشطة النووية العسكرية في إيران منها وقف طهران أي تخصيب للمواد المشعة وتفكيك محطة قم، معتبراً أن هذه الشروط ينبغي أن تشكل هدفا لأي مفاوضات يتم إجرائها مع الجانب الإيراني



الجيش الباكستاني يطلق تجربة ناجحة لصاروخ جديد


أعلن الجيش الباكستاني أنه اختبر بنجاح إطلاق صاروخ قصير المدى تم تطويره محليا قادر على حمل رأس حربي نووي .. وقد تم اطلاق الصاروخ الذي يبلغ مداه 60 كيلومترا ويسمى نصر من مكان غير معلوم. ويعد هذا الاختبار هو الثالث من نوعه الذي تجريه باكستان خلال الأشهر القليلة الماضية.




الحكم بالسجن 50 عاما على الرئيس الليبيري


اصدرت المحكمة الخاصة بجرائم الحرب حكما بالسجن خمسين عاما على الرئيس الليبيري السابق تشارلز تايلور بعد ادانته بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب . وقد توصلت المحكمة الخاصة ومقرها لاهاي، بعد ست سنوات من المحاكمة إلى إدانة تايلور بتهمة مساعدة الثوار السابقين في سيراليون والتخطيط لارتكاب فظائع . ويعد تايلور البالغ من العمر أربعة وستين عاما أول رئيس سابق يحاكم في محكمة دولية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.




وضع حجر أساس لمبنى الضرائب العقارية ببنى سويف

قام المحاسب "شريف الجسمى "السكرتير العام لمحافظة بني سويف نيابة عن المحافظ باستقبال طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية وبعض قيادات مصلحة الضرائب العقارية بالقاهرة وذلك لوضح حجر الأساس للمبنى الجديد لمصلحة الضرائب العقارية بالمحافظة بتكلفة إجمالية تقدر بنحو عشرة ملايين جنيه . ومن ناحية أخرى شهد السكرتير العام المهرجان الختامي للأنشطة المدرسية والذي تضمن بعض العروض والفقرات الغنائية والمسرحية وتكريم أوائل الطلبة في الأعوام الماضية وبعض المدرسين المتميزين فضلا عن تكريم حفظة القرآن الكريم .




الصين و اليابان يبدأن التعاون المباشر لعملتيهما


اتفقت الصين واليابان على بدء التعامل المباشر لعملتيهما اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، فيما تتحرك بكين باتجاه جعل اليوان عملة أكثر عالمية .. وأعرب وزير المالية الياباني جون أزومي عن أمله في أن تجلب هذه الخطوة منفعة متبادلة للاقتصادين الآسيويين. ويأتي القرار بالسماح للتعامل المباشر من الين واليوان كخطوة لتبسيط معاملات صرف العملات الأجنبية بين الصين واليابان في اطار سلسلة اتفاقات ثنائية أبرمت في نهاية ديسمبر تهدف إلى تسهيل وتعزيز التجارة والاستثمارات الثنائية بين البلدين ..




رومني يفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات


وجه حاكم ولاية ماساتشوستس الأمريكية السابق ميت رومني الشكر لكل من أيده فى انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للحصول على ترشح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس باراك أوباما في نوفمبر المقبل . وقد تجاوز رومني العدد المطلوب لضمان ترشيح الحزب الجمهوري له وهو ألف ومائة وأربعة وأربعين مندوبا حيث وصل عدد المندوبين المؤيدين له إلى ألف ومائة وثمانية وتسعين مندوبا بعد فوزه بنسبة تسع وستين في المائة
من أصوات الناخبين في ولاية تكساس .




إستمرار البحث عن المتسبب في تسريب وثائق الفاتيكان


يواصل فريق من المحققين البحث عن الجناة فيما يعرف بفضيحة "الفاتيليكس" أو تسريبات الفاتيكان والتي أثارت الكثير من التوترات في الفترة الأخيرة .. وقال المتحدث باسم بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر إن لجنة الكرادلة التي شكلت للتحقيق في القضية تواصل "مقابلة" الأشخاص العاملين داخل الفاتيكان والذين ربما لديهم بعض المعلومات.. وكانت العشرات من الوثائق سربت إلى الصحافة خلال الأشهر الماضية تكشف عن وجود محسوبية وفساد واقتتال داخلي عميق داخل جدران الفاتيكان ..




أغنية جديدة استعدادا للاحتفال بعيد ميلاد مانديلا


سجل أفراد من الجمهور في ميدان ساندون بجوهانسبرج أمس أغنية خاصة للاحتفال بعيد ميلاد الزعيم نيلسون مانديلا الرابع والتسعين، الذي يوافق الثامن عشر من يوليو المقبل.. وتجمع طلاب المدارس والجماهير في ساحة الميدان لينشدوا الأغنية التي حملت عنوان "ماديبا" نسبة إلى اسم عشيرة مانديلا.. فيما قام الرسام جون ادامز برسم صورة لنيلسون مانديلا في خمس عشرة دقيقة فقط ..




مشروع لبناء معامل إفتراضية تعتمد على تكنولوجيا الحاسب


وافقت اللجنة العليا للتسيير والمتابعة لمبادرة دعم التعاون البحثى بين الشركات والجامعات على مقترح المشروع المقدم من الدكتور هشام عرفات، الأستاذ بقسم هندسة الحاسبات والنظم بكلية الهندسة بجامعة المنصورة والذي يهدف لبناء معامل افتراضية بالاعتماد على تكنولوجيا الحاسب. وينفرد المشروع بتطبيق تكنولوجيا ذات طابع خاص حاصلة على براءة اختراع مستشار المعمل الذكي الذي يدعم المستخدم ويقدم له المساعدة والتوجيه طوال فترة التدريب .




ماسة وردية تتجاوز 17 مليون دولار أمريكي

بيعت ماسة وردية نادرة بسعر قياسي في مزاد بهونج كونج تجاوز سعرها سبعة عشر مليون دولار أمريكى .. الماسة الوردية يزيد وزنها على اثني عشر قيراطا ويعد هذا السعر هو أعلى بكثير من السعر المتوقع والذي قدره البعض بـ 12 مليون دولار امريكى .. وتمتاز الماسة الوردية بندرة لونها وبلمعان قطعها المستدير، وفقا لدار كريستيز للمزادات ..




إرتباك في حركة المرور بسبب أزمة الوقود بالمنيا


كما تفاقمت ازمة البنزين في محافظة المنيا حيث شهدت معظم محطات الوقود بالمحافظة تكدس للسيارات في طوابير امتدت لعشرات الأمتار مما تسبب في حدوث ارتباك في حركة المرور . وقد تسببت ازمه البنزين في قيام السائقين برفع الاجرة الداخلية وأجرة النقل بين المراكز ما أدى الى وقوع مشادات بين المواطنين والسائقين .ورغم التواجد الامني داخل المحطات لمنع وقوع مصادمات واشتباكات بين المواطنيين.




علماء الوراثة بجامعة أسيوط يتوصلون لسلالات جيدة

نجح علماء الوراثة والمحاصيل بجامعة أسيوط في التوصل الى جيل جديد من سلالات القمح ذات الانتاج الوفير مع تحمله للظروف المناخية القاسية وخاصة في الأراضي الرملية.
وقال الدكتور قدرى محمد عمارة أساتذة قسم الوراثة بكلية الزراعة جامعة أسيوط ان القسم نجح فى تطوير سلالات من القمح شديد التبكير وذات الانتاجية العالية مؤكدا على ضرورة التوسع في زراعة المساحة من القمح مع توفير الاماكنيات اللازمة للمزارعين من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح



إستمرار تصاعد أزمة البنزين والسولار بالغربية

تواصل ازمة البنزين والسولار بالغربية اشتعالها حيث توقفت حركة العديد من المصانع عن العمل نتيجة النقص الشديد في كميات السولار الواردة الى المحافظة مما ادى الى تزاحم وتوقف حركة السير على الطرق لساعات طويلة انتظارا للتزود بالسولار . وقد شهدت مدينة المحلة وطنطا وقطور والسنطة وجميع مدن المحافظة نقص شديد في كميات السولار مما ادى الى توقف حركة السير لمسافات طويلة الى جانب شلل تام في حركة سير السيارات .




إستمرار إضراب العاملين بمديرية الزراعة بالوادي الجديد


لليوم الرابع علي التوالي يواصل العاملون بمديرية الزراعة بالوادى الجديد إضرابهم عن العمل وذلك لمطالبتهم باقالة مدير عام القطاع الزراعي بالمحافظة احتجاجًا على قرارات مدير عام القطاع الزراعى التعسفيه ضدهم وتهديدهم بالفصل والنقل في حالة عدم تنفيذ تعليماته. و أكد الموظفون المضربون أنهم مستمرون في إضرابهم لحين تنفيذ مطلبهم بإقالة مدير الزراعة بالمحافظة.




رئيس الوزراء الأردني يبحث مع عباس جهود السلام


بحث رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة لدى لقائه أمس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان - بحث جهود السلام وآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.. وأكد الطراونة أن الأردن سيستمر في جهوده من أجل دعم الفلسطينيين وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا على أهمية دعم جهود السلام وتمكين السلطة الفلسطينية .من جهته، أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره وتقديره للدعم الاردني اللامحدود باعتباره شريكا رئيسيا في العملية السلمية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق