شارك مع اصدقائك

21 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 17 مايو 2012 من قناة ONTV و العسكري يجتمع مع الحكومة للترتيب للانتخابات الرئاسية و المشير: مصر ستقدم نموذجا فريدا في تنظيم الانتخابات و المصريون في الخارج ينهون تصويتهم في الانتخابات ........


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 17 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 17 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



العسكري يجتمع مع الحكومة للترتيب للانتخابات الرئاسية

عقد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس اجتماعا صباح اليوم مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء وأربعة وزراء لبحث الترتبات المتعلقة بانتخابات رئاسة الجمهورية.
حضر الاجتماع وزراء العدل والداخلية والإعلام والتخطيط والتعاون الدولي.. حيث تم بحث الترتيبات والتجهيزات اللوجستية والتأمينية التي توفرها الحكومة لهذه الانتخابات.




المشير: مصر ستقدم نموذجا فريدا في تنظيم الانتخابات

يأتي هذا فيما تعهد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، مشددا على التزام القوات المسلحة بتأمينها بالتعاون مع أجهزة الشرطة والقضاء المصري. وطالب طنطاوي الشعب المصري بالقيام بمسئوليته الوطنية لاختيار رئيس لمصر. جاء ذلك خلال المرحلة النهائية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية //نصر 30 // الذي تجريه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.




المصريون في الخارج ينهون تصويتهم في الانتخابات

هذا وينهي المصريون بالخارج اليوم التصويت في الانتخابات الرئاسية في مئة وست وستين دولة، وأعلنت وزارة الخارجية ان نحو سبعين ألف مصري فى الخارج قاموا بالتصويت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حتى مساء أمس إلى اكثر من مئة وواحد وثمانين الف ناخب.من ناحية اخرى أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى بأن اعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج فى هذه الانتخابات سيكون من خلال اللجنة وليس من خلال الديوان العام للوزارة.




البرلمان يعلق جلساته حتى 26 مايو بسبب الانتخابات


هذا وقد قرر رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتنى، رفع جلسات البرلمان حتى يوم السبت 26 مايو، وعدم عقد أى جلسات طوال الأسبوع المقبل، بسبب الانتخابات الرئاسية التى ستجرى مرحلتها الأولى يومى الثالث والعشرين والرابع والعشرين من هذا الشهر. من ناحية أخرى، قدم النائب عن حزب النور محمد جعفر، صاحب اقتراح مشروع قانون بإعادة تشكيل المحكمة الدستورية، طلبا لرئيس المجلس بسحب اقتراحه.




عصام سلطان يرسل خطابا إلى الكتاتنى لعقد جلسة طارئة

أرسل النائب عصام سلطان خطابا عاجلا إلى الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب يطالبه بعقد جلسة طارئة للمجلس لمناقشة ما سماه محاولات الدولة المبكرة لتزوير الإنتخابات الرئاسية عن طريق عدد من الخطوات منها قيام وزارة الداخلية بإضافة أسماء عدد كبير من المتوفين وضباط الشرطة والجيش إلى كشوف الناخبين تمهيداً للتلاعب يوم الانتخاب.
وأضاف سلطان أن وسائل الإعلام الرسمية تتعمد إظهار شفيق فى سياق البطل القومى، مع التعتيم وإغفال جرائمه، خصوصاً فيما يتعلق بالمال العام أو ما يتعلق بإشرافه على موقعة الجمل وتهريب المليارات إلى الخارج فى الفترة التى تقلد فيها منصب رئيس الوزراء .



عمومية الدستورية ترفض مشروع إعادة هيكلة البرلمان


كانت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا انتهتفي اجتماعها الطارئ، أمس إلى رفض مشروع القانون المقدم من قبل نواب بمجلس الشعب لتعديل قانونها وإعادة تشكيلها، وذلك لما يحمله هذا القانون من إهانة للمحكمة وتقليص مهامها الدستورية والقانونية ، على حد وصفها. كما اعترضت الجمعية على إحدى المواد التى تنص على أنه فى حالة إصدار المحكمة الدستورية حكما ببطلان انتخابات مجلسى الشعب والشورى يكون غير ملزم للبرلمان ولا يطبق إلا بعد انتهاء الدورة البرلمانية.




الدستورية تبدي رأيها في مشروع تعديلات قانون البرلمان

قضت المحكمة الدستورية العليا مساء أمس بعدم اختصاصها بالرقابة السابقة على المادة الثالثة من مشروع تعديل قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية والخاصة باعتبار شهادة الميلاد حجة في إثبات الجنسية المصرية وكذلك أية وثائق تمنحها الدولة للمواطن. كما قضت بعدم دستورية نص المادة الأولى والذي يتعلق ببدء الحملة الانتخابية للمرشحين اعتبارا من تاريخ فتح باب الترشيح وحتى بدء اليوم المحدد للاقتراع وفي حالة الإعادة تبدأ الحملة عقب إعلان النتيجة وحتى بدء اليوم المحدد للتصويت في انتخابات الإعادة، وكذا عدم دستورية حظر تولي أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية مناصب قيادية تنفيذية...




تأجيل محاكمة المتهمين إلى 9 يونيو لسماع مرافعة النيابة

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل نظر قضية محاكمة 24 من قيادات الحزب الوطني المنحل ورجال أعمال، المتهمين بقتل المتظاهرين السلميين يومي 2 و3 فبراير 2011، والمعروفة إعلاميًا باسم موقعة الجمل، لجلسة 9 يونيو المقبل للاستماع إلى مرافعة النيابة.
وخصصت هيئة المحكمة، جلسة اليوم، التي عقدت بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، لمشاهدة الأسطوانات المدمجة المقدمة من دفاع المتهمين.



براءة ضباط وأمناء شرطة من قتل المتظاهرين بالمرج وشبرا


قضت محكمة جنايات القاهرة،اليوم ، ببراءة 10 ضباط شرطة و11 أمين شرطة آخرين، وذلك فى قضية اتهامهم بقتل أربعة متظاهرين والشروع فى قتل ثلاثة آخرين يوم 28 يناير من العام الماضى والمعروف بـ "جمعة الغضب" خلال الأحداث التى وقعت أمام قسمى شرطة المرج وشبرا أثناء ثورة يناير.. وانتهت المحكمة إلى أن الأدلة قاصرة وعاجزة عن إدانة أي من المتهمين، على نحو يوجب تبرئتهم جميعا.



تأجيل محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين بدمياط

وفي دمياط قررت محكمة جنايات دمياط خلال جلستها التي عقدتها اليوم تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين بدمياط ، والمتهم فيها كل من اللواء عصمت رياض مدير الأمن السابق ، والعميد محمود السيد قائد قطاع الأمن المركزي بجمصة إلى جلسة يوم 12 سبتمبر القادم .
وأجلت المحكمة القضية بناء على طلب الدفاع بالحق المدني لطلب تقرير طبي عن حالة المصابين ، وتقرير بالأسلحة التي استخدمت ، كما قررت ضم أحراز قضية الرئيس السابق حسني مبارك



حملة عسكرية للقوات النظامية على الرستن وقتلى بريف دمشق


الى الشأن السوري ، فقد تجدد اليوم القصف العنيف للقوات النظامية السورية على مدينة الرستن، احد معاقل الجيش الحر في محافظة حمص في وسط البلاد، بحسب ما افاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.وقال المرصد ان مدينة الرستن تتعرض لقصف عنيف مشيرا الى ان وتيرة القصف تصل الى ثلاث قذائف في الدقيقة.من جانبها أعلنت لجان التنسيق المحلية مقتل أربعة برصاص الأمن في درايا بريف دمشق وأفادت بأن انفجارين هزا اليوم حيي الجميلة والفرقان بمدينة حلب الواقعة شمال البلاد.




التنسيقية المحلية تهدد بالانسحاب من المجلس السوري


هددت لجان التنسيق المحلية التي تشكل فصيلا اساسيا في المعارضة السورية بالانسحاب من المجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية ممثلي المعارضة المطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد، وذلك احتجاجا على ما وصفته بالاستئثار بالقرار داخل المجلس. ويأتي هذا التهديد بعد يومين من انتخاب برهان غليون رئيسا للمجلس الوطني للمرة الثانية. من جهته قال غليون استعداداه للاستقالة إذا تم الاتفاق على بديل له، داعيا المعارضة كافة للاجتماع للخروج من حلقة التنازع والانقسام.




واشنطن تنفي تزويد المعارضة السورية بأسلحة قتالية


نفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند أن تكون الولايات المتحدة تزود المعارضة السورية بأسلحة قتالية، وقالت إن للدول الأخرى قرارها في هذا المجال. وأشارت نولاند إلى أن واشنطن تواصل تقديم مساعداتها غير القتالية إلى المعارضة السورية والتنسيق مع أصدقاء الشعب السوري حول الوسيلة التي تمكنهم من التأثير على الوضع في سورية بشكل أفضل.




مقتل شخص في تجدد الاشتباكات في طرابلس


قتل شخص خلال اشتباكات في ميناء طرابلس بلبنان ليرتفع بذلك عدد القتلى الى تسعة خلال خمسة ايام من اعمال العنف في المدينة التي شهدت توترات متنامية بسبب الانتفاضة الجارية في سوريا.واندلعت الاشتباكات يوم السبت الماضي في طرابلس التي يعيش فيها مواطنون مؤيدون للانتفاضة السورية وأقلية علوية مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد.




عقوبات أمريكية على كل من يعطل نقل العملية السياسية


ستعرض مجلس الأمن اليوم تقرير المبعوث الدولي جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للامم المتحدة لليمن لمتابعة التسوية السياسية في اليمن.
وقال مصدر يمنى مسئول إن بن عمر سيعرض في تقريره التقدم ىالمحرز في العملية السياسية في اليمن ونتائج لقاءاته الميدانية .يأتى ذلك فى الوقت الذي وقع فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أمر بفرض عقوبات على كل من يهدد الأمن والاستقرار في اليمن من خلال تعطيل عملية الانتقال السياسي



16 قتيلا من القاعدة في غارتين للطيران اليمني

إلى اليمن ، حيث أشار متحدث باسم اللجان الشعبية التي تقاتل إلى جانب الجيش إلى مقتل ستة عشر عنصرا من تنظيم القاعدة واصابة أربعة عشر آخرين في غارتين شنهما الطيران اليمني على محيط مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب البلاد.. ولفت المتحدث إلى أنه تم تدمير مركبتين تابعتين لمقاتلي القاعدة ، كما أشار إلى أن من بين القتلى سمير الفطحاني وهو قائد ميداني للتنظيم ..




سيف الإسلام القذافي يرفض تعيين محام ليبي للدفاع عنه

قالت ليبيا ان سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي يرفض تعيين محام ليبي للدفاع عنه من اتهامات بالقتل والتعذيب خلال حملة على الثورة التي اطاحت بحكم والده..من جانبه قال لويس مورينو أوكامبو، المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية إن قضاة المحكمة سوف يقررون إمكانية السماح بمحاكمة سيف الاسلام على الأراضي الليبية بدلا من محاكمته أمام المحكمة في مدينة لاهاي الهولندية.




إصابة سبعة فلسطينين في قصف إسرائيلي شرقي مدينة غزة

أصيب سبعة مدنيين فلسطينيين إصابة اثنين منهم خطيرة نتيجة قصف مدفعي مفاجىء لقوات الإحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة غزة. وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية إن مدفعية الاحتلال المتمركزة على الجانب الاسرائيلي من الشريط الحدودي مع قطاع غزة أطلقت عدة قذائف باتجاه حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مما أدى لوقوع إصابات .


مقتل طيارين إثر اصطدام طائرتي سلاح الجو بباكستان

لقي أربعة طيارين حتفهم اليوم اثر اصطدام طائرتي تدريب تابعتين لسلاح الجو الباكستاني في الجو وسقوطهما في منطقة راشكاي بمقاطعة بشمال غربي باكستان. وذكرت قنوات التليفزيون المحلية أن الطائرتين اصطدمتا في الجو وسقط حطام احداهما فوق منزل والحق اضرارا بمبناه فيما سقط حطام الاخرى في حقل باقليم خيبر .




الأمم المتحدة تستعيد مراقبيها من بلدة خان شيخون


تصدرت مدينة خان شيخون بإدلب المشهد السياسي عقب تعرض موكب للمراقبين الدوليين لإنفجار ومحاصرتهم في هجوم لقوات النظام السوري استهدف احدى الجنازات أسفر عن سقوط اكثر من عشرين قتيلا.ونجحت المعارضة السورية في عودة هؤلاء المراقبين الى بعثتهم.



المجتمع المدنى الضمانة الحقيقية لنزاهة الانتخابات


عقدت منظمة مصر أولاً لحقوق الانسان والتنمية بكفرالشيخ دورتها التدريبية بقاعة المؤتمرات بمركز شباب المدينة أمس. وقال رئيس مجلس إدارة المنظمة الدكتور رضا الخشن أن رقابة المجتمع المدنى هى الضمانة الحقيقية لنزاهة الانتخابات ومراعاة حقوق الناخب والمرشح على حد سواء. من جانبه قال مؤسس المنظمة المهندس جمعة سليمان أن هذه الدورات تقوم بدور تنويري كانت تفتقده الحياة السياسية فى فترة ما قبل الثورة مؤكدا على ان المنظمة تقف على مسافة واحدة من جميع الاحزاب والقوى الثورية والمرشحين .




مرسي: ملف معاهدة السلام سيكون له شأن آخر

شدد المرشح لرئاسة الجمهورية محمد مرسي أن النهضة لن تأتي إلا على يد جماعة الإخوان، داعياً الجميع للوقوف يداً واحدةً من أجل تحقيق أهداف الثورة منوها أنه لا يستطيع أحد أو حزب بمفرده بناء مصر . كما اكد مرسي فى مؤتمره الانتخابي بالنادي الرياضي بمدينة بني سويف إن ملف معاهدة السلام المصرية الإسرائيلة سيكون له شأن آخر فى المستقبل، وإنه لن يسمح لأى أحد أن يهدد امن مصر ...



موسى: الثورة نجحت والجمهورية الثانية ستقود مصر للأمام


من جانبه أكد المرشح الرئاسي عمرو موسى انه آن الأوان أن تتحول مصر من القهر والديكتاتورية إلى الديمقراطية وحرية الرأى والتعبير، مشيرا إلى أنه سيسعى جاهدا نحو إعادة الأمن بأسرع وقت، وإعلاء كلمة القانون بعد حالة التردى التى شهدتها مصر وانهيار خدماتها.. وأكد موسى أن عودة لاامن هو التحدي الأكبر الآن أمام الجميع من أجل البناء وأستعادة قوة مصر ونفوذها. جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده موسى بقرية عرب العيايدة التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية.




شفيق في أسوان لعرض برنامجه الانتخابي


في غضون ذلك , قام المرشح الرئاسي الفريق احمد شفيق بجولة في محافظة أسوان حيث قام بعرض برنامجه الانتخابى وسط تعزيزات امنية غير مسبوقة ، وحماية من قبل رجال الشرطة التي فرضت كردونا أمنيا حول موكبه وقامت بتعطيل حركة المرور...شفيق بدأ جولته الانتخابية فى اسوان بزيارة كتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل والتقى عددا من رجال الدين المسيحى ورجال الكنيسة..ومن المقرر ان يعقد مؤتمرا جماهيريا مساء اليوم بساحة الادارسة بمدينة اسوان لعرض برنامجه الانتخابي.




السائقون يقطعون الطرق احتجاجا على نقص الوقود


عادت أزمة الوقود الى الواجهة مجددا ،، ففي المنيا تكدست السيارات أمام محطات الوقود منذ ليله امس من أجل الحصول علي البنزين والسولار الامر الذي دفع معظم المحطات الى اغلاق مداخلها امام السيارات. وامتدت الطوابير لعشرات الأمتار على جانبي الطرق السريعه والشوارع الرئسيه انتظارا للوقود. من جانبهم قام السائقون بقطع شريط السكة الحديد شمال مدينه المنيا فيما قام بعضهم بقطع الطريق في شارع الجيش للمطالبه بتوفير الوقود للسيارات.




رئيس جامعة الازهر: لغير الأزهريين ابعدوا عن الأزهر


اكد رئيس جامعة الازهر الدكتور اسامة العبد ان خريجي الازهر لا يعرفون الا الوسطية والاعتدال ولايعرفون التطرف او التعصب .جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته الرابطة العالمية لخريجى الأزهر فرع دمياط حول المعاير الاساسية لاختيار رئيس الجمهورية وذلك بمكتبة مصر العامة امس بحضور محمد صلاح سكرتير عام محافظة دمياط ومثلي الاحزاب .واضاف العبد ان الاقباط اخوة فى هذا الوطن واخوة فى اعداد وثيقة الازهر وبيت العائلة .




قوافل المساعدات تصل للعريش تمهيداً لدخولها غزة

تحولت مدينة العريش الى نقطة التمركز لجميع قوافل المساعدات الانسانية التي تتوجه لقطاع غزة المحاصر بهدف كسر الحصار الاسرائيلي على القطاع من خلال تقديم مساعدات انسانية وطبية.



بعثة الأهلي تصل إسبانيا للقاء نادي إسبانيول وديا


وصلت بعثة النادي الأهلي لكرة القدم مطار برشلونة مساء أمس في زيارة لإسبانيا تستغرق عدة أيام يلعب خلالها مباراة ودية مع نادي إسبانيول غدا الجمعة, وذلك في إطار استعدادات الفريق لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد نجاحه في التأهل لدور الثمانية.
وتضم البعثة 46 لاعبا وإداريا برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي.. وتخلف عن السفر كل من محمد أبوتريكة ومحمد ناجي جدو وحسام غالي بسبب إنضمامهم للمنتخب الأول لكرة القدم.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق