شارك مع اصدقائك

20 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 16 مايو 2012 من قناة ONTV و طنطاوي: مصر ستقدم نموذجاً يشهد له العالم بالانتخابات و فرز أصوات المصريين بالخارج يومى الجمعة والسبت و مرشحوا الرئاسة يواصلوا جولاتهم الانتخابية بالمحافظات و جنايات جنوب القاهرة تستكمل محاكمة متهمي موقعة الجمل ..........


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاربعاء 16 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 16 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




طنطاوي: مصر ستقدم نموذجاً يشهد له العالم بالانتخابات


طالب القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى الشعب المصرى بالقيام بمسئوليته الوطنية خلال
الانتخابات الرئاسية الجارية لاختيار رئيس لمصر ، مؤكدا أن مصر ستقدم نموذجا يشهد له العالم فى إجراء انتخابات رئاسية بإرادة شعبية حرة ونزيهة .جاءت تصريحات المشير طنطاوي خلال المرحلة النهائية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية //نصر 2 // الذى تجريه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة



فرز أصوات المصريين بالخارج يومى الجمعة والسبت


أعلن مصدر قضائى مسئول أن عدد القضاة المشرفين على الإنتخابات الرئاسية التى ستجرى يومى الثالث والعشرين و الرابع والعشرين من مايو الجارى يبلغ أربعة عشر ألفا وخمسمئة قاض يعاونهم خمسة وستون ألف موظف من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة .. وقال المصدر إن عدد اللجان الفرعية للانتخابات يبلغ ثلاثة عشر ألفا وتسعا وتسعين لجنة فرعية، وذلك إلى جانب لجنة قضائية فى كل محافظة برئاسة رئيس المحكمة الإبتدائية. وأشار إلى أنه يتم حاليا الإنتهاء من توفير الإقامات ووسائل الإنتقال لرجال القضاء الذين سيشرفون على الإنتخابات فى المحافظات المختلفة، موضحا أن عمليات فرز أصوات المصريين بالخارج ستجرى خلال يومى الجمعة والسبت المقبلين بداخل مقار اللجان فى السفارات والقنصليات .




مرشحوا الرئاسة يواصلوا جولاتهم الانتخابية بالمحافظات


في اطار سعيهم للحصول على اكبر عدد من المؤيدين يواصل مرشحو الرئاسة جولاتهم في ربوع ومحافظات مصر من شمالها لجنوبها
لعرض برامجهم الانتخابية



جنايات جنوب القاهرة تستكمل محاكمة متهمي موقعة الجمل


تستأنف اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بموقعة الجمل لاستكمال سماع أقوال شهود النفي في القضية.. وكانت المحكمة استمعت بجلسة الأمس إلى شاهد الإثبات شوقي محمد عصام الصحفي بجريدة روزاليوسف والذى أكد فى شهادته أنه استمع لمحادثات أجراها الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق خلال أحداث الثورة مع مسئولين آخرين ، وذلك أثناء زيارته له في المجلس ، مشيرا إلى أن فحوى المكالمات تركزت حول أعداد المتظاهرين المؤيدين للرئيس السابق وخروجهم للشوارع لتأييده في نفس يوم وقوع أحدث موقعة الجمل.




الجنزوري يبحث مع مستثمرين عرب تنمية توشكى


يعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور كمال الجنزورى اجتماعا اليوم، مع إحدى كبرى الشركات الاماراتية لبحث سبل البدء في استصلاح و زراعة عشرين ألف فدان جديد بمشروع جنوب الوادي توشكي كمرحلة اولي ضمن زراعة مئة ألف فدان بأرض المشروع بالمحاصيل الاستراتيجية . كما يبحث الاجتماع ايضا البدء الفوري في اعداد و تنفيذ البنية الداخلية ومحطات الري المطور وتركيب المعدات اللازمة طبقا للمعايير والمواصفات العالمية والمصرية الموضوعة بدءا من الشهر القادم باستثمارات تصل الى ستمئة مليون جنيه للمرحلة الاولي .




مجلس الوزراء يناقش مشروع الموازنة العامة


في سياق آخر يعقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزورى لمناقشة عدد من الملفات الداخلية والخارجية المهمة وعلى رأسها مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل. ومن المنتظر أن يستحوذ المشروع على أغلب مناقشات المجلس بعد أن انتهت وزارة المالية من إعداده وذلك تمهيدا لإحالته إلى مجلس الشعب لمناقشته وإقراره.. ومن المتوقع أن تراعى الموازنة الجديدة الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر حاليا ، وكذلك المحافظة على الدعم المقدم للسلع الأساسية ..




تشييع جثمان زكريا محيي الدين عضو مجلس قيادة ثورة يوليو


تقدم المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عصر امس الجنازة العسكرية الشعبية لتشييع جثمان فقيد مصر زكريا محيى الدين من مسجد آل رشدان بمدينة نصر. وقد توفى محي الدين عضو مجلس قيادة ثورة يوليوعن عمر ناهز أربعة وتسعين عاما .




السودان يشترط إنهاء الخلافات الحدودية مع جوبا


قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير إن بلاده لن تسمح لجنوب السودان بتصدير النفط عبر أراضيها مالم يتوصل البلدان لتسوية لكل النزاعات بشأن أمن الحدود.
وقال البشير إن السودان هو من سيحدد متى ستفتح خطوط الأنابيب ولن يسمح بفتحها قبل ضمان الأمن وعدم وجود اي تهديد للمواطنين السودانيين والحدود



عنان يطالب دمشق بتسهيل الإغاثة الإنسانية


حث مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الحكومة السورية على قبول شروط المنظمة الدولية لتوسيع عملية توزيع مواد الإغاثة الإنسانية على قرابة مليون سوري بحاجة إلى العون والمساعدة . وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نسيركي أن المبعوث الأممي شدد على ضرورة التوصل على وجه السرعة إلى اتفاق يتماشى مع التزام الحكومة بالسماح بالوصول دون معوقات إلى السوريين الذين يحتاجون إلى تقديم المعونة لهم.




الظواهري يدعوا اليمنيين للتمرد على الرئيس اليمني


دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري -في تسجيل مصور بث على شبكة الإنترنت- اليمنيين إلى التمرد على الرئيس عبد ربه منصور هادي واصفا إياه بـ"عميل الأميركيين" مثل سلفه علي عبد الله صالح حسب قوله. يتزامن ذلك مع حملة عسكرية يشنها الجيش اليمني على معاقل القاعدة بجنوب البلاد لاستعادة المناطق التي يسيطرون عليها مما أسفر عن سقوط ثلاث وخمسين قتيلا بينهم خمسة وعشرون عنصرا من التنظيم.




تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب على الاقتراحات بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والتي تقضى بأن يمنع رجال الشرطة والجيش من القيد فى الجداول الانتخابية بدلا من الاعفاء.. كما تشمل التعديلات توقيع عقوبة السجن خمس سنوات والعزل من الوظيفة لكل من تعمد بنفسه أو بواسطة غيره قيد اسمه أو اسم غيره فى الجداول الانتخابية أو حذفه منها على خلاف أحكام القانون، كما يعاقب كل من أدلى بصوته وهو يعلم أن اسمه قيد فى الجداول بغير حق وكل من أدلى وهو منتحل اسم غيره بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات والعزل من وظيفته ..



الاستشاري يوصي العسكري لمنع تعديل قانون الدستورية


حذر المجلس الإستشارى من مشروع قانون قدمه مجلس الشعب ووافقت عليه لجنة الإقتراحات والشكاوى بالمجلس لإدخال تعديلات على القانون المنظم للمحكمة الدستورية، قد ينبثق عنها سحب الثقة من المحكمة الدستورية الحالية . واوضح الاستشارى فى المؤتمر الصحفى لاجتماعه الاسبوعى أن تعديل قانون المحكمة الدستورية سيؤدى إلى عواقب وخيمة أهمها تغيير رئيس المحكمة الدستورية العليا المشرف بدروه على الإنتخابات الرئاسية مما قد يؤدى لتأجيل الإنتخابات. وطالب الإستشارى المجلس العسكرى وجميع فئات الشعب المصرى حماية المحكمة الدستورية معتبرا أن مشروع القانون لا يخدم سوى مصالح ذاتية.




الخارجية : عمليات التصويت في الخارج في تزايد مستمر

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عمرو رشدي بأن التصويت في الخارج قد شهد ارتفاعا ملحوظا في الساعات الأخيرة ، حيث تجاوز عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن مئة وسبعة وأربعين ألف ناخب ، مع استمرار قنصليات وسفارات مصر في دول الخليج في المقدمة .




زعيم الأغلبية ينفي اقتراح بتعديل قانون الدستورية

نفي حسين إبراهيم زعيم الأغلبية بمجلس الشعب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة ، أن يكون أي من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب تقدم باقتراح بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا . وأكد إبراهيم أن اثنين من أعضاء حزب النور هما اللذان تقدما بهذه التعديلات ، موضحا أن الهيئة البرلمانية للحرية والعدالة لا ترحب بأي تعديلات حول أحكام المحكمة الدستورية العليا أو غيرها في هذا التوقيت . كان المجلس الاستشاري قد حذر من مشروع قانون وافقت عليه لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب لإدخال تعديلات على القانون المنظم للمحكمة الدستورية قد ينبثق عنها سحب الثقة من المحكمة الدستورية الحالية .



مقتل 20 شخصا بنيران الجيش السوري معظمهم في درعا



إلى الشأن السوري،، حيث أفاد ناشطون سوريون بمقتل عشرين شخصا اليوم بنيران قوات الجيش النظامي معظمهم في درعا وحمص . يأتي هذا في الوقت الذي نفت فيه جماعة "جبهة النصرة" المتشددة مسئوليتها عن تفجيري دمشق اللذين أوقعا عشرات القتلى ومئات الجرحى الخميس الماضي ..





المراقبين الدوليين فى سوريا يقومو بجولة بمحافظة حمص



قام وفد من المراقبين الدوليين فى سوريا بجولة فى محافظة حمص وقالت مصادر مطلعة إن الجولة شملت حيى الخالدية والقصور بمدينة حمص ... يأتى ذلك في وقت اعلن المسئول الاعلامي في بعثة مراقبى الامم المتحدة الى سوريا حسن سقلاوي أن عدد المراقبين فى سوريا وصل الى مائتين وخمسين مراقبا .. من جهة اخرى قال أحمد فوزي المتحدث باسم الوسيط الدولي كوفي عنان إن قافلة مؤلفة من أربع مركبات للأمم المتحدة تعرضت لانفجار عبوة ناسفة ألحقت اضرارا بثلاث منها .





قطان يكذب تصريحات الشاطر بشأن تسيلم مبارك للسعودية



نفى السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية صحة الإدعاءات التي أطلقها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، والتي قال فيها إن المملكة عرضت مبلغ أربعة مليارات دولار مقابل تسليم الرئيس المخلوع حسني مبارك لها العام الماضي . وأكد السفير قطان - في بيان صدر اليوم - أن المملكة لا تتدخل في الشئون الداخلية المصرية وأنها حريصة فقط على دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة ، داعيا الشاطر إلى أن يقدم أي دليل على هذه الإدعاءات غير الصحيحة بخلاف ما رددته بعض الصحف وحرصت السعودية على نفيه فورا.





العربي يشرح أسباب تأجيل مؤتمر المعارضة السورية



عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اجتماعا بالقاهرة مع عدد من ممثلين دوليين وعرب معنيين بالأزمة السورية لشرح أسباب تأجيل مؤتمر المعارضة والذي كان من المقرر عقده اليوم. وتم خلال الاجتماع التشاور حول الأوضاع الحالية في سوريا وكيفية دعم مهمة المبعوث المشترك الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.





مقتل 13 مسلحا و3 من أفراد الجيش في معارك جنوب اليمن


إلى اليمن ، حيث قتل ثلاثة عشر مسلحا ينتمون لتنظيم القاعدة وثلاثة من عناصر الجيش اليمني في معارك اندلعت بمحافظة أبين جنوبي البلاد . وكانت عناصر موالية لتنظيم القاعدة التي تنشط في جنوب اليمن تحت اسم "أنصار الشريعة" قد أحكمت سيطرتها على مناطق واسعة في جنوب وشرق البلاد مستفيدة من ضعف السلطة المركزية ومن الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح .





وزراء جدد بالحكومة الفلسطينية يؤدون اليمين الدستورية



يؤدي الوزراء الجدد في الحكومة الفلسطينية اليمين الدستورية مساء اليوم أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة فى رام الله . ونفى أحمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني ما تردد عن تولي رئيس الوزراء سلام فياض حقيبة المالية ، لافتا إلى أن معظم الوزراء باقون في الحكومة الجديدة مع إجراء تعديل وتبديل في بعض الحقائب الوزارية. وأعلنت حركة حماس رفضها للتعديلات الجديدة على حكومة رام الله ووصفتها بأنها ضربة لجهود المصالحة ، كما دعت رئيس السلطة محمود عباس للشروع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني .





إصابة 25 فلسطينيا بحالات إغماء واختناق



أصيب خمسة وعشرون فلسطينيا بحالات اغماء واختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل غاز ذات رائحة كريهة تجاه منازل المواطنين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .. وقالت هيئة الاسعاف والطوارىء بغزة انه جرى نقل المصابين ومن بينهم مسنون وأطفال الى مستشفى بلدة بيت حانون شمال القطاع.





أولاند يكلف جان مارك بتكليف حكومة فرنسية جديدة



كلف الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا أولاند حليفه جان مارك ايرو بشغل منصب رئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة. وينتظر أن يعلن ايرو وهو رئيس برلمان سابق ونائب عمدة مدينة نانت تشكيلة حكومته في الأيام المقبلة وسط توقعات بأن يعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي يوم الخميس المقبل.. وفي وقت سابق أمس أدى أولاند اليمين الدستورية رئيسا جديدا للجمهورية الفرنسية، وذلك في حفل رسمي اقيم في قصر الأليزيه الرئاسي بباريس .




أولاند يبحث في برلين الأوضاع في منطقة اليورو



في غضون ذلك التقى الرئيس الفرنسي أولاند في برلين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث الأزمة الراهنة في منطقة اليورو .. واتفق الجانبان على ضرورة بقاء اليونان في منطقة اليورو بينما اختلفا بشأن السياسة المتبعة لتحقيق النمو بالاتحاد الاوروبي.



ميلاديتش القائد الصربى السابق أمام محكمة جرائم الحرب



مثل راتيكو ميلاديتش القائد الصربى السابق اليوم أمام محكمة جرائم الحرب الدولية لمواجهة اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وتتعلق الاتهامات المنسوبة لميلاديتش بفترة حرب البوسنة التى اندلعت بين عامي الف وتسعمائة وإثنين وتسعين إلى ألف وتسعمائة وستة وتسعين . يشار إلى أن ميلاديتش البالغ من العمر سبعين عاما اعتقل فى السادس والعشرين من مايو الماضى بعد خمسة عشر عاما من الهروب ومثل أمام المحكمة للمرة الأولى فى الثالث من شهر يونيو الماضى.



القضاء على الجوع أساس محور نمو الاقتصاد الأفريقي


قال تقرير للأمم المتحدة إن دول إفريقيا جنوب الصحراء لن تستطيع المحافظة على نموها الاقتصادي المتسارع ما لم تتمكن من القضاء على الجوع. وأعلنت هيلين كلارك، مديرة برنامج التنمية البشرية التابع للأمم المتحدة، والرئيس الكيني مواي كيباكي تقرير التنمية البشرية في إفريقيا 2012 والذي جاء تحت عنوان نحو مستقبل آمن غذائيا .




انطلاق فعاليات مهرجان كان مساء اليوم


تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الخامسة والستين لمهرجان كان للفيلم الملتقى العالمي للفن السابع والاناقة وستفتتح الممثلة الفرنسية الارجنتينية بيرينيس بيجو بطلة فيلم "ذي ارتيست" المهرجان . ومن المقرر ان يتم عرض تسعة وتسعين فيلما من بينها اثنين وعشربن تتنافس لنيل جائزة السعفة الذهبية فضلا عن تشريف كوكبة من نجوم السينما العالمية للمهرجان . هذا وتحتل السينما الأمريكية موقع الصدارة في المهرجان مع حضور رمزي لدول الربيع العربي من خلال فوز المخرج المصري يسري نصرالله بمكان في المسابقة الرسمية بفيلمه "بعد الموقعة".



البسطويسي: المجلس العسكري لم يرتكب جرائم


قال المستشار هشام البسطويسى، مرشح حزب التجمع لرئاسة الجمهورية أن المجلس العسكري غير مسؤول عن الجرائم التي ارتكبت مشيرا الى ان فكرة الخروج السياسى الامن تعنى الخروج من المأزق الذى تمر به البلاد وأضاف في الوقت نفسه بضرورة محاسبة المقصرين وتطبيق القانون . وعن العلاقات مع اسرائيل شدد البسطويسى خلال المؤتمر الذى عقده بمدينة دمنهور على ضرورة تعديل معاهدة كامب ديفيد لانها تنتقص من السيادة المصرية على سيناء على حد قوله .




مسيرات لدعم أبوالفتوح في الفيوم و المنيا


قام شباب حزب النور بتعليق عدد من لافتات الدعاية الخاصة بالمرشح لرئاسة الجمهورية عبدالمنعم أبوالفتوح بمدينة الفيوم وذلك بالتعاون مع شباب حملة دعم الدكتور أبو الفتوح . وعلى المنوال نفسه كانت مجموعة من التيارات الاسلامية قد نظمت أمس وفي مقدمتها حزب البناء والتنمية والوسط والنور وائتلاف شباب الثورة مسيرة بالسيارات دعما وتأييدا ابوالفتوح بالمنيا .




حملات طرق الأبواب لدعم مرسى بالفيوم والمنيا


يأتي ذلك فيما نظم حزب الحرية والعدالة بالفيوم حملة لطرق الابواب وتعليق لافتات للمرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي شملت عدد من القرى بالمحافظة لتعريف الناخبين بالبرنامج الانتخابي لمرسي . وفي السياق نفسه يواصل نواب وأعضاء الحزب بالمنيا عقد مؤتمراتهم الجماهيرية بالقرى والنجوع لتعريف المواطنين بمشروع النهضة .



صباحي يتعهد بتحقيق مطالب أهالي الأقصر


من جانبه تعهد حمدين صباحي مرشح رئاسة الجمهورية لأهالى المدينة بتحقيق مطالبهم كاملة فى حال وصوله الى القصر الجمهورى مؤكدا أنه قضى نحو خمسة وثلاثين عاما من عمره في الدفاع عن الطبقات المستضعفة وخاصة العمال والفلاحين . جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذي أقيم أمس بساحة ابى الحجاج بالأقصر بحضور ما يزيد عن خمسة الاف شخص يتقدمهم عدد من الأدباء والفنانين .كما وعد صباحى بإقامة دولة الحرية والعدالة الاجتماعية .




نصيب دمياط من شركة موبكو 180 مليون جنية سنويا

اعلن اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط ان نصيب المحافظة من الأرباح الحكومية لمصنع موبكو تبلغ نحو عشر بالمائة من قيمة الأرباح بما يعادل مائة وثمانون مليون جنيه سنوياً والتي من شأنها أن تسهم في حل العديد من المشاكل داخل المحافظة . كما أكد المحافظ خلال لقائه أمس بعدد من المواطنين على ضرورة مواصلة السعي في اتجاه إسترداد الموارد والثروات لدى الشركات العاملة على أرض دمياط بما يساهم في الحفاظ على أصول الدولة واستثمارها لصالح المواطنين .



محافظ البحيرة يتفقد لجان الامتحانات بدمنهور


أكد المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين فى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية ، وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس . جاء ذلك خلال جولته صباح اليوم لتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المدارس في دمنهور ..



2 مليون جنيه لاستكمال الانشاءات بمعهد الكبد بالمنوفية


عقد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة مؤسسة النهوض بالمنوفية لاستعراض ومناقشة الموقف الحالي لإنشاءات معهد الكبد القومي تمهيدا لافتتاحه في شهر يونيو المقبل . و على هامش الاجتماع صرح المحافظ بقيام المنطقة الصناعية بمدينة قويسنا بالتبرع بمبلغ اثنين مليون جنيه لصالح المعهد ، من التكاتف والتعاون لجمع المزيد من التبرعات للانتهاء من هذا الصرح قبل نهاية شهر يونيو.



افتتاح المعرض السنوى الاول للفنون التشكيلية بالمنصورة


افتتح المعرض السنوي الأول للفنون التشكيلية لطالبات كلية رياض الأطفال بجامعة المنصورة والذي يقام تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام يتم فيها عرض الأعمال الفنية المتميزة للطالبات . وأكدت الدكتورة سمية عبدالحميد عميد كلية رياض الأطفال أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي يهتم بعرض إبداعات الطالبات فى الفنون التشكيلية وذلك لدعمهم وتشجيعهم على التميز والإبداع.



محافظ أسيوط يتفقد عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة


تفقد اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط عدة مناطق اثرية للوقوف على المعوقات التي تواجه تلك المناطق للقيام بدورها كمزارات سياحية وذلك ضمن مبادرة عودة اسيوط إلى الخريطة السياحية والتي يتباها المحافظ لاعادة اكتشاف اسيوط من جديد كمحافظة سياحية .رافق المحافظ عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وخاصة المعنية بالاثار والتي أكد خلالها على ان المحافظة تبذل كل الجهود لازالة المعوقات التي تواجه السياحة في اسيوط .




تأجيل محاكمة المتهم الثالث في قضية العبارة السلام 98


قرر المستشار محمد فوزي رئيس محكمة جنح مستانف سفاجا تاجيل محاكمة المتهم الثالث ممدوح عرابي مدير الاسطول البحري لشركة السلام للنقل البحري و المتهم الثالث في قضية غرق العبارة السلام 98 الي جلسة السابع والعشرين من يونيو المقبل مع استمرار حبس المتهم . كما طالبت المحكمة النيابة بتقديم شهاده تحركات عن المتهم تفيد عما اذا كان قد غادر البلاد من عدمه من تاريخ صدور حكم ضده. كانت جلسة المحاكمة قد شهدت حالات اغماء وصراخ بين اقارب الضحايا والمفقودين الذين طالبوا بالقبض علي المتهم الرئيسي ممدوح اسماعيل الهارب بلندن .




محافظ أسوان: اللقاءات الجماهيرية لحل مشكلات المواطنين



أكد محافظ أسوان مصطفي السيد حرصه على عقد لقاء بالمواطنين بشكل دوري لإتاحة الفرصة أمام البسطاء لعرض مطالبهم ومشاكلهم بشكل مباشر على المسئولين دون أي حواجز أو عوائق روتينية . ولفت المحافظ إلي أن هذه اللقاءات تضمن وضع الحلول العاجلة لهذه المشاكل بكل شفافية ومصداقية وخلال اللقاء قرر المحافظ صرف مبلغ خمسة عشر ألف جنيه إعانات عاجلة للحالات الإنسانية والحالات المرضية المزمنة مراعاة لظروفهم الاجتماعية والأسرية الصعبة .





ندوة عملية بجامعة سوهاج تبحث أفق التنمية ببلاد النوبة


مشكلات أهالي النوبة والتحديات التي تواجههم ،، كانت ضمن محاور الندوة التي نظمتها جامعة سوهاج حول جغرافية التنمية في بلاد النوبة ، وتطرق المشاركون في الندوة الى التعريف بالشعب النوبي وطبيعة بلاد النوبة ومشكلاتهم وكيفية العمل على حلها .




إدارة نادي الزمالك تطالب شيكابالا بالاعتذار لشحاتة


اشترط مجلس إدارة نادى الزمالك قيام اللاعب محمد عبدالرازق « شيكابالا» بالاعتذارعما بدر منه فى لقاء المغرب الفاسى بدورى أبطال إفريقيا لحسن شحاته المديرالفنى للفريق وذلك حتى يتم العفو عنه والعودة لصفوف القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.
وذكرت مصادر مطلعة أنه سيتم مضاعفة العقوبات المنصوص عليها فى اللائحة على اللاعب لتصل إلى ما يقرب من خمسين ألف جنيه بالاضافة إلى عقوبة الايقاف



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق