شارك مع اصدقائك

12 مايو 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 10 مايو 2012 من قناة ONTV - لجنة الانتخابات تنفي تعليق أعمالها والانتخابات مستمرة - العليا للرئاسة تقرر إستمرار شفيق في سباق الإنتخابات - السفارة المصرية بالكويت:غدا الجمعة بدء انتخاب الرئيس - العسكري: انتخابات الرئاسة في موعدها - تعديل وزاري بحكومة الجنزوري يشمل أربعة وزارء ........


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 10 مايو 2012 من قناة ONTV


أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 10 مايو 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




لجنة الانتخابات تنفي تعليق أعمالها والانتخابات مستمرة


نفت لجنة الانتخابات الرئاسية ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام من قيامها بتعليق أعمالها بسبب ما أصابها من تطاول وتشكيك في نزاهتها من جانب بعض نواب البرلمان . كما شددت اللجنة على أنها مستمرة في أداء مهمتها وصولا إلى استكمال الانتخابات الرئاسية في مواعيدها المقررة .. وأكدت اللجنة أنها تدرس حاليا الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري الصادر بشأن قرارها بإحالة تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية الخاص بالعزل السياسي إلى المحكمة الدستورية العليا..




العليا للرئاسة تقرر إستمرار شفيق في سباق الإنتخابات


أصدرت محكمة القضاء الاداري ببنها حكما بوقف انتخابات الرئاسة بسبب اصدارها قرار ليس من اختصاصها وهو دعوة الناخبين للخروج للتصويت فى الانتخابات الرئاسية مشيرة الى أن قرار دعوة الناخبين من صلاحيات المجلس الاعلى للقوات المسلحة . كما قررت المحكمة إحالة قانون العزل السياسي الى المحكمة الدستورية خلال 3 أشهر، كذلك أصدرت حكما بعدم إختصاصها ولائيا فى نظر طعن بعدم دستورية المادة 28 من الإعلان الدستوري الحالي . يأتي هذا فيما قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى إجتماعها مساء أمس إستمرار الفريق أحمد شفيق في سباق الإنتخابات .




السفارة المصرية بالكويت:غدا الجمعة بدء انتخاب الرئيس


أعلنت سفارات مصر في الخارج عن فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسية للمصريين المغتربين اعتبارًا من يوم غد الجمعة وحتى يوم الخميس المقبل، كآخر موعد لتلقى المظاريف، وذلك من الساعة الثامنه صباحا حتى الساعة الثامنة مساء. وسوف تتاح بطاقات الاقتراع على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية بحيث يطبع الناخب بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الإلكترونى للجنة ويضعها فى مظروف مغلق خال من أية بيانات تدل على شخصيته.




العسكري: انتخابات الرئاسة في موعدها

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة تقديره وثقته الكاملة في القضاء ، رافضا محاولات التشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة .. وفي بيان أصدره أمس ، شدد المجلس على ضرورة الفصل بين السلطات المختلفة للدولة ، فضلا عن التأكيد على تسليم السلطة لرئيس منتخب يختاره الشعب وفقا للجدول الزمني المحدد مسبقا .. كما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقوفه على مسافة واحدة من من جميع المرشحين لرئاسة الجمهورية دون تفضيل لأحد أو رغبة في إقصاء أحد .




تعديل وزاري بحكومة الجنزوري يشمل أربعة وزارء


قال مصدر مسؤول إن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، سيجري تعديلا وزاريا محدودا اليوم ، يشمل أربعة وزراء، هم الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة، والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، الدكتور فتحي فكري وزير القوى العاملة والهجرة، وتعيين وزير جديد لشئون مجلسى الشعب والشورى .




المُشاركات بأحداث العباسية لم يتم الكشف على عذريتهن


نفى رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل المرسي تعرض من تم القبض عليهن من الفتيات المشاركات في أحداث وزارة الدفاع للتحرش الجنسي أو الكشف على عذريتهن. وأكد المرسي أنه منذ لحظة القبض عليهن تم عرضهن على النيابة العسكرية دون التحقيق معهن في أجهزة الضبط التي ألقت القبض عليهن حال قيامهن بالاعتداء على عناصر تأمين وزارة الدفاع. كما أوضح المرسي انه بعد صدور قرار حبسهن من النيابة العسكرية تم إيداعهن في سجن النساء المدني وليس السجون العسكرية .





السجن لـ 8 متهمين في الهجوم على مبنى قناة السويس


قضت المحكمة العسكرية بالسجن على ثمانية من المتهمين في أحداث بورسعيد التي وقعت في نهاية شهر فبراير الماضي وأسفرت عن مقتل صبي وإصابة العشرات أثناء تصدي قوات الأمن لمحاولة اقتحام المقر الإداري لقناة السويس ببورسعيد عقب إصدار اتحاد الكرة عقوبات ضد النادي المصري بسبب أحداث مباراته مع الأهلي . وقضت المحكمة بالسجن عامين على ثلاثة من المتهمين والسجن لمدة عام على أربعة آخرين وتغريمهم مبلغ أربعين ألف جنيه قيمة التلفيات ، فيما قضت بالسجن لمدة عام مع ايقاف التنفيذ على متهم واحد وبراءة ثمانية آخرين.




استكمال سماع الشهود في محاكمة المتهمين بمجزرة بورسعيد


في سياق متصل ، تواصل محكمة جنايات بورسعيد اليوم سماع أقوال الشهود في رابع جلسات محاكمة المتهمين الثلاثة والسبعين في أحداث مجزرة بورسعيد . واستمعت المحكمة في جلسة الأمس إلى شهادة كبير الأطباء الشرعيين والذي أكد عدم وجود أيه جروح قطعية بشهداء وضحايا المذبحة اللذين عرضوا على الطب الشرعي ، فيما قال نائبه بأنه تم تشريح جثتين فقط من الضحايا والباقي نظره الأطباء دون تشريح، تحقيقا لرغبة أهالي الضحايا ، مشيرا إلى أن نتيجة تشريح الجثتين أكدت وفاة واحدة نتيجة اختناق وإعاقة التنفس وأن الثانية نتيجة لإصابة حيوية بالرأس .




المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز يستأنف جلساته


استأنف المؤتمر الوزاري لمكتب تنسيق حركة دول عدم الانحياز أعماله فى يومه الاخير بجلسة خاصة عن الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين فى السجون الاسرائيلية، تبعتها جلسة نقاش وزارية عامة برئاسة محمد كامل عمرو وزير الخارجية. ويصدر عن المؤتمر وثيقة ختامية ووثيقة أخرى متعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة الى بيان عن الاسرى الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية.




عشرات القتلى والجرحى في انفجارين قويين بالعاصمة دمشق


إلى الشأن السوري،، قال التلفزيون الرسمي إن عشرات قتلوا واصيبوا في تفجيرين إرهابيين وقعا في ضاحية جنوبية من العاصمة دمشق صباح اليوم. وأظهرت لقطات التلفزيون عشرات العربات المحترقة والمتفحمة وبعضها به اشلاء بشرية. كما أظهرت فجوة كبيرة في الطريق وشاحنة واحدة على الاقل مقلوبة. وقال سكان في دمشق إن التفجيرين وقعا بشكل متزامن تقريبا بالقرب من مجمع للمخابرات العسكرية




تهريب الدولار الأمريكي لسوريا يهبط بقيمة عملة العراق


وفي سياق متصل ،، تراجع سعر الدينار العراقي أمام نظيره من الدولار الامريكي نتيجة زيادة الطلب على الأخير من قبل دمشق التي وقع عليها عقوبات دولية والتي تهرب العملة الامريكية عن طريق الحدود مع العراق .




الجزائريون ينتخبون نوابهم الجدد من بين 44 حزبا


فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين الجزائريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي تعهدت الحكومة بأن تكون نزيهة لاختيار أربعمائة واثنين وستين مرشحا ينتمون إلى أربعة وأربعين حزبا سياسيا إضافة إلى عدد كبير من المستقلين . وكان الجزائريون المقيمون في الخارج بدأوا عملية الاقتراع قبل خمسة أيام... ومن المنتظر أن يكون للنساء في هذه الانتخابات أكبر عدد من المقاعد منذ استقلال الجزائر قبل خمسين عاما




الجيش السوداني يعلن تحرير عدة مناطق بجنوب دارفور


في الشأن السوداني ، أعلن الجيش السوداني تحرير عدة مناطق بولاية جنوب دارفور من أيدي متمردي الجيش الشعبي ومعاونيه من الحركات المسلحة. وأشار الجيش الى أن المتمردين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات ، كما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات السودانية .




جيش الجنوب يتهم السودان بشن غارات على أراضيه


من جانبه ، اتهم جيش جنوب السودان مقاتلات تابعة للخرطوم بشن غارات جوية جديدة ضد جوبا منتهكة بذلك قرارا صادرا عن مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار. وصرح المتحدث باسم جيش الجنوب بأن القوات السودانية قصفت عشوائيا مناطق يسكنها مدنيون يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين واستهدفت ولايات أعالي النيل والوحدة وبحر الغزال في الشمال .





ولي العهد البحريني يؤكد لواشنطن التزامه بالإصلاح


التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة في واشنطن . كلينتون قالت انها بحثت مع ولي عهد البحرين عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات التي شهدتها المنامة مؤخرا في ظل تصاعد احتجاجات المعارضة . من جانبه، أكد ولي العهد البحريني التزام حكومة المملكة بإصلاحات سياسية واقتصادية وتعديلات دستورية تمنح البرلمان في بلاده مزيدا من السلطات الرقابية على الحكومة.




مشاورات مستمرة لتشكيل حكومة باليونان تطبق خطة التقشف


تتواصل في اليونان مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة في ظل وجود عقبات من بعض الأحزاب الفائزة التي ترفض المشاركة في ائتلاف حكومة يطبق خطة التقشف الرامية لخروج البلاد من أزمتها المالية التي تعد الأسوأ في أوروبا منذ عقود .




إرتفاع طفيف لمؤشرات البورصة المصرية


وإلى البورصة المصرية لمتابعة تفاصيل جلسة تداول اليوم والتي شهدت صعود شبه جماعى لمؤشرات البورصة الاربعة بدعم من مشتريات العرب ، ليصعد المؤشر الرئيسي ايجي اكس ثلاثين بنسبة فاصل ثلاثة من مائة بالمائة مسجلا خمسة الاف وثلاثة وثلاثين نقطة.




إشتباكات بين الشرطة الإسبانية وجماهير أتليتكو مدريد


اندلعت اشتباكات بين الشرطة الاسبانية ومشجعي فريق اتليتكو مدريد الذين احتشدوا بالآلاف للاحتفال بفوز فريقهم ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، ما أدى إلى تعطيل المرور لساعات في قلب العاصمة الاسبانية .. كان أتليتكو مدريد قد توج باللقب الثاني خلال أقل من عامين إثر فوز رائع على مواطنه الاسباني أتليتيك بلباو بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس في نهائي المسابقة الأوروبية بالعاصمة الرومانية بوخارست . نجح الكولومبي الخطير فالكاو في إحراز ثنائية أكثر من رائعة في الدقيقتين السابعة والرابعة والثلاين ، قبل أن يضيف البرازيلي المتألق دييجو الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والثمانين ..





الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام المشير


أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية اليوم أمام المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، وذلك بحضور الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء . والوزراء هم الدكتور محمد عبدالحميد النشار وزيرا للتعليم العالي ، والدكتور محمد صابر عرب وزيرا للثقافة والدكتور عمر محمد محمود سالم وزيرا لشئون مجلسي الشعب والشورى ، ورفعت محمد حسن وزيرا للقوى العاملة . وقد عقد المشير طنطاوي إجتماعا منفردا مع الدكتور الجنزوري عقب أداء الوزراء لليمين الدستورية.




الإدارية العليا تنظر الطعون على حكم العزل السياسي


حدد المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا ، حدد جلسة بعد غد السبت لنظر الطعون التي قدمت على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات الرئاسية، بإحالة التعديلات القانونية التي أدخلت على قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية الخاصة بالعزل السياسي إلى المحكمة الدستورية العليا . كانت لجنة الانتخابات قد أحالت تعديلات القانون إلى الدستورية العليا للنظر في مدى دستوريتها في ضوء التظلم الذي قدمه الدكتور أحمد شفيق المرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية طعنا على قرار اللجنة ..




انسحاب عدد من فريق الدفاع بمذبحة بورسعيد


قالت وكالة أونا للأنباء ان وزير العدل المستشار عادل عبدالحميد اوصى بإيداع المتهمين فى احداث بورسعيد فى ملحق منفصل بسجن طرة بعدما اكد فريق الدفاع عنهم انهم تعرضوا للتعذيب امس وقرروا الانسحاب من القضية . كانت محكمة جنايات بورسعيد قد استأنفت اليوم سماع أقوال الشهود في رابع جلسات محاكمة المتهمين الثلاثة والسبعين في أحداث مجزرة بورسعيد والتى وقعت في مبارة الأهلي والمصري .




ضبط 40 صاروخًا "أرض أرض" و17 قذيفة "آر بي جي"


قررت نيابة غرب الإسكندرية الكلية بحبس ثلاثة متهمين أربعة أيام على ذمه التحقيق في قضية تهريب أسلحة ثقيلة وخفيفة من ليبيا داخل الأراضي المصرية. وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط عدد كبير من الأسلحة والقذائف الصاروخية.وتمثلت إحدى هذه المضبوطات في عدد 40 صاروخًا أرض أرض، و17 قذيفة (آر بي جي) تستخدم في مقاومة الدبابات والمدرعات، وعدد من الأسلحة الأخري جاري حصرها من قبل الأجهزة الأمنية وإخطار أجهزة الدفاع المصرية بها.




عنان يدين تفجيرات دمشق ومون يحذر من مخاطر حرب أهلية


من جهته أدان كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا تفجيري دمشق ودعا قوات الحكومة السورية ومقاتلي المعارضة الى وقف اراقة الدماء تماشيا مع وقف اطلاق النار الذي اتفق عليه الشهر الماضي. فيما حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من تصاعد وتيرة العنف والهجمات الدموية في سوريا حيث يسقط الكثير من المدنيين الأبرياء ضحايا تلك الأعمال.




المليشات المسلحة في ليبيا تعيق التحول الديمقراطي


تحولت جنازة حارس أمن في ليبيا قتل برصاص ميليشيا مسلحة الى حملة استنكار واسعة في صفوف المواطنين الذين ارتفعت دعواتهم إلى طرد المسلحين القادمين من خارج العاصمة طرابلس وعدم السماح لهم بالدخول إليها. وحمّل رئيس الحكومة عبدالرحيم الكيب تلك المجموعة مسؤولية الدماء التي سالت دفاعا عن الدولة، ووصفهم بالمخربين الخارجين عن القانون.




تأجيل محاكمة طارق الهاشمي للمرة الثانية


إلى العراق حيث تأجلت محاكمة طارق الهاشمي النائب الهارب للرئيس العراقي والمتهم بإدارة فرق اغتيالات للمرة الثانية اليوم بعدما أثارت قضيته أزمة في الحكومة العراقية التي تضم طوائف متعددة.




المشير يفتتح مشروع تطوير ميادين الشهداء 10 مايو 2012





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق