شارك مع اصدقائك

13 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 13 مايو 2012 من قناة ONTV - انفجار لغم في ٢٣ شاب مصري على حدود ليبيا - مجلس الشعب يناقش تقريرعن التعليم قبل الجامعي - الشعب يوافق بصفة مبدئية على مشروع قانون هيئة الشرطة ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 13 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 13 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



انفجار لغم في ٢٣ شاب مصري على حدود ليبيا


انفجار لغم في ٢٣ شاب مصري على الحدود المصرية الليبية ووفاة ٢ وإصابة ٢١ بعضهم في حالات خطيرة .. معنا على الهاتف أ. عبدالناصر أبو رجيلة رئيس قرية أبو جريدة بالسلوم





مجلس الشعب يناقش تقريرعن التعليم قبل الجامعي


استأنف مجلس الشعب جلساته اليوم، لتحديد موعد لمناقشة 18استجوابا وسبعة طلبات مناقشة موجهة لرئيس الوزراء وعدد من الوزراء. وفي بداية جلسة اليوم اتهم النائب عصام سلطان الفريق احمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية ببيع اراض مملوكة للدولة وتصل مساحتها الى40 الف متر بسعر 75 قرشا للمتر لنجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك من خلال جمعية تعاونية يرأس مجلس إدارتها منذ عام 1993 وحتى الآن، وقدم سلطان المستندات التى تثبت صحة ما يقول مؤكدا أن الحكومة تتعمد اخفاء اسم شفيق من التحقيقات والجرائم التى ارتكبها مطالبا الحكومة بسرعة اعادة الارض للدولة ومنع اى موظف من الدخول للجمعية خوفا من العبث بالاوراق. وبدوره قرر الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس إحالة المستندات الى النيابة للتحقيق بينما غادر سلطان المجلس لتقديم البلاغ الى النائب العام.


الشعب يوافق بصفة مبدئية على مشروع قانون هيئة الشرطة

هذا وقد وافق مجلس الشعب، في جلسته اليوم برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس، من حيث المبدأ على مشروع قانون هيئة الشرطة من أجل تطوير منظومة الإصلاح وتوفير وتحسين أوضاع جميع أعضاء هيئة الشرطة الذين يعملون في ظروف بالغة الصعوبة.
وأعطى مشروع القانون لمجلس الوزراء بتحديد شروط وأوضاع استحقاق البدلات وفئاتها حتى لا ينفرد وزير الداخلية بذلك، كما أجاز نقل الضابط الذي أمضى مدة الخدمة كاملة في المنطقة الأولى أو الثانية أو الثالثة إلى موطن ميلاده أو محل إقامته الدائم أو أقرب موطن لهما ويستمر به حتى رتبة عميد، وذلك بناء على رغبته بهدف الاستقرار النفسي والاجتماعى للضباط. كما تم إلغاء المحاكمات العسكرية واستبدالها بالمجالس التأديبية

الشورى يحيل مخالفة لوزيرالاستثمار السابق للنائب العام

من جهة اخرى وافق مجلس الشورى على إحالة واقعة مخالفة قام بها وزير الإستثمار السابق الدكتور محمود محيى الدين بالبناء على أرض زراعية ، وتوصيل خط مياه إلى فيلا فى بلدته كفر شكر بمحافظة القليوبية من ميزانية الصندوق الخاص للادارة المحلية إلى النائب العام .
وكان مجلس الشورى طلب من الجهاز المركزى فى جلسته فى 30 ابريل الماضى موافاته ببيانات حول الواقعة وتلقى المجلس ردا من الجهاز عرض فى جلسة اليوم أشار الى أن الوزير قام بسداد المبالغ المقررة عن توصيل خط المياه، وقيمة الاعمال. إلا أن المجلس قرر احالة الموضوع الى النيابة العامة، بعد موافقة الأغلبية لأن هناك مخالفة أخرى من الوزير لم يحاسب عليها وهى البناء على أرض زراعية بالمخالفة للقانون

وقف تنفيذ حكمي وقف الانتخابات والعزل للدستورية

قضت المحكمة الإدارية العليا في جلستها أمس بوقف تنفيذ الحكمين القضائيين الصادرين من محكمة القضاء الاداري والذي يقضي أحدهما بوقف الانتخابات الرئاسية، بينما يقضي الثاني ببطلان قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة التعديلات القانونية التي أدخلت على قانون مباشرة الحقوق السياسية الى المحكمة الدستورية. وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية أسند إلى لجنة الانتخابات الرئاسية سلطة دعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية. وفيما يتعلق بقانون العزل قالت إن المحكمة الدستورية تختص دون غيرها بالفصل في المسألة الدستورية المحالة إليها.




الحكومة تؤكد بقاء الدعم على السلع والخدمات الأساسية


أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا أنه ليس هناك أي مساس بالدعم المقدم للسلع الغذائية في الموازانة العامة
للدولة للعام المالي 2012- 2013 رغم صعوبة الأوضاع الإقتصادية التي تمر بها مصر حاليا.. كما أكدت أن الدعم باق أيضا على الخدمات الموجهة للمواطنين خاصة فى مجال التعليم والصحة وتطوير خدمات المياه النقية والصرف الصحي.
وأضافت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع الحالي لمناقشة الصيغة النهائية لمشروع الموازنة تمهيدا لإحالته لمجلس الشعب..


جنايات بورسعيد تؤجل محاكمة أحداث بورسعيد للغد


في الشان القضائي أجلت محكمة جنايات بورسعيد، بأكاديمية الشرطة محاكمة المتهمين الـ73 فى أحداث مباراة كرة القدم بين المصرى والأهلى، والتى أسفرت عن مقتل 74 شخصا . وقررت المحكمة التأجيل للغد لحين حضور الخبير الفنى المنتدب من اتحاد الاذاعة والتليفزيون لعرض الأسطوانات الخاصة بالوقائع، ولتقديم التقرير الخاص من الباحث الاجتماعى حول الـ5 متهمين القصر فى القضية.


استئناف سماع أقوال الشهود في قضية موقعة الجمل


يأتي هذا بينما استمعت محكمة جنايات القاهرة اليوم إلى أقوال الشهود فى قضية التعدي على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي والمعروفة اعلاميا بموقعة الجمل والمتهم فيها عدد من رجال الدولة وأعضاء مجلس الشعب السابقون، المتهمون بالتحريض على قتل المتظاهرين.




مصرع وإصابة 31 مصريا وسودانيا في حقل ألغام


لقي شخصان فى الأقل مصرعهما وأصيب 29 آخرون بينهم سودانيان بعضهم في حالة خطرة نتيجة تعرضهم لحادث انفجار ألغام أثناء محاولتهم تسلل الحدود المصرية الليبية فجر اليوم عندما ضلوا طريقهم ودخلوا في أحد حقول الألغام المنتشرة على الحدود. وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى السلوم المركزي فيما لم تعلن قوات الإنقاذ انتهاء عملية إجلاء الضحايا من حقل الألغام.



مقتل 2 باشتباكات بين العلويين والسنة بطرابلس اللبنانية


قتل شخصان في مدينة طرابلس اللبنانية في اشتباكات بين أفراد من الأقلية العلوية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد والأغلبية السنية. وأكد شهود عيان أن قذائف صاروخية ونيران بنادق آلية استخدمت في الاشتباكات التي امتدت لبعض الاحياء المجاورة لمدينة طرابلس الساحلية الواقعة شمالي بيروت.هذا وقد دعا الرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان لاجتماع عاجل للمجلس الأعلى للدفاع لبحث الأزمة. بينما طلب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من الأجهزة الآمنية، التشدد في ضبط الوضع الأمني وإعادة الهدوء الى المدينة.





نشطاء: قوات سورية تداهم قرية للسنة


وفي غضون ذلك قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن قوات حكومية مدعومة بمركبات مدرعة قتلت بالرصاص سبعة مدنيين عندما داهمت قرية يقطنها السنة غربي مدينة حماة وأشعلت النيران في منازل واعتقلت عشرات الأشخاص. يأتي هذا بينما أفاد المركز الإعلامي السوري بسماع دوي إطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن والجيش في مدينة دوما بريف دمشق ومدينة الحراك بمحافظة درعا.



24 عربة مدرعة لدعم عمل المراقبين الدوليين في سوريا



في سياق متصل .. وصلت إلى العاصمة السورية دمشق طائرة تركية تقل ست عربات مدرعة لتنضم إلى كادر البعثة الدولية للمراقبين في سورية. وقال فاسيليس بونتوسوغلو سفير الاتحاد الأوربي لدى دمشق، إن هذه الشحنة جزءٌ من مساعدات الاتحاد تتألف من أربع وعشرين مدرعة ستُسلم إلى بعثة المراقبين التابعة للأمم المتحدة، في إطار التزام الاتحاد من خلال مجلس الأمن الدولي ببذل قصارى جهده فيما يتعلق بخطة عنان.



مقتل 21 يشتبه في انتمائهم للقاعدة في غارة أمريكية


نفذت القوات اليمنية هجوما واسعا امس لاستعادة مدينة زنجبار ومنطقة جعار التابعة لمحافظة أبين جنوبي اليمن، الواقعتين تحت سيطرة مسلحي تنظيم القاعدة، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا.. وتزامن ذلك مع قصف طائرتين أميركيتين بدون طيار مسلحين يشتبه في انتمائهم للقاعدة شرقي اليمن، مما أدى إلى مقتل 11 منهم. وتأتي هذه التطورات بعد مقتل فهد القصع احد قادة القاعدة الملاحق لتورطه في تفجير المدمرة الاميركية "يو اس اس كول" عام 2000، في غارة جوية اميركية مساء الاحد الماضي.


الرياض تستضيف قادة مجلس التعاون الخليجي غداً

تستضيف العاصمة السعودية الرياض غدا قادة دول مجلس التعاون الخليجي في القمة التشاورية الرابعة عشرة لبحث عدد من الملفات، يتصدرها ملف إقامة اتحاد بين السعودية والبحرين. وتوقعت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام في البحرين سميرة رجب أن يناقش الزعماء تأسيس اتحاد سياسي يبدأ بدولتين أو ثلاث يشمل جوانب وأبعاد العلاقات الخارجية والأمن والعسكرية والاقتصادية.


محمود عباس يتسلم الرد الإسرائيلي على رسالته

‭‬‬دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الحكومة الاسرائيلية الى سرعة الاستجابة لمطالب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجونها. وقال عباس في بداية اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله إنه أجرى اتصالات مع جميع الاطراف كالجامعة العربية والسفراء ومع وزيرة الخارجية الامريكية بالإضافة إلى المفاوض الاسرائيلي إسحق مولخو الذي سلمه أمس رد رئيس الورزاء الاسرائيلي بنيامين نتياهو على رسالته التي بعث بها اليه في السابع عشر من الشهر الماضي.



سلام فياض يعرب عن قلقه من تدهور أحوال الأسرى

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عن قلقه على مئات الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، مؤكدا أن حياة عدد منهم أصبحت في حالة خطورة حقيقية ..


جسر جوي بين الخرطوم وجوبا

أعلن المدير العام للطيران المدني السوداني المهندس محمد عبدالعزيز عن تسيير جسر جوي بين الخرطوم وجوبا لنقل أكثر من خمسة عشر ألفا من مواطني جنوب السودان إعتبارا من صباح اليوم بعد أن تعذر نقلهم أمس عبر ميناء "كوستي" النهري. وقال المسئول إن السلطات اتخذت كافة الترتيبات ذات الصلة بتنظيم جداول رحلات الجسر الجوي وتوفير متطلبات الرحلات من خدمات أرضية وغيرها، وأوضح المدير العام أن هذه الرحلات ستغادر بواقع ست رحلات يوميا من مطار الخرطوم لترحيل الجنوبيين بمعدل ثمانمائة وأربعة عشر منهم يوميا .



الرئيس اليوناني يدعو الأحزاب للتوصل إلى تشكيل حكومة

أنهى الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس أولى جولات مباحثاته مع زعماء الأحزاب الثلاثة الأكثر تمثيلا في البرلمان في محاولة للتوصل إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني بأسرع شكل ممكن. وتأتي هذه المحادثات في أعقاب إبلاغ زعيم حزب باسوك الاشتراكي إيفانجيلوس فينيزيلوس رئيس البلاد رسميا بتوقف مساعيه لتشكيل الحكومة، بعد فشله في التوصل إلى اتفاق مع باقي الأحزاب


احتجاجات بعدة مدن أوروبية ضد خطط التقشف الحكومية

انطلقت احتجاجات في عدة مدن أوروبية للتعبير عن رفض سياسات التقشف التي تطبقها الحكومات من أجل التغلب على أزمة الدين الحالية التي تعتصر الاقتصاد الأوربي. وخرج عشرات الآلاف في الميادين العامة بإسبانيا والمجر والبرتغال



قمة ثلاثية تضم الصين واليابان وكوريا الجنوبية

اجتمع الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك ورئيسي الوزراء الصيني وين جيابابو والياباني يوشيهيكو نودا في العاصمة الصينية بكين في قمة تصدرت المحادثات فيها كوريا الشمالية وبرنامجها النووي والفضائي والتعاون بين دول منطقة شمال شرق اسيا.
واتفق الزعماء على ان قيام بيونج يانج بتجربة نووية جديدة امر غير مقبول، كما اتفق قادة الدول الثلاث ايضا على بدء مفاوضات خلال السنة الجارية لاقامة منطقة مشتركة للتجارة الحرة


مقتل وفقدان 48 شخصا في الصين بسبب العواصف

لقي نحو أربعين شخصا حتفهم جراء العواصف والامطار الغزيرة التى اجتاحت شمال غرب الصين. وذكرت وسائل الاعلام الصينية أن هناك ثمانية عشر شخصا آخرين فى عداد المفقودين في مقاطعة (قانسو)، فضلا عن نزوح أكثر من ثلاثين الف شخص عن منازلهم.


اغتيال أبرز أعضاء المجلس الأعلى للسلام الأفغاني

قالت قوة المعاونة الامنية الدولية في افغانستان إن اربعة جنود من افرادها قتلوا امس من بينهم اثنان قتلا في هجوم لمقاتلين في جنوب البلاد.
من جهة اخرى أكدت الشرطة الأفغانية إن مسلحين مجهولين قتلوا مولوي رحماني أحد أبرز أعضاء المجلس الأعلى للسلام الأفغاني في كابول بعدما أطلقوا النار عليه وهو في طريقه للقاء أعضاء بالبرلمان بمركز اعلامي تديره الحكومة في المنطقة الدبلوماسية المحصنة في كابول



حمدين صباحى: أنا ضد إتفاقية السلام مع إسرائيل

أكد حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية أنه ضد إتفاقية كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل .. وقال صباحي إن هذا لا يعنى أن مشروعه يهدف إلى إلغاء الإتفاقية والدخول في صراع مسلح مع إسرائيل ، مؤكدا أن مشروعه هو محاربة الفقر والتخلف والبطالة .. لافت صباحي إلى أن أى تعاون أو مشروعات مع إسرائيل خارج بنود إتفاقية السلام لن يستمر فى حال وصوله إلى منصب رئيس الجمهورية إلى جانب سعيه إلى رفع الحصار عن غزة ودعم المقاومة الفلسطينية .. وصرح صباحي في المؤتمر الجماهيري الذي عقده بميدان الثقافة بمدينة سوهاج ضمن حملته الإنتخابية بأن برنامجه يهدف إلى تكوين علاقات طيبة بين مصر والدول العربية وإيران وتركيا وتكوين المثلث العربى التركى الإيرانى ليكون قلب العالم الإسلامى ..


لم يتم فصل 50 شابا من الجماعة لتأييدهم ابوالفتوح

نفى الشيخ محمد عبد الله سياف مسئول المكتب الادارى ببنى سويف لجماعة الاخوان المسلمين تجميد عضوية خمسين شابا من الجماعة فى بنى سويف بحجة تاييدهم للدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة . وقال سياف مسئول المكتب الادارى ان الاخبار المنقولة عن فصل الشباب لا اساس لها من الصحة كما انه لا يوجد قرارات فصل من الجماعة . واضاف ان الشباب فى بنى سويف مسئوليين من شُعبهم ومجالس ادارت الشُعب هى التى تحدد عمليات التجميد.


توقف العمل بمراكز الإصدار وأقسام الشرطة بالمنيا

توقف العمل اليوم بجميع أقسام ومراكز الشرطة ومراكز إصدار بطاقات الرقم القومي والجوازات بمحافظة المنيا بسبب استمرار العاملين المدنيين بمديريه امن المنيا في إضرابهم عن العمل . حيث صعد اليوم العاملين احتجاجاتهم وخرجوا أمام مبني مديريه الأمن بأعداد كبيرة تجاوزت مائتي عامل. كما رددوا هتافات منددة بإهمال الوزارة لمطالبهم وتطالب بتحديد موقفهم من الوزارة وقد احتشد المتظاهرون أمام مبني المديريه مما أحدث ارتباكا في حركة المرور علي طريق الكورنيش.


جامعة سوهاج تقيم ندوة إعلامية تحت عنوان استقرار مصر

عقدت جامعة سوهاج ندوة إعلامية موسعة برئاسة الدكتور نبيل نورالدين رئيس الجامعة تحت عنوان ( استقرار مصر يبدأ من الإعلام) .. وتهدف الندوة إلى مناقشة أداء الإعلام المصري في الفترة الأخيرة ، وذلك بمشاركة ممدوح الولي نقيب الصحفيين وجمال عبد الرحيم وكيل النقابة وعدد آخر من الإعلاميين ...


نقابة المهندسين بالفيوم تكرم لجنة تسيير الأعمال

أقام مجلس إدارة النقابة الفرعية للمهندسين بالفيوم حفلا لتكريم لجنة تسيير أعمال النقابة خلال فترة الحراسة وكذلك لتكريم المهندس أحمد البدوى مدير النقابة السابق لبلوغه سن المعاش ..
من جانبه قال الدكتور /أيمن المغربى/ أمين عام النقابة أن هذا التكريم يأتى من قبيل الوفاء للجنة تسيير الأعمال التي بذلت كافة جهودها خلال فترة الحراسة وتقديم الشكر لأعضاء اللجنة على مجهوداتهم رغم الصعوبات التى واجهتهم خلال العهد البائد ، حيث كانوا حريصين على تقديم كل ما بوسعهم من أنشطة للمهندسين خلال تلك الفترة ..
وأضاف المغربي أن النقابة الفرعية تتوجه لجموع المهندسين بضرورة التواصل معها لإزكاء روح التعاون بين الجميع فى سبيل الارتقاء بالمهنة وتقديم أنشطة متميزة للمهندسي


كائن بحري غريب بالغردقة

قرر حسن الطيب رئيس جمعية البيئة البحرية والانقاذ بالغردقة الاستعانة بعدد من اساتذه وخبراء علوم البحار المتخصصين في الاسماك لكشف لغز كائن بحري علي هيئة سمكة ضخمة غربية الشكل وغير مسجلة من قبل في علم الاسماك وجدها عدد من الصيادين مؤخرا ..
واكد الطيب ان هذا الكائن الضخم الذي يصل طوله إلى مترين ويزن نحو 150 كيلو جراما يحتوي علي اثنين من الزعانف الطويلة في الظهر والبطن تصل الواحدة منها الي نصف المتر ، كما أن الزعنفه تشبه جناح الطائر .. أوضح الطيب ان الفم يشبه فم الانسان وتظهر الاسنان بشكل واضح في الامام .. هذا وقد بدأ فريق من خبراء علوم البحار باشراف الدكتور محمد ابو الرجال استاذ علوم البحار اجراء عملية تشريح للكائن البحري الغريب الشكل وذلك داخل معامل معهد علوم البحار لبيان نوعه



مرشحي الرئاسة يخترقون قانون الدعاية الانتخابية

في اختراق واضح لقانون الدعاية الإنتخابية بالأقصر انتشرت الدعاية الإنتخابية لعدد من مرشحي الرئاسة حول الهيئات الحكومية واسوار المناطق الأثرية والمدارس ، علي الرغم من تشديد سلطات المحافظة على الإلتزام بقانون الدعاية والضوابط التى فرضتها علي المرشحين نظرا لطبيعة المحافظة الأثرية . واكد اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة ان السلطات تقوم حاليا بتحديد المساحات التى استغلها مئسولو الحملات لوضع ملصقات مرشحيهم عليها ، ومن ثم إخطارهم بالغرامات المفروضة عليهم بحسب المساحة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق