شارك مع اصدقائك

29 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 29 مايو 2012 من قناة ONTV و حملة محمد مرسي تنفي علاقتها بحريق مقر شفيق بالدقي و وقفة إحتجاجية لتطبيق قانون العزل السياسي و لجنة انتخابات الرئاسة: جولة الإعادة بين مرسي وشفيق ........


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 29 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 29 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




حملة محمد مرسي تنفي علاقتها بحريق مقر شفيق بالدقي

نفت حملة محمد مرسي ، مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية ، مسئوليتها عن الحريق الذي شب في مقر حملة المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق .. كان متظاهرون قد قاموا مساء أمس باقتحام مقر الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق بالدقي وإضرام النيران به .. كما قام المتظاهرون بتحطيم كافة محتويات المقر وإلقائها خارجه قبل ان يقوموا باشعال النيران .. هذا وقد هرعت سيارات الحماية المدنية للتعامل مع الحريق ..




وقفة إحتجاجية لتطبيق قانون العزل السياسي


كان العشرات نظموا وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي على المرشح للرئاسة في جولة الإعادة الفريق أحمد شفيق. يأتي هذا في الوقت الذي توجه فيه العشرات من المتظاهرين إلى ميدان التحرير للتعبير عن احتجاجهم على النتائج التى أعلنتها لجنة الانتخابات الرئاسية. ورفع المتظاهرون لافتات وهتفوا ضد عودة نظام مبارك ورموزه الى الحكم مجددا كما هتفوا بسقوط دولة المرشد.




لجنة انتخابات الرئاسة: جولة الإعادة بين مرسي وشفيق


أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية امس ان جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية ستجرى بين المرشحين محمد مرسي واحمد شفيق بعد حصولهما على أعلى الأصوات في الجولة الأولى . وقال رئيس اللجنة المستشار فاروق سلطان في مؤتمر صحفي ان الجولة الأولى شهدت بعض الأخطاء المادية ، إلا أنه أكد أنها لا تؤثر على النتائج العامة ..




العليا للرئاسة تنفي تصويت العسكريين بالانتخابات

ونفى المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة انتخابات الرئاسة ما تردد حول إضافة تسعمائة ألف شخص من قوات الشرطة والجيش لقاعدة بيانات الناخبين ، مؤكدا أن من أضيفوا إلى قاعدة البيانات مؤخرا يبلغ نحو تسعمائة وواحد وأربعين ألف ناخب من المدنيين ..



تأجيل مناقشة معايير إختيار اللجنة التأسيسية


أكد وكيل لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس الشعب الدكتور فريد اسماعيل أنه تم الاتفاق على عدم مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن اقتراح معايير اختيار الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور فى الجلسات العامة إلا بعد التنسيق الكامل مع القوى السياسية والحزبية داخل البرلمان.




جنايات بورسعيد تستكمل اليوم إستماع أقوال الشهود

تواصل محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة اليوم محاكمة المتهمين الثلاثة والسبعين في قضية مجزرة استاد بورسعيد ، التي راح ضحيتها أربعة وسبعين من مشجعي النادي الأهلي، في مطلع فبراير الماضي حيث تستكمل سماع الشهود. كانت النيابة العامة وجهت في جلسة الأمس، لشاهد الإثبات في القضية تهمة الشهادة الزور، وقررت تحريك دعوى جنائية ضده بتهمة سب وقذف أحد أعضاء النيابة العامة.




عنان يلتقي الأسد اليوم وسط إدانات عربية ودولية

يلتقي كوفي عنان المبعوث الأممي العربى إلى سوريا اليوم في دمشق الرئيس بشار الأسد في محاولة لإيجاد حلول للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد .. كان عنان قد أصدر بيانا أعرب فيه عن صدمته من جراء الحادث المأساوي الذي شهدته مدينة الحولة السورية قبل يومين .. وقال عنان خلال لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم إنه شعر بالأسى العميق بسبب هذه الجريمة المروعة التى ستتواصل التحقيقات بشأنها، كما طالب مجلس الأمن بمحاسبة المسئولين عنها..




استمرار الاشتباكات بين الجيش السوري والمعارضة

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن مدنيين قتلا بأعمال عنف صباح اليوم في محافظتي إدلب وحمص، وأوضح المرصد في بيان أن مواطناً قتل في محافظة إدلب إثر إصابته بإطلاق رصاص في مدينة معرة النعمان التي شهدت إشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب المعارضة المقاتلة، لافتاً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة خمسة من القوات النظامية بجروح. كما أضاف المرصد أن شاباً قتل إثر سقوط قذيفة على حي الصفصافة في مدينة حمص ..




السودان وجنوب السودان تستأنفان التفاوض في بعض القضايا

تستأنف دولتا السودان وجنوب السودان اليوم التفاوض حول القضايا العالقة في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.ووصف الوسطاء الأفارقة هذا اللقاء بأنه محاولة لتقييم التقدم الذي تم في الجولات الماضية، أكثر من كونها مفاوضات حقيقية. ومن أبرز القضايا العالقة ترسيم الحدود والملف الأمني ورعايا كل دولة على الجانب الآخر ورسوم عبور النفط من الجنوب إلى الشمال. ويأتي الإعلان عن عودة المفاوضات عقب المعارك المحدودة التي خاضها الجانبان مؤخرا ..






العسكري يدعو مرشحي الرئاسة والشعب للتكاتف

وجه أدمن صفحة المجلس العسكري رسالة دعا فيها المرشحين والشعب والقوى السياسية للتكاتف معا لتحويل شهر يونيو من النكسة إلى شهر انتصار، وذلك كونه سيشهد الإعادة في انتخابات الرئاسة، وكذلك سيعلن فيه اسم أول رئيس لمصر الثورة . وشدد أدمن الصفحة على أن الشعب يريد دولة قوية راسخة الأركان رئيسها هو شعبها كما طالب القوى السياسية بالرفق بالشعب ، داعيا إياهم أن يكون هدفهم خلال هذه المرحلة مساعدة الرئيس الجديد في اتخاذ قراره بعيدا عن معارك وهمية أو جانبية ..





ضبط 4 من المتهمين بإضرام النيران بمقر حملة شفيق



ألقى ضباط الادارة العامة لمباحث الجيزة القبض على أربعة أشخاص من المتهمين بإضرام النيران في المقر الانتخابي لحملة المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق بالدقي . وتبين من خلال التحقيقات أن اثنين من المتهمين عضوين بحزب العدل والثالث عضو بحزب الجبهة في حين أن الرابع لا ينتمي لأي حزب سياسي، وجميعهم مقيمون بالجيزة . وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المذكورين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق ، فيما يجرى تحديد باقي المتهمين وضبطهم . كانت حملة محمد مرسي ، مرشح حزب الحرية والعدالة ، نفت مسئوليتها عن الحريق الذي شب في مقر حملة المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق ..





الهدوء يسود التحرير بعد مظاهرات لرفض نتائج الانتخابات



خيمت حالة من الهدوء الحذر صباح اليوم على ميدان التحرير وذلك في أعقاب المظاهرات التى شهدها الميدان أمس بعد اعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية .. وشهد الميدان تواجد العشرات من المتظاهرين على أطرافه، بينما تواجد بعضهم داخل الحديقة التي تتوسطه ، فيما شهد الميدان أيضا سيولة كبيرة فى الحركة المرورية مع انخفاض ملحوظ في أعداد الباعة الجائلين ..





تشريعية الشعب توافق على قانون العفو عن الجرائم


وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب فى اجتماعها اليوم علي الاقتراح بمشروع القانون المقدم من النائبين عامر عبد الرحيم وأبو العز الحريري بشأن العفو الشامل عن مرتكبى الجرائم السياسية. وتنص المادة الأولى على أن يعفى عفوا شاملا عن الجنايات والجنح والشروع فيهما التي ارتكبت بالمخالفة لمواد قانون العقوبات والجرائم المرتبطة بها ارتباطا لا يقبل التجزئة وذلك من الفترة 1 يناير لعام 1976 وحتى 11 فبراير 2011".كما وافقت اللجنة على المادة الثانية بعد ادخال بعض التعديلات عليها والتي تنص على ان يلتزم النائب العام والمدعى العام العسكري خلال 30 يوما من تاريخ نفاذ هذا القانون بالافراج عن جميع من شملهم العفو من المحبوسين تنفيذا لاحكام نهائية أو قابلة للطعن أو احتياطيا على ذمة هذه القضايا .





مجلس المحافظين يبحث تحسين الخدمات الجماهيرية



عقد مجلس المحافظين اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء، وذلك لمتابعة ماتم اتخاذه على مستوى المحافظات لتحسين الخدمات العاجلة المقدمة للمواطنين خاصة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والطرق . كما استعرض المجلس تقريرا حول تطورات الاوضاع الامنية بالمحافظات، وتوفير السلع الاساسية فى الاسواق بأسعار مناسبة .





الجامعة العربية تبحث منع الانتشار النووي



حذر الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية من استمرار انفراد إسرائيل بالسلاح النووى فى الشرق الأوسط، مؤكدا ازدواجية المعايير والانتقائية فى تطبيق معاهدة منع الانتشار النووى فى الشرق الأوسط . من جانبه، قال السفير محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية إن المؤتمر الذى نظمته الجامعة العربية سوف يناقش التحضيرات الخاصة بعقد مؤتمر دولى لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووى .





دمشق: سوريا ملتزمة بخطة عنان وتقديم كافة التسهيلات



اكد فيصل المقداد ، نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري أن الحكومة السورية ملتزمة بخطة المبعوث العربي الدولي الى سوريا كوفي عنان وأنها تقدم كافة التسهيلات له ولبعثة المراقبين الدوليين ، معتبرا أن زيارة عنان تأتي في السياق الطبيعي للتأكد من نجاح مهمته ..





مقتل 21 على يد قوات النظام معظمهم في حمص وحلب ودرعا



ميدانيا ،، أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل واحد وعشرين شخصا اليوم على أيدي قوات النظام معظمهم في حمص وحلب ودرعا . يأتي هذا فيما لجأ سبعة عشر مواطنا جريحا من سوريا اليوم إلى محافظة هطاي جنوب تركيا ، توفى أحدهم فور وصوله بسبب إصابته الخطيرة . وكان اللاجئون السوريون قد أصيبوا خلال اشتباكات مع الأمن في محافظة إدلب قبل أن ينقلوا إلى الحدود التركية السورية.





بدء التحقيق في ملابسات حريق بمجمع تجاري بالدوحة



قال حمد الدهيمي مدير العمليات في الدفاع المدني القطري ، إن هناك عدة احتمالات لأسباب الحريق الذي اندلع أمس في أحد المجمعات التجارية بالعاصمة الدوحة ، مرجحا أن يكون الحريق نجم عن تماس كهربائي أو إهمال . كان ولي عهد قطر تميم بن حمد آل ثاني قد أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق الذي راح ضحيته تسعة عشر شخصا بينهم ثلاثة عشر طفلا ..





33 جريحاً بإنفجار في العاصمة الكينية نيروبي



أصيب ثلاثة وثلاثين شخصا بجروح بانفجار مجهول المصدر داخل مركز تجاري صغير في قلب العاصمة الكينية نيروبي .. واثناء الحديث وسط انقاض المركز التجاري ، ندد رئيس الوزراء الكيني رايلا اودينجا بالانفجار ووصفه بالعمل الارهابي ، حيث ناقض رئيس الوزراء تصريحات قائد الشرطة الكينية الذي كان اعلن في وقت سابق ان الانفجار ناجم على الارجح عن مشكلة كهربائية في المبنى الذي وقع فيه .





فيلم الحب يعطي زخما جديداً للسينما النمساوية



الفيلم النمساوي "الحب " للمخرج ميشائيل هانيكه أعطى زخما جديدا للسينما النمساوية بعد فوزه بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته الخامسة والستين.





وصول 37 ألف طن زيوت وبضائع لموانئ السويس



قال اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانى البحر الأحمر أن ميناء الأدبية بالسويس استقبل صباح اليوم سفينة شحن الزيوت " Kim Oil " وعلى متنها أربعة عشر طن زيوت نخيل قادمة من ماليزيا ، وأضاف جاب الله أن الميناء استقبل أيضا سفينتين بضائع عامة قادمة من دول شرق أسيا على متنهما ثلاثة وعشرين ألف طن بضائع عامة .





الأكاديمية العربية تحتفل بمرور 20 عام على السفينة عايدة



أقامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري احتفالاً بمرور عشرين عاماً على استلام السفينة عايدة "4" من هيئة المعونة اليابانية و ذلك بمقر السفينة عايدة "4" بحضور اللواء مصطفى وهبة رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية .واشار اسماعيل إلى أن السفينة "عايدة 4" حققت على أرض الواقع النموذج الناجح فى تحقيق التعاون الدولى خاصة بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية فى إنجاز أفضل منظومة على أعلى مستوى فى المجال البحرى.





دورة تدريبية للأطفال حول التمييز والإبداع بالأسكندرية



عقدت جمعية المرأة و التنمية بالاسكندرية دورة تدريبية للأطفال حول قوة التميز و الابداع و مقومات النجاح و ذلك للأطفال من سن احد عشر إلى ثمانية عشر عاما بمقر جمعية المرأة و التنمية بسيدى بشر بحرى و بحضور عدد عشرين طفلا من أطفال برلمان الجمعية . ويهدف التدريب الى تنمية المهارات الابداعية و التميز عند الاطفال و كيفية إستثمار مقومات النجاح .





إفتتاح مشاريع بالمنصورة تكلفت 1.25 مليار جنية



قام اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية بافتتاح عدة مشروعات بمدينة المنصورة بلغت تكلفتها الإجمالية أربعة ملايين وثمانمائة ألف جنيه ياتي ذلك في إطار خطة المحافظـة لافتتاح المشروعات التنموية والخدمية التي تم استكمالها باستثمارات قدرت بحوالي مليار ومئتين وخمسين مليون جنيه . ومن ضمن المشروعات التي تم افتتاحها عدد من الشوارع الرئيسية بالمدنية بعد تطويرها وكذلك مكتبة المنصورة العامة بعد تحديثها من الناحية الإنشائية وتطوير نظم الإضاءة والأمان بها .





محافظ المنوفية يؤكد على أهمية دعم الزراعة بالمحافظة


أكد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية على أهمية دعم الزراعة بالمنوفية وذلك بوصفها المحور الرئيس للاقتصاد القومي مؤكدا على أهمية نشر الزراعة النظيفة من أجل تشجيع التصدير من المنتجات الزراعية . كما أشار إلي دور المحافظة في دعم قطاع الزراعة لتفعيل كافة المشروعات التي تهدف إلي الارتقاء بالمحاصيل الزراعية كما ونوعا .




15 مليون جنية للإستثمارات بقطاع الكهرباء بالمنوفية



وما زلنا في المنوفية و فى اطار خطة المحافظة للاهتمام بقطاع الكهرباء وتطويره، أشار المستشار أشرف هلال أن جملة الاستثمارات الخاصة بقطاع الكهرباء للعام المالي الحالي بلغت نحو خمسة عشر مليون جنيه . وأوضح المحافظ أنه جاري مد وتدعيم شبكات الكهرباء لعدد من القرى مؤكدا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من هذه المشاريع . كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم الانتهاء من توصيل الكهرباء لكافة المناطق المحرومة بالمحافظة بنهاية العام الحالي .




176 حاجا فى قرعة حج الجمعيات بدمياط


اعلنت اليوم نتيجة قرعة حجاج الجمعيات الاهلية بدمياط والتى فاز فيها مائة وستة وسبعين حاجا وحاجة من بين أربعة الاف متقدم . وكانت اجراءات القرعة قد اجريت امس الاثنين بقصر ثقافة دمياط بحضور محمد صلاح سكرتير عام المحافظة ومحمد والى مدير عام التضامن بدمياط





اجراء قرعة حج الجمعيات بمحافظة البحيرة



اجريت بعد ظهر اليوم قرعة حج الجمعيات بمحافظة البحيرة والتى اسفرت عن فوز نحو ستمائة واثنين وسبعين متقدما من اجمالى ألف وخمسمائة متقدم يمثلون ثلاثمائة وخمسة وعشرين جمعية بالمحافظة. اجريت القرعة فى حضور اللواء محمد تاج الدين سكرتير عام محافظة البحيرة حيث تم اجراء القرعة لكل مركز على حده وتضم محافظة البحيرة خمسة عشر مركزا اداريا.وقال تاج الدين ان تكلفة الحج للفرد تبلغ نحو سبعة وعشرين ألف وخمسمائة جنيها مشيرا الى ان المحافظة تتخذ كافة الاجراءات لضمان راحة الحجاج





محافظ البحيرة يوافق على إقامة 15 مشروعا بوادي النطرون



أعلن المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة انه تمت الموافقة على إقامة خمسة عشر مشروعا استثماريا جديدا بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون تعمل فى العديد من مجال الصناعات الغذائية والزراعية . وأشار الحملاوي إلى أن اجمالى عدد القطع التي تم الموافقة عليها حتى الان لإقامة المشروعات تبلغ ستين قطعة بنسبة إشغال خمسين بالمائة من المنطقة بمرحلتيها الأولى والثانية . جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والمناطق الصناعية , حيث وجه الحملاوى بضرورة الترويج لجذب المستثمرين الجادين.





جامعة المنيا تنظم حفلا ليوم العلم والوفاء



أكد الدكتور جابر زايد بريشة نائب رئيس جامعة المنيا لشئون الدراسات العليا والبحوث أن علماء مصر خلال الأربعين عاما الماضية أجبروا على فقد الاستمتاع بالعلم ومورس ضدهم لأسباب غير مفهومة أوضاع جعلتهم يبتعدون عن ممارسة العلم . جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الجامعة في يوم العلم والوفاء الذي قرره مجلس الجامعة تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة ولفيف من الأساتذة الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية . وأكد رئيس الجامعة أن تكريم العلماء والمتميزين ضرورة من ضرورات أحداث النهضة العلمية والبحثية في الجامعات بما يعود بالنفع على المجتمع .





ازالة تعديات على أراضى زراعية بلغت مساحتها 26400 متر



استكمالا للحملات المكبرة التى تقوم الاجهزة التنفيذية وبناءا على توجيهات الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر بالتشديد على ازالة جميع المخالفات التى يتم بنائها على الاراضى الزراعية ، قامت حملة مكبرة بازالة تعديات مساحتها ستة وعشرين ألف وربعمائة متر بمدن اسنا وارمنت .وصرح المحافظ بان الاجهزة التنفيذية تقوم بحصر كافة التعديات تمهيدا لازالتها جميعا لافتا الى ان الحملات مستمرة طوال الساعة بجميع مناطق المحافظة بهدف حماية املاك الدولة ، وازالة اية تعديات عليها .





العليا تنفي تحديد جلسة 11 يونيو للحكم في الطعن



نفى المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المتحدث الرسمي باسم المحكمة ، صحة ما تردد من أنباء مفادها تحديد جلسة الحادي عشر من يونيو المقبل موعدا لإصدار المحكمة الدستورية العليا حكما في الطعن المحال إليها على قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ، والمعروف إعلاميا باسم قانون العزل السياسي .. يأتي هذا فيما قررت محكمة القضاء الإداري اليوم تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف إعلان نتيجة المرحلة الأولى لانتخابات الرئاسة إلى جلسة الثاني عشر من يونيو المقبل لتعديل الطلبات.





استراليا تطرد دبلوماسياُ سورياُ كبيراُ مع تزايد العنف



أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند طرد لمياء شكور ، السفيرة السورية في باريس ، في وقت لاحق اليوم أو الغد على أقصى تقدير .. يأتي ذلك بعد ساعات من قيام استراليا بطرد دبلوماسيين سوريين اثنين من بينهما رئيس البعثة السورية ، قائلة انها تتوقع ان تحذو دول أخرى حذوها في رد دولي على المذبحة التي ارتكبت في بلدة الحولة السورية . وقال بوب كار وزير الخارجية الاسترالي إن بلاده اخطرت الدبلوماسيين السوريين بضرورة مغادرة البلاد خلال ثلاثة أيام ساعة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق