شارك مع اصدقائك

05 مايو 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 5 مايو 2012 يوتيوب كاملة - عبد الحق: الانتخابات الرئاسية فى موعدها ولن تؤثر عليها أحداث العباسية.. الخضيرى: الفلول يحاولون تأجيل الانتخابات.. حسين إبراهيم: يجب على الحكومة تقديم استقالتها فورا




برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 5 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي - ٥/٥/٢٠١٢

ضيوف الحلقة
المستشار / محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب
د / جابر نصار أستاذ القانون الدستوري
أ / حسين إبراهيم زعيم الاغلبية بمجلس الشعب
الكاتب و الروائي / يوسف القعيد
أ / حلمي النمنم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال





عمرو الليثي وفقرة الاخبار



مكالمة اللواء ممدوح عبد الحق مع عمرو الليثي





عمرو الليثي والكاتب الكبير يوسف القعيد والاستاذ حلمي نمنم




عمرو الليثي ومصير مجلس الشعب




عمرو الليثي وزعيم الاغلبية في مجلس الشعب



عمرو الليثي والمرشحين للرئاسة وحرية الابداع




تعليق الاعلامي عمرو الليثي علي احداث العباسية وسفرة لأمريكا لمشروع للعشوائيات







تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 5 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": عبد الحق: الانتخابات الرئاسية فى موعدها ولن تؤثر عليها أحداث العباسية.. الخضيرى: الفلول يحاولون تأجيل الانتخابات.. حسين إبراهيم: يجب على الحكومة تقديم استقالتها فورا



الأخبار
- عميد كلية الإعلام يؤكد قوى المجتمع المدنى نزلت للإفراج عن الفتيات
- اللجنة العامة بمجلس الشعب تصدر لجنة مصغرة لإجراء حوار مع المجلس العسكرى
- عودة السفير السعودى بعد يوم من زيارة الوفد الشعبى المصرى للسعودية
- القنصلية السعودية تفتح أبوابها لإنجاز التأشيرات المتأخرة
- القضاء العسكرى يفرج عن الفتيات المحتجزات على خلفية أحداث العباسية

قال اللواء ممدوح عبد الحق عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إنه سيتم فرض حظر التجوال من الساعة 11 إلى السادسة صباحا لحماية المواطنين، وحفاظا على المواطنين ولمنع اقتراب البعض من المنشآت العسكرية، وأن الاعتصام فى ميدان التحرير مكفول. وتساءل لماذا الاعتصام فى منطقة العباسية هذه المنطقة الحيوية، لافتا النظر إلى أن هناك متظاهرين حاولوا فتح السلك الشائك وتوجهوا إلى مقر وزارة الدفاع.

وأضاف عبد الحق أن هيبة الدولة تتمثل فى وزارة الدفاع ومنشآته وغير مقبول السماح لأحد بتجاوز هذا السياج، لذلك فإن القوات المسلحة تدرجت فى استخدام القوة مع المتظاهرين ولم يكن هناك أى إطلاق للطلقات الحية.

وأكد عبد الحق أن الانتخابات الرئاسية ستتم فى موعدها المحدد، وأحداث العباسية لن تؤثر، وأن تأمين الانتخابات مسئولية القوات المسلحة والشرطة ومجلس الشعب، وناشد الجميع المشاركة فى تأمين هذا الحادث الجلل، كما أكد أن الانتخابات ستكون نزيهة ولا يزايد أحد على ذلك.

وأوضح عبد الحق أنه لم يتم القبض على صحفى واحد يتبع نقابة المحامين، ومن يثبت أنه صحفى لا دخل له بالأحداث وسيفرج عنه، كما أنه سيتم تسليم الفتيات والنساء إلى سجن النساء حتى لا يزايد أحد علينا، كما أوضح أنه تم ضبط أسلحة مصنعة محليا بحوزة متظاهرين.

الفقرة الأولى
مصير مجلس الشعب أمام المحكمة الدستورية

الضيوف
د.جابر نصار أستاذ القانون الدستورى
المستشار محمود الخضيرى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس

قال د.جابر نصار أستاذ القانون الدستورى إنه يجب احترام المرحلة الانتقالية حتى إذا لم نكن راضين عنها، وأن المحكمة الدستورية هى التى سوف تقول كلمتها فى دستورية البرلمان أم لا، وأنه يجب أن تحترم خيارات الشعب لأن البرلمان هو الهيئة البرلمانية الموجودة حاليا.

وأشار إلى أن ترويع البرلمان ومعايرته بأنه سيحل من الأمور المشبوهة فى تصوره مثل ما قاله الجنزورى بأن حل المجلس فى الإمكان، مبينا أن القول الفصل للمحكمة الدستورية، وأنه لا يمكن للمحكمة الدستورية أن تستجيب لأى طرف فى أمر يعرض أمامها، وأن التدخل فى اختصاصاتها يعد جريمة، كما أكد على أن الحكم ببطلان البرلمان الآن وفى هذا التوقيت لا يمكن أن يقول به صاحب حس وطنى.

قال المستشار محمود الخضيرى إن الانتخابات هى آخر المعاقل التى يحاول فلول النظام السابق وأعوانه عرقلتها لذلك يفعلون كل ما فى وسعهم عدم إتمامها، كما قال إن صوت الثوار يمكن أن يسمع فى أى مكان فلماذا الذهاب إلى العباسية، وأن الاعتصام له قواعده فلا يجب تعطيل المرور ومصالح المواطنين.

الفقرة الثانية
"حوار مع حسين إبراهيم رئيس زعيم حزب الأغلبية"

قال حسين إبراهيم زعيم حزب الأغلبية بمجلس الشعب، إن البرلمان حريص على إعادة العلاقات الطيبة بين البلدين السعودية ومصر، وأن الزيارة الشعبية التى قامت بها مصر أدت الغرض المطلوب منها، مبينا أن الغرض الرئيسى من الزيارة عودة العلاقات الطيبة وليس الاعتذار.

وأضاف إبراهيم أثناء حديثه أنهم رفضوا برنامج وأداء الحكومة، وأنه كان ينبغى على الجهة التى قامت بتعيينهم أن تناقش الأمر بصورة جدية، لأن احترام المجلس هو احترام لمن صوتوا له، مبينا أن كل لجان المجلس رفضت برنامج الحكومة، وكان يجب عليهم الاستقالة، وأن الحكومة رفضت تقديم الموازنة العامة للدولة من أجل مناقشتها.

وأكد إبراهيم أنه على حكومة الوطنى أن تعلم أن البرلمان ليس برلمان الحزب الوطنى، وأن دورنا الحالى هو دور رقابى وتشريعى، وأنهم سيقومون به رغم أن البرلمان يعمل تحت حصار من قبل المحتجين، وطالب بأن يكون الحكم للشعب فى أداء الحكومة الحالى هل هو جيد ام لا.

وأوضح إبراهيم أن التظاهر السلمى مكفول، ولكنه ضد محاولة اقتحام أى مؤسسة حكومية سيادية، وفى المقابل ضد التعامل مع المعتصمين بالقوة، كما أوضح أن المجلس العسكرى مسئول عن أحداث العباسية ولابد أن يكون موجودا غدا فى جلسة مجلس الشعب، لافتا النظر إلى أنه لا يوجد أى عداء بينهم وبين المجلس العسكرى أو استعلاء من كلا الطرفين على الآخر.

وأشار إبراهيم إلى أن البرلمان لن يكون له حصة فى تأسيسية الدستور، وأن البرلمان سيتعاظم دوره فى الفترات القادمة، كما أشار إلى أن البرلمان حقق الكثير من الإنجازات منها قانون العزل السياسى وتثبيت المؤقتين وقانون الثانوية العامة لعام واحد وعدم إحالة المدنيين للقضاء العسكرى، وأن البرلمان لن يجامل الحكومة، وأنه لا حكم للحكومات الفاشلة.

ونفى إبراهيم أن يكون هناك مناقشة أمر أن يضاجع الرجل زوجته المتوفاة، قائلا: إن هذا يعد نوعا من العبث والتهريج لابد أن يكون لنقابة الصحفيين دور مع مثل هؤلاء الصحفيين الذين يتقولون مثل هذا الكلام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق