شارك مع اصدقائك

15 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 14 مايو 2012 من قناة ONTV و النائب العام يحيل بلاغ سلطان لنيابة الأموال العامة و شفيق: ليس لي علاقة بموضوع بيع الأرض لجمال وعلاء و الشعب يوافق بصفة مبدئية على مشروع قانون هيئة الشرطة .....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 14 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 14 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




النائب العام يحيل بلاغ سلطان لنيابة الأموال العامة

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إحالة البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب ضد أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إلى نيابة الأموال العامة العليا للوقوف على مدى صحة ما يحتويه من وقائع من عدمه. كان مجلس الشعب قد وافق بالأمس على إحالة بلاغ سلطان إلى النيابة العامة ، بعدما قال سلطان إنه تمكن من الحصول على عقد يفيد بيع أحمد شفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة إلى علاء وجمال مبارك بسعر بخس، على نحو يشكل جريمة إهدار للمال العام..


شفيق: ليس لي علاقة بموضوع بيع الأرض لجمال وعلاء

من جانبه أكد الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أنه ليس له أية علاقة من قريب أو من بعيد بموضوع بيع أراضي جمعية الطيارين الى نجلي الرئيس السابق علاء وجمال.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده شفيق بمقر حملته الانتخابية بمنطقة الدقي بالجيزة للتعليق على احالة مجلس الشعب خلال جلسته امس لبيان عاجل مقدم من النائب عصام سلطان بشأن وقائع منسوبة للفريق أحمد شفيق للنيابة العامة. و قال شفيق ان تخصيص الارض كان لنحو 70 عضوا أخرين سنة 1985 .. وأنه تولى رئاسة جمعية الطيارين عام 1992 ولم يخصص أراضي لهم وانما قام بتوقيع عقود توثيق العقود بعد 8 سنوات بصفته رئيسا لجمعية الطيارين



الشعب يوافق بصفة مبدئية على مشروع قانون هيئة الشرطة

وافق مجلس الشعب أمس من حيث المبدأ على مشروع قانون هيئة الشرطة والذي منح مجلس الوزراء تحديد شروط وأوضاع استحقاق البدلات وفئاتها حتى لا ينفرد وزير الداخلية بذلك. وأجاز مشروع القانون نقل الضابط الذي أمضى مدة الخدمة كاملة في المنطقة الأولى أو الثانية أو الثالثة إلى موطن ميلاده أو محل إقامته الدائم أو أقرب موطن لهما ويستمر به حتى رتبة عميد. ووفقا للقانون فقد تم إلغاء المحاكمات العسكرية واستبدالها بالمجالس التأديبية .


استكمال محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد

استأنفت محكمة جنايات بورسعيد بأكاديمية الشرطة محاكمة المتهمين الـ73 فى أحداث مباراة كرة القدم بين المصرى والأهلى، والتى أسفرت عن مقتل 74 شخصا. كانت المحكمة خلال جلسة الأمس قد قررت التأجيل وذلك لحضور الخبير الفني المنوط به عرض الاسطوانات المدمجة التي تحتوي اللقطات المصورة الخاصة بالوقائع ..


جنايات القاهرة تستكمل محاكمة المتهمين وتستمع للشهود

كما استكملت محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة المتهمين في أحداث قضية التعدي على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير قبل الماضي، والتى اشتهرت إعلامياً بموقعة الجمل، لاستكمال سماع شهود النفي وتمكين دفاع المتهمين من استخراج المستندات والأوراق المطلوبة. كانت المحكمة قد استأنفت جلساتها امس بمشاهدة الفيديوهات الواردة فى أحراز القضية .



طنطاوى يفتتح مستشفى الماظة العسكرى بعد تطويرها

افتتح المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة مستشفى الماظة العسكرى بعد تطويرها.. بما تضمه من اقسام طبية وامكانيات علاجية متقدمة تساهم فى تقديم خدمة طبية رفيعة المستوى .. وذلك فى اطار حرص القوات المسلحة على دعم وتقديم الرعاية الطبية لافراد القوات المسلحة واسرهم. وقد استمع المشير طنطاوى - عقب ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية - الى شرح من اللواء عادل نصحى مدير ادارة الاشغال العسكرية ، اوضح خلاله انه تم رفع كفاءة المستشفى بالكامل واحلال الاجهزة الطبية بأخرى حديثة متطورة ، حيث اعيد تخصيص المستشفى لخدمة ضباط صف القوات المسلحة واسرهم .


الجنزورى :المياه مصدر للتعاون وليس للنزاعات في إفريقيا

كد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء أهمية المياه كمصدر للحياة والتعاون بين دول القارة الافريقية وليس مصدرا للنزاعات، داعيا الدول الإفريقية الى تحقيق أقصى استفادة من المياه لتحقيق التنمية وتطبيق سياسات جديدة تمكن من الاستغلال الامثل للمياه .
وأوضح الجنزورى - فى كلمته اليوم فى افتتاح أعمال المؤتمر الوزارى لوزراء المياه الفارقة - ان الدول الافريقية تستغل فقط 6 % من مواردها من المياه فى الزراعة على الرغم من توافر الاراضى الواسعة الصالحة للزراعة.. مشيرا الى أن مصر كغيرها من الدول الافريقية تعانى من قلة وندرة المياه .. مطالبا بان يكون لدى الدول الافريقية خريطة طريق للتعاون تشمل جميع دول القارة وليس تعاونا بين بعض الدول فقط


كامل عمرو بالأردن لبحث التطورات العريبة والإقليمية

كد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على الدور المحوري والمهم تاريخيا الذي تقوم به مصر في محيطها العربي والإقليمي خدمة للقضايا العربية وبما يعزز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة.
وشدد الملك عبد الله الثاني- خلال لقائه اليوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين مصر والأردن تجاه
التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة، خصوصا ما يتصل بالوضع في سوريا. كما التقي كامل عمرو مع ناصر جودة وزير الخارجية الأردني لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والأردن مع بحث وتطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية السلام فى الشرق الأوسط والأوضاع فى سوريا .


عبدالفتاح يتسلم غداً منصبه كوكيل للأمين العام

غادر السفير " ماجد عبدالفتاح " مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة لتسلم مهام منصبه الجديد وكيلا للأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا بداءا من الغد.. ومن المقرر أن يسلم عبدالفتاح مندوبية مصر الدائمة بالأمم المتحدة للسفير " معتز أحمدين خليل المندوب الجديد لمصر في الأمم المتحدة خلال الأيام القادمة بدلا من سبتمبر القادم كما كان مقررا في حركة الدبلوماسيين الأخيرة.


مقتل وإصابة 49 في قصف للجيش النظامي على الرستن

قالت مصادر من المعارضة إن قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد قصفت بلدة الرستن على الطريق السريع الرئيسي بشمال سوريا اليوم مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 40 في هجوم لاستعادة السيطرة على المنطقة من الجيش السوري الحر. من ناحية أخرى قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 23 جنديا من الجيش النظامي سوريا قتلوا في الرستن في اشتباكات عنيفة مع مقاتلين دمروا ثلاث حاملات جند مدرعة.


الأسد يصدر مرسوما يقضي بتشكيل المحكمة الدستورية

أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسوما تشريعيا يقضي بتشكيل المحكمة الدستورية العليا . وذكرت الوكالة إن المحكمة تتألف من سبعة أعضاء يكون أحدهم رئيسا يسميهم رئيس الجمهورية بمرسوم لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد . وأشارت إلى أن المرسوم التشريعي هو الذى يحدد الشروط المطلوبة في عضو المحكمة الدستورية العليا واختصاصات المحكمة .


وزراء خارجية الاتحاد الاوروبى يقرون عقوبات ضد سوريا

أقر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم فى بروكسل اليوم عقوبات جديدة ضد النظام السورى وتتمثل فى تجميد أموال كيانين مؤيدين للنظام بالاضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين سوف يتم بالاضافة إلى تجميد أموالهم ، حظر دخولهم إلى أراضى الاتحاد الأوروبى ،على ان يتم الكشف عن أسماء هؤلاء فى الجريدة الرسمية غدا. وقالت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الاوروبى ،كاترين آشتون تعقيبا على هذا القرار إن العقوبات الجديدة تستهدف النظام السورى وليس المواطنين،موضحة ان الاتحاد سيواصل ممارسة ضغوطه فى هذا الاتجاه ،طالما تتواصل أعمال القمع .


إصابة 54 شخصا في تجدد الاشتباكات بمدينة طرابلس

قال مصدر أمني لبناني ان المواجهات بين مجموعات مسلحة بين منطقتي جبل محسن المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة المعارضة في طرابلس أسفر عن سقوط خمسين جريحا وذلك فضلا عن سقوط اربعة قتلى بينهم احد افراد الجيش . كانت طرابلس قد شهدت أمس اجتماعا ضم رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وعدد من الشخصيات السياسية والامنية والدينية تم خلاله الاتفاق على نشر الجيش في الاحياء التي شهدت المواجهات.


دول الخليج يبحثون تكوين إتحاد بين دولهم يبدأ بالسعودية

تستضيف العاصمة السعودية الرياض اليوم قادة دول مجلس التعاون الخليجي في القمة التشاورية الرابعة عشرة لبحث عدد من الملفات، يتصدرها ملف إقامة اتحاد بين السعودية والبحرين. وكشف وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد آل خليفة، إنَّه تم اعداد تقريرين لعرضهما أمام قمة الرياض اليوم , أحدهما عن الاتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجى، والآخر عن امكانية الاتحاد بين السعودية والبحرين كمرحلة اولى..
وتأتي تصريحات وزير خارجية البحرين تأكيداً لما تواتر من أنباء حول إعلان مرتقب لاتحاد بين المملكة العربية السعودية والبحرين، وهو الأمر الذي أشارت له مصادر دبلوماسية وإعلامية

ملف إيران النووي أبرز الملفات المطروحة أمام القمة

من جانبه دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل للوصول إلى صيغة اتحادية مقبولة بين دول الخليج قائلاً إن العمل الفردي أثبت عدم قدرته على مواجهة "التحديات" التي تواجه المنطقة .وأضاف الفيصل إن جل اهتمام قادة دول الخليج ينصب على البحث في كيفية مواجهة التحديات الراهنة مشيراً في هذا السياق إلى تصعيد المواجهة بين إيران والمجتمع الدولي حول برنامجها النووي، واستفزازها المستمر لدول مجلس التعاون على نحو خاص، واستمرار معاناة الشعب الفلسطيني، إضافة إلى تداعيات ما تمر به العديد من دول المنطقة من تغييرات سياسية واسعة.


السعودية تتخلى عن نظام الكفيل

أعلن وكيل وزارة العمل السعودية للشؤون العمالية،أحمد الحميدان ان الرياض بدأت فعليا خطوات تنفيذية نحو الاستغناء عن نظام الكفيل. ووفقا للمسئول السعودي فان الاستغناء عن الكفيل سيكون كاستبدال بعض المصطلحات المرتبطة بنظام الكفيل، منها تغيير مسمى اللائحة الخاصة بـنقل الكفالة إلى لائحة نقل الخدمات،وكذلك منح الوافدين حرية التنقل،وعدم احتجاز وثائقهم.



مصرع 6 جنود فى اشتباكات بين الجيش اليمني والقاعدة


أكد نائب وزير الخارجية اليمني الدكتور علي مثنى حسن أن البلاد تشهد حاليا حالات نزوح جماعي بلغت نحو أربعمائة ألف يمني بسبب مواجهات بين الدولة والتنظيمات المسلحة بما فيها تنظيم القاعدة في بعض محافظات البلاد . جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور مثنى أمام المؤتمر الوزاري حول اللاجئين في العالم الإسلامي المنعقد حاليا في العاصمة التركمانستانية عشق آباد. وعلى الصعيد الميداني ،، كانت المواجهات العنيفة التي دارت بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة في مدينة زنجبار جنوبي اليمن قد أسفرت عن مقتل ستة جنود وأكثر من عشرين مسلحا.


منظمة التحرير تدعو حماس لإعلان التزامها باتفاق الدوحة

دعت منظمة التحرير الفلسطينية حركة حماس الى إعلان "التزامها" باتفاق الدوحة حول المصالحة الوطنية الذي وقعته مع حركة فتح في شهر فبراير الماضي في الدوحة. وأكدت اللجنة التنفيذية أن البدء في اجراءات المصالحة الوطنية وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماع كافة الفصائل في الدوحة، يتطلب المباشرة الفورية في تسجيل الناخبين في قطاع غزة وتشكيل حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس محمود عباس للإشراف على انتخابات عامة".
من جهته رد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم على بيان منظمة التحرير قائلا ان شروط الرئيس الفلسطيني هي التي أعاقت تنفيذ هذا الاتفاق



ضبط 5 مدافع مضادة للطائرات ومدفعين جرينوف بمطروح

واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ضرباتها الناجحة ضد مافيا تهريب الأسلحة التى ظهرت مؤخرا فى البلاد..ونجحت تلك الأجهزة بمديرية أمن مطروح فى ضبط 5 مدافع مضادة للطائرات، ومدفعي جرينوف نصف بوصة بشريطي طلقات و5 بنادق آلية.


مظاهرات لعمال السيراميك بالسويس

نظم المئات من عمال مصنع سيراميك كليوباترا بالسويس مظاهرة بالقرب من مجمع محاكم السويس مطالبين بضرورة إعادة تشغيل مصنع سيراميك العين السخنة بعد قيام رجل الأعمال محمد أبوالعينين بإغلاق المصنع مما تسبب في تشريد نحو ستة آلاف عامل. وصرح أحمد صلاح نائب رئيس اللجنة النقابية لعمال المصنع بأن العمال تقدموا ببلاغ ضد أبوالعينين على خلفية غلق المصنع مما تسبب فى قف رواتب العاملين. في غضون ذلك توجه المئات من عمال المصنع إلى طريق العين السخنة وقاموا بقطعه في اطار رد فعلهم على قرار غلق المصنع .




صباحي : سيتم محاكمة كل من أفسد البلاد

قال المرشح لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي إن كل من أفسد في مصر أو أسقط شهيدًا أو امتهن كرامة المصريين أو زور الانتخابات سيحاكم أمام القضاء مضيفا أن كل أموال الشعب المنهوبة بالخارج سيتم استعادتها مع تأكيده على دعم الجيش المصري في حالة وصوله لمنصب الرئيس.. جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذى أقيم أمس بمنطقة سيدي عمر بمدينة قنا ، وتطرق صباحي خلاله الى سعيه لبناء دولة حديثة قوية مدنية ليست علمانية ولا دينية تكون السيادة فيها للشعب .




مرسي: مشروع النهضة يهدف لتحقيق التنمية في المجتمع

من جانبه شدد الدكتور محمد مرسي مرشح الرئاسة عن حزب الحرية والعدالة أن شهداء ثورة يناير المباركة لن تضيع دمائهم هدرا مشيرا الى مواصلة العمل لنيل حقوقهم نظير تضحياتهم الغالية . جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبي الذي عقده مساء امس بميدان أسماء الله الحسنى أمام فرع جامعة الأزهر بأسيوط بحضور قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الأخوان المسلمين بأسيوط . وقال مرسي أن مشروع النهضة يهدف لتنمية ونهضة البلاد من خلال القضاء على كافة المشكلات التي تواجه المجتمع محذرا في الوقت نفسه من التأثير السلبي لبقايا النظام السابق على تحقيق ذلك المشروع .





وصول الباخرة عايدة ديفا السياحية لميناء بورسعيد


وصلت الي ميناء بورسعيد صباح اليوم الباخرة الايطالية عايدة ديفا (aida diva ) و التي تعتبر من اكبر السفن السياحية في حوض البحر المتوسط . و قد زادت زيارة الباخرة من حركة الرواج التجاري بالمدينة بالاضافة الي زيارة عدد كبير من السياح التي يستقلونها للقاهرة لمشاهدة آثار مصر الفريدة .وتعد الباخرة عايدة اشبه بفندق كبير للغاية يرتفع لاحدى عشر طابق و بها كل سبل الحياة المرفهة.




حفل تكريم المشاركين في اللقاء الرياضي بمدينة بورفؤاد


شهد الدكتور عماد عبد الجليل رئيس جامعة بورسعيد حفل تكريم المشاركين فى اللقاء الرياضى الذى تم تنظيمه تحت شعار فى حب مصر بكلية التربية الرياضية بمدينة بورفؤاد . شارك في الحفل الاتحاد الرياضى لكليات جامعة بورسعيد والاتحاد الرياضى للشركات بمنطقة مدن القناة و القاهرة ووجه بحرى وشرق الدلتا والصعيد . وقد استمرت الدورة الرياضية لمدة ثلاثة ايام بمشاركة مئتين وثمانين لاعبا في العاب العمومى والرواد المشترك .



طلاب إعدادية المنيا تستاء من امتحان اللغة الإنجليزية


سادت حالة من الاستياء طلاب المرحلة الاعدادية بالمنيا اليوم اثناء اداء امتحان اللغة الانجليزية لصعوبة المادة وضيق الوقت بحسب تعبيرهم . من جانبه قرر اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا تشكيل لجنة عاجلة من الأساتذة والمتخصصين فى مادة اللغة الإنجليزية لتصحيح عينة من أوراق اجابات الطلاب للتحقق من بعض الشكاوى التى وردت حيالها . و أوضح المحافظ أن الهدف فى المقام الأول هو تحقيق الصالح العام للطلاب والطالبات واختبار مستوى تحصيلهم وليس تعجيزهم .




عبدالنور يبحث في الأقصر استكمال تطوير طريق الكباش


قام منير فخرى عبد النور وزير السياحة يرافقه اللواء / وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج بجولة تفقدية لفندق البلينا السياحى الذي من المقرر افتتاحه فى أكتوبر القادم . وأكد عبدالنور على أن الحكومة تولي محافظة سوهاج اهتماما كبيرا لمكانتها الطبيعية باعتبارها من أهم المحافظات السياحية في البلاد. التقى امس عزت سعد محافظ الأقصر بالسيد منير فخرى عبد النور وزير السياحة - خلال الجولة التي قام بها عبدالنور فى بعض محافظات الصعيد والتي شملت الأقصر - حيث تم مناقشة اخر التطوارات بالنسبة لاستكمال تطوير طريق الكباش وذلك قبل الموسم السياحى الشتوى لهذا العام . كما تطرق اللقاء الى تسيير الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة الى اسوان نهاية مايو الجارى .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق