شارك مع اصدقائك

23 مايو 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 23 مايو 2012 يوتيوب كاملة و "عمار حسن": الثورة تعرضت للتشويه وتم تعلية قيمة الأمن على مطالبها.. الغزالى حرب: التخبط الذى نعيشه الآن سببه الإخوان



برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 23 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 23 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "عمار حسن": الثورة تعرضت للتشويه وتم تعلية قيمة
الأمن على مطالبها.. الغزالى حرب: التخبط الذى نعيشه الآن سببه الإخوان



الأخبار
طائرات الرصد الجوى تنتشر فى سماء القاهرة لتأمين الانتخابات الرئاسية
الحكومة تمنح العاملين بالقطاع الإدارى للدولة إجازة اليوم.
إسرائيل تتابع الانتخابات المصرية وسط حالة من الترقب والقلق وتؤكد أن مصر تشهد أول انتخابات ديمقراطية فى تاريخها.
العوا ينفى خبر انسحابه من الترشح لصالح مرسى.
لجنة بالمحلة تضبط ثلاثة من العاملين بالشرطة يصوتون فى الانتخابات
القبض على ثلاثة أشخاص أثناء توزيعهم دعاية انتخابية بالسيدة زينب لأبوالفتوح.
وزير الداخلية يعرض بيع أراضى من الدولة لإنشاء سجون جديدة.
وزارة الصحة تعلن عن إصابة 13 من الناخبين نتيجة للزحام الشديد.
مصدر أمنى ينفى أى محاولة اقتحام للجان أثناء الانتخابات الرئاسية.
استبعاد صندوق انتخابى بالمنوفية بعد تصويت القاضى لأحد المرشحين.
حافظ أبوسعده رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: الإخوان نشطوا فى الأسبوع الأخير واستطاعوا استعادة قوتهم من خلال إعادة الاتصال مع السلفيين المؤيدين لأبو الفتوح.

الفقرة الأولى
الضيوف:
الكاتب الصحفى حازم منير
المستشار علاء قطب
المحلل السياسى عمار على حسن

قال حازم منير، إن هناك انقسامات فى الكتلة الإسلامية وانقسامات فى الكتلة الليبرالية وأبو الفتوح نجحت كتلته فى ضم عناصر ليبرالية، وأن اللافت للنظر أن شفيق وموسى يلعبان على كتلة واحدة يمكن أن تشملهم وتستوعبهم، وأكد أن نتائج الانتخابات ستكون فى اتجاه معاكس، وستكون بين كتلة إسلامية وكتلة مدنية، كما يرى أن الليبراليين أضاعوا فرص حظوظهم.

قال عمار على حسن، الكاتب والمحلل السياسى، إن هناك مرشحاً تدعمه إمكانيات الدولة بأجهزتها وشبكة رجال الأعمال وملايين المنتفعين من النظام السابق، ومرشح يتم تشكيله من خلال فصيل سياسى، وأضاف عمار على حسن أن هناك تشويهاً منظماً مثل استغلال أزمات الأمن لتوجيه الناخبين لمرشحين معينين، وأن الثورة تعرضت للتشويه، وتم تعلية قيمة الامن على مطالبها

وأكد على حسن أن حوادث ما بعد الثورة أقل بكثير، مما قبل الثورة، وأن هذا يحسب للمصريين، كما أشار إلى أن الثورة لم تحكم حتى الآن.

قال على حسن: إن المصريين يتمتعون بالعقلية التحايلية، وأن المصريين يتمتعون بذكاء شديد فى التحايل على الأمور، فبعد منع الدعاية الانتخابية أمام اللجان يقومون بالدعاية على السيارات حتى تتنقل من مكان لآخر، ويستغلون ذوى الحاجة لشراء أصواتهم، وتمنع أن يكون ذلك لوجه الله بدلاً من شراء أصواتهم.

الفقره الثانية
الضيوف
أسامة الغزالى حرب - أستاذ العلوم السياسية
المستشار عبد الله فتحى - نائب رئيس محكمة النقض

قال أسامة الغزالى حرب، أستاذ العلوم السياسية، إنه يوجد حاليا تحول مهم لأن تكون مصر بلد ديمقراطى بالمعايير الدولية، وذلك بتحولها لأن تكون دولة ديمقراطية لأول مرة منذ خمسين عاماً، وبذلك تنضم مصر إلى نادى الدول الديمقراطية، لافتة للنظر، لأننا نمارس الديمقراطية علينا أن نتدرب عليها، وأن نتواضع فى قبول الرأى الآخر، وأن نتسامى حتى نصل إلى تحقيق ما نريد.

وأضاف حرب أن الخلط الذى يحدث حاليا سببه الإخوان، وأن المجلس العسكرى أخطأ بالاستجابة بطلب الإخوان بإجراء الانتخابات قبل الدستور.

ومن جانبه قال المستشار عبدالله فتحى، نائب رئيس محكمة النقض، إنه من قبيل الفهم الخطأ أن يقوم زميل بالتعاطف مع رجل مسن احتراما لسنه، وفهم الآخر على أنه نوع من أنواع التوجيه، كما قال أن القاضى ليس له مصلحة، ولو كانت هناك مصلحة فإنه يتجرد منها، وأن القاضى مثلما يفصل فى قضاياه فإنه من الأدعى أن يفصل رأيه عن الانتخابات لأنه من المنصوص عليه عدم الإعلان عن رأيه أو معتنقه السياسى حتى لا يكون ذلك مدعاة فى التشكيك.

وأشار فتحى إلى إشادته بدور القوات المسلحة مع الشرطة فى تلافى المخالفات، ومواجهتهم لها بحسم، وأنه يكفى اختيار الشعب لرئيسه حتى لو أخطأ لأن هذه هى الديمقراطية.

وأكد فتحى أن القضاة ضرب المثل فى الوطنية وكانوا عند حسن ظن شعبهم، لافتا النظر إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة التى يشرف على القضاء على الانتخابات فيها بطلب من الشعب، وعلى القضاة أن يكونوا على مستوى المسؤولية، وعلى الشعب أن يساندهم.

وطالب فتحى مندوبى المرشحين ووسائل الإعلام باحترام الموضوعية فى كل شىء، وعدم تكبير الأمور عن حجمها، وخاصة إذا كانت واقعة غير مؤثرة، وناشد الجميع بالتكاتف للخروج بعرس انتخابى جميل، وأن أيا ما كان سيفرزه الصندوق فهو فى النهاية إرادة شعب، وهو فى حد ذاته نصر وفوز، ويكفى أنه تحقق على أرض الواقع.

الفقرة الثالثة
الداعية الإسلامى رمضان عبدالمعز

قال: إن صلاة الاستخارة مطلوب منا اللجوء إليها فى أمورنا كلها، ولأننا نرى أن أغلب الناس لا يلجأون إليها إلا فى الإقدام على الزواج فقط، وتعجب من ترك العبد استشارة الخالق، ويستشير المخلوق فى أمور دنياه، موضحا أن العبد يقول اللهم إنى أستخيرك حيث إن الألف والسين والتاء تفيد الطلب، لذلك ينبغى على المرشح أن يستخير الله فى اختيار المرشح، لأن الله مالك الملك، يؤتى الملك من يشاء، وأن الرئيس القادم مكتوب ومحسوب عند الله، والعبد سيسأل عن الأداء، والدين يقول ما عليك إلا البلاغ.

وأضاف عبد المعز أن الرسول- صلى الله عليه وسلم- كان يستقبل كل هلال بالدعاء بقوله "اللهم أهلّه بالأمن والإيمان والسلام والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى"، وأن شهر رجب من الأشهر الحرم، يستحب فيه الصيام، ويجب علينا استفتاحه بالدعاء، والعمل على ضبط اللسان، لقول النبى "وهل يكب الناس على وجوههم فى النار إلا حصائد ألسنتهم".

ونصح المشاهدين بالإنفاق كلٌّ على قدر طاقته، حتى فى المظالم، لما روى أن أحد الصالحين كان يقول اللهم إنى أتصدق بكل مظلمة ظلمنيها أحد، جعل الرسول يأتى فى اليوم الثانى ينادى فى الصحابة ويقول من الذى تصدق بظلم وقع عليه، مشيرا إلى أنها كانت صدقة مقبولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق