شارك مع اصدقائك

25 مايو 2012

برنامج ON Time المجلس العسكري يدعو المواطنين إلى التصويت غداً ..........حلقة الثلاثاء 22 مايو 2012 من قناة ONTV و مصر على أعتاب الجمهورية الثانية بتصويت المواطنين و تأجيل إعلان نتائج تصويت المصريين بالسعودية و


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 22 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 22 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مصر على أعتاب الجمهورية الثانية بتصويت المواطنين

يرسم المصريون فصلا تاريخيا جديدا ببداية عهد الجمهورية الثانية عندما يتوجه الناخبون غدا وبعد غد إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير. كان المرشحون وأنصارهم دخلوا في فترة من الصمت الانتخابي بدأت متنصف ليل الاثنين ولمدة ثماني وأربعين ساعة قبل بدء عملية الاقتراع. ويحظر الصمت الانتخابي على المرشحين ومؤيديهم أو وسائل الإعلام ممارسة أي أنشطة دعائية من شأنها التأثير على قرار الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم.



تأجيل إعلان نتائج تصويت المصريين بالسعودية

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين المقيمين بالخارج برئاسة المستشار حاتم بجاتو نتيجة تصويت الناخبين في الخارج من خلال حصر أعداد المصوتين التي حصل عليها كل مرشح، بحضور وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني، كما قررت اللجنة تأجيل إعلان نتائج تصويت المصريين في السعودية بناء على الشكوى التي تقدم بها مندوبا كل من المرشحين عبدالمنعم أبو الفتوح وخالد علي، وهو القرار الذي قوبل باعتراض مندوب المرشح الرئاسي محمد مرسي.



المجلس العسكري يدعو المواطنين إلى التصويت غداً

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أهمية مشاركة جميع المصريين فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا في رسالة جديدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أنه يقف على مسافة واحدة من جميع مرشحي الرئاسة. وأكد المجلس ان القوات المسلحة بالتعاون مع القضاء ووزارة الداخلية لن تدخر جهدا فى تأمين مقار اللجان الانتخابية كافة. وشدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أهمية أن يتقبل جميع المواطنين نتائج الانتخابات والتى سوف تعكس اختيار الشعب المصري الحر لرئيسه.



الجنزوري: الحكومة لن تسمح بأي تجاوزات بالانتخابات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى أن الحكومة لن تسمح بحدوث أي تجاوزات فى انتخابات الرئاسة، مشيرا إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية للتصدى لكل من يحاول استخدام أساليب البلطجة أو الحيلولة دون إدلاء الناخبين باصواتهم فى اللجان الإنتخابية. وقال الجنزورى فى تصريحات صحيفة إنه أصدر تعليمات للجهات المعنية ببحث الشكاوى التى تتضمن وجود تجاوزات إدارية فى العملية الإنتخابية. وأعرب رئيس الوزراء عن تفاؤله بالانتخابات القادمة، متوقعا أن تكون نموذجا يحتذى به مثلما حدث فى الانتخابات البرلمانية.



القوى السياسية تطالب بإعلان دستوري لصلاحيات الرئيس

طالبت قوى سياسية وأحزاب بأهمية صدور إعلان دستورى مكمل يحدد إختصاصات الرئيس المقبل، بجانب ضرورة تعديل المادة الستين من الاعلان الدستورى الحالى على أن يحدد من خلاله معايير تشكيل الجمعية التأسيسية وضمان عدم العبث بها من أى قوى ترغب فى الاستحواذ عليها.



براءة 10 ضباط متهمين بقتل متظاهري الجيزة

قضت محكمة جنايات الجيزة اليوم بمعاقبة خمسة من أمناء وأفراد الشرطة بقسمي الحوامدية وأبوالنمرس بالجيزة بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات وذلك بعد إدانتهم بقتل المتظاهرين السلميين يوم الثامن والعشرين من يناير من العام الماضي والمعروف بجمعة الغضب . كما قضت المحكمة بمعاقبة اثنين من الضباط بالجيزة بالحبس لمدة عام مع ايقاف التنفيذ وبراءة عشرة ضباط وأفراد شرطة آخرين مما أسند اليهم بشأن الاشتراك في قتل المتظاهرين في ذلك اليوم . كما أحالت المحكمة الدعاوى المدنية بالتعويض المقامة من أسر القتلى والمصابين الى المحكمة المدنية المختصة .



ضبط 55 سلاح ناري و430 طلقة مختلفة الأعيرة

شنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية حملات تفيشية موسعة لضبط العناصر الاجرامية الخطرة وتحقيق الانضباط فى الشارع . واسفرت الحملات التي شنت بمحافظات القليوبية والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا عن ضبط خمسة وخمسين سلاحا ناريا متنوعا وأربعمائة وثلاثين طلقة مختلفة الأعيرة ، وثلاثة آلاف وخمسة وأربعين هاربا من تنفيذ أحكام قضائية متنوعة . يأتي هذا فيما شنت أجهزة الأمن بالإسكندرية حملة موسعة أسفرت عن ضبط أربعة عشر سلاحا ناريا وألفين وستمائة وخمسين هاربا من تنفيذ أحكام قضائية ..



وزير الخارجية في السعودية اليوم لتعزيز العلاقات

يصل وزير الخارجية محمد عمرو اليوم إلى جدة في زيارة للسعودية تستغرق يومين يلتقي خلالها نظيره السعودي سعود الفيصل، حيث يجريان مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والتطورات على الساحتين العربية والدولية .. ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر القنصلية المصرية في جدة قبل أن يتوجه إلى الرياض لحضور مؤتمر أصدقاء اليمن الذي يعقد غدا بالعاصمة السعودية ..




مقتل 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة بدمشق

- قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن خمسة أشخاص قتلوا اليوم إثر انفجار عبوة ناسفة في ضاحية قابون بالعاصمة السورية دمشق. وتقع قابون في شمال دمشق وهي معقل للاحتجاجات المعارضة المطالبة بانهاء حكم الرئيس السوري بشار الاسد. وشهدت مؤخرا معارك بين الموالين للاسد ومقاتلي المعارضة.




المراقبين الدوليين يوصلون مهمتهم بسوريا


يعد وجود فريق المراقبين الدوليين وتمركزهم على الأرض في المناطق السورية الساخنة محاولة جادة من الجامعة العربية والأمم المتحدة لمنع المزيد من العنف ، لكن ذلك قد يستغرق بعض الوقت ويحتاج إلى أعداد إضافية من الكادر البشري لإنجاز المهام ، بحسب ما يرى فريق المراقبين ..




مقتل أحد رجال الدين برصاص الجيش اللبناني

يتابع مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية تحقيقاته في حادث مقتل أحد رجال الدين ومرافق له فى منطقة عكار برصاص الجيش اللبناني شمالي البلاد. وأمر القاضي بتوقيف ثلاثة ضباط وتسعة عشر جنديا رهن التحقيق في انتظار كشف ملابسات الحادث في ظل وجود أنباء عن وجود نية العمد لدي مرتكبيه من مؤيدي الرئيس السوري بشار الأسد خصوصا وان القتلى من معارضي دمشق .



هدوء حذر بمنطقة الطريق الجديدة بلبنان وانتشار الجيش

يسود الهدوء الحذر منطقة "الطريق الجديدة" إحدى ضواحي بيروت وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني بعد أن شهدت اشتباكات بين عناصر من تيار المستقبل المناوئ للنظام السوري وعناصر من حزب التيار العربي المؤيدة له حيث تدخل الجيش اللبناني للفصل بين الفريقين.




جماعة أنصار الشريعة تستهدف وزير الدفاع اليمني

أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة باليمن أن تفجير صنعاء الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من القوات المسلحة كان يستهدف وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اللواء أحمد علي الأشول. من جانبه، توعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتكثيف جهود قوات الأمن ضد المسلحين بعد التفجير الانتحاري الأخير.




فيديو يظهر مستوطنين يطلقون النار على فلسطينين


أعلن الجيش الإسرائيلي آمس أنه يحقق في مقطعي فيديو تم بثهما يبدو فيهما مستوطنون يقومون بإطلاق النار على فلسطينيين تحت مرأى ومسمع جنود إسرائيليين دون تدخل منهم. ووقع الحادث خلال مواجهات بين مستوطنين متطرفين ومزارعين فلسطينيين من قرية عصيرة القبلية قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية السبت الماضي.




أوباما: الولايات المتحدة قلقة من تنظيم القاعدة باليمن

من جانبه ، ‎أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن قلق الولايات المتحدة من أنشطة تنظيم القاعدة في اليمن ،، مشيراً إلى أن واشنطن تتعاون مع الحكومة اليمنية من أجل تحديد زعماء القاعدة ومحاولة استباق أعمالهم . وفي تصريح في ختام قمة الناتو ، لفت أوباما إلى أن العمل لم ينته بعد في اليمن الذي لا يزال بلداً فقيرا وغير مستقر ، مضيفا أن بلاده أقامت شراكة قوية مع حكومة صنعاء ضد ما اسماه بالارهاب ..




عقوبات أمريكية جديدة على طهران

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة عقوبات جديدة تستهدف قطاعي النفط والمصارف بإيران ، يأتي هذا فيما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران تعمل على امتلاك السلاح النووي سعيا منها لابادة إسرائيل . كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أجرت محادثات مع طهران وصفت بالايجابية من الجانبين ..




تسليم العمليات القتالية للقوات الافغانية منتصف 2013

اعلن زعماء دول حلف شمال الاطلسي خلال اجتماعهم الذي عقد بولاية شيكاغو الامريكية ان الحلف سيسلم الدور القيادي في العمليات القتالية للقوات الافغانية في شتى انحاء افغانستان بحلول منتصف عام 2013 مع رسمه طريقا للخروج من حرب فقدت التأييد العام لها وادت الى ضغوط على الميزانيات في الدول الغربية.



توصل للغة مشتركة بين ألمانيا وباريس حول أزمة اليورو

أعرب وزير المالية الفرنسي بيير موسكوفيتشي عن ثقته من أن باريس وبرلين ستتمكنان من التوصل إلى تسوية بشأن مجموعة من المقترحات الفرنسية الخاصة بسياسات النمو الاقتصادي في اوروبا على الرغم من اختلاف البلدين حول سندات اليورو . وقال موسكوفيتشي اثر محادثات مع نظيره الالماني فولفجانج شويبل في برلين إن التسويات ممكنة ، خاصة فيما يتعلق بدعم رأس مال بنك الاستثمار الاوروبي ، مشيرا إلى أنه ونظيره الالماني توصلا إلى لغة مشتركة لمواجهة الازمة الحالية .



تصادم قطارين بالهند ومقتل 15 شخص

قتل خمسة عشر شخصا على الأقل وأصيب خمسة وسبعون آخرين في حادث تصادم بين قطارين أحدهما للركاب وآخر لنقل البضائع في ولاية أندرا براديش جنوب الهند .. ووقع القطار عندما كان قطار البضائع متوقفا في المحطة فاصطدم به قطار ركاب سريع ، ما أسفر عن انحراف أربع من عربات قطار الركاب عن السكة الحديد ونشوت النيران في إحدى العربات ما أدى إلى حصار الركاب داخلها.



المقايضة في اليونان حل للأزمة الإقتصادية

في الوقت الذي تواصل فيه اليونان بحثها عن حلول لأزمتها الاقتصادية الطاحنة، تبنت بلدة فولوس الساحلية ، نظاما قديما للمقايضة لمساعدة أبنائها على تدبر أمورهم والتكيف مع حالة الركود الاقتصادي في البلاد ..




المنتخب المصري يواجه منتخب توجو اليوم في الـ 7:30 مساءاً

رياضيا أكد مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم زكي عبدالفتاح أن المنتخب سيواجه مساء اليوم منتخب توجو بالقوة الضاربة بعد انضمام لاعبي الأهلي والزمالك لمعسكر الفريق المقام حاليا بالعاصمة السودانية الخرطوم .. وقال عبدالفتاح إن مواجهة توجو ستكون الأهم والأكثر قوة وستحظى باهتمام الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي الذي يسعى لوضع يده على التشكيلة المثلى لمباراة موزمبيق في بداية طريق الفراعنة نحو كأس العالم 2014 بالبرازيل ..




شبكة دعم الإعلاميين تدشن مرصدا إعلاميا بالإسكندرية

دشنت اليوم شبكة دعم الإعلاميين مرصداً إعلامياً لمتابعة الانتخابات الرئاسية عبر النطاق الجغرافي لمحافظة الإسكندرية. ويهدف المرصد إلى رصد أية انتهاكات ضد وسائل الإعلام بمختلف أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية، ورسم خريطة مكانية بأهم البقاع التي استهدفت الإعلاميين وعرقلت عملهم بشكل عشوائي أو منظم لتلافي وقوع غيرهم من الإعلاميين في تلك المخاطر المهنية. كما يهدف المرصد الي التحذير والتنبؤ العلمي الدقيق حول النطاقات التي قد تستهدف الإعلاميين.



محافظ شمال سيناء يطالب بالإستعداد التام للانتخابات


في سياق متصل، طالب اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالاستعداد التام للعملية الانتخابية. وشدد خلال اجتماعه بممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على توفير كل ما يلزم من وسائل لوجستية للجان الانتخابية والقائمين عليها. كما طالب المحافظ برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوفير احتياطي وقود بالمحافظة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لسير العملية الانتخابية ..



الشيخ حافظ سلامة ينفي إعلانه تأييد أيا من المرشحين


من جانبه، نفى الشيخ حافظ سلامة أحد أبطال المقاومة الشعبية بالسويس في بيان صدر عنه صباح اليوم ما يروجه بعض مرشحى الرئاسة بانه قام بتأييدهم ، قائلا إن هذا الكلام لا صحة له .. وأكد الشيخ سلامة بأن أيا من المرشحين لا يستطيع أن يصلح منفردا احوال البلاد التي اصابها العطب نتيجة ممارسات النظام السابق. وأشار إلى أن موقفه ثابت بتكوين مجلس رئاسي مؤقت يختاره أبناء الشعب دون التحيز لفصيل دون غيره.



50 سيارة إسعاف أمام المقار الانتخابية بأسيوط



هذا وقد أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرفق الإسعاف خلال يومي الانتخابات. من جانبه، أكد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم منع الأجازات والراحات عن جميع الأطباء والعاملين بالمستشفيات وطواقم الإسعاف على مستوى المحافظة اعتباراً من اليوم وحتى انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه تم توفير خمسين سيارة إسعاف لتكون على أتم الاستعداد لأي طوارئ تحدث بالقرب من المقار الانتخابية بمختلف مراكز المحافظة.




محافظ قنا يرأس أول اجتماع للتنمية الاقتصادية المحلية


عقد اللواء عادل لبيب محافظ قنا أول اجتماع للتنمية الاقتصادية المحلية بقاعة المؤتمرات بالمحافظة مع ممثلى وزارة التنمية المحلية والشبكة المصرية للتنمية المتكاملة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى والصندوق الاجتماعي للتنمية المحلية. وناقش الاجتماع آليات تفعيل البرنامج الاسترشادي للتنمية الاقتصادية المحلية وبرنامج الأشغال العامة كثيفة التشغيل بالمحافظة. وأكد لبيب خلال الاجتماع على تقديم الدعم الكامل للمشروع مع تطبيق اللامركزية وتطوير نظام الإدارة المحلية على النحو الذى يحقق أهداف التطوير المنشودة للمحليات .




استعدادات تغطية الانتخابات الرئاسية على ONtv





اعتماد 450 ألف جنيه لصالح سيدات قرية أبو عزيز بمطاي


أكد اللواء سراج الدين الروبي ، محافظ المنيا ، على التنسيق مع السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومى للمرأة ، لاعتماد مبلغ أربعمائة وخمسين ألف جنيه لصالح سيدات قرية أبو عزيز بمركز مطاي ، وذلك للمساهمة في رفع مستوى المعيشية لهن من أجل تغيير الموروثات الثقافية البالية وزيادة الوعي . جاء ذلك خلال احتفالية توزيع رؤوس ماشية بديوان عام المحافظة، حيث طالب المحافظ مؤسسات المجتمع المدني بتكثيف جهودها الإنمائية في مدن وقرى المنيا وخاصة في مجال دعم المشروعات ورفع مستوى الخدمات .






وزير التعليم العالي يقبل اعتذار طلاب زراعة المنوفية


التقى الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي السابق بعدد من طلاب كلية الزراعة بجامعة المنوفية قسم الهندسة الزراعية بحضور الدكتور احمد زغلول رئيس الجامعة والمستشار أشرف هلال محافظ المنوفية . وقدم الطلاب وأولياء أمورهم الاعتذار إلى وزير التعليم العالي عما بدر منهم من تجاوزات خلال احتجازهم له أثناء احتفالية تكريم أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية .. من جانبه قبل الوزير الاعتذار ، مؤكدا أنه يعتبر هؤلاء الطلاب أبنائه ولن يكون قاسيا عليهم ..




هندسة أسيوط تستضيف ندوة علمية عن تدوير المخلفات


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة جامعة أسيوط ندوة عن إدارة المخلفات المنزلية وإعادة تصنيعها. تضمنت الندوة محاضرة للدكتور محمد جاد السباعي الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية عن إدارة المخلفات المنزلية والتدوير والدفن الصحي. وخلال المحاضرة تعرض الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة للتجربة البرازيلية لكمر المخلفات وتوليد الغاز الحيوى الذى يستخدم فى ادارة توربينات انتاج الطاقة الكهربائية. من جانبه، صرح الدكتور محمد ابو القاسم وكيل الكلية أن الندوة خلصت الى عدد من التوصيات منها ضرورة التواصل بين الجامعة والمجتمع المحيط فى مجال وضع الحلول العلمية لادارة المخلفات المنزلية.




نقص البنزين والسولار بسبب إضراب عمال شركة مصر للبترول


قال مصدر مسئول بمديرية التموين بالدقهلية إن نقص حصة البنزين والسولار بالمحافظة إلى ثلاثة وخمسين بالمئة فقط ، يرجع إلى اضراب عمال شركة مصر للبترول بمنطقة 'شاوة بمركز المنصورة لليوم الثالث على التوالي .. وأوضح المصدر أنه تم مخاطبة عدد من شركات البترول لضخ الكميات المطلوبة إلى المحافظة بعد قيام المعتصمين بشركة مصر للبترول بمنع دخول السيارات من وإلى مصنع التعبئة والتفريغ ..





عادل زايد يحذر رؤساء المدن من الإنحياز لمرشح رئاسي


وجه الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية تحذيره لرؤساء المدن ومديريات الخدمات بالمحافظة من الانحياز لأي مرشح رئاسي أيا كان انتماؤه. واكد محافظ القليوبية خلال الاجتماع الطارىء الذى عقده مع رؤساء المدن ومديري المديريات المعنية /اكد / أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين. وقال إن أجهزة المحافظة أنهت استعدادتها لبدء عملية التصويت في الانتخابات غدا، مشيرا إلى انه تم التنسيق في هذا الصدد مع كافة الجهات المعنية مثل القوات المسلحة ومديرية الأمن والصحة والدفاع المدني والإسعاف لمواجهة أي حالات طارئة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق